سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67705 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127527 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69476 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10429 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16406 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9941 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42098 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3336 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8270 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39601 )           »         
 

اهم الأخـبار المحـلـية....

 
قديم 03-10-2008   #1
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

Thumbs up اهم الأخـبار المحـلـية....

 

الجــمعة 3 من شوال 1429 هـ
الموافق 3 من أكتوبر 2008م
العيد يتجسد تحت ظلال قلعة صحار
خمس لوحات تقليدية نقلت مشاعر أهالي صحار بعيد الفطر
رعى سعادة السيد هلال بن بدر البوسعيدي والي صحار مساء امس مهرجان العيد بولاية صحار والذي يقام بمناسبة عيد الفطر المبارك بحضور عدد من اصحاب السعادة اعضاء مجلس الشورى بمنطقة الباطنة وشيوخ واعيان ولاية صحار وجمع من المواطنين والمقيمين. ليبدأ المهرجان بدخول فرق الفنون العمانية المغناة الى ساحة المهرجان امام المنصة الرئيسية للاحتفال والتي رددت عبارات التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ورعاه ـــ وأن يجعل هذا الوطن ينعم بالأمن والأمان والرخاء والاستقرار في عهد جلالته الميمون. ليشتمل المهرجان على خمس لوحات للفنون العمانية المغناة التي تشتهر بها ولاية صحار بشكل خاص ومنطقة الباطنة بشكل عام وسط حضور كبير حيث اقيم المهرجان امام قلعة صحار التاريخية وهي فن الرزفة والعازي والطارق والردح والفن الحماسي.
لوحات المهرجان
اللوحة الاولى من المهرجان جاءت عن فن الرزحة حيث قام المشاركون في اداء اللوحة الفنية بترديد العبارات والاهازيج التي تعبر عن فرحتهم بالعيد السعيد ويؤدون امام الحضور في صفين متقابلين هذا الفن وقد شارك في اللوحة اكثر من ثلاث فرق من هذا الفن في الولاية. فيما جاءت اللوحة الثانية عن فن العازي فقد تم تقديم هذه اللوحة بعد الانتهاء من الرزفة مباشرة حيث وقف الجميع في شكل دائرة مغلقة حول الشاعر الذي يقوم بالعازي ويكون العازي عبارة عن قصيدة مرتبطة بمناسبة العيد ويقوم الجميع بالرد على صاحب العازي عند كل وقفه.
اما اللوحة الثالثة من المهرجان فكانت عن وفن الردح فقد تم تقديم هذه اللوحة بمشاركة اكثر من فرقة من فرق الفنون العمانية المغناة بهذا الفن على شكل ثنائي يتكون من شخصين حيث يقوم الشخص الأول باختيار القصيدة واللحن ويقوم الثاني بتكرار ما يقوله الأول على نفس اللحن والوزن والقافية.
واللوحة الرابعة منه كانت عن فن الطارق وشارك فيها مجموعة من ابناء الولاية ممن ينتمون للفرق الشعبية التي تتغنى بهذا الفن التراثي . فيما استمتع الحضور باللوحة الخامسة والتي كانت عن فن «الفن الحماسي» حيث ردد المشاركون في تقديم هذه اللوحة اجمل عبارات التهاني بالعيد السعيد مع امتزاج كلماتهم باللحن الحماسي المصحوب بالموسيقى لتكون هذه اللوحة هي اللوحة الختامية للمهرجان لتقوم بعدها جميع الفرق المشاركة بالمرور من امام المنصة الرئيسية للاحتفال.
فرحة كبيرة
وفي حديث لسعادة السيد هلال بن بدر البوسعيدي والي صحار راعي المناسبة قال فيه: ان هذا المهرجان جاء ليجسد فرحة ابناء ولاية صحار بعيد الفطر المبارك حيث شاركت فرق الفنون العمانية المغناة بالولاية في احياء هذا الاحتفال مبتهجين في الوقت ذاته بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ويرعاه ـــ باداء صلاة عيد الفطر المبارك ليكون العيد عيدين في هذه الولاية العريقة بتاريخها التليد وقد تم اختيار مكان المهرجان امام قلعة صحار التاريخية تاكيدا على المكانة التاريخية لهذه الولاية ولقد ظهرت لوحات المهرجان الشعبي بلوحاته الفنية للفنون العمانية المغناة بالولاية بصورة تعبر عن هذه الفرحة السعيدة على قلوبنا جميعا.
الجدير بالذكر انه سيقام مهرجان للفنون العمانية المغناة اليوم كذلك وفي نفس المكان امام قلعة صحار التاريخية ليواصل ابناء ولاية صحار احتفالاتهم بعيد الفطر المبارك في ثالث ايامه حيث من المتوقع ان يشهد المهرجان مساء اليوم اقبالا كبيرا من الحضور بعد النجاح الذي حققه مساء امس مؤكدين حرصهم على التعبير عن الفرحة بالعيد من خلال محافظتهم على الفنون العمانية المغناة التي تشتهر بها الولاية.
----------------------------------------------------------
شهد إقبالا كبيرا من الأسر
تواصل مهرجان العيد الترفيهي بحدائق الصحوة
تواصلت ولليوم الثاني على التوالي فعاليات البرنامج الترفيهي الذي تنظمه بلدية مسقط في حدائق الصحوة، حيث شهد برنامج الحفل ليومه الثاني العديد من الفقرات المتنوعة والفعاليات المتلونة بأبهى الأثواب المتناسقة مع أجواء العيد اذ ارتسمت مظاهر العيد في شتى الفعاليات، وكان الفرح والسرور في وجوه الأطفال الذين شاركوا، وزادت بهجتهم وفرحتهم بحصولهم على الهدايا والجوائز.
وسطع التألق والحماس على مسرح الفعاليات والأنشطة تحت هتافات الحضور وصيحات الأطفال التشجيعية بصحبة مقدما الفعاليات عبدالله الذهلي وحوراء الفارسية حيث تمازج تقديم الحفل المميز مع مقطوعات الفرق والألحان الشجية، التي أبدع عازفوها في بث صدى العيد على النفوس من خلال الأغاني التي رددها الصغار والكبار.
واشتمل الحفل على باقة من الفعاليات والأنشطة، فقد احتضن مسرح النشاط مجموعة من المسابقات الثقافية، والعروض البهلوانية والمسرحية، وعدد من المواهب الطلابية في الالقاء والانشاد، كما تضمن البرنامج وصلات غنائية ومقطوعات انشادية، واسكتشات قصيرة، وعروض من الفنون التقليدية من التراث العماني كما تم اضافة أركان متنوعة من المعروضات والمبيعات من هدايا وألعاب وحلويات وغيرها.
وعرضت فرقة الصحوة مسرحية الأطفال «معاذ والبستان» التي تفاعل الأطفال واستمتعوا بمشاهدتها.
ثم تنافس مجموعة من الأطفال في ابراز مواهبهم في الانشاد والتلحين والالقاء، وكذلك في تقديم فقرات فنية رائعة وكانت هناك مسابقة الكراسي والبالونات وغيرها من المسابقات الشيقة التي تفاعل معها الأطفال وحظيت على اعجاب الجمهور.
وترنم الجمهور على ألحان فرقتي السحايب للفنون الحماسية وفرقة الشمال ( العيالة ) اللتين أمتعتا الجمهور بمقطوعاتهما وأغانيهما الشجية التي نالت على استحسان الحضور في ليلة بهية حفتها تفاصيل المرح والمتعة، وأضاءت جوانبها ابتسامات الأطفال وهم يعانقون الهدايا والحلويات ويستمتعون بأحلى الأوقات.
وقال عبدالله الذهلي مقدم برنامج الحفل نحاول من خلال تقديم البرنامج أن يشارك معنا شريحة واسعة من الأطفال لندخل البهجة والفرح في قلوبهم خاصة أننا نعيش أيام عيد الفطر المبارك، وهي فرصة مناسبة للتعرف عن قرب على تفاصيل احتفال هؤلاء الأطفال الذين يشاركوا معنا في المسرح مع أسرهم.
وأضاف أن العيد في نفوس الأطفال له طعم خاص بوجود الهدايا والعيود، ونحاول أن نرضي كل الأطفال الذين يشاركون معنا على المسرح بأن نقدم لهم هدايا العيد ويعودوا لأسرهم تغمرهم السعادة والفرحة. أما المقدمة حوراء الفارسية تقول أنا حريصة دائما على مشاركة في مثل هذه البرنامج والمقدمات الترفيهية حيث استمتع بالالتقاء بالأطفال والحديث معهم والتعرف على انطباعاتهم عن العيد وكيف يحتفلون مع أصدقائهم وأهليهم والتعرف على هواياتهم وابداعاتهم.
وأضافت أن البرامج الترفيهية التي تنظمها بلدية مسقط هي متنفسا رحبا للتجمع الأسري وفرصة للعائلات لتغير الجو بصحبة أطفالهم واعطائهم مساحة جيدة للهو واللعب والاستمتاع.
تجدر الاشارة أن البرنامج الترفيهي يختتم فعالياته اليوم، وتجدد بلدية مسقط الدعوة للجمهور الكريم للاستمتاع بأجواء الفعاليات المتجددة والتي تتخللها الجوائز والمفاجآت العديدة.

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-10-2008   #2
 
الصورة الرمزية oonإيميmoo







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 22772
  المستوى : oonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصف
oonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :oonإيميmoo غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

يسلمووووووووووووو كومندر على الخبر الحلو
وكل عام وانت إلى الرحمن أقرب

 

يَآ نَفِّس كَفـى ’’ إِن الَّذِي خ ــلَق الْظَّلامـْ يَرَآنِي *

اللهم أجعلنا ممن يتقيك في السر والعلانية في الظاهر والباطن في السراء والضراء .
" اللُهم اغفِر لِي وَ لِوالِدايْ ولِلمُؤمِنينْ والمُؤمِناتْ الأحياءِ مِنهم والأمَواتْ "
oonإيميmoo غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 04-10-2008   #3
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الـســبت 4 من شوال 1429 هـ
الموافق 4 من أكتوبر 2008م
المواطنون يؤكدون ولاءهم وحبهم للقائد
لوحات مغناة بمهرجان صحار التقليدي في يومه الثاني
تواصل في ولاية صحار أمس المهرجان التقليدي الذي تنظمه الولاية بمناسبة عيد الفطر المبارك وسط الكثير من مشاعر الفرحة والبهجة التي شملت المواطنين وهم يؤدون مختلف الفنون المغناة التي تشتهر بها الولاية مؤكدين من خلالها حبهم وولاءهم لقائد البلاد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ورعاه ـــ وحرصهم على إحياء الموروث التقليدي الذي تشتهر به ولاية صحار.وأعاد المهرجان الذي اشتمل على العديد من اللوحات الأمجاد لقلعة صحار حينما احتشدت جموع أهالي الولاية للمشاركة في المهرجان تعبيرا منهم عن حبهم الصادق لقائد المسيرة جلالة السلطان المعظم.
وعبر أهالي الولاية عن سعادتهم الغامرة بهذا المهرجان مؤكدين تجذر التراث الغنائي التقليدي في الولاية معبرين في الوقت نفسه عن فرحتهم الغامرة بأن أدى جلالة السلطان المعظم صلاة عيد الفطر المبارك في ولاية صحار الأمر الذي حول العيد إلى عيدين والفرحة إلى فرحتين.
وقدمت فرق الفنون التقليدية الكثير من اللوحات شاركت فيها جموع غفيرة من أبناء ولاية صحار والولايات المجاورة في الوقت الذي كانت فيه قلعة صحار تصيخ السمع للفنون المختلفة.
ودخلت فرق العيالة والفنون البدوية وفنون البحر مشكلة تمازجا فنيا أعطى المهرجان الكثير من الأبعاد الجمالية.
وقدمت فرق العيالة الكثير من فنونها بمصاحبة مختلف أنواع الطبول وكان ملاحظا مشاركة الشباب في فرق العيالة التي عادة ما يشارك فيها كبار السن الأمر الذي أكد معه أحد الحضور أن الفنون التقليدية في السلطنة تلقى الكثير من القبول من مختلف المراحل العمرية الأمر الذي يجعلها خارج خطر الاندثار.
وفي زاوية أخرى من زوايا قلعة صحار كانت الرزفة البدوية حاضرة بقوة كلماتها وبعنفوان الشباب المشاركين بها ، وتميزت الرزفة البدوية بكلماتها التي أشادت بباني النهضة المباركة جلالة السلطان المعظم وبما تحقق في السلطنة بشكل عام وولاية صحار بشكل خاص.
وصاحب المهرجان استعراض للمبارزة بالسيف والمبارزة بالشعر خاصة وأن فن الرزفة البدوية وفن العيالة يعتمدان على ارتجال الأشعار بما يتناسب مع الموضوع .
ودخلت فرق الفنون البحرية إلى ساحة المهرجان بمصاحبة الطبول ذات الإيقاع الرنان لتعطي المهرجان عمقا بحريا معيدة إلى الأذهان التميز الكبير الذي كانت تتميز به ولاية صحار في ريادة البحر ، وحكايات السندباد حيث كانت صحار بوابة الشرق ومن بين أشهر المواني العالمية في قارات العالم الحية قديما.
ومن فوق قلعة صحار كان المشهد يحمل الكثير من الجماليات التي نادرا ما تتكرر لتبرز في الولاية وبشكل جلي مظاهر الفرحة والسرور بعيد الفطر المبارك وبالمنجزات التي تحققت على أرض السلطنة خلال المسيرة الظافرة بقيادة جلالة القائد المفدى.
وعبر أبناء ولاية صحار عن فرحتهم بهذا المهرجان مؤكدين أهمية احياء هذا الموروث التقليدي الذي كانت الولاية تقيمه أيام الأعياد الدينية والوطنية.
وكان سعادة السيد هلال بن بدر البوسعيدي والي صحار قد صرح (لعمان) قائلا: ان هذا المهرجان جاء ليجسد فرحة ابناء ولاية صحار بعيد الفطر المبارك حيث شاركت فرق الفنون العمانية المغناة بالولاية في احياء هذا الاحتفال مبتهجين في الوقت ذاته بالتشريف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـــ حفظه الله ورعاه ـــ بأداء صلاة عيد الفطر المبارك ليكون العيد عيدين في هذه الولاية العريقة بتاريخها التليد وقد تم اختيار مكان المهرجان امام قلعة صحار التاريخية تاكيدا على المكانة التاريخية لهذه الولاية ولقد ظهرت لوحات المهرجان بلوحاته الفنية بصورة تعبر عن هذه الفرحة السعيدة على قلوبنا جميعا.
وشهد المهرجان التقليدي خلال يوميه حضورا متميزا من مختلف أبناء ولايات منطقة شمال الباطنة بشكل عام وولاية صحار بشكل خاص الأمر الذي عكس مدى حرص الجميع على المشاركة في المهرجانات التقليدية سواء بالمشاركة أو الحضور.
إلى ذلك تحتفل الولاية خلال هذه الأيام بالكثير من الفعاليات الترفيهية المصاحبة لعيد الفطر السعيد حيث ينظم مركز البلدية الترفيهي التابع لبلدية صحار الكثير من الفعاليات الفنية والغنائية والثقافية، مثل المسرحيات التي تشارك فيها نخبة من الفرق المسرحية في السلطنة والفعاليات الغنائية التقليدية بمشاركة أشهر الفرق التقليدية بولايات منطقة شمال الباطنة.
----------------------------------------------------------
حركة نشطة خلال إجازة عيد الفطر
افتتاح جزئي لطريق قريات - صور يستقطب السياح من داخل وخارج السلطنة
افتتحت وزارة النقل والاتصالات مسارا جزئيا لطريق قريات - صور يعتبر شريانا حيويا لربط محافظة مسقط بولايات منطقة جنوب الشرقية نظرا لما يشكله الطريق من خلال ازدواجيته ومروره بعدد من المناطق التي تشتهر بمواقعها السياحية والتضاريس الجبلية والمناظر البحرية الخلابة. كما يساهم الطريق في إنعاش الحركة الاقتصادية والاجتماعية والسياحية والتي بدأت ملامحها أول ايام عيد الفطر المبارك حيث توافدت اعداد كبيرة من السياح من داخل وخارج السلطنة لزيارة مختلف المواقع السياحية والاثرية التي تقع على طول الطريق.
تنشيط الحركة السياحية

وصرحت معالي الدكتورة راجحة بنت عبدالامير وزيرة السياحة ان مشروع طريق قريات - صور يعتبر من المشاريع الحيوية والهامة في السلطنة.
مشيرة إلى ان المشروع سيخدم اهالي المنطقة والسكان القريبين من الطريق الى جانب انه سيسهم بشكل كبير في تنشيط السياحة الداخلية بالسلطنة وذلك من خلال تطوير الاراضي المخصصة للقطاع السياحي من خلال استثمارها.
واضافت معاليها ان الوزارة تنفذ مشروعا سياحيا مشتركا بين فنس وطيوي كما قامت الوزراة باختيار مجموعة من الاودية في السلطنة وذلك لدراستها وتطويرها سياحيا لتوفير مختلف الخدمات للسياح والتي من ضمنها وادي شاب.
الى جانب مشروع منتجع جديد بولاية قريات في طور الدراسة واعداد التصاميم لانهاء الاتفاقيات لمستثمر عماني.
وأكدت ان الطريق سيخدم المناطق السياحية في المنطقة الشرقية حيث تنفذ الوزارة منتجعا سياحيا متكاملا في رأس الحد بالتعاون مع شركة الديار القطرية والذي يشمل اقامة عدد من المرافق السياحية البيئية يتم تنفيذها على عدة مراحل.
كما انتهت وزارة السياحة من كافة الأعمال الانشائية للمركز العلمي والمتحف المصاحب له في رأس الجنز.
ويعد مشروع المركز العلمي والمتحف المصاحب له أول مشروع من نوعه في الشرق الأوسط يهدف الى دراسة السلاحف والأحياء المائية في المنطقة وتوفير قاعدة بيانات شاملة عنها، ويقع المركز على مساحة 12 ألف متر مربع، وقد مولت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال هذا المشروع بمليون ريال عماني كما أعلن عنها في وقت سابق.
تسهيل الحركة

وأكد سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل النقل والاتصالات للنقل انه تم فتح الأجزاء الجاهزة من طريق قريات - صور أمام الحركة المرورية والذي يبلغ طوله حوالي 90 كيلومترا. ويمر معظم مساره بمحاذاة الساحل وعلى مسافة متفاوتة من البحر مما يضفي عليه طابعا سياحيا وجماليا ويخدم عدة قرى ذات طابع سياحي منها قرى وادي العربيين وضباب وبمة وفنس ووادي شاب وطيوي وقلهات ومختلف ولايات جنوب الشرقية. مضيفا ان الافتتاح جاء تسهيلا للمواطنين وتسهيل الحركة بين محافظة مسقط والمنطقة الشرقية ابتداء من منطقة دغمر بولاية قريات وحتى منطقة طيوي بولاية صور. حيث يعتبر المشروع واحدا من أهم المشاريع الحيوية في السلطنة.
وناشد سعاته مستخدمي الطريق بضرورة توخي الحيطة والحذر خلال استخدام الطريق الذي سيتم افتتاح مساريه بعد الانتهاء من كافة اعماله مع نهاية العام الحالي.

طريق العامرات - قريات

من جانبه أكد سعادة المهندس سلطان بن حمدون الحارثي رئيس بلدية مسقط انه سيتم افتتاح الأجزاء الجاهزة من طريق قريات - العامرات على مراحل مختلفة لتكون جاهزة بطول اكثر من ثلاثين كيلومترا مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني الثامن والثلاثين في نوفمبر المقبل. أما الأطوال الأخرى من الطريق فسيتم افتتاحها فور الانتهاء من الأعمال الانشائية المتعلقة بالتقاطعات والجسور مشيرا الى ان العمل يتواصل حاليا في تركيب أعمدة الانارة على الطريق خاصة الأجزاء الجاهزة منه.
وأشار سعادته الى ان مشروع طريق العامرات - قريات يبلغ طوله حوالي 82 كيلومترا وتتركز الأعمال الحالية في المشروع على إنشاء الجسور والتقاطعات وقطع الجبال التي تعترض مسار الطريق الجديد خاصة في بعض المواقع التي شهدت تغييرا في المسار كالعقبة الجبلية التي تم تغيير مسارها لتصبح طريقا يخترق الجبال بدون أي ارتفاعات كما تقوم الشركة المنفذة بأعمال رصف الطريق بالطبقة الأولية في أكثر من موقع حيث تم رصف ما يقارب من 30 كيلومترا وتمت سفلتة المسارات التي يتم استخدامها كتحويلات بطبقة اسفلتية أولية ستضاف إليها طبقات أخرى بعد الانتهاء من أعمال الطريق وتهدف التحويلات المؤقتة إلى انسيابية الحركة المرورية على الشارع.

تفادي المرتفعات الجبلية

وأضاف سعادته انه روعي في تصميم المشروع جميع اوجه السلامة المرورية المتعارف عليها كما انه تم تفادي الأودية التي تعترض مسار الطريق بوضع جسور علوية كما روعي في تصميم مسار الطريق تفادي المرتفعات الجبلية الشاهقة كالعقبة القديمة التي كانت موجودة في المسار القديم حيث تم تغيير المسار ليصبح سالكا دون أي ارتفاعات جبلية، كما يتضمن الطريق سبعة تقاطعات منها ثلاثة تقاطعات رئيسية حرة تسهل حركة المرور للمناطق التي تقع على مسار الطريق ويجري العمل حاليا على إنشاء الأعمدة الخرسانية لتلك التقاطعات.

جسر خور البطح

واشار سعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه للبلديات الاقليمية ان الوزارة تنفذ خلال الفترة الحالية مشروعا متميزا في ولاية صور بمنطقة جنوب الشرقية وهو مشروع جسر خور البطح المعلق الذي انشئ لربط مركز ولاية صور بمنطقة العيجة وتم تصميمه لمرور السيارات بالإضافة إلى المشاة ويرتكز على قاعدتين ومن المتوقع ان يكون الجسر الجديد بتصميمية المتميز أحد المعالم السياحية الجميلة في الولاية.
وذلك لما يمثله الجسر من ناحية تصميمة بانه الاول في السلطنة لكونه جسرا معلقا يربط بين ضفتي خور البطح الذي يعتبر ملاذا للسفن العمانية التقليدية والتي تشتهر بصناعتها ولاية صور منذ القدم.
مضيفا سعادته ان الجسر يمثل معبرا للمشاريع السياحية القائمة والقادمة في المنطقة والتي تجتذب السياح طوال العام لما تشمله من مناظر سياحية خلابة ومحميات طبيعية متنوعة وشواطئ بكر ناعمة.
كما روعي في تصميم المشروع الارتفاع المناسب في حالات المد والجزر لتكون مناسبة للسفن التي ترسو في خور البطح والتي تشتهر ولاية صور بصناعتها.
وأشار الى ان الجسر الجديد سيسهم في تسهيل الحركة والتنقل بين مركز ولاية صور ومنطقة العيجة ونيابة رأس الحد وسيخفف العبء على الطريق القديم.
كما تقوم وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في ولايات المنطقة الشرقية كرصف الطرق الداخلية وإنارتها وانشاء الاسواق وتحسين مداخل الولايات

سياحة بيئية

واوضح سعادة محمد بن خميس العريمي وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية ان مشروع طريق قريات - صور سيسهم في تنشيط السياحة البيئية خاصة لما تحتضنه المنطقة من مقومات بيئية وسياحية خاصة في المناطق التي يمر بها مسار الطريق الجديد.
اضافة الى انه سيسهم في انعاش المحميات الطبيعية الموجودة في المنطقة كمحـمية السـلاحف برأس الحـد التي تعتبر من أهـم منـاطق تعشـيش السـلاحف الخضـراء بالمحيـط الهنـدي كما يتواجد بها بعض الطيور البحرية المقيمة والمهاجرة وأشجار القرم والغاف البري وكثير من أشجار السدر والسمر وغيرها من الأشجار البرية العمانية هذا بالإضافة إلى أنواع عديدة من الشعاب المرجانية.
وأضاف سعادته ان المحميات الطبيعية تشكل حجر الزاوية في السياحة البيئية في السلطنة بما تحويه من ثروات طبيعية فريدة وتنوع بيئي جذاب وعناية فائقة بالحياة البرية والبحرية والتكوينات الجيولوجية.
حيث يمكن اعتبار تطوير وتنمية السياحة البيئية بالمحميات الطبيعية من أهم الأساليب التي تحقق المنافسة الدولية.
حيث تشمل السياحة البيئية في السلطنة مجالات متعددة منها أنشطة الغوص والرياضات البحرية والسفاري وتسلق الجبال ومراقبة الطيور والحياة البرية وصيد الأسماك والطيور والرحلات العلمية والثقافية بالتراث الطبيعي والحضاري والتمتع بالطبيعة وغيرها.
وأشار سعادته الى انه يتم تنفيذ مشروع لتطوير محمية السلاحف برأس الحد ويشغل المشروع مساحة تقدر بحوالي (1000) متر مربع ويشمل إنشاء (15) غرفة يمكن لزوار المحمية استخدامها للمبيت وقد تمت الاستعانة ببعض الخامات البيئية المحلية لإضفاء الطابع التقليدي على تلك الغرف وحتى تتناسب مع طبيعة المحمية كما يتم خلال المشروع أيضا ترميم وصيانة المظلات القديمة الموجودة في المحمية.
ويشمل المشروع أيضا إنشاء بوابة للمحمية ذات طابع تقليدي مستوحى من الطبيعة ستكون مصنوعة من سعف وجريد النخيل الى جانب إنشاء طريق داخل المحمية بطول كيلومتر ونصف ممهد ومعالج بطريقة تتناسب مع طبيعة المحمية الطبيعية وتمهيد وتنظيم مواقف سيارات داخل المحمية في مساحة إجمالية تقدر بحوالي (500) متر مربع تتسع لأكثر من (50) سيارة كما يتضمن المشروع إنشاء حديقة أطفال تضم بعض الألعاب التقليدية المستوحاة من البيئة العمانية وستتم الاستعانة في تنفيذ هذه الحديقة بخامات طبيعية من البيئة العمانية من بينها سعف وجريد النخيل.

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-10-2008   #4
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الأحــد 5 من شوال 1429 هـ
الموافق 5 من أكتوبر 2008م
تنفيذا للمكرمة السامية
إنشاء «91» وحدة سكنية بشناص بتكلفة 2,7 مليون ريال
وإنشاء مسلخ بلدي وتطوير دواري أسود وخطمة ملاحة
يتواصل العمل حاليا في مشروع الوحدات السكنية التي يأتي تنفيذها بناء على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــــ حفظه الله ورعاه ـــ والتي يبلغ عددها (91) وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من مليونين وسبعمائة ألف ريال عماني والتي تم تصميمها وفق طابع معماري حديث هذه الوحدات السكنية في قرى مرير الدرامكة والبليدة والهاملية وسور بني حماد والنعمى حيث يتواصل العمل في تنفيذ هذه الوحدات السكنية فيما أوشك الانتهاء من تنفيذ البعض منها وبإذن الله سيتم تسليم هذه الوحدات لمستحقيها خلال الفترة القادمة.
الجدير بالذكر ان مكتب تطوير صحار يشرف على إنشاء هذه الوحدات السكنية ومتابعة أعمال التنفيذ.

وإنشاء مسلخ بلدي وتطوير دواري أسود وخطمة ملاحة

متابعة - عبدالله بن محمد المعمري
تتواصل الأعمال الإنشائية لمجموعة المشاريع البلدية التي تنفذها بلدية شناص خلال الفترة الحالية والتي تشمل إقامة مسلخ للبلدية وتطوير وتشجير عدد من الحدائق الوسطية للشارع العام على جانبي دوار العقر وأسود وخطمة ملاحة لمسافة كيلو متر مربع على جانبي كل دوار حيث يأتي تنفيذ هذه المشاريع في إطار اهتمام وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وإيمانا منها بأهمية إظهار الولاية بالصورة الجمالية خاصة فيما يتعلق بزيادة المسطحات الخضراء وزيادة نسبة التشجير على جانبي دوار منطقة العقر وأسود وخطمة ملاحة وتطوير هذه الدوارات وفق معايير تنسيقية لإعطائها الطابع الجمالي والتي تقدر تكلفتها بما يقارب من نصف مليون ريال عماني.
حيث يتواصل العمل حاليا في مشروع إنشاء المسلخ البلدي والذي يقع بالقرب من مركز الولاية باتجاه الغرب على مسافة كليو متر من دوار الولاية والذي تقدر تكلفته الإنشائية باثنين وسبعين ألف وستمائة ألف ريال عماني على مساحة اجمالية تبلغ ثلاثة آلاف متر مربع ويتضمن المشروع إنشاء مبنى المسلخ والملاحق الرئيسية له حيث تم تصميم المبنى على احدث مواصفات السلامة وتبلغ المساحة الإجمالية للمبنى خمسمائة متر مربع هذا إضافة إلى إقامة حظيرة للمواشي بجانب المسلخ وذلك لفحص المواشي قبل إدخالها للمسلخ. كما يتواصل العمل كذلك في مشاريع التشجير والتجميل في دوار اسود بملبغ وقدره أربعة وستون ألفاً وثمانمائة ريال عماني وكذلك تطوير دوار خطمة ملاحة بملغ وقدره ستة وأربعون ألفاً وثلاثمائة ريال عماني حيث يتم في عملية تطوير الدوارين تصميم المسطحات الخضراء على كل دوار وزراعتها بالأزهار والورود وفق تشكيلات جمالية تعكس الطابع الجمالي لها مع تنسيق هذه المسطحات الخضراء بما يتلاءم مع السلامة المرورية لمرتادي الطريق. كما ان هناك مشاريع التشجير على الشارع العام وهي مشروع التشجير على جانبي دوار العقر لمسافة كيلومتر واحد من الشارع العام بملبغ وقدره ثمانية وخمسون ألف ريال عماني إضافة إلى مشروع تشجير دوار اسود وأيضا لمسافة كيلومتر واحد على جانبي الشارع العام بمبلغ وقدره أيضا ثمانية وخمسون ألف ريال عماني أما مشروع تشجير الحديقة الوسطية لدوار خطمة ملاحة لمسافة كيلومتر واحد فبلغت تكلفته ثلاثة وستين ألف ريال عماني حيث يتم في مشاريع التشجير إقامة المسطحات الخضراء في المنطقة الوسطية على جانبي الدوار وزراعتها بالشجيرات والأزهار وزيادة نسبة المسطحات الخضراء من الأعشاب وتنظيمها وفق تصاميم التشجير التي تعتمدها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه. الجدير بالذكر هنا إلى أن المشاريع الجاري تنفيذها هي تواصل لمشاريع خدمية وبلدية سابقة نفذتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ممثلة في بلدية شناص والتي تعكس بطبيعة الحال الاهتمام بالمواطن العماني والمقيم على ارض عماننا الغالية وتوفير كافة الخدمات البلدية وبإذن الله ستكون هنالك مشاريع خدمية وبلدية قادمة في الولاية.
----------------------------------------------------------
الشلالات والخبة الزرقاء والخنادق والعين تجذب السياح
حركة سياحية نشطة تشهدها نيابة الحوقين خلال إجازة العيد
شهدت نيابة الحوقين التابعة لولاية الرستاق حركة سياحية نشطة خلال إجازة نهاية الأسبوع فقد توافدت الكثير من الأفواج السياحية من مختلف ولايات السلطنة نظرا لما تتمتع به هذه النيابة من جمال الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة والمياه العذبة وخاصة منطقة العين والخنادق والخبة الزرقاء ومنطقة الشلالات.
(عمان) رصدت الحركة السياحية بالحوقين وكان لها عدد من اللقاءات مع السياح وزوار النيابة في البداية يقول حمد بن سعيد الصارخي: بصراحة منطقة الشلالات تعتبر من المناطق التي تجذب الزوار بشكل مستمر وكذلك منطقة العين والخنادق والخبة الزرقاء وناشد الجهات المعنية الاهتمام بها خصوصاً فيما يتعلق بدورات المياه وأماكن رمي القمامة والتي يجب الاهتمام بها بالإضافة إلى ضرورة بناء مسجد بالمواقع السياحية.
ويقول حسين بن عبدالله الجديدي من ولاية السويق: إن نيابة الحوقين في غاية الروعة ويأتيها الزوار من كل مكان لقضاء أوقات ممتعة فيها نظراً لوجود المياه الغزيرة والبرك المائية الصالحة لممارسة السباحة وناشد حسين الجديدي الجهات المعنية بضرورة صيانة المكان وإنشاء مسجد للرجال وملحق للنساء حتى يتمكن زوار ومرتادو المكان من أداء الصلوات أثناء تواجدهم في هذه المنطقة الجميلة.
أما نبيل بن جمعة الغافري فيقول: ان منطقة الحوقين منطقة جميلة توجد بها عيون باردة وعيون ساخنة بالإضافة إلى الشلالات الجميلة والبرك المائية لممارسة السباحة وحقيقة أنا سعيد بهذه الزيارة لبلدي الثاني عمان.
كما عبر الطفلان رستم الغافري وسلطان الغافري عن فرحتهما بزيارة موقع الشلالات حيث استمتعا بالسباحة في مياه الوادي.
----------------------------------------------------------
يشتمل على قرية تراثية ومعارض
أكثر من 35 ألف زائر لـ«قافلة المهرجان» بصور فـي أسبوع
تتواصل في ولاية صور فعاليات (قافلة المهرجان) الذي تنظمه وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه بالتعاون مع شركة سرابيس لتنظيم المعارض والمهرجانات الدولية وسيتنقل المهرجان على مدار العام بين خمس ولايات حيث تعتبر ولاية صور المحطة الثانية بعد ولاية بركاء التي استضافت المحطة الأولى فيما سيحط المهرجان رحالة بعد صور في ولايات نزوى والسويق والبريمي على التوالي.
وقد بلغ عدد زوار مهرجان صور في اسبوعه الأول أكثرمن 35 ألف زائر.
ويهدف المهرجان إلى ايصال الفرحة والبهجة إلى أكبر شريحة ممكنة من القاطنين في الولايات من خلال برامج الترفيه والتسلية وإبراز المكونات والشواهد التراثية والتعريف بالموروث الفني بالمناطق وكذلك المشاركة بايجابية في الحركة الثقافية والفنية وايجاد متنفس ترفيهي كما يعنى المهرجان بإبراز دور التوعية والمساهمة في الإرتقاء بالخدمات البلدية من خلال تخصيص ركن خاص للجهات الحكومية يستغل للتوعية بالخدمات المقدمة وكيفية الاستفادة منها حيث تشارك في المهرجان عدد من المؤسسات الحكومية منها البلديات الإقليمية - الجهة المنظمة والصحة والتربية والتعليم والدفاع المدني وجمعيات المرأة العمانية.
ويشتمل المهرجان على معارض تسويقية للمواد الإستهلاكية حيث يضم أكثر من مائة عارض من دول عربية وأجنبية تعرض العديد من السلع الإستهلاكية بأسعار تنافسية كالملابس الجاهزة والأثاث المنزلي والأدوات المكتبية والعطور والبخور العماني والعسل والأجهزة السمعية والبصرية. كما يشتمل المهرجان على قرية تراثية ذات طابع عماني تقليدي تضم المشغولات اليدوية والملابس العمانية.
وفي الجانب الترفيهي يضم المهرجان مدينة فنون التسلية التي تحتوي على ألعاب كهربائية للعائلة منها سبع ألعاب للكبار وكذلك ألعاب هوائية للصغار.
وتقام ضمن المهرجان قرية تراثية أنشئت من السعفيات حيث تحاكي واقع الحياة القديمة وتشمل الحرفيين حيث تعرض أعمال في النسيج والسعف وتشمل كذلك عروض فنية تراثية تحييها 12فرقة تقليدية وتقام خلال أيام المهرجان ثلاث أمسيات شعرية بمشاركة شعراء من ولاية صور وولايات المنطقة الشرقية الخرى وذلك يومي 8و12 أكتوبر الجاري كماستقام مناظرة في فن الميدان وفعاليات مسرحية ومسابقات تقافية إلى غير ذلك من الفعاليات والمناشط .

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 06-10-2008   #5
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الأثــنـين 6 من شوال 1429 هـ
الموافق 6 من أكتوبر 2008م
قريبا.. رحلات سياحية إلى خصب
اليوم.. بدء العمل بالتسعيرة الجديدة للعبارتين شناص وهرمز
تبدأ اعتبارا من اليوم الشركة الوطنية للعبارات المملوكة للحكومة في العمل بالتسعيرة الجديدة التي اعلنتها الشركة في وقت سابق على خط مسقط ـــ خصب، حيث ستكون الأسعار الجديدة مناسبة بدلا من الاسعار السابقة والتي كانت على حسب ما أوضح المتابعون بأنها غالية وفوق طاقة المستهلك وغير مناسبة خاصة وانها قد تكون أغلى من وسائل النقل الاخرى.
وانضمت الى ميناء السلطان قابوس العبارة الثانية «هرمز» المملوكة للحكومة لتنضم الى شقيقتها العبارة شناص التي تأتي ضمن اتفاقيات وقعتها الحكومة لشراء 5 عبارات لتخدم المناطق الساحلية الشمالية والجنوبية من البلاد.
وأعلن مسؤول في الشركة أن العبَّارة هرمز ستبدأ رحلاتها الى خصب بعد شهر رمضان وبالأسعار الجديدة والتي ستنافس وستكون أقل من اسعار شركات الطيران المحلية وهي تهدف بذلك الى تسهيل تنقل المواطنين بين مناطق البلاد عبر تعديل الأسعار فيما ستتحول شناص الى تسيير رحلات في سواحل محافظة مسقط.
وقال مهدي بن محمد العبدواني رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للعبَّارات العمانية: ان العبَّارة هرمز أسرع من العبَّارة شناص حيث تصل سرعتها الى 56 عقدة في الساعة وهي تتسع لحوالي 208 ركاب و55 سيارة.
وأضاف العبدواني: ان الحكومة لا تهدف من العبَّارات الجديدة الى تحقيق ربح بقدر ما هو تشجيع حركة تنقل المواطنين بين المناطق الساحلية للبلاد ودفع الحركة التجارية وتنشيطها في هذه المناطق.
وستعمل العبارتان لخدمة الجزء الشمالى من سواحل السلطنة مؤكدا ان هذه هى الخطوة الاولى على صعيد استراتيجية النقل البحرى طويلة المدى التى تهدف الى ربط البر العماني بالجزر والمناطق البحرية التى يصعب الوصول اليها .
وقال ان خدمة هذه العبارات ستكون وسيلة للتواصل وتنشيط الحركة التجارية والاقتصادية فى هذه المناطق فضلا عن كونها فرصة لتنشيط السياحة الداخلية والخارجية للتعرف على المقومات السياحية التى تزخر بها سواحل السلطنة.
وكانت العبارة شناص سيرت اولى رحلاتها بين مسقط وخصب اعتبارا من الاربعاء 30 يوليو الماضي وذلك بهدف تقديم خدمات النقل البحري والسفر والسياحة بين مناطق السلطنة الساحلية.
وقال مهدي بن محمد العبدوانى رئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للعبارات إن هذه العبارة تمتاز بالعديد من المميزات حيث تعتبر الاسرع على مستوى العالم بين العبارات العاملة بوقود الديزل وهي تتسع لنقل نحو 208 ركاب مقسمين على ثلاث درجات الدرجة الاولى ودرجة رجال الاعمال والدرجة السياحية
كما يمكنها كذلك نقل 56 مركبة سير وتتميز بمعايير سلامة وراحة عاليتين.
واضاف ان العبَّارة بها خدمات ضيافة على مستوى عال وبها مهبط لطائرة عمودية ومزودة بكافة وسائل الامن والسلامة الضرورية.
الجدير بالذكر ان حكومة السلطنة قامت بالتوقيع مع شركة بناء السفن الاسترالية (اوستال) على اتفاقية بناء عبَّارات الشمال وعددها اثنتان اطلق على الاولى اسم شناص والثانية هرمز حيث ستعمل العبَّارتان على تقديم خدمات النقل والشحن بين محافظة مسقط ومحافظة مسندم وهى مسافة تقدر بـ180 كيلومترا.
----------------------------------------------------------
الأماكن السياحية تنتظر الخدمات
حركة سياحية نشطة يشهدها طريق قريات ـــ صور
تتمتع ولاية قريات بمناطق سياحية تبهج السائحين لما حباها الله من طبيعة خلابة حيث السهول الخضراء والأودية الخصبة والتضاريس المتباينة والجبال الشاهقة والشواطئ الممتدة فقد شهدت خلال إجازة عيد الفطر المبارك حركة سياحية نشطة من داخل وخارج الولاية وأيضا من خارج السلطنة وذلك بعد افتتاح أكبر جزء من طريق قريات ـــ صور الذي يخترق الجبال الراسيات ويطل على البحر الأزرق العظيم فسهل حركة السياحة في المناطق الساحلية التي تقع بين قريات وولاية صور مما جعل السياح يتدفقون بشكل كبير الى تلك المناطق التي يمر بها الطريق مثل منطقة وادي العربيين هذه المنطقة الخضراء التي تقع في أحضان الجبال والتي تعتبر من المناطق السياحية الجميلة بقريات فهي تتمتع بمناظر طبيعية جذابة وتتميز بوفرة المياه وبها العديد من العيون الجارية والبرك المائية العذبة والطبيعة الجميلة والافلاج الممتدة على طول قراها حيث يشكل واديها بحيرة عميقة تغذي هذه الأفلاج التي تروي بساتينها فهي تتكون من عدة قرى منها السويح وحيل القواسم والبطحاء والصليفي والفرع والطائف وشيه ومن المناطق الساحلية التي يمر بها الطريق أيضا ضباب وبمة وفنس وعمق الرباخ ووادي شاب بنيابة طيوي التابعة لولاية صور فهذه المناطق تعتبر منتجعا سياحيا لما تتمتع به من مياه عذبة وشواطئ جميلة وجبال شاهقة فهي تشكل منتجعا سياحيا جميلا حيث تعانق الجبال الشواطئ الجميلة والسهول الخصبة وتتخللها الأودية والخلجان والنافورات الطبيعية فهي تقع في أقصى الجنوب الشرقي على الشريط الساحلي من ولاية قريات كذلك توجد في المنطقة الواقعة بين ضباب وبمة هوية نجم التي أقامت فيها بلدية مسقط متنزه هوية نجم فيرتادها السياح من كل مكان فهي قريبة من الشارع العام، كذلك منطقة مكلا بر التي تقع بين فنس وطيوي. ومن خلال زيارتنا لهذه المواقع جذبنا تواجد السياح بشكل كبير في مكلا بر حيث التقت عمان ببعض السياح هناك والذين عبّروا عن سرورهم بافتتاح هذا الجزء الكبير من الطريق الموصل الى ولاية صور عبر قريات وهذه المناطق السياحية مما جعل حركة المرور سهلة الى هذه المواقع الجذابة فقد التقينا بتوماس كوتسار من المجر ويعمل في دولة الكويت حيث قال : لقد أتينا الى عمان بعدما سمعنا عن المناطق السياحية الجميلة من أحد الاصدقاء فاشتريت من المطار كتاب (الطريق الى عمان) وكان لنا بمثابة المرشد السياحي وزرنا عددا من المناطق ثم ولاية قريات قبل العيد أنا وعائلتي وبما أننا نحب الطبيعة فنحن الآن نقضي ستة أيام في ولاية قريات فهي منطقة جميلة ورائعة جدا فنحن سعداء بتواجدنا فيها حيث زرنا منطقة سلماه ووادي شاب والآن نحن متواجدون منذ أربعة أيام في هذه المنطقة وهي مكلا بر فهذا المكان رائع وجميل ولكن تنقصه الخدمات فمثل هذه المناطق الجميلة تحتاج الى فنادق ومقاه ومحطات للوقود وأيضا دورات مياه ولنقص هذه الخدمات عانينا بعض الصعوبة فنرجع الى مركز الولاية بشكل اضطراري لشراء مستلزماتنا كذلك نحتاج الى الاستحمام وهذا غير متوفر. وبما أننا نحب الطبيعة ورياضة المشي وتسلق الجبال نحتاج الى خريطة نستدل بها على المناطق السياحية التي توجد داخل المناطق الجبلية فليس لدينا مشكلة للسير على الأقدام اليها حتى ولو لمدة ثلاث أو أربع ساعات وعن الطريق قال: الطريق جيد جدا ويعتبر لوحة فنية رائعة ويسهل الوصول الى هذه المناطق السياحية بسهولة ويسر وفي وقت قصير. والتقينا بمايكل فرنادس وافد يعمل في مسقط حيث عبر عن ارتياحه بافتتاح هذا الجزء من الطريق لسهولة الوصول الى الأماكن السياحية الساحلية المتواجدة على طول الطريق وقال: كنا لا نستطيع الوصول الى هنا لصعوبة الطريق ووعورته فقد زرنا منطقة المزارع والآن (مكلا بر) فنحن نقضي هنا أربع ساعات لقرب المسافة من مسقط فالمكان رائع وجميل ولكن تنقصه الخدمات مثل المقاهي ودورات المياه وخدمات البلدية فمثل هذه الأماكن الجميلة نتمنى أن نمكث فيها أياما وليس ساعات. وتضيف جينس مدرسة لغة انجليزية وافدة أيضا حيث قالت نحتاج الى الجلوس في هذا المكان الجميل ليوم كامل وليس لساعات فهو جميل جدا ويتمتع بشاطئ رملي وأماكن جبلية لصيد الاسماك والممرات ليست بعيدة وسهلة الحركة وقريبة بعد افتتاح هذا الطريق الحيوي الذي قرب المسافة بين مسقط وهذه المناطق السياحية الجميلة ونحن سعداء جدا بتواجدنا في قريات.
الطريق سهل حركة المرور والتواصل بين صور وقريات ومسقط.
والتقينا ببعض الشباب من ولاية صور الذين يحبون الترحال في أيام إجازات العيد حيث عبروا عن سعادتهم بافتتاح هذا الجزء من الطريق فيقول مروان البلوشي ومحمد العريمي وأحمد العريمي: كنا نصل الى هذا المكان بعد عناء شديد والآن نحن سعداء جدا بافتتاح هذا الجزء من طريق قريات ـــ صور فقد سهل حركة المرور بين صور وقريات ومسقط وأراحنا من طول مسافة الطريق السابق الذي يمر ببدبد ـــ مسقط ووعورة الطريق السابق الذي يربط هذه المناطق الساحلية التي تقع بين صور وقريات كذلك سيقلل من الحوادث بإذن الله فقد أتينا اليوم الى مكلا بر وسنخيم في هذا المكان لمدة ستة أيام فقبل هذا اليوم كان المكان مزدحما جدا لكثرة السياح فذهبنا الى المزارع بسهولة ويسر ثم عدنا اليوم، ونتمنى من الجهات المسؤولة أن توفر الخدمات التي يحتاج اليها السائح مثل المقاهي ومحطات الوقود ودورات المياه كذلك.
----------------------------------------------------------

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 09-10-2008   #6
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الخــمـيس 9 من شوال 1429 هـ
الموافق 9 من أكتوبر 2008م
من خلال ثلاثة مستويات متكاملة
القطاع الصحي يوفر خدمات الرعاية الأساسية
نجح القطاع الصحي في السلطنة من خلال مؤسساته المنتشرة في كافة أرجاء السلطنة، في أن يوفر كافة خدمات الرعاية الصحية الأساسية للمواطن العماني أينما كان على هذه الأرض الطيبة، وعلى امتداد حياته أيضا، وبمستوى كفاءة يضارع أفضل المستويات، والتي ظهرت آثارها المباشرة على مؤشرات الوضع الصحي لسكان السلطنة.
وتتكون منظومة الرعاية الصحية في السلطنة من ثلاثة مستويات متكاملة هي الرعاية الصحية الأولية الفعالة وعالية الجودة التي تقدمها المراكز والمجمعات الصحية والمستشفيات المحلية التي تغطي كافة مناطق وولايات السلطنة، والرعاية الصحية الثانوية التي تقدمها المستشفيات المرجعية الموجودة في كل مناطق السلطنة ومستشفيات الولايات الموجودة في بعض الولايات الرئيسية والتي تقدم رعاية طبية للمشاكل الصحية التخصصية وتوفر رعاية أكثر مهارة وتخصصا، ثم الرعاية الصحية الثالثية والتي توفرها المستشفيات الكبيرة في محافظة مسقط وهي المستشفى السلطاني ومستشفى خولة ومستشفى النهضة، وهي جميعها مستشفيات ذات طبيعة شاملة تقدم رعاية تخصصية عالية التقنية، وتعمل كمستشفيات مرجعية لكافة أنحاء السلطنة. ويعتبر مستشفى ابن سينا بمحافظة مسقط مستشفى تخصصيا من المستوى الثالث للأمراض النفسية والعصبية.
وفي الوقت الحاضر، وصل عدد المستشفيات في السلطنة إلى 59 مستشفى، منها 49 مستشفى تابعا لوزارة الصحة. كما بلغ عدد أسرة هذه المستشفيات جميعها 5314 سريرا بمعدل 20,2 سرير لكل 10,000 من السكان، منها 4544 سريرا تابعا لمستشفيات وزارة الصحة بنسبة 85,5٪ من جملة أسرة المستشفيات في السلطنة.
وقد بلغت أعداد الزيارات للعيادات الخارجية بمؤسسات وزارة الصحة حوالي 11 مليون زيارة خلال عام 2007م. كما بلغ عدد الحالات المعالجة في الأقسام الداخلية بالمستشفيات 241 ألف حالة، وكانت جملة العمليات الجراحية التي أجريت في هذه المستشفيات حوالي 79 ألف عملية بنهاية 2007م. وقد تبع الزيادة في أعداد المرضى المراجعين بالعيادات الخارجية والمنومين بالمستشفيات زيادة في الخدمات الأخرى كخدمات المختبرات الطبية والأشعة وخدمات الأسنان.
ويشار إلى انه كان لخطط التنمية الصحية التي نفذتها وزارة الصحة تباعا كل خمس سنوات، بدءا من عام 1976م، الفضل في توفير البرامج والخدمات الصحية التي ساهمت في رفع المستوى الصحي العام للسكان. ويعتبر عام 2007م العام الثاني لبدء تنفيذ الخطة الخمسية السابعة للتنمية الصحية 2006م - 2010م، والتي اعتمدت منهجية (التخطيط الاستراتيجي) المبني على النتائج، ووضعت في اعتبارها أولويات السياسة الصحية العامة للسلطنة التي تحددها المعلومات المتوافرة عن الوضع الصحي للسكان. أيضا، وضعت تلك الخطة في اعتبارها التوجهات الخليجية والإقليمية والدولية والتزامات السلطنة إزاءها، وكذلك إعلان الأمم المتحدة بشأن الألفية عام 2000م الذي صادقـت السلطنة عليه، ويعنى بتحقـيق ثمانية أهداف تنموية عبر الأعوام 1990 - 2015م، والتي تشكل في مجموعها (الأهداف الإنمائية للألفية)، والتي من بينها ثلاثة أهداف مرتبطة بالتنمية الصحية بشكل خاص، بينما الأخرى تساهم في تحسين الحالة الصحية للمجتمع.
----------------------------------------------------------
تستضيفهما اسبانيا وكينيا
السلطنة تشارك فـي مؤتمرين دوليين حول البيئة
يترأس سعادة محمد بن خميس العريمي وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية صباح اليوم وفد السلطنة المشارك في فعاليات المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لصون الطبيعة الذي يعقد في مدينة برشلونة بأسبانيا ويستمر حتى يوم الثلاثاء القادم، ويضم الوفد المرافق عددا من الجهات الحكومية بالسلطنة وهي وزارة البيئة والشؤون المناخية ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ووزارة الثروة السمكية ومكتب مستشار حفظ البيئة .
المؤتمر الذي يعقد كل أربع سنوات من المتوقع أن يحضره أكثر من 8 آلاف شخص من الدول والمنظمات الدولية ورجال الأعمال والباحثين والأكاديميين .
ويناقش المؤتمر أكثر من 800 فعالية تضم في طياتها حلقات عمل ومنتديات تتمحور في ثلاثة موضوعات رئيسية وهي أهمية حماية التنوع الأحيائي، التغيرات المناخية في الحاضر، وأهمية البيئات الصحية .
كما يناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بالتنوع الأحيائي والتنمية المستدامة، واستخدام الموارد الطبيعية في العالم منها أهمية صون التنوع الأحيائي العالمي، والنظام الحيوي وصحة الإنسان، والطاقة والبيئة، والقوانين والتشريعات والأخلاقيات البيئية العالمية وأهمية تفعيلها ، وأهمية تفعيل دور الاتصال والإعلام في التوعية البيئية .
وشاركت السلطنة مؤخرا ممثلة بوزارة البيئة والشؤون المناخية في اجتماع للخبراء في مجال القانون البيئي للتحضير للبرنامج الخاص بتطوير التشريعات البيئية ومرجعيتها المنعقد في مدينة نيروبي بكينيا. ومثل الوزارة في الاجتماع المهندس محمد بن سيف الكلباني مدير دائرة البيئة والتنمية المستدامة.
واستهدف الاجتماع وضع وثيقة تُعنى بالتشريعات البيئية على مستوى العالم، ومعرفة التحديات التي تواجه البيئة العالمية، وأهمية عمليات تنفيذ القوانين البيئية وبناء القدرات في مجال إعداد التشريعات الخاصة بهذا المجال، إلى جانب التركيز على عمليات تفعيل مجالات التوعية ونشر المعلومات البيئية للجمهور.
وتناول الاجتماع عددا من المحاور كان من بينها تطوير التشريعات البيئية ومراجعة اللوائح والقرارات المعنية بالشؤون البيئية، فضلا عن التشريعات البيئية الخاصة بحماية البيئة وصون الموارد الطبيعية، واستحداث التكنولوجيا الصديقة للبيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية تحقيقا للتنمية المستدامة.
وعرض الاجتماع لجميع التشريعات البيئية الخاصة بالإدارة البيئية المتكاملة كالتنوع الاحيائي، والإنتاج والاستهلاك المستدام ، والتغيرات المناخية، وتوفير المياه الصالحة للشرب، والتخفيف من الكوارث الطبيعية وبرامج الإنذار المبكر، ومكافحة جميع أشكال التلوث، وغيرها من الموضوعات المتداخلة كالتجارة والأمن والسياحة وعلاقتها بالبيئة والاتفاقيات البيئية الدولية.
وستعرض توصيات الاجتماع في الدورة الخامسة والعشرين للاجتماع الوزاري البيئي للمجلس الحاكم في برنامج الأمم المتحدة للبيئة والمقرر عقده في فبراير القادم وذلك لاعتماد القرارات الصادرة عن اجتماع الخبراء المذكور.
يذكر أن الاجتماع شارك فيه خبراء من أكثر من100 دولة ، فضلا عن خبراء مشاركين لأكثر من 10 منظمات وهيئات دولية معنية بالبيئة وممثلين لمنظمات المجتمع المدني.
----------------------------------------------------------
81,31 ٪ منهم أجانب
كهف الهوتة يستقبل 3409 زائرين خلال إجازة العيد
استقبل كهف الهوتة بولاية الحمراء خلال اجازة عيد الفطرالمبارك 3409 زائرين من مختلف الجنسيات.
وقال أحمد صبرة الرئيس التنفيذي لشركة بروموعمان ان الكهف شهد اقبالا جيدا بعد اعادة افتتاحه مرة اخرى بإضافة عدد من الخدمات التي تهم الزائر حيث شكل غير العمانيين من جنسيات عربية واجنبية ما نسبته 81,31٪ والعمانيون 18,68٪ وبلغ عدد غير العمانيين من الكبار 2417 زائرا وزائرة ومن الاطفال 350 طفلا وطفلة بينما بلغ عدد العمانيين الكبار 551 مواطنا ومواطنة وعدد الاطفال 85 طفلا وطفلة والمجموع العام لعدد الزوار 2968 من الكبار و435 من الاطفال.
واضاف صبرة في تصريح خاص لـ«عمان» ان الجنسيات العربية جاءت من الامارات العربية المتحدة والاجنبية من الهند وفرنسا وبريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا وامريكا ، موضحا أن الخدمات الجديدة التي قدمت للزوار منها «البوفيه» المفتوح في المطعم الذي تضمن أكلات عمانية ولبنانية وعالمية وفي ركن التسوق تمت إضافة ميزة جديدة عبارة عن حلويات مغلفة تحمل اسم وصورة الكهف وقد شهدت إقبالا كبيرا من الزائرين خاصة وأنها تقدم للمرة الأولى في مكان سياحي بالسلطنة وفي المقهى تم تقديم أكلة بالذرة وحلويات بلون الزهر ومثلجات بعدة انواع.
وأشار صبرة إلى أنه ضمن ركن التسوق بيع ورق تغليف يحمل صور الأزياء العمانية الشعبية وبطاقات بريدية تضم تسع صور مختلفة من المناظر الطبيعية والجيولوجية داخل الكهف، وأضاف: ان المعرض الجيولوجي اضافة علمية يتعرف من خلالها زائر الكهف على كيفية تكون الصواعد والهوابط وكيف كانت عمان منذ ملايين السنين وما هي عليه الآن كما يوضح انواع الحشرات داخل محيط الكهف والأسماء العمياء التي تعيش في البحيرة والحجارة. وأكد صبرة أن العمل يجري حاليا على صيانة القطار ليبدأ التشغيل مرة اخرى خلال الأيام المقبلة وبذلك تتاح فرصة التنقل من محطة الاستقبال إلى بوابة الكهف بسهولة ويسر أمام الزائرين.

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-10-2008   #7
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الجـــمـعة 10 من شوال 1429 هـ
الموافق 10 من أكتوبر 2008م
بعد فترة حافلة بالأنشطة والبرامج
ملتقى الأسرة والطفل يختتم فعالياته بحديقة النسيم
تختتم اليوم فعاليات ملتقى الأسرة والطفل الخيري الذي نظمته المفوضية الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في الفترة من السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي وحتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري للمرة الأولى وبمشاركة واسعة من الكشفيين والإرشاديين والمعنيين بحديقة النسيم العامة.
وشمل الملتقى العديد من الفعاليات والأنشطة حيث تم تقديم ندوة عن مكافحة المخدرات قدمها الرائد حمد بن ربيع الهاشمي من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات تناول فيها أخطار ومضار المخدرات وكيفية محاربة المجتمع لهذه الظاهرة والآليات التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية في التصدي لها، وتم عرض للأمراض التي تسببها المخدرات والعدوى التي قد تصيب المتعاطي عند إصابته بالمرض لاسيما مرض نقص المناعة المكتسب(الإيدز).
وشدد المحاضر على الإجراءات الصارمة التي توليها شرطة عمان السلطانية في الدفاع عن المجتمع وحمايته من هذه الآفة.
كما تم عرض لعبة التايكواندو على المسرح المفتوح أمام الجمهور بواسطة مجموعة من الشبان الذين يمارسون اللعبة.
وقدمت محاضرة حول أهمية التبرع بالدم ألقاها الدكتور طنطاوي مصطفى جبر من دائرة خدمات الدم بولاية بوشرتناول فيها أهمية التبرع بالدم وفوائده على جسم الإنسان من خلال تجديد دمه والحاجة الماسة اليه في بعض الظروف لاسيما المصابين في حوادث السير والذين هم بحاجة سريعة لنقل الدم إضافة الى المصابين بمرض فقر الدم بصورة دائمة.
وأكد المحاضر على أهمية التبرع وفوائده الصحية على الشخص المتبرع، كما تناول الإجراءات الواجب اتباعها خلال عملية التبرع وكذلك الفحوصات الطبية قبل الشروع في التبرع .

الحركة الكشفية والإرشادية

وقدم عبدالمجيد محمد رزق الموجه الكشفي الأول من المديرية العامة للكشافة والمرشدات نبذة تاريخية عن دور الحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة ونشأتها وتطورها عبر الحقب الزمنية ونشأة الحركة الكشفية العالمية وارتباطها بنشأة الحركة الكشفية والإرشادية بالسلطنة في عام 1932م وظهور حركة المرشدات في عام 1972م في مدرسة الزهراء بعد تولي جلالة السلطان قابوس ابن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - مقاليد الحكم في البلاد، وتطرقت المحاضرة إلى الإنجازات التي حققتها الحركة والاحتفال العالمي التي تقيمه السلطنة سنويا بمناسبة تنصيب جلالة السلطان كشافا أعظم، كما قدم مجموعة من الأسئلة الثقافية حول ما تم تقديمه من معلومات على شكل مسابقات بين الجمهور المشارك.

أخطار الحرائق

وشاركت الإدارة العامة للدفاع المدني بشرطة عمان السلطانية بمحاضرة عن السلامة والوقاية من أخطار الحرائق قدمها النقيب خميس بن سالم الحراصي رئيس قسم التفتيش والرقابة بدائرة الوقاية من أخطار الحريق بشرطة عمان السلطانية وتناول فيها دور الدفاع المدني في بث الوعي لدى المواطنين بأخطار الحرائق ومسبباتها وطرق الوقاية منها حيث عرض لأنواع طفايات الحريق وأشكال وأنواع الحرائق المختلفة التي حدثت في السلطنة والخسائر المادية التي تسببت فيها، وقدمت الشرطة خلال وجودها في الملتقى معرضا ضم مجموعة من أجهزة الدفاع المدني الحديثة وطرق الدفاع وطفايات الحرائق ومجموعة من الصور الحية لحوادث سيارات الغاز والنفط والمنازل والخطوات العملية لإخلائها.
كما شاركت جوالة نادي نزوى في تقديم مجموعة من الفقرات والبرامج التربوية والثقافية والترفيهية والشعرية على المسرح المفتوح بحديقة النسيم العامة حيث قدم الجوالة مجموعة من الألعاب المتنوعة والمسابقات الذهنية والرسم التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير.
وشارك الاتحاد العماني للفروسية بمعرض حافل لبعض الرسومات الزيتية للخيول العربية الأصيلة إلى جانب عرض مشاهد مرئية للفعاليات والأنشطة التي نفذها الاتحاد العماني للفروسية خلال الفترات الماضية، واستعرض الاتحاد فرسين في الملتقى تم استخدامهما لنقل الأطفال والزوار للتجول بين أروقة الفعاليات المقامة.
إقبال كبير

وشهدت الأيام الماضية إقبالا شديدا من الأسر والأطفال الذين توافدوا للاستمتاع بما يقدمه ملتقى الأسرة والطفل من فعاليات وأنشطة وبرامج تربوية وثقافية وعلمية وترفيهية.
ونظمت المفوضية الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط حلقة عمل حول تثقيف الأقران شملت عدة محاور بدأت بنشاط تعريفي لإيصال الرسالة الهادفة إلى الجمهور حول تثقيف الأقران تناولت آليات الاختيار الصحيح للأصدقاء وطرق الوقاية من أصدقاء السوء ودور المثقف في توصيل هذه الرسالة إلى أقرانه.
وتطرقت الحلقة إلى دراسة بعض الأساليب المتطورة التي تستخدم في عملية تثقيف الأقران مثل القصة والمسرح الهادف والرسم والتمثيل الإيجابي وابتكار التصاميم لمكافحة أمراض الإيدز والتدخين والمخدرات والحوادث بين فئة الشباب.
وهدفت الحلقة التي قدمها خميس العلوي من المديرية العامة للكشافة والمرشدات إلى توعية الشباب بأخطار هذه الأمراض وإكسابهم مهارات التواصل مع الآخرين والقدرة على إيصال رسالة مثقف الأقران وتعزيز معارف المشاركين وخبراتهم حول أمراض العصر.
وشارك في الحلقة 25 مشاركا من فئة الشباب التي تتراوح أعمارهم بين 16 و 25 سنة، وشهدت الحلقة تفاعلا كبيرا من المشاركين الذين أشادوا بمستوى التدريب والأساليب المتبعة في إيصال المعلومة والفكرة.
بيان عملي

كما قدمت الإدارة العامة للدفاع المدني بيانا عمليا لعمليات الإطفاء والإنقاذ قدم البيان النقيب خميس الحراصي من شرطة عمان السلطانية تناول فيه أنواع طفايات الحرائق المستخدمة في إخماد النيران بمختلف الأشكال وأنواع الحرائق مع عرض للأجهزة والآليات المتبعة في ذلك وكيفية التعامل معها أثناء الحرائق.
وقام الكشافة المشاركون بالتدريب على البيان العملي المقدم لهم اكتسبوا من خلاله بعض المهارات العملية لطرق استخدام طفايات الحرائق المختلفة وكيفية التعامل معها والتصرف السريع بها عند اندلاع حريق.
وفي تواصل مع الأطفال والأسر قدم المسرح مجموعة من الأنشطة والبرامج التربوية والثقافية والألعاب الترفيهية حيث شاركت فرقة جوالة نادي مسقط في تقديم مجموعة من البرامج الشيقة شملت تقديم قصيدة من الشعر الفصيح وشعر الميدان ومسابقة ثقافية (سين جيم) ومسابقات رياضية وترفيهية متنوعة تفاعل معها الأطفال والأسر التي حضرت للاستمتاع بفعاليات الملتقى.
ويأتي تنظيم هذا الملتقى ضمن الأهداف العامة للحركة الكشفية والإرشادية في تنمية الممارسات المساعدة على توفير وجذب المتطوعين إلى صفوف الحركة، وتنمية مشاركة الفتية والشباب في التخطيط والتنفيذ واتخاذ القرار وتطوير أنظمة التأهيل القيادي ووسائل دعم القادة الكشفيين، وتنمية الوعي الإعلامي عن الحركة الكشفية بالسلطنة. بالإضافة إلى تنمية التعاون وتبادل الخبرات بين المديرية العامة للكشافة والمرشدات والهيئات الكشفية العالمية والعربية والخليجية، وتنمية أنشطة التعاون مع الوزارات والمؤسسات المجتمعية والمنظمات الدولية ذات العلاقة، بما يساعد الكشافين على القيام بمسؤولياتهم تجاه البيئة والمجتمع، وتحديث العمل الإداري بالمديرية العامة والمفوضيات التابعة لها.
بالإضافة إلى المحافظة على أسس الحركة الكشفية من حيث الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية، والمحافظة على الأصالة والتقاليد الكشفية، وتحقيق أهداف ورسالة المديرية العامة للكشافة والمرشدات، والمحافظة على التقاليد والتراث العُماني، وكذلك المحافظة على الهوية العربية والإسلامية، وتأكيد الولاء للسلطان والوطن، واتباع الأسلوب العلمي في التخطيط والتنفيذ، والتنمية الشاملة والمتوازنة، والتوازن بين الكم والكيف، ومسايرة التطوير الهائل الذي تشهده الحركة على الساحتين العالمية والعربية، مع تعزيز أنشطة وبرامج المفوضية الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، وتعزيز دور الكشافة والمرشدات في التواصل مع المجتمع من خلال إقامة المناشط المتنوعة، و إبراز أنشطة الكشافة والمرشدات من خلال إقامة القرية الكشفية والإرشادية ، وصقل مهارات الكشافة والمرشدات والقادة من خلال البرامج العملية المقدمة وكذلك من خلال إيجاد جو من المرح والترفيه للأسر والأطفال.
----------------------------------------------------------
بمشاركة السلطنة
اجتماع طارئ لوزراء العدل العرب
السلطنة في الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء العدل العرب المقرر عقده غدا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
ونيابة عن معالي الشيخ محمد ابن عبدالله بن زاهر الهنائي وزير العدل نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء، يغادر البلاد اليوم متوجها إلى العاصمة المصرية القاهرة سعادة الشيخ زاهر بن عبدالله العبري وكيل الوزارة ليرأس وفد السلطنة المشارك في الاجتماع.
وعلمت «عمان» أن اجتماع وزراء العدل العرب سيخصص لمناقشة أبعاد الأزمة بين السودان والمحكمة الجنائية الدولية بشأن طلب الأخيرة توقيف الرئيس السوداني عمر البشير على خلفية قضية دارفور .
وكانت الجامعة العربية قد أقرت الشهر الماضي خطة قانونية وسياسية لمعالجة الأزمة، وافقت عليها السودان في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب بالقاهرة يوليو الماضي.ومن المقرر أن يناقش الوزراء حيثيات خطة متكاملة تكفل محاكمة المتهمين بارتكاب جرائم في دارفور، وفقاً للقانون الوطني السوداني.
وقال مراقبون أن آفاقا جديدة لبوادر حل أزمة دارفور ظهرت من خلال التعاون المكثف والتحرك المشترك بين الأمم المتحدة والجامعة العربية والاتحاد الإفريقي والاتصال بالحكومة السودانية وتنشيط عمل اللجنة طبقا لحزمة الحل التي تم الاتفاق عليها بين الجامعة العربية والحكومة السودانية.

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 12-10-2008   #8
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الاحد 12 من شوال 1429 هـ
الموافق 12 من أكتوبر 2008م
يشمل الشركات العاملة في مجال تجارة المعادن النفيسة والأحجار الكريمة والسمسرة العقارية والمحاسبة
السلطنة تصدر ضوابط إضافية جديدة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب
التحقق من هوية الزبائن وتدوين المعاملات وإبلاغ شرطة عمان السلطانية بأية معلومات مشبوهة
أصدرت السلطنة ضوابط إضافية جديدة لمكافحة غسيل الأموال، وأصدر معالي مقبول ابن علي بن سلطان وزير التجارة والصناعة قرارا وزاريا ألزم بمقتضاه الشركات والمؤسسات والمكاتب التي تتعامل مع الزبائن في مجالات تجارة المعادن النفيسة والاحجار الكريمة والسمسرة العقارية والمحاسبة وتعقيب المعاملات (تقديم خدمات الشركات) بعدد من الإجراءات التي من شأنها المساعدة على كشف المصادر غير المشروعة للأموال وتمويل الارهاب.
ودعا القرار - الذي صدر في 23 سبتمبر الماضي وأصبح ساري المفعول ابتداء من السابع من أكتوبر الحالي - تلك الشركات والمكاتب إلى التحقق من هوية الزبائن من خلال الاطلاع على وثائقهم الرسمية الصادرة من جهات الاختصاص بالسلطنة مع الاحتفاظ بصورة منها سواء كان الزبون شخصا طبيعيا او ممثلا لشخص معنوي، واثبات كافة المعاملات في الدفاتر والسجلات التجارية - بما فيها دفتر اليومية الاصلي ودفتر الجرد - وذلك بتدوين: البيانات الشخصية للزبون، وتاريخ وبيان المعاملة (نوعها وقيمتها).
ونص القرار على ضرورة الاحتفاظ بالدفاتر والسجلات المشار اليها أو ما يقوم مقامها الكترونيا وذلك لمدة لا تقل عن 10 سنوات تبدأ من تاريخ اقفالها، والاحتفاظ أيضا بكافة المراسلات والمستندات والوثائق الخاصة بالمعاملات التي اجرتها الشركات أو المؤسسات أو المكاتب سواء كانت محلية أو خارجية وسواء كان الحفظ يدويا أو الكترونيا مدة لا تقل عن خمس سنوات من تاريخ اتمام المعاملة.
وألزم القرار الشركات والمكاتب المشار إليها بإبلاغ وحدة التحريات المالية بشرطة عمان السلطانية بأية معلومات تصل الى علم الشركات او المؤسسات او المكاتب - بمناسبة مباشرتها لعملها - عن اية عمليات يشتبه في انها ذات صلة بغسل الاموال او تمويل الارهاب، وتمكين المختصين بوزارة التجارة والصناعة والجهات ذات العلاقة من الاطلاع على الدفاتر والسجلات التجارية والمراسلات والمستندات والوثائق الخاصة بالمعاملات.

استخدام نظم رقابة ملائمة
ونص القرار أيضا على ان تلتزم الشركات والمؤسسات والمكاتب المشار اليها باستخدام وتطوير برامج خاصة بإجراءات العمل ونظم الرقابة الملائمة لمكافحة عمليات غسل الاموال وتمويل الارهاب ويجب ان تحتوي هذه البرامج على: تدريب العاملين ووضع نظم رقابة داخلية تمكن من ضبط الوقائع التي تنطوي على الشروع في عمليات غسل الاموال او تمويل الارهاب قبل وقوعها، ومراجعة تطوير الاجراءات والضوابط الهادفة الى مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب.
----------------------------------------------------------
التريث في مقترحات الاستثمار الخارجي
مشروع متكامل لإعادة هيكلة قانون التأمينات الاجتماعية
اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في اجتماعه أمس الموازنة السنوية للهيئة لعام 2009 كما ناقش قانون التأمينات الاجتماعية من خلال مشروع متكامل لإعادة هيكلة قانون التأمينات اقترحته الهيئة على مجلس الإدارة لدراسته تمهيداً لإقراره واعتماده من قبل المجلس وقد وضع المشروع في اعتباره تحقيق الأهداف المرسومة للهيئة وتوفير الحماية الاجتماعية للفرد والأسرة والتأكيد على المنافع التأمينية للمستحقين، إضافة إلى ذلك ناقش الاجتماع توصيات لجنة الاستثمار والمنبثقة من مجلس الإدارة حيث تمت مناقشة بعض الاقتراحات المتعلقة بالاستثمار الخارجي ونظرا للتغيرات التي تمر بها الأسواق العالمية في هذه الفترة فقد أوصى مجلس الإدارة بالتريث في تنفيذ بعض هذه المقترحات إلى وقت لاحق . هذا بالإضافة إلى بعض المواضيع التي اتخذ المجلس حيالها القرارات المناسبة والتي كانت ضمن جدول أعمال الاجتماع. وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية قد عقد صباح أمس اجتماعه الثاني لهذا العام برئاسة معالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
----------------------------------------------------------
بدء العمل بالرحلات التجريبية للعبارات
افتتاح مرفأ شنة رسميا في احتفالات العيد الوطني
اكدت وزارة النقل والاتصالات ان مرفأ شنة الجديد في ولاية محوت بالمنطقة الوسطى بدأ العمل به وتم تشغيله وبدأت الرحلات التجريبية للعبارات، على ان يفتتح رسميا في احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد.
واكد مصدر مسؤول أن الاعمال الانشائية لمشروع مرفأ شنه والذي يربط شنة بجزيرة مصيرة قد انتهت بتاريخ 30 يونيو الماضي وبدأت الرحلات التجريبية للعبارات من مرفأ مصيرة إلى مرفأ شنة منذ ذلك التاريخ ومضت التجربة بسهولة ويسر دون أية عوائق تذكر من ناحية نزول وصعود الركاب والسيارات المحملة على ظهر العبارات من وإلى مرفأ شنة كذلك الحال تمت تجربة منطقة التسهيلات المعدة للصيادين والتي تمت اضافتها على اعمال المناقصة الاصلية وكذلك تجربة الانزال والشحن من والى العبارات وتقصي كافة الامور التي قد تعيق عمليات التشغيل.
واضاف المصدر: ان الحكومة شرعت في دراسة موقع المرفأ الجديد قبل البدء في انشائه باتخاذ كافة الاجراءات وفق معايير وانظمة اذ انه صمم في عام 2002 لاستخدام العبارات التي تبحر من جزيرة مصيرة إلى شنة والعكس وذلك أسوة بمرفأ جزيرة مصيرة الذي نفذته الحكومة في نفس العام.
ويضم المشروع انشاء جسر من الركائز الخرسانية يربط اليابسة بالمرسى البحري بطول 1200 متر مع توفر اكتاف جانبية للمشاة بعرض 1,5 متر من الجانبين ليصل عرضه الى 10,5 متر.
وانشاء رصيف بحري بطول 320 مترا وعمق 5 امتار وارصفة لرسو القوارب والسفن الخشبية وبناء كاسر أمواج لحماية الرصيف بطول 370 مترا، وتوفير منطقة عمليات التحميل والتنزيل بعرض 45 مترا مباشرة خلف الرصيف البحري.
وانشاء برج مراقبة عند نهاية الرصيف البحري بارتفاع 10 امتار وقطر 6 امتار لمراقبة العمليات البحرية بالمرسى.
وانشاء طريق اسفلتي بعرض 8,5 متر وطول 2400 متر من تقاطع الطريق الاسفلتي الى المرفأ.
واعمال رصف 70 موقفا للسيارات والشاحنات واعمال ميكانيكية وكهربائية (المولدات الكهربائية والانارة).
وسيساعد تشغيل مرفأ شنة على تسهيل حركة المواطنين والمقيمين في التنقل بسهولة ويسر بالاضافة الى تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين جزيرة مصيرة وشنة على الساحل المقابل.
وتتميز ولاية مصيرة بموقعها الجغرافي حيث يلف هذه الجزيرة التي تقع على خاصرة عمان بحر العرب، ويبلغ عرض القناة الضحلة التي تفصل الجزيرة عن البر الرئيسي نحو كيلومترا ولا سبيل لقطعها سوى ركوب البحر وبالذات العبارات التي تقوم بالعمل بين قرية شنة على البر الرئيسي وفرضة مصيرة على الجزيرة.
وتعد شواطئ جزيرة مصيرة - في حد ذاتها - من الأماكن السياحية، فهي تتيح فرصا لا مثيل لها لمشاهدة السلاحف البحرية وهي تتناسل وتتكاثر في بيئتها الطبيعية، إضافة إلى انتشار عدد من العيون المائية في الجزيرة، أهمها: القطارة - وادي بلاد - وغيرها من العيون بالقرب من «جبل الحلم» في جنوب الولاية. وتخلو الولاية من الأفلاج، ويوجد بها بعض الآثار القديمة أهمها: حصنا مرصيص ودفيات، ومقبرة أثرية يرجع تاريخها إلى ثلاثة آلاف سنة قبل الميلاد.
----------------------------------------------------------

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 12-10-2008   #9
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الاحد 12 من شوال 1429 هـ
الموافق 12 من أكتوبر 2008م
أكثر من خمسة ملايين ريال قيمة التداول العقاري بالداخلية أغسطس الماضي
صرح سلطان بن احمد بن عبدالله الحارثي مدير عام الإسكان بالمنطقة الداخلية أن إجمالي قيمة العقود المسجلة في مجال النشاط العقاري بالمنطقة الداخلية بلغت خلال شهر أغسطس من العام الحالي أكثر من خمسة ملايين ريال ، فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة أكثر من 132 ألف ريال .
وأشار إلى أن تصرفات عقود البيع خلال نفس الفترة بلغت (582) تصرفا بقيمة أكثر من مليوني ريال، حيث سجلت عمليات البيع في ولاية نزوى خلال نفس الشهر النسبة الأكبر بين ولايات المنطقة بلغت (150) عقدا بقيمة أكثر من 933 ألف ريال ،كما سجلت (99) عقد هبة و(8) عقود للمبادلة، فيما بلغت عقود الرهن وفك الرهن (217)عقدا، وتسجيل (123) عقدا في الإرث.
وأضاف: أن إجمالي عدد الملكيات الصادرة حوالي (2861) ملكية خلال نفس الشهر وأن (2057) قطعة ارض جديدة تسجل لأول مرة، مشيرا إلى أن إجمالي عدد قطع الأراضي الممنوحة بلغت حوالي (78) قطعة ارض بمختلف الاستعمالات، وأن عدد الطلبات السكنية المقدمة عن طريق مكاتب البريد بلغت (2113) طلبا سكنيا.
وأكد مدير عام الإسكان بالمنطقة الداخلية أن المديرية قامت بإجراء تعديل في بعض المخططات التفصيلية القائمة في المنطقة خلال شهر أغسطس موزعة على مختلف ولايات المنطقة وفرت من خلالها (141) قطعة أرض.
----------------------------------------------------------
اشتمل على فعاليات وأنشطة متنوعة
إسدال الستار على ملتقى الأسرة والطفل الخيري بحديقة النسيم
سناء بنت حمد: تنمية المهارات الكشفية ومشاركة الفتية والشباب في التخطيط والتنفيذ
الزوار: تواصل مع المجتمع وإبراز دور الكشافة والمرشدات
أسدل الستار أمس الأول على فعاليات ملتقى الأسرة والطفل الخيري الذي نظمته المفوضية الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية لمدة 14 يوما خلال الفترة من السابع والعشرين من شهر سبتمبر الماضي وحتى العاشر من شهر أكتوبر الجاري لأول مرة وبمشاركة واسعة من الكشفيين والإرشاديين والمعنيين بحديقة النسيم العامة.
وأكدت السيدة سناء بنت حمد بن سعود البوسعيدية المديرة العامة للمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط رئيسة المفوضية الكشفية والإرشادية على أن الملتقى حظي بمجموعة من الفعاليات والأنشطة والبرامج الكشفية والإرشادية والتربوية والثقافية والترفيهية مشيرة إلى أن تلك الفعاليات تأتي ضمن الأهداف العامة التي تسعى إليها الحركة الكشفية والإرشادية في تنمية المهارات التي تساعد على جذب المتطوعين إلى صفوف الحركة الكشفية والإرشادية، وتنمية مشاركة الفتية والشباب في كل ما يتعلق بالحركة الكشفية والإرشادية.
بالإضافة إلى تنمية التعاون وتبادل الخبرات بين المفوضية الكشفية والإرشادية بمسقط والمديرية العامة للكشافة والمرشدات والهيئات الكشفية العالمية والعربية والخليجية، وتنمية أنشطة التعاون مع الوزارات والمؤسسات المجتمعية والمنظمات الدولية ذات العلاقة، وتنمية وتطوير أنشطة وبرامج خدمة وتنمية المجتمع بما يساعد الكشافين على القيام بمسؤولياتهم تجاه بيئتهم ومجتمعهم، وتحديث العمل الإداري بالمديرية العامة والمفوضيات التابعة لها.
وكذلك المحافظة على أسس الحركة الكشفية من حيث الهدف والمبادئ والطريقة الكشفية، والمحافظة على الأصالة والتقاليد الكشفية. وكذلك المحافظة على الهوية العربية والإسلامية، وتأكيد الولاء للسلطان والوطن، واتباع الأسلوب العلمي في التخطيط والتنفيذ، والتنمية الشاملة والمتوازنة، والتوازن بين الكم والكيف، ومسايرة التطوير الهائل الذي تشهده الحركة على الساحتين العالمية والعربية، مع تعزيز أنشطة وبرامج المفوضية الكشفية والإرشادية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط، وتعزيز دور الكشافة والمرشدات في التواصل مع المجتمع من خلال إقامة المناشط المتنوعة مثل تنظيم المعارض الكشفية التي تبرز جهود الكشافة والمرشدات، و إبراز أنشطتهم من خلال إقامة القرية الكشفية والإرشادية مثل الصيحات والحركات المتعلقة بهم، وصقل مهارات الكشافة والمرشدات والقادة من خلال البرامج العملية المقدمة وكذلك من خلال إيجاد جو من المرح والترفيه للأسر والأطفال.
من جانبه أكد خليفة بن علي الرواحي المفوض التنفيذي للكشافة والمرشدات بمسقط على أهمية الملتقى مشيرا إلى أنه شكل نقطة تواصل بين الكشافة والمجتمع بما قدمه من برامج وأنشطة وفعاليات طيلة الأيام الماضية والتي شكلت نقاط جذب للأطفال والأسر، وأضاف قائلا لقد تزين المسرح المفتوح بجملة من الفعاليات والبرامج الثقافية والترفيهية والتربوية فكانت القصائد الشعرية والمسابقات الكشفية والرياضية والثقافية إلى جانب المحاضرات المتنوعة الكشفية منها والتربوية والتوعوية، فيما حفلت أرض الملتقى بعدة برامج وأنشطة منها معرض المخدرات المتنقل وبنك الدم ومعرض الاتحاد العماني للفروسية ومعرض الدفاع المدني والمعرض الكشفي والإرشادي إلى جانب القرية الكشفية التي كانت نموذجا للقرية الكشفية المتكاملة بما تحويه من خيام وبوابات وأعمال ريادية فكانت بحق محطة جيدة للتعرف على الحياة الكشفية بصورة واقعية. وفي الجانب الآخر كانت هناك الألعاب الكهربائية والهوائية المتنوعة والتي أضافت بعدا ترفيهيا للزوار.
من جانبها أوضحت سلوى بنت طالب الميمنية موجهة مرشدات أن الملتقى يقام لأول مرة على مستوى المنطقة وذلك بهدف إبراز دور الكشافة والمرشدات في محافظة مسقط، وإيمانا بالدور الذي يؤديه الكشفيون والمرشدات في المجتمع والأعمال التي يقومون بها من خلال تواصلهم معه، وأشارت إلى أن الفعاليات والبرامج التي احتضنها الملتقى كانت بمثابة تجسيد لواقع عمل الحركة الكشفية والإرشادية بمسقط حيث أقيمت العديد من الفعاليات والأنشطة المتعلقة بعملهم وكفاءتهم.
وقال عبدالرشيد بن محمد البلوشي أحد مرتادي الملتقى: إن الملتقى كان متنفسا جيدا للأطفال والأسر طوال الأيام الماضية وخاصة أيام عيد الفطر المبارك، وأكد على نجاح الملتقى نظرا لما قدمه من برامج وأنشطة تربوية وثقافية وعلمية واجتماعية وكشفية وإرشادية فكان نقطة تواصل ثقافي جميل بين الكشافة والمجتمع.
وأشاد البلوشي بفعاليات المسرح المفتوح وقال: إنه كان أحد أهم أركان الملتقى نظرا لما قدمه من أنشطة وبرامج ومسابقات تفاعلت معها الأسر والأطفال واستطاع أن يرسم على وجوههم الفرحة والبهجة، وتمنى أن تتواصل جهود الكشافة والمرشدات من خلال إقامة مثل هذه الملتقيات الناجحة. ويقول محمد ابن سالم الراشدي أحد زوار الملتقى: لقد تصادفت زيارتي اليوم وجود بيان عملي للدفاع المدني ومحاضرة عن إطفاء الحرائق والحقيقة أن مثل هذه الفعاليات والمحاضرات في الملتقيات مهمة للتواصل مع المجتمع حيث أننا استفدنا الكثير من تلك المحاضرة وطرق إخماد الحرائق وأيضا أساليب الوقاية منها.
وعن المناشط الأخرى يقول: لقد شاهدنا كذلك معرض الكشافة والمرشدات ومعرض الاتحاد العماني للفروسية واستطعنا من خلال الزيارة التعرف على أهم الأنشطة والبرامج التي تنفذها الكشافة والمرشدات وكذلك المسابقات والأنشطة التي ينفذها الاتحاد العماني للفروسية.وأضاف أن مثل هذه الفعاليات تعد فرصة للتواصل وإيجاد جو من الفرح والمتعة للزوار.
وأوضح حمد بن سالم الشيذاني قائد كشفي أن الملتقى حفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تفاعل معها المشاركون والزوار، وقد تميز بتنوع الفعاليات والبرامج فكانت هناك مسابقات وبرامج ومسرح مفتوح ومحاضرات توعوية، مشيرا إلى أن الكشافة قدموا صيحات كشفية خلال فترة إقامة الملتقى.
----------------------------------------------------------

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 26-10-2008   #10
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الاحد 26 من شوال 1429هـ
الموافق 26 من أكتوبر 2008م
السلطنة أول دولة فـي العالم تستخدم التقنية الجديدة فـي التدريب
تدريب 93 ألف موظف فـي تقنية المعلومات لمـــدة 3 سنـــــوات وبتكــلفة 8 ملايين ريال
وقعت صباح أمس بمبنى وزارة الاقتصاد الوطني اتفاقية بدء تنفيذ مشروع إلكتروني لتدريب موظفي الخدمة المدنية وتأهيلهم في مجال تقنية المعلومات يستمر ثلاث سنوات تدريب وتأهيل ويستهدف ما يزيد عن 93 ألف موظف من موظفي الخدمة المدنية، حيث تم توقيع الاتفاقية بين هيئة تقنية المعلومات وشركة سيرتيبورت Certiport الأمريكية وسيتم بموجب هذه الاتفاقية الحصول على الشهادة العالمية للحاسوب والانترنت (IC3) لجميع المتدربين، وذلك بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم. وقع الاتفاقية من جانب هيئة تقنية المعلومات معالي محمد بن ناصر الخصيبي أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات ووقعها من جهة الشركة ديفيد سعيدي الرئيس والمدير التنفيذي لسيرتيبورت، وسيعتمد التدريب في هذا المشروع على تطبيق العديد من البرامج المتميزة ومن بينها تطبيق تقنية جديدة في التدريب هي الأولى من نوعها في العالم تتيح للمتدربين الاستفادة من برامج التدريب والدراسة دون التقيد بحدود المكان والزمان وتمكن في الوقت نفسه المشرفين والمنفذين للتدريب من متابعة مدى تطور كل متدرب من خلال ذاكرة التخزين المحمولة التي ستوفرها الشركة لجميع المتدربين وبهذا ستكون السلطنة أول دولة في العالم تستخدم هذه التقنية الجديدة في التدريب والتي تتم الآن دراسة تطبيقها على نطاق واسع في دول عديدة مثل الصين.

مجتمع معلومات رقمية
وأكد معالي محمد بن ناصر الخصيبي أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات في تصريح له عقب توقيع الاتفاقية أن المشروع أحد أهم المشاريع الهامة والرائدة ضمن مبادرات هيئة تقنية المعلومات، مشيرا إلى أن المشروع يهدف إلى تحقيق مجتمع معلومات رقمية في إطار الخطة الشاملة لبناء القدرات الوطنية في مجال تقنية المعلومات، وان الاتفاقية تهدف إلى تدريب عدد من موظفي الخدمة المدنية لاكتساب المهارات الأساسية في استخدام الحاسب الآلي ومختلف تقنياته بهدف رفع كفاءتهم وما يمكنهم من تحقيق الأهداف الأساسية للوظيفة والرقي بالأداء المهني وتقديم الخدمات الإلكترونية الصحيحة لكافة الموظفين العمانيين والوافدين والزوار وأصحاب الأعمال.

إحدى الشهادات الدولية
وأوضح معاليه أن المشروع يستمر ثلاث سنوات لتدريب وتأهيل 93 ألف موظف ومن المؤمل أن يصل العدد إلى 100 ألف يشمل كافة موظفي الخدمة المدنية في مختلف محافظات ومناطق وولايات السلطنة، وفي كل سنة سيتم تدريب مجموعة معينة من الموظفين تصل الى ما يقارب 31 ألف موظف، مشيرا إلى أنه بعد الانتهاء من عملية التدريب والتأهيل سيحصل الموظف المتدرب على شهادة عالمية في الحاسب الآلي والإنترنت يطلق عليها اسم (IC3)? هي إحدى الشهادات الدولية المعترف بها في السلطنة.

البوابة الحكومية الإلكترونية
وأشار معاليه إلى أن هيئة تقينة المعلومات تهدف من وراء هذا المشروع إلى تطوير خدمات الجهات الحكومية من خلال استخدام تقنية المعلومات الرقمية الإلكترونية والتعامل مع الأنظمة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وقال: إننا بصدد تدشين البوابة الحكومية للخدمات الإلكترونية قبل نهاية العام الحالي والتي من خلالها سيتم التعامل مع المواطنين وربط كافة الوزارات والجهات الحكومية وهذا المشروع سيكون بإشراف مباشر من هيئة تقنية المعلومات وبالتنسيق مع وزارة الخدمة المدنية وبالتعاون مع جهود بعض الجهات الحكومية مثل وزارة التربية والتعليم على اعتبار أن تعاملهم وتعاونهم كبير مع الهيئة.

استراتيجية وطنية
وأضاف معالي أمين عام وزارة الاقتصاد الوطني رئيس مجلس إدارة هيئة تقنية المعلومات إن هذا المشروع الوطني للتدريب وبناء القدرات في مجال تقنية المعلومات يأتي انطلاقا من الرؤية الحكيمة التي أرساها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - وتوجيهاته السامية بشأن إكساب المواطنين المهارات التقنية التي تمكنهم من مواجهة التحديات العلمية والمعرفية المعاصرة وتحقيق المزيد من التنمية والازدهار من خلال توظيف المعرفة والتقنية الحديثة في مختلف مجالات العمل الوطني.
وقال: نحن سعداء جدا بأن نعمل في هذا المشروع الطموح الذي يعد أحد المرتكزات الأساسية لبناء مجتمع عماني قائم على المعرفة وبالتالي تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية لمجتمع عمان الرقمي والحكومة الإلكترونية.

8 ملايين ريال
وأوضح معاليه أن الشهادة المعتمدة في هذا المشروع التدريبي هي واحدة من عدة شهادات دولية معترف بها في السلطنة فهنالك شهادات أخرى لتقييم المعرفة الرقمية مثل الشهادة الدولية في قيادة الحاسب الآلي وشهادة كامبردج وهي لا تزال سارية ومعترف بها كشهادات معتمدة بالسلطنة مشيراً إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى حوالي 8 ملايين ريال وأن عدد المتدربين الذين سيشملهم المشروع يصل إلى 93,000 وقابل للزيادة إلى 100,000 وذلك على مدى ثلاث سنوات مؤكداً معاليه أن وزارة الخدمة المدنية ووزارة التربية والتعليم هما شركاء أساسيون في مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات حيث تم التنسيق المسبق معهما للإعداد لهذا المشروع كما أن وزارة التربية والتعليم وافقت على استخدام مختبرات الحاسب الآلي جنبا إلى جنب مع مراكز التدريب لتنفيذ الدورات التدريبية المطلوبة.

فرص عمل جديدة
وأشار الخصيبي إلى أن المشروع سيوفر أكثر من 200 وظيفة للباحثين عن عمل من خلال توظيفهم من قبل الشركة المنفذة وذلك للعمل كمدربين حيث سيحصل هؤلاء على تدريب متقدم يمكنهم من إتقان المعايير الخاصة بمحو الأمية الرقمية وتدريبهم كذلك على طرق التدريس المتقدمة في هذا المجال وقد قامت شركة سيرتيبورت بتطوير نظام جديد كليا لتوفير منهج الدراسة بدون الحاجة للانترنت وذلك بهدف دعم برنامج تدريب موظفي الخدمة المدنية على الانترنت والحاسب الآلي والحصول شهادة دولية في هذا المجال وسوف تكون السلطنة أول دولة في العالم تستخدم هذا النظام الذي تتم الآن دراسة تطبيقه على نطاق واسع في دول عديدة مثل الصين.

الخدمات الإلكترونية
من جانبه قال الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات: هذا المشروع الوطني لتدريب وتأهيل موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات يعتبر جزءاً من المشروع الوطني للتدريب وبناء القدرات الوطنية في مجال تقنية المعلومات والذي يهدف إلى تطوير مهارات تقنية المعلومات وزيادة الوعي بين موظفي الحكومة وأفراد المجتمع بتقنيات المعلومات والاتصالات الجديدة حيث سيمكن الموظفين في مختلف المؤسسات الحكومية من الحصول على شهادات دولية معترف بها في مجال تقنية المعلومات وإكسابهم لمهارات متقدمة في التعامل مع التقنية الرقمية مما يمكنهم من الإسهام في تقديم الخدمات الالكترونية الحكومية بشكل متميز للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة.
وأضاف الدكتور الرزيقي: ان هيئة تقنية المعلومات على تنفيذ العديد من مشاريع البنية الأساسية لعمان الرقمية والتي ستوجد بيئة إلكترونية متطورة وخدمات سهلة وميسرة ومضمونة عبر التواصل الرقمي فهنالك بوابة الدفع الإلكتروني التي تم تدشينها مؤخراً وبوابة الخدمات الحكومية الإلكترونية ومركز البيانات الوطني ومركز أمن المعلومات والتي ستحدث بالفعل نقلة نوعية في مستوى الخدمات والتعاملات الإلكترونية في السلطنة وبالتالي وحتى نصل إلى بناء حقيقي لمجتمع رقمي في السلطنة كان لا بد من العناية ببناء القدرات الوطنية وتأهيلها على أعلى المستويات في مجال تقنية المعلومات حتى تستطيع أن تتواكب مع التطورات المعرفية المتسارعة التي تشهدها السلطنة وحتى يتمكن جميع المواطنين من التفاعل والتواصل مع المشاريع الرقمية والخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسات الحكومية حيث إن الإنسان هو أساس التنمية ودعامتها الأساسية كما أكد دائماً حضرة صاحب الجلالة المعظم - حفظه الله ورعاه - ومن هنا جاء هذا المشروع الوطني الذي يهدف إلى إعداد وتأهيل الكوادر البشرية وتزويدها بالمهارات الأساسية في مجال تقنية المعلومات حيث سيمكن هذا المشروع التدريبي الموظفين في مختلف المؤسسات الحكومية من الحصول على شهادات دولية معترف بها في هذا المجال وإكسابهم لمهارات متقدمة في التعامل مع التقنية الرقمية مما يمكنهم من الإسهام في تقديم الخدمات الالكترونية الحكومية بشكل متميز للمواطنين والمقيمين وزوار السلطنة.

دراسة وتقييم
وأكد الدكتور الرزيقي أن اختيار الهيئة للبرنامج المعتمد في هذا المشروع جاء بناء على دراسة شاملة ووافية تم خلالها تنفيذ مرحلة اختبارية التحق بها موظفون من عدة مؤسسات حكومية حيث تم تخريج 378 موظفاً ومنحهم شهادات دولية معترف بها في مجال تقنية المعلومات وبعد ذلك تم إجراء تقييم دقيق لهذه المرحلة الإختبارية بناء عليها جرى الإعداد لتنفيذ هذا المشروع التدريبي على هذا المستوى الواسع والشامل لمختلف العاملين ضمن نظام الخدمة المدنية.

مختبرات الحاسوب
ومن جانبه أوضح فهد بن سلطان العبري رئيس قطاع تنمية المجتمع الرقمي بهيئة تقنية المعلومات أن لوزارة التربية والتعليم دورا كبيرا في نجاح المرحلة الاختبارية لهذا المشروع حيث وافقت الوزارة على توفير مختبرات الحاسوب الموجودة في مدارس التعليم العام لأغراض التدريب ضمن هذا المشروع كما تم تدريب عدد من المعلمين وتأهيلهم للحصول على شهادة دولية في مجال الحاسب الآلي والانترنت مؤكداً أن التعاون مع وزارة التربية والتعليم سيستمر خلال مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية على تقنية المعلومات حيث سيتم استخدام مختبرات الحاسب الآلي جنبا إلى جنب مع مراكز التدريب لتنفيذ الدورات التدريبية المطلوبة.

تأهيل المدربين
وتطرق العبري إلى الفرص الوظيفية التي سيتيحها البرنامج قائلا: سيتم توظيف عدد من الباحثين عن عمل من قبل الشركة المنفذة للمشروع بعد تدريبهم وتأهيلهم لإتقان المعايير الخاصة بمحو الأمية الرقمية وكذلك تدريبهم على طرق التدريس المتقدمة في هذا المجال وبعد ذلك سيتم انتدابهم للعمل في المراكز التدريبية المختلفة في السلطنة ليقوموا بتنفيذ برنامج تدريب موظفي الخدمة المدنية وتأهيلهم للتعامل مع التقنية الرقمية في مختلف محافظات ومناطق السلطنة وقبل بدء التدريب سيكون هناك اختبار تحديد مستوى لموظفي الخدمة المدنية الملتحقين بالبرنامج حيث سيتم تقسيمهم حسب نتائجهم إلى «مبتدئ، متوسط، متقدم».

تنفيذ البرنامج
وأشار ديفيد سعيدي الرئيس والمدير التنفيذي لسيرتيبورت الى أن العمانيين هم من سيقومون بالفعل بتنفيذ البرنامج التدريبي حيث إنه وبمجرد أن نقوم بتدريب المدربين ونقل المعرفة اللازمة لهم لتنفيذ البرنامج فإن المواطنين هم من سيقومون بإكمال الباقي واتخاذ ما يلزم لنجاح برنامج تدريب موظفي الحكومة على تقنية المعلومات وتأهيلهم للحصول على شهادة دولية في هذا المجال.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج شهادة الحاسب الآلي والانترنت جاء بناء على توصيات المجلس العالمي لمحو الأمية الرقمية والهيئة الاستشارية التي تقوم بمراجعة وتحديث معايير الأمية الرقمية كما أن هذا البرنامج موصى به من جانب عدد كبير من الهيئات مثل مجلس الجمعية الدولية للتقنية في التعليم ومعايير المهارات الوطنية، وتقوم شركة سيرتيبورت بتقديم حوالي 80000 امتحان كل شهر في أكثر من 135 دولة حول العالم.
وستقوم شركة أيباك بالإشراف على مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية في السلطنة في مجال تقنية المعلومات كما ستقوم بالتعاون مع وزارة القوى العاملة وهيئة تقنية المعلومات بتوظيف وتعيين العاملين في هذا المشروع. وفي ظل وجود عدد من المدربين المعتمدين في مجال الأمية الرقمية فإن برنامج تدريب موظفي الخدمة المدنية في مجال تقنية المعلومات سوف يؤدي إلى توفير العديد من الوظائف في السلطنة وهو ما يدعم كذلك كافة مشروعات الحكومة الالكترونية.

الإنتاجية فـي العمل
وبدورها ذكرت ماري تيلور ، نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وإفريقيا بشركة سيرتيبورت أن عملية زيادة المهارات التقنية الخاصة بموظفي الخدمة المدنية العمانيين أمر هام وأساسي لسعي السلطنة لبناء اقتصاد قوي ومتين في المنطقة وكذلك فإن حصول الموظفين على شهادة دولية معترف بها في مجال الحاسب الآلي والانترنت من شأنه أن يطور مهارات الموظفين في مجالات كثيرة مثل أساسيات أجزاء الحاسب الآلي والبرامج والانترنت. كما أن البرنامج سيقيس قدرة هؤلاء على تطبيق هذه المهارات وجعلهم أكثر إنتاجية في مكان العمل.
ويقول عبدالله بن محمد العبري - مدير مشروع تدريب موظفي الخدمة المدنية بهيئة تقنية المعلومات: المشروع يعتبر من اكبر مشاريع التدريب في المنطقة ونحن نتعاون جنبا الى جنب مع الشركة المنفذة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الخدمة المدنية لتدريب وتاهيل موظفي الحكومة لزيادة انتاجيتهم ورفع كفاءتهم في تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية وحقيقة هذا المشروع يأتي بعد دراسة للمشاريع التي قامت بها الدول المجاورة وبعد الفترة الاختبارية التي تم على ضوئها وضع شروط المناقصة وآلية التنفيذ، اتمنى من جميع الموظفين المساهمة والمشاركة والتعاون مع فريق المشروع لتحقيق الاهداف المنشودة منه.
كذلك نتعاون مع الشركة المنفذة ووزارة القوى العاملة لتوظيف ما يقارب 200 باحث عن عمل ليعملوا كمدربين في المشروع لمدة 3 سنوات.
ولكي يتم تقييم فعالية برامج التدريب البديلة في مجال محو الأمية الرقمية تم تنفيذ مشروع تجريبي في أوائل عام 2007 م على بعض موظفي وزارات الداخلية والعدل والصحة والبلديات الإقليمية وموارد المياه، وبناء على التوصيات والتقييم تم اختيار الشهادة العالمية للحاسوب والانترنت IC3 للتطبيق في المرحلة الأولى من المشروع. وبعد هذه المرحلة سيكون هناك عملية تقييم أخرى وبناء على نتائج هذه العملية سيتم تدشين المرحلة الثانية. وتجدر الإشارة إلى أن شهادات أخرى لتقييم المعرفة الرقمية مثل الشهادة الدولية في قيادة الحاسب الآلي وشهادة كامبردج لا تزال سارية ومعترف بها كشهادة معتمدة بالسلطنة. ولتجنب عدم وجود اتصال بالانترنت أو انقطاعه عند التدريب قامت شركة سيرتيبورت بتطوير نظام جديد كليا لتوفير منهج الدراسة بدون الحاجة للانترنت وذلك بهدف دعم برنامج تدريب موظفي الخدمة المدنية على الانترنت والحاسب الآلي والحصول على الشهادة العالمية للحاسوب والانترنت IC.3

نظام التدريب
ووفقاً للبرنامج التدريبي فإن المتدربين سيكونون قادرين على الاستفادة من برامج التدريب التي كانت متاحة فقط عبر الانترنت حيث بإمكانهم الدراسة والتدريب بأي مكان باستخدام ذاكرة التخزين المحمولة والتي ستوفرها الشركة لجميع المتدربين، وفي الوقت نفسه تتم متابعة مدى التقدم الذي يحرزه المتدرب من قبل المدربين وهو الأمر الذي يضمن استمرار عملية التطور في المهارات. علاوة على ذلك فإن هذا النظام يضم كافة المواد التفاعلية المطلوبة للحصول على الشهادة العالمية للحاسوب والانترنت IC3 وكذلك هناك نسخ من الدورات التدريبية على ملفات بهيئة (بي دي إف) (PDF) وبالتالي لا يكون الموظف أوالموظفة بحاجة إلى تحميل العديد من البرامج على جهاز الحاسب الآلي الخاص به إلى جانب التخلص من العقبات بشأن توافق البرامج مع بعضها البعض. كذلك فإن هذا البرنامج مُحمل على ذاكرة التخزين محمولة له رقم سري وبالتالي يمكن للطالب أن يحمل معه المواد التعليمية أينما كان ويدرس أثناء التواجد في الفصول الدراسية أو مكان العمل أو في المنزل أو حتى أثناء العطلة في أي مكان.
----------------------------------------------------------
أكثر من «574» مليون ريال قيمة التعاملات
العقارية خلال الربع الثالث من العام الحالي
سجل النشاط العقاري بالأمانة وأقسام السجل العقاري بدوائر الإسكان بالمحافظات والمناطق خلال الربع الثالث من العام الحالي إصدار (40626) ملكية مقارنة بإصدار (38609) ملكيات خلال نفس الفترة من العام الماضي 2007م أي بزيادة قدرها 5٪ تقريبا، فيما بلغ عدد القطع الجديدة المسجلة لأول مرة (26605) قطع مقارنة ب (24599) قطعة ارض مسجلة خلال نفس الفترة من عام 2007م بنسبة زيادة قدرها 8٪ تقريبا، وبالنسبة لعدد الملكيات الصادرة لأبناء دول مجلس التعاون وفقا لضـوابط تملك العقار بالسلطنة تم خلال الربع الثالث من العام الجاري اصدار حوالي (925) ملكية فيما كان عددها خلال نفس الفترة عام 2007م (532) ملكية أي بزيادة قدرها 47٪ تقريبا.
وبلغ عدد عقود البيع التي تم التعامل بها (13756) عقداً بقيمة نقدية بلغت قيمتها النقدية (245,459,851) مائتين وخمسة وأربعين مليونا وأربعمائة وتسعة وخمسين ألفا وثمانمائة وواحدا وخمسين ريالا مقارنة بعددها خلال نفس الفترة من عام 2007م والتي بلغ عددها (12036) عقداً بقيمة (202,875,153) مائتين واثنين مليون وثمانمائة وخمسة وسبعين ألفا ومائة وثلاثة وخمسين ريالا بزيادة بلغ نسبتها 14٪ ونسبة قيمتها 21٪، فيما بلغت الرسوم المحصلة اكثر من سبعة ملايين ريال مقارنة بـ(6,086,254) ستة ملايين وستة وثمانين ألفا ومائتين وأربعة وخمسين ريالا عمانيا سجلت خلال الربع الثالث من عام 2007م بنسبة زيادة وقدرها 21٪ تقريبا.
فيما بلغ عدد عقود الرهن التي تم التعامل بها خلال الربع الثالث من العام الحالي حوالي(3183) عقداً بقيمه اجمالية بلغت اكثر من 300 مليون ريال، وبلغت الرسوم المحصلة عنها (1,641,532) مليونا وستمائة وواحدا وأربعين ألفا وخمسمائة واثنين وثلاثين ريالا عمانيا، مقارنة بعددها خلال نفس الفترة من العام 2007م ( 3117) عقدا وبلغت قيمتها الإجمالية (243,589,636) مائتين وثلاثة وأربعين مليونا وخمسمائة وتسعة وثمانين ألفا وستمائة وستة وثلاثين ريالا برسوم محصلة عنها بلغت (1,217,948) مليونا ومائتين وسبعة عشر ألفا وتسعمائة وثمانية وأربعين ريالا.
كما بلغ قيمة التعاملات العقارية خلال الربع الثالث من العام 2008م حوالي أكثر من ( 574 ) خمسمائة وأربعة وسبعين مليون ريال عماني، وبلغ إجمالي الرسوم المحصلة عنها (12,359,854) اثني عشر مليونا وثلاثمائة وتسعة وخمسين ألفا وثمانمائة وأربعة وخمسين ريالا، مقارنة بإجمالي قيمة التعاملات العقارية خلال نفس الفترة من العام 2007م والتي بلغت (447,151,800) أربعمائة وسبعة وأربعين مليونا ومائة وواحدا وخمسين ألفا وثمانمائة ريال عماني برسوم محصلة عنها بقيمة(9,381,184) تسعة ملايين وثلاثمائة وواحد وثمانين ألفا ومائة وأربعة وثمانين ريالا عمانيا.

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-10-2008   #11
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الاثنـــين 27 من شوال 1429 هـ
الموافق 27 من اكتوبر 2008م
اعتماد 125 مساعدة سكنية بمختلف الولايات

اعتمدت اللجنة الدائمة للمساعدات السكنية 125 حالة مساعدة سكنية موزعة على مختلف المناطق والولايات.
ونظرت اللجنة في اجتماعها الدوري لهذا العام الذي عقدته أمس بوزارة الاسكان برئاسة عائشة العلوية مساعدة مدير عام مشروعات الإسكان وبحضور عدد من المسؤولين بوزارات الاقتصاد الوطني والتنمية الاجتماعية والبلديات الإقليمية وموارد المياه والداخلية بالاضافة للهيئة العمانية للأعمال الخيرية نظرت في طلبات المساعدات السكنية.
واستعرضت الحالات المعروضة لبعض أسر الضمان الاجتماعي وذوي الدخل المحدود المحالة من مختلف مديريات وإدارات الإسكان بالمناطق، حيث بلغ عدد الحالات المعروضة على اللجنة الدائمة (125) حالة مساعدة سكنية، ففي محافظة مسقط تم عرض (20) حالة مساعدة سكنية، وفي المنطقة الشرقية تم عرض (70) حالة مساعدة سكنية، وفي منطقة الباطنة تم عرض ( 33) حالة مساعدة سكنية و( 22) حالة مساعدة سكنية بالمنطقة الداخلية وفي منطقة الظاهرة تم عرض (5) حالات مساعدة سكنية، وفي محافظة البريمي تم عرض (3) حالات مساعدة سكنية، وفي محافظة مسندم تم عرض(8) حالات مساعدة سكنية، بالإضافة إلى عرض (4) حالات مساعدة سكنية بمحافظة ظفار.
وأكدت عائشة العلوية أن اللجنة تدرس تباعا الحالات التي تقدم إليها من المناطق والولايات وتأخذ بأقدمية الطلبات وأوضاع أصحاب تلك الطلبات الاجتماعية حيث تستثنى من أولوية الدور الحالات ذات الأوضاع الصعبة مشيرة إلى حرص اللجنة على تلبية الطلبات حسب الاعتمادات المالية.
وتهدف وزارة الإسكان من خلال برنامج المساعدات السكنية إلى توفير السكن الملائم والعيش الكريم للمواطن فضلا عن عنايتها بالاستقرار الاجتماعي والجغرافي له، وتمنح المساعدة السكنية بواقع (15,000) ريال عماني حيث عززت المساعدة مؤخرا بعد أن كانت 10 آلاف فقط، كما عززت برنامج القروض السكنية لتصبح 20 ألفا وبدون فوائد.
----------------------------------------------------------
أكثر من 7 ملايين ريال قيمة النشاط العقاري بالمحافظة خلال سبتمبر الماضي
تنفيذ 592 وحدة سكنية من مشاريع المكرمة السامية بمختلف ولايات ومناطق محافظة ظفار
أكد سعيد الكثيري مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار ان الوزارة تنفذ حاليا (592) وحدة سكنية ضمن مشاريع المكرمة السامية التي تفضل بها جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ــ حفظه الله ورعاه ــ خلال جولته الكريمة للمحافظة حيث تتوزع هذه الوحدات على ولايات ومناطق محافظة ظفار منها (185) وحدة سكنية بولاية ثمريت و(152) وحدة سكنية بولاية شليم بالإضافة إلى (255) وحدة سكنية بولاية المزيونة.
من جانب آخر قال مدير عام الاسكان بمحافظة ظفار أن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجلة بمحافظة ظفار بلغ خلال شهر سبتمبر الماضي أكثر من 7 ملايين ريال، وبلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة حوالي (128,205) ريالات.
مشيرا الى ان تصرفات عقود البيع في محافظة ظفار سجلت (478) عقدا بقيمة أكثر من ثلاثة ملايين ريال، حيث سجلت عمليات البيع في ولاية صلالة النسبة الأكبر بين ولايات محافظة ظفار بلغ (379) عقدا بقيمة أكثر من ثلاثة ملايين ريال، كما تم تسجيل (6) عقود للمبادلة، فيما بلغت عقود الرهن وفك الرهن (140) عقدا بقيمة أكثر من ثلاثة ملايين ريال، بالإضافة إلى تسجيل (45) عقدا في الإرث و(38) عقدا في الهبات و(4) تصرفات في التأشيرات.
وقال مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار ان عدد الملكيات الصادرة خلال شهر سبتمبر بلغت (687) ملكية، فيما بلغت عدد قطع الأراضي المسجلة لأول مرة حوالي (90) قطعة ارض،
وأشار الكثيري إلى أن إجمالي عدد قطع الأراضي الممنوحة خلال شهر سبتمبر الماضي بلغت حوالي (7) قطع اراض بمختلف الاستعمالات، كما بلغ عدد طلبات الأراضي الجديدة المسجلة عن طريق مكاتب البريد حوالي (82) طلبا سكنيا. وأضاف أن عدد قطع الأراضي المنجزة في المخططات التفصيلية خلال شهر سبتمبر بلغت حوالي(240) قطعة ارض توزعت ما بين السكني والتجاري والصناعي وقطع أخرى، حيث احتلت الأراضي السكنية المرتبة الأولى في المخططات ( 200) قطعة ارض سكنية.
----------------------------------------------------------
ترشيح مطار مسقط الدولي لجائزة دولية في تسويق المطارات بالعالم
تم ترشيح مطار مسقط الدولي ليكون واحدا من ضمن 5 مطارات لنيل جائزة تسويق المطارات على مستوى الشرق الأوسط ودول (CIS) وهي روسيا ورابطة الدول المستقلة في مؤتمر تخطيط الوجهات 2008 (Routes) برعاية (OAG) دليل شركات الطيران الرسمية.
تمنح هذه الجائزة للمتميزين في سياسة التسويق في مجال المطارات.
ومثلت الشركة العمانية لإدارة المطارات ش.م.ع.م مطار مسقط الدولي في مؤتمر تخطيط الوجهات 2008(Routes) الذي أقيم في العاصمة الماليزية كوالالمبور في أكتوبر .2008 وينظم هذا المؤتمر سنويا بين أقسام تخطيط الرحلات لشركات الطيران والمطارات لغرض فتح خطوط جديدة أو لزيادة عدد الرحلات الحالية. ينظم عن طريق اجتماعات محددة بين شركات الطيران والمطارات. حضر المؤتمر مديرو التخطيط لشركات الطيران حيث بلغ عددهم 450 مديراً و700 من ممثلي المطارات العالمية.
كما حضر المؤتمر العديد من شركات الطيران ومنها شركات النقل الرسمية وشركات النقل المنخفضة التكلفة وشركات رحلات الشحن والرحلات المؤجرة.وتم من خلال المؤتمر إعادة النظر في الرحلات الحالية ومناقشة فرص زيادة الإيرادات وتخفيض النفقات بغرض الاستفادة من عائدات الخط.
وطلب منظمو المؤتمر من مديري تخطيط شركات الطيران التصويت لخمسة مطارات من كل قارة بغض النظر عن حجم المطار. واعتمدت معايير التصويت على جذب المطار لشركات طيران جديدة وعلى نسبة الزيادة في عدد الرحلات وعلى مدى فعالية سياسة التسويق المتبعة في المطار.
وتم ترشيح 5 مطارات للجائزة في كل من أوروبا وأمريكا وآسيا وإفريقيا والشرق الأوسط ودول (CIS). وقام منظمو المؤتمر بالاتصال بقسم التسويق بالشركة العمانية لإدارة المطارات ش.م.ع.م وطلبوا تقريراً لدعم ترشيحهم وقامت الشركة بإرسال التقرير التالي:
تشغل حاليا عبر مطار مسقط الدولي 25 شركة طيران منتظمة تربط مسقط مباشرة بـ43 وجهة في 20 دولة وتقوم هذه الشركات بتشغيل 394 رحلة أسبوعيا.
الانتهاء من رش خمسة آلاف شجرة نخيل
ضد «الدوباس» بنزوى

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 13-11-2008   #12
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الخميــــس 14 من ذي القعدة 1429 هـ
الموافق 13 من نوفمبر 2008م

احتفل الجيش السلطاني العماني صباح أمس بتخريج دفعة جديدة من الجنود المستجدين، وذلك تحت رعاية اللواء الركن سعيد بن ناصر بن سليمان السالمي قائد الجيش السلطاني العماني.
بدأ الاحتفال الذي أقيم على ميدان كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة بالتحية العسكرية لراعي المناسبة الذي قام بتفتيش الصف الأمامي من طابور الخريجين، ثم قدم الخريجون عرضا عسكريا بالمسير البطيء وحركات السلاح بمصاحبة مقطوعات موسيقية لموسيقى الجيش السلطاني العماني، بعد ذلك تقدم الطابور بهيئة الاستعراض للأمام.
عقب ذلك قام راعي المناسبة بتسليم الجوائز وشهادات التقدير للمتفوقين في مختلف الأنشطة والمسابقات، حيث جاء في المركز الأول على مستوى الدورة من الدفعة المتخرجة الجندي مستجد عامر بن عبيد المعمري، وحقق الجندي مستجد هشام بن سعيد الزعابي المركز الأول في الرماية واستخدام الأسلحة الخفيفة، وفي مهارة الميدان أحرز الجندي مستجد يوسف بن سليمان الجهوري المركز الأول، وفي اللياقة البدنية جاء في المركز الأول الجندي مستجد سعيد بن خلف اليحيائي.
وبهذه المناسبة ألقى اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني كلمة أشاد فيها بالتطور الكبير الذي شهده الجيش السلطاني العماني في مجال الاعداد والتأهيل العسكري، وقال في معرض كلمته مخاطبا الخريجين: هنئيا لكم اجتيازكم هذه المرحلة بمدارس ومعاهد تشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني والأجهزة الأخرى راجيا لكم التوفيق في أداء واجبكم مع زملائكم الذين سبقوكم في خدمة هذا الوطن المعطاء.
واختتم راعي المناسبة كلمته بتهنئة الخريجين حاثا إياهم على بذل المزيد من الجهد والعطاء والتفاني والإخلاص في خدمة هذا الوطن العزيز شاكرا قائد كتيبة تدريب قوات السلطان المسلحة وهيئة التدريب على جهودهم المخلصة التي بذلوها في التدريب والتأهيل.
بعد ذلك أدى الخريجون نشيد الجيش السلطاني العماني وهتفوا ثلاثا بحياة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة - حفظه الله ورعاه - ثم استأذن قائد الطابور بالانصراف.
وفي الختام شاهد اللواء الركن سعيد بن ناصر بن سليمان السالمي قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة والحضور عرضا صامتا لحركات السلاح بتشكيلات عسكرية متنوعة قدمها فصيل من الدفعة المتخرجة شكل فيها لوحة جسدت اسم السلطنة (عمان) مضافا اليها الرقم (38) دلالة على العيد الوطني الثامن والثلاثين المجيد بمصاحبة معزوفات لموسيقى الجيش السلطاني العماني.
----------------------------------------------------------
أقيم صباح أمس بجامعة السلطان قابوس حفل أداء القسم التمريضي لخريجي الدفعة الثانية من طلبة التمريض تحت رعاية سعادة الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة وبلغ عدد طلبة الدفعة الثانية من كلية التمريض 42 منهم 10 طلاب و32 طالبة.
وفي بداية الحفل ألقت الدكتورة رغدة شكري من كلية التمريض كلمة نيابة عن عميد الكلية وصفت فيها المناسبة بأنها أولى المناسبات التاريخية لكلية التمريض بعد أن كانت برنامجا يعمل تحت مظلة كلية الطب والعلوم الصحية مشيرة إلى أنها تتمتع اليوم بكيان مستقل له مبنى جديد وكادر أكاديمي متخصص يحوي جميع المصادر التعليمية الضرورية. بعد ذلك قام الخريجون بأداء القسم التمريضي حيث قامت الدكتورة سميرة معروف بتلقينهم القسم.
وألقت الطالبة سامية بنت سالم البوسعيدية كلمة الخريجين نيابة عن زميلاتها وزملائها .
بعد ذلك قام راعي الحفل بتكريم الطلبة المتميزين كما احتفل الخريجون بهذه المناسبة حيث تم تكريم ممثلي الدفعة والقياديين بالإضافة إلى عرض فيديو للخريجين والقاء قصيدة وتقديم فقرات احتفالية.
وقال الخريج عبدالله بن طالب إن أي مشوار دراسي لا يخلو من صعوبات والبعض يجتازها بسهولة والآخر بصعوبة فالأمر يختلف من طالب لطالب والكلية لا تزال في بداية المشوار وتحتاج للكثير من التطوير والتحسين وعندما بدأنا الدراسة في الكلية كان عدد المقررات قليلا وكذلك عدد الكادر الأكاديمي. وأشارت الخريجة مها بنت يعقوب السيابية إلى أن مهنة التمريض مهنة إنسانية على الرغم من كل الأقاويل التي تقال عنها في الوطن العربي وأنها فخورة كونها ممرضة وأضافت أنه من أكثر الهموم أن البعض ينظر للممرض على أنه عامل في حين أن التمريض مهنة مستقلة بذاتها ولها أخلاقياتها ومبادؤها.الجدير بالذكر بأن درجة البكالوريوس في التمريض قد بدأت كبرنامج في كلية الطب والعلوم الصحية في عام 2002م وقد تمت الموافقة على إنشاء كلية التمريض اعتبارا من سبتمبر الماضي ويبلغ عدد طلبة الكلية 263 طالبا وطالبة كما يبلغ أعضاء هيئة التدريس 40 عضوا إلى جانب ذلك قامت الكلية بتعيين 3 معيدين.
----------------------------------------------------------
نظمت تعليمية جنوب الباطنة على مسرح كلية العلوم التطبيقية بالرستاق ملتقى تربويا بعنوان »نحو إدارة تربوية فاعلة».
ورعى افتتاح الملتقى حماد بن سعيد العلوي مدير عام الادعاء العام بمنطقة جنوب الباطنة بحضور ليلى بنت أحمد النجار المديرة العامة للتربية والتعليم بجنوب الباطنة.
وقدم الدكتور راشد بن سليمان الغافري من قسم الأصول والإدارة التربوية بجامعة السلطان قابوس ورقة عمل بعنوان: »إدارة الأزمات في الميدان التربوي» تحدث فيها عن مفهوم الأزمة وأنواعها وأسباب حدوثها، وما إذا كانت هناك فوائد تجنى من الأزمات، كما تحدث عن الأزمات المدرسية في السلطنة واختتم الورقة بالحديث عن دور مدير المدرسة في إدارة الأزمات المدرسية.
وقدم النقيب علي بن سيف الخالدي رئيس قسم الوقاية من أخطار الحريق بإدارة الدفاع المدني بمنطقة الباطنة ورقة عمل بعنوان »الأمن والسلامة في البيئة المدرسية » تطرق فيها إلى نشأة الدفاع المدني بالسلطنة والمهام الموكلة إليه، والأهداف التي يسعى لتحقيقها، كما تطرق إلى أنواع الحرائق ومسبباتها وطرق التعامل مع كل نوع من أنواعها، والمواد المستخدمة في إطفاء كل نوع منها. وتحدث عن الأمن والسلامة في المنشآت التعليمية، والمبادئ الأساسية للسلامة العامة، والدفاع المدني وأهميته في سلامة المنشآت التعليمية وتناولت الورقة أيضا جانب التخطيط للسلامة ودور فريق الأمن والسلامة عند اكتشاف حريق بالمدرسة، وأهم التدابير الوقائية التي يجب أن تتبع في المدارس.
واستعرض صالح بن علي بن أحمد الفلاحي من مركز التدريب بوزارة التربية والتعليم ورقة عمل بعنوان »الولاء والانتماء الوظيفي» تحدث فيها عن أهم النظريات التربوية التي تعنى بالحافز والتحفيز، كما تطرق إلى الحديث عن الانتماء الوظيفي والأمور التي تؤدي إلى الرضا الوظيفي، والعوامل المؤثرة فيه والدوافع الذاتية لإتقان المهنة ، كما تناول في ورقته عوائق الرضا الوظيفي، والقيم الأساسية للمهنة.
واختتمت زليخا بنت ساعد المنورية المشرفة الإدارية بقسم تطوير الأداء المدرسي بتعليمية جنوب الباطنة الملتقى بورقة عمل بعنوان »تقييم الأداء وسيلة لتحقيق العدالة بين العاملين» تطرقت فيها إلى مفهوم تقييم الأداء موضحة الفرق بين تقييم الأداء وتقارير الكفاية، كما بينت في ورقتها أهداف تقييم الأداء وطرقه، وأسباب فشل بعض أنظمة تقييم الأداء، وصعوبات تقييم الأداء، وأساليب معالجة مشاكل تقييم الأداء والأسس الواجب مراعاتها عند تعبئة تقارير نموذج تقويم الأداء الوظيفي للعاملين.
وأوضحت أن عملية تقييم الأداء لأي مدرسة أو منظمة مسألة مهمة لها خطورتها وأهميتها من أجل تقدمها ونجاحها وتحقيق أهدافها.
وعقب ذلك تمت قراءة التوصيات التي خرج بها الملتقى.

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 15-11-2008   #13
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

السبت 16 من ذي القعدة 1429 هـ
الموافق 15 من نوفمبر 2008م
بتكلفة تصل إلى 64 مليون ريال
طريق قريات ـــ صور يساهم في تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في المنطقة
الطريق يحتوي على مواصفات ذات جودة عالية في السلامة
تأتينا تباشير الفرحة بالعيد الوطني المبارك بمزيد من الانجازات ليعلو بناء هذا الصرح المجيد بمزيد من التقدم والعطاء ومزيد من الإنشاء والتعمير في ظل الحكومة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس المعظم، ومن ضمن أكبر المشاريع الضخمة طريق صور ـــ قريات الذي شارف على الانتهاء من المرحلة الثانية للطريق ليكون هدية العيد الوطني من الحكومة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات. الطريق يقلص المسافة ويربط محافظة مسقط بولاية صور تجاريا وسياحيا وما أن تسافر في هذا الطريق ترى مدى السهولة والراحة المتناهية فيه وتوفر كافة الاشتراطات والمواصفات ذات الجودة العالية التي تضمن للمسافر السلامة والراحة، وقد قامت وزارة النقل والاتصالات بإنشاء أسس البنية الأساسية للسلطنة ويعد طريق قريات ـــ صور أحد أهم أجزاء تلك الشبكة لما له من أهمية كبرى حيث انه سيربط ولاية قريات بولاية صور كما تأتي أهمية الطريق كونه بديلا عن الطريق القديم (مسقط، بدبد، صور ) حيث انه سيختصر المسافة بين مسقط وصور بحوالي (150) كم.
المواطنون ثمنوا جهود الوزارة وكانوا أكثر سعادة بتنفيذ هذا المشروع ولكي نلامس هذا الشعور الجميل الصادق الذي يعبر عن فرحة و سعادة المواطنين بهذا الانجاز قمنا باستطلاع بعض الآراء من خلال أجراء بعض اللقاءات للتعرف على اهميته لدى المواطنين .


الطريق يعد إنجازا من إنجازات النهضة

وحول هذا الموضوع كانت البداية مع حمد بن علي بهوان المخيني وقال : إن طريق صور- قريات يعد من أحد المنجزات التي تضاف لمنجزات العهد الزاهر وخطط التنمية الطموحة التي تنتهجها مسيرة النهضة عبر سنواتها الـ 38 لإرساء عدد من المعالم الحضارية والإنجازات الحكومية في جميع محافظات ومناطق السلطنة خاصة فيما يتعلق بإنشاء وتعزيز مشاريع البنية الأساسية المتعددة والمتنوعة والتي منها مشاريع رصف الطرق فمن ضمن المشاريع الحيوية والحديثة في مجال رصف الطرق طريق صور قريات والذي يأتي تنفيذه في إطار الحرص الدائم للحكومة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيل تنقلاتهم بمختلف ولايات السلطنة ، كما يأتي تنفيذه ضمن سعيها المتواصل في تنفيذ مشاريعها الخدمية والهادفة إلى تنشيط الجانب الاجتماعي والاقتصادي والسياحي والجمالي للمناطق البكر التي يمر عليها الطريق وانعكاساته الإيجابية على الحركة الإنمائية والاقتصادية وتحقيق الرواج التجاري والمساهمة في اختصار الوقت والجهد والمسافة أضف إلى ذلك أن الطريق الحديث سيمثل شرياناً مهماً وحلقة وصل مباشرة وقصيرة بين العاصمة مسقط ولاية صور حاضرة المنطقة الشرقية.

أهمية الطريق في السلطنة

وأضاف المخيني : إن التطور الاقتصادي والسياحي للسلطنة وانفتاحها على دول العالم أجمع جعلها وجهة مهمة للحركة السياحية العالمية وتوافد السياح عليها من مختلف دول العالم، مما تزداد معه حاجة المواطنين وزائري السلطنة للتنقل، وبالتالي تتضاعف معها الحاجة لوجود طرق ومنافذ حديثة تلبي تلك الحاجة المتزايدة لها، آخذين أيضاً بعين الاعتبار ما ينتظر المناطق البكر التي سيخدمها الطريق الجديد خلال السنوات القادمة من تطور وتنمية، كما أن خطط التنمية الطموحة في مجال رصف الطرق هو جزء لا يتجزأ من عمليات التخطيط العمراني، ومن هنا تظهر أهمية شق طرقات جديدة وإيجاد منافذ في تلك المنطقة الحيوية كضرورة قصوى، إذ أن الطرق تعمل بمثابة الشرايين التي تنقل الدماء لتبعث الحياة في تلك المناطق من الولاية و لتبقى مرافقةً للتطور العمراني.

سيساهم في الحد من الحوادث

وأشار يوسف بن محمد الغيلاني إلى أن تنفيذ مشروع طريق صور ـــ قريات يعد في حد ذاته مكرمة ومفخرة تضاف لمنجزات العهد الزاهر بالسلطنة بشتى ومختلف النواحي الاقتصادية والتجارية والخدمية والسياحية التي سيساهم المشروع بتحقيقها، وبالرغم من أهمية المشروع في كونه يعد من أسهل الطرق وأيسرها على القاطنين بولاية صور والمناطق التابعة لها وزائريها فالطريق الجديد سيساهم في التقليل من الوقت والجهد والمسافة على كل من يرتاده، كما أن أهميته تكمن بالنسبة للمواطنين في تحقيق حلم الوصول إلى محافظة مسقط عن طريق صور - قريات ولعل ذلك الأمر كان وما زال من أهم مطالب الأهالي في قضاء احتياجاتهم ومتطلباتهم المعيشية خاصة وأن أعدادا كبيرة من سكان الولاية تكون أماكن عملهم في محافظة مسقط، كما أنه سيساهم في الحد من حوادث الطرق من خلال اختصار المسافة لما يقارب أكثر من 160كم .

يربط الولاية بالعاصمة

وأضاف الغيلاني: إن الطريق القديم يجعلك تمر على عدد من الولايات دون أن يكون لك مراد فيها لمن وجهته تكون ولاية صور كولايات بدبد وسمائل والمضيبي وإبراء والقابل وبدية ووادي بني خالد والكامل والوافي إلى أن تصل إلى ولاية صور، كما أن الطريق الجديد سيربط الولاية بعاصمة البلاد مباشرة لتكون حلقة الوصل بين ولاية صور والعاصمة مسقط ولاية قريات، أضف إلى أن الطريق الجديد وبتصميمه الجمالي الرائع وازدواجيته ومروره على المناطق البحرية يشعرك بالراحة ولا تشعر بالوقت وأنت ترتاده مما يشعرك وكأنك تقوم برحلة شيقة تكتشف جمالية المناطق الساحلية البكر.

طريق قريات ـــ صور من أفضل الطرق في السلطنة

ومن جهته قال أحمد بن مسلم الدروشي: في البداية أود أن أوجه كلمة شكر للوزارات المعنية بالتخطيط ومتابعة إنشاء شارع قريات صور الجديد والذي يتضح من خلاله اهتمام الحكومة بتوفير سبل الراحة للمواطنين في شتى أرجاء السلطنة. الشارع الساحلي بازدواجيته وسلاسة استخدامه يعد من وجهة نظري الشخصية من أفضل الطرق التي تم إنشاؤها مؤخراً في السلطنة، حيث ان المسافة بين قريات وصور تبلغ 90 كيلومترا فقط وعادة تقطع خلال أقل من ساعة. ولكن لجمال المناظر التي يمر بها الشارع الجديد يود الشخص أحياناً أن تطول المسافة حتى يستمتع بالمشاهد الجميلة طول الطريق.

يخدم شريحة كبيرة من المجتمع

وأضاف: ان الشارع الجديد بالفعل يخدم شريحة كبيرة من سكان المنطقة الشرقية وخصوصاً سكان ولاية صور ونيابتي طيوي ورأس الحد وعددا من القرى الواقعة بين قريات وصور مثل قلهات وضباب وفنس وغيرها من القرى. من جهة أخرى فإن الشارع وبتصميمه الذي روعي فيه رفع الشارع عن الأودية باستخدام الجسور والتي تعد أعلى جسور السلطنة (جسري وادي شاب ووادي طيوي بطيوي) والذي يسهل السير في حالة الأمطار ونزول الأدوية على عكس الوضع السابق والذي كنا نضطر في بعض الحالات إلى أن نتوقف في الطريق لفترات تصل إلى 6 ساعات حتى تصبح الطريق صالحة للمرور بعد نزول الأودية. كما أن الشارع الجديد يكاد يخلو من الحيوانات السائبة التي كنا نواجهها كثيراً في الطريق القديم وتتسبب في حوادث راح ضحيتها عدد من الشباب. الشارع الجديد بمناظره الممتدة لمسافة 90 كيلومتراً يعد موقعاً سياحياً بحد ذاته وسيستقطب العديد من السياح كما سيقرب المسافة للساحل الشرقي للسلطنة بالنسبة للقادمين من محافظة مسقط أو مناطق الباطنة والظاهرة .. الأمر الذي سيساعد على انتعاش الحركة السياحية في السلطنة شخصياً .. بدأت في استخدام الشارع الجديد منذ بداية شهر سبتمبر لهذا العام .. ويوفر علي الشارع الجديد الكثير من العناء والمشقة.

الطريق تحيطه المناظر الخلابة

وأكد نصر بن سعيد العلوي إن الطرق البرية هي أفضل الوسائل التي استطاع الإنسان أن يسخرها لخدمته ويقيم على جانبها ما يسد بها حاجته من خدمات ضرورية، لذا كان من المهم أن ننوه بأهمية الطرق والموصلات في البلاد وإسراع عجلة التقدم بها. ومن الطرق التي أنشئت هذه السنوات وكان لها الصدى الواسع في البلاد نظرا للأهمية التاريخية والإستراتيجية والجغرافية طريق صور قريات. حيث إن هذا الطريق يربط بين ولاية صور والعاصمة مسقط ولا يخفى على أحد أن المسافة بين محطة تحصيل الرسوم الموجودة في صور والمحطة الثانية في قريات (حوالي 76 كيلومترا) هي من أهم مميزات هذا الطريق إلى جانب أنه يطل على مناظر خلابة ومثيرة لدهشة والتعجب خاصة تلك الواقعة على خليج عمان والشريط الساحلي الذي يمتد مسافة طويلة على جانب الطريق البحري ومع هذه المناظر والمواقع نرى أيضا المواقع الأثرية في طيوي وقلهات إلى جانب الوديان والمزارع الموجودة في ضباب و فنس وبمة وكل منا يعرف الأهمية التاريخية والأثرية لهذه المواقع.

تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية

وقال سعيد العلوي يأتي افتتاح مشروع طريق صور قريات والذي يصادف هذه الأيام المجيدة من المسيرة المباركة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس، الشريان الحيوي الذي سيربط القرى الممتدة على طول الخط البحري بين صور وقريات، وكذلك أنه سيختصر المسافة والوقت بين محافظة مسقط ومدينة صور مما يسهل على أبناء صور عناء السفر في نهاية الأسبوع وبدايته، إضافة إلى أنه سيساعد على التواصل الاجتماعي بين المنطقة الشرقية المقيمة في محافظة مسقط وبين أهاليهم في مدينة صور، هذه العوائد التي سيجنيها المواطن على المدى القريب بعد افتتاح الطريق ، إلا أنه على المدى البعيد سوف يساعد الطريق على تنشيط الحركة السياحة بالسلطنة وخصوصا .
على الاستثمار على طول الطريق الساحلي سواء في الجانب العمراني أو الجانب السياحي، حيث تتميز القرى الممتدة على هذا الطريق العديد من المقومات السياحية التي تساعد على اجتذاب السياح والزوار على قضاء أمتع الأوقات فيها، وكذلك الطبيعة الجغرافية التي تساعد على الأعمار وتشييد المباني والمرافق السياحية، وهذا بدوره سينعكس إيجابا على حياة المواطن من حيث توفر الفرص الوظيفية وتوسيع وزيادة نشاط مشاريعه الصغيرة والمتوسطة.

يعد مكسبا كبيرا وفائدة للجميع

ومن جانبه قال أحمد الجلنداني : إن الطريق الجديد يعد إضافة مهمة في شبكة الطرق بالسلطنة عموما ومنطقة جنوب الشرقية خصوصا العديد من المكاسب أهمها ربطه بين محافظة مسقط والمنطقة الشرقية وما يعنيه ذلك من اختصار للوقت وللمسافة الطويلة مقارنة بالشارع القديم بدبد صور الذي كان أهالي المنطقة الشرقية لا سيما المناطق التي تقع على جنوبها والسياح يضطرون لسلوكه وهو ما يساهم إلى حد كبير في المقابل في تخفيف الضغط على طريق بدبد صور لا سيما في أوقات أجازة نهاية الأسبوع والأجازات الأخرى.
من جانب آخر يحقق الشارع الجديد مكسبا آخر من الناحية التجارية من حيث تسهيل وسرعة نقل المواد والسلع بين المحافظة والمنطقة الشرقية لا سيما ولاية صور والأماكن القريبة المجاورة بخلاف الوضع السابق الذي كان يستغرق وقتا وجهدا وكلفة اكبر الأمر الذي من المتوقع أن تشهد على أثره منطقة جنوب الشرقية انتعاشا تجاريا .أما من ناحية السياحة فبلا شك أن الشارع الجديد نتيجة لاختصاره المسافة والزمن سيعمل على الجذب السياحي للاماكن السياحية الواقعة بمنطقة جنوب الشرقية بشكل اكبر من السابق ، فضلا عن إنعاشه للسياحة الداخلية بالنسبة للمواطنين والمقيمين بالسلطنة وهو ما أصبح واقعا ملموسا نتيجة حرص الكثير منهم على ارتياد هذا الشارع في رحلاتهم نحو تلك الوجهة والاستمتاع بمناظره لا سيما الشريط الساحلي الذي يمر الشارع على مقربة منه في الطريق إلى صور.
----------------------------------------------------------
تأهيل معلمي برنامج صعوبات التعلم بتعليمية مسقط

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ممثلة في دائرة البرامج التعليمية قسم التربية الخاصة حلقة عمل لمعلمي ومعلمات برنامج معالجة صعوبات التعلم لمدارس الحلقتين الأولى والثانية وذلك في قاعة مطرح بدائرة تنمية الموارد البشرية وهدفت الحلقة إلى تعريف المشاركين بالخطة التربوية الفردية وكيفية صياغة الأهداف السلوكية لها.
وتضمنت الحلقة ورقة عمل بعنوان «الخطة التربوية الفردية» قدمتها زيانة بنت سليمان المسكرية المكلفة برئاسة قسم الدمج وصعوبات التعلم بدائرة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم أشارت فيها إلى أن الخطة ركن من أركان أي برنامج تربوي للأطفال غير العاديين وهي عبارة عن خطة تصمم بشكل خاص لطفل معين لكي تقابل حاجاته التربوية.
وتطرقت الورقة إلى الأبعاد الإدارية التنظيمية للبرامج التربوية الفردية مؤكدة على الأبعاد السلوكية وعدم التركيز على الأبعاد الأكاديمية أو المهنية كما أكدت على أهمية الخطة التربوية الفردية التي تعمل بمثابة موجه لاختبار محتوى التدريس وتسلسل المحتوى وتحديد الإجراءات التعليمية.
وتعتبر الخطة معيارا لتقويم تحصيل الطالب وتقدمه وتساعد على تنظيم جهود الطالب على نحو يؤدي إلى تحقيق الأهداف.
كما تناولت ورقة العمل مكونات الخطة الفردية التي تشمل المعلومات العامة عن الطفل وملخص حول نتائج التقييم على الاختبارات المختلفة التي أجريت للطفل والأهداف التربوية والتعليمية الفردية التي سيتم العمل بها مع الأطفال خلال الفترة الزمنية للخطة.
من جانبها أوضحت كميلاء العجمية مشرفة صعوبات التعلم بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة مسقط ان الخطة التعليمية الفردية تشكل الجانب التنفيذي للخطة التربوية الفردية فبعد إعداد الخطة التربوية تكتب الخطة التعليمية والتي تتضمن هدفا واحدا فقط من الأهداف التربوية الواردة في الخطة التربوية الفردية من أجل تعليمها للطلاب .
وقالت: إنه من أبرز الأساليب التعليمية المستخدمة في تدريس برنامج صعوبات التعلم هي النمذجة والعرض والتكرار وتحليل المهمة والتمثيل والقصص والخبرة المباشرة واللعب والتشكيل والحث أو التلقين الإيمائي واللفظي والجسدي والغاية من كتابة الأهداف هو تسهيل عملية التعليم وهذا يعتبر من أهم العوامل التي تؤثر في نجاح العملية التعليمية.
----------------------------------------------------------

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أهــم الأخـبار المحـلـية....( بشكل يومي) COMANDER برج السياسة والإقتصاد والأخبار 40 01-07-2008 04:06 PM


الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w