عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 153 - عددالزوار : 31637 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 681 - عددالزوار : 52314 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 46 - عددالزوار : 8024 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 35 - عددالزوار : 3310 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2056 - عددالزوار : 106384 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 589 - عددالزوار : 55388 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 7 - عددالزوار : 5840 )           »          ويش رأيك بالعضو اللي فوووووق؟؟؟؟(بصراحة) (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9049 - عددالزوار : 304727 )           »          " الــــــــــراجي " لا تفسر كلماتي فهي مجرد حروف مركبه فقط *_ * (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 821 - عددالزوار : 110876 )           »          [ إلــى ريــف عينيه ] (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 108 - عددالزوار : 7817 )           »         
 

حوار مع محمد عمر المختار (نجل أسد الصحراء )

 
قديم 20-06-2009   #1
 
الصورة الرمزية الراجي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 41748
  المستوى : الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة : الراجي متصل الآن
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي حوار مع محمد عمر المختار (نجل أسد الصحراء )

 

السلام عليكم



اجرى الإعلامي الليبي (عبد الرحمن سلامة) هذا اللقاء مع محمد عمر المختار نجل اسد الصحراء البطل المجاهد (عمر المختار) اثناء حفل تكريم (يوسف بورحيل المسماري) الشهير ب((بوخديده)) نائب عمر المختار وقائد حركة المقاومة بعد استشهاد قائده, استشهد هو الآخر بعد حوالى ثلاثة اشهر من شنق عمر المختار وقطع رأسه ولا يعرف له قبر الى يومنا هذا.

* بداية نرحب بابن شيخ الشهداء، نرحب بالحاج محمد عمر المختار ضيفاً كريماً وعزيزاً. ما هو انطباعك وأنت تشاهد اليوم هذه الأجواء التكريمية للراحل المجاهد يوسف بورحيل المسماري؟
- انطباع جيد، وتكريم جميل من رابطة المجاهدين بدرنة، لهذا المجاهد البطل الشهيد يوسف بورحيل المسماري، وأقدر وأجل كل من ساهم في إقامة هذا الاحتفال.

* ما رأيك في آداء الفنان انطونيو كوين لدور والدك عمر المختار؟

- الفنان انطونيو كوين أدى الدور تماماً، وأنا عندما أشاهد الفيلم أشعر أن الذي يمثل هو والدي، بالرغم من أن لحية والدي في الواقع كانت أقصر.

* هل أنطونيو كوين جاءك وتحدثت معه قبل العمل في الفيلم؟

- لم أر انطونيو كوين، ولم أرا العقاد مخرج العمل، لا قبل ولا بعد ظهور الشريط.

* يقال أن هناك أشياء خاصة لشيخ الشهداء عمر المختار موجودة في متاحف إيطاليا. ما هو رأيك في هذا الأمر؟
- أنا أطالب إيطاليا بترجيع كل ما لديها من حاجيات والدي من ملابس وغيرها، وخصوصاً النظارة إذا كانت موجودة لديهم، فمن حقي أن أحتفظ بها، وأن أضعها في متحف طرابلس.

سمعنا أن قصة عمر المختار وجهاده سوف تعرض بطريقة الرسوم المتحركة، ما هو تعليقك؟
- نعم جاءني في المدة الماضية المخرج محمد الهمالي، وحدثني في هذا، وأنا قلت له أن هذا العمل سيكون عملاً جيداً حتى يعرف أطفال العالم شيخ الشهداء، وتاريخ ليبيا المشرف.

* هناك العديد من الدارسين الذين يقومون ببحوث ورسائل علمية حول شيخ الشهداء عمر المختار. هل قدمت لهم شيئاً؟

- نعم. أنا من حين إلى آخر يأتيني عديد الباحثين الليبيين أحفاد عمر المختار، وأقدم لهم كل ما في وسعي من بيانات ومعلومات تخص والدي رحمه الله؛ ففي الفترة الماضية جاءني من مدينة طبرق طالب اسمه وليد شعيب من جامعة عمر المختار فرع طبرق، وكان موضوع دراسته عن حياة عمر المختار وشخصيته العسكرية. ولقد زودته بالمعلومات، ووجدته في هذه الندوة، وأخبرني بأنه تحصل على رسالة الماجستير بتقدير جيد جداً، وربنا يوفقه ويوفق كل أحفاد عمر المختار.

* متى كانت المرة الأولى التي زرت فيها كهف عمر المختار؟
- منذ فترة لا أتذكرها بالضبط، ولقد قام القائد معمر القذافي بزيارة الكهف، وأمر ببناء نصب تذكاري عنده، وكذلك إنشاء طريق معبد حتى يسهل زيارته، وبالفعل تم بناء النصب التذكاري، وإنشاء الطريق، وكذلك الإضاءة. وكل ما أرجوه من المسؤولين في البطنان، الاهتمام أكثر بهذا الكهف الذي ولد فيه عمر المختار.

* متى كانت آخر مرة رأيت فيها والدك عمر المختار؟

- لقد مات والدي شيخ الشهداء عمر المختار وعمري عشر سنوات، وكانت حياته - وكما يعلم الجميع - كلها جهاد في سبيل الله، وتحرير الوطن من الطليان. وآخر مرة أتذكر أنه جاءنا زيارة خاطفة في الليل، وقبل أن يغادرنا تلك الليلة أيقظ أهالي النجع كلهم، وأمّ بهم صلاة الفجر، ثم ركب على حصانه، وودع أهالي النجع. لازلت أذكر هذا المشهد.

* كلمة أخيرة لابن شيخ الشهداء الحاج محمد عمر المختار؟
أشكركل من ساهم وبشكل كبير في ظهور فيلم عمر المختار، هذا العمل العظيم الذي عرف من خلاله العالم من هو عمر المختار، ومن هم أبطال ليبيا. كما أشكر كل من اهتم بكهف عمر المختار، وكل من ساهم في بناء نصب تذكاري حوله. كما أطالب أبنائنا أن يسيروا على درب أجدادهم، ويدافعوا عن وطنهم ضد أي غاصب أو محتل، وأشكرك على هذا اللقاء.


رحمك الله يا شيخ المجاهدين ياعمر يامختار ....

منقول للامانه

 

الراجي متصل الآن   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-06-2009   #2
 
الصورة الرمزية الراجي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 41748
  المستوى : الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة : الراجي متصل الآن
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 



وصل الرئيس الليبي معمر القذافي، إلى العاصمة الإيطالية
روما الأربعاء، في زيارة تاريخية هي الأولى له منذ
توليه السلطة عام 1969، للدولة التي كانت تستعمر
ليبيا فيما مضى. وظهر الرئيس الليبي بحلة عسكرية بصفته يحمل رتبة عقيد، وعلّق على صدره صورة لعمر المختار،
وهو أحد الثوار الليبيين الذين أعدمتهم السلطات الاستعمارية الإيطالية عام 1931. وقال القذافي عقب
لقائه الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو
إن "إيطاليا اليوم لم تعد الدولة التي كانت عليها،
لأنها أدانت الممارسات الاستعمارية، واعتذرت عما سلف، وهذا ما دعاني للقيام بزيارتي هذه."
نقلا عن CNN

وقد اصطحب معه نجل الشهيد عمرالمختار
في اشارة رمزية واضحة

 

الراجي متصل الآن   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فتاة تغازل الشيخ محمد العريفي (قصة من أعجب القصص) كحل العين برج المقال والقصة 12 19-04-2010 05:40 PM
قصة واقعية مؤلمة ميت حزن برج المقال والقصة 10 28-11-2008 10:25 AM
النبي محمد صلى الله عليه وسلم جامعي متميز البرج الإسلامي 8 13-11-2008 01:34 PM
إلى معلمي العزيز مع التحية(مسرحية) بيسان الإذاعه والمطويات والمسرحيات المدرسية 0 30-12-2007 08:18 PM
قصص شموخ الهيام برج المقال والقصة 1 02-06-2007 04:33 PM


الساعة الآن 09:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w