اسبانيول ترغيب في الثأر من الهزيمة السابقة (اخر مشاركة : NGM2030 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          مشاهدة مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا بث مباشر (اخر مشاركة : NGM2030 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          أفضل موقع لتسوق المنتوجات الالكترونية (اخر مشاركة : Lexunen201 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »          أفضل موقع على الأنترنت لتخفيف الوزن وبناء جسم مثالى (اخر مشاركة : Lexunen201 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          تسويق الكترونى واعلانات مموله واداره صفحات 01097691844 (اخر مشاركة : جنى ميرو - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          الزمالك وطنطا مباراة اليوم (اخر مشاركة : pagearab - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          عروض العثيم و ركن العثيم 2 شعبان 1438 عروض رمضانية مذهلة (اخر مشاركة : حلم العمر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          وزير الخارجية الأمريكية: مستعدون لحوار مباشر مع كوريا الشمالية (اخر مشاركة : شخصية راقية - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          مباراة الزمالك وطنطا يلا شوت (اخر مشاركة : ايبور - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          واقي الشمس كليرا (اخر مشاركة : دنانير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »         
صاحبة الاحزان من عمان : اللّهم إجعل نسمات الجمعه تمُر على من هم تحت القبور ، فتبرد عليهم و تؤنس وحشتهم ، و تجعل الجنه ملتقانا و إياهم. صاحبة الاحزان من عمان : اللهم اجعل هذي الجمعه حامله لنا من الخير فوق ما نرجوا واشرح صدورنا ، ويسر أمورنا ، وأرحم موتانا وأشف مرضانا وأجعلها جمعة خير لأمورنا كلها ❤️. صاحبة الاحزان من عمان : اللهم أعني على ذكرك و شكرك و حسن عبادتك❤️. صاحبة الاحزان من عمان : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولآ حول ولا قوة إلا بالله.
اللغة السواحيلية
  #1  
قديم 07-04-2007
الصورة الرمزية المرح الغامض
المرح الغامض غير متصل




معدل تقييم المستوى: 358 المرح الغامض عبقريتك فاقت الوصف
المرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصف
الاوسمة
البرونزي مسابقة صورة من التاريخ العماني وسام صيد الأعضاء الرد البديع وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 6
افتراضي اللغة السواحيلية

اللغة السواحيلية

السواحيلية لغة من فصيلة لغات البانتو الأفريقية Bantu Languages، والتي تعتبر أفريقيا الموطن الأصلي لها. والسواحيلية وسيلة اتصال لأكثر من خمسين مليون نسمة يعيشون في مناطق متعددة من سواحل أفريقيا الشرقية وجزرها ووسط القارة.
و"السواحيلي" لفظة مشتقة من العربية "سواحل" وتعني الشواطئ ومعنى ذلك أن السواحيلية هي لغة الشعب الذي يقطن سواحل شرق أفريقيا..
وقد ارتبطت السواحيلية بالعربية، كما ارتبط الأفارقة بالعرب بروابط عميقة ضاربة الجذور في التاريخ.. ودارس اللغات الأفريقية يرى بوضوح التداخل اللغوي الكبير بينها واللغة العربية: فالعربية قد لعبت دورًا كبيرًا في تنمية لغاتها وتطويرها، وحفظ تاريخ القارة.
إن عالم اللسانيات يدرك أن العلاقة وثيقة جدًا بين التاريخ واللغة، فمعرفة تاريخ الشعب تساعد على فهم خصائص لغته، وإدراك اللغة ومعرفتها يقدم الكثير من المساعدة لعالم التاريخ، لذلك فإن اللغوي دائم السؤال عن وضعية اللغة التي يدرسها، ومكانتها، وانتشارها، وخصائصها، وكيفية اكتسابها.
والسواحيلية – اليوم – هي اللغة الرسمية الوحيدة في تنزانيا وهي اللغة الرسمية الأخرى مع الإنجليزية في كينيا وتستخدم بصورة كبيرة في أوغندا، وبعض البلاد الأخرى، أي أنها وسيلة اتصال لأقوام مختلفي اللغات، لغة مشتركة لأكثر من ستين مليون يعيشون في تسع دولٍ أفريقية.
هذا وقد أخذت السواحيلية مكانًا بارزًا بين لغات العالم، واهتم بها أهلها والعرب والغرب على السواء؛ فكثير من الإذاعات تبث بهذه اللغة من ضمنها: تنزانيا وكينيا وأوغندا وجنوب أفريقيا والصين وإنجلترا وألمانيا وغيرها.
وهذه الدراسة العلمية للسواحيلية وتاريخها مهمة للقارئ والباحث والأستاذ العربي.. يتبين القارئ العربي تاريخ الشعب السواحيلي، والعلاقة المتميزة منذ القدم بين العرب والسواحيليين، وأثر العربية في تنمية السواحيلية ومساعدتها في أن تكون لغة ثقافة وأدب وعلم.
ويتعرف الباحث – في التاريخ واللغة – على كيفية نشوء السواحيلية من اللغات البانتوية ويتمثل خصائصها الصوتية والصرفية والنحوية، وتاريخها اللغوي والثقافي.

 

 

توقيع : المرح الغامض




مآ العيش إلا للدببة!
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
للمبتدئين...أقسام الكلام في اللغة الانجليزية الفارس البلوشي English tower 7 13-01-2008 06:33 PM
كتاب اللغة العربية كائن حي _ جرجي زيدان الزعيم برج الحاسوب والأجهزة الإلكترونية وبرامجها 3 14-04-2007 06:58 PM
ضعف طلابنا في اللغة الإنجليزية ( قضية الأسبوع ) البراء برج النقاش الحُر 16 12-04-2007 01:18 AM
تعلم اللغة الانجليزية بسهولة شوق_11 English tower 4 29-03-2007 12:26 AM
إضافة اللغة العربيه لـXP Pro/2000 دموع المحبة برج الحاسوب والأجهزة الإلكترونية وبرامجها 8 14-02-2006 10:41 PM


الساعة الآن 07:34 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w