سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67688 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127489 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69451 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10419 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16397 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9937 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42087 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3325 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8261 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39574 )           »         
 

المولد النبوي

 
قديم 30-03-2007   #1
 
الصورة الرمزية بيسان

{ .. قَلبْ يتدفّقْ طفُولَه ..}








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 18737
  المستوى : بيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصف
بيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصفبيسان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بيسان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

علمتني الحياة أن الصدق والأمانة هما أرقى الصفات التي يتمتع بها الإنسان.


 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام صيد الأعضاء المعلم المبدع وسام العطاء مسابقة البرج الإسلامي وسام الطب الشعبي - المركز الأول مسابقة أجمل تصميم وسام عمان عبر التاريخ وسام مبدع الوسائط تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي المولد النبوي

 

يوم مولد النبي محمد صلى اللـه عليه وسلم
يحتفل سنويًا بذكرى ميلاد النبي محمد صلى اللـه علية وسلم في ليلة الثاني عشر من شهر ربيع الأول (عام الفيل) في مكة المكرمة. لقد تيتَّم النبي في طفولته. توفي أبوه عبد الله بن عبد المطلب قبل ميلاده وفي الخامسة فقد أمه آمنة فترعرع في بيت جده عبد المطلب وبعد أن توفي جده كفله عمه أبو طالب. أرضعته حليمة السعدية في بادية بني سعد حيث عاش عندها أربع سنوات ولما عاد من البادية كانت حاضنته أم أيمن ترعى شؤونه وتهتم به.


رضاعة الرسول صلى اللـه علية وسلم:
إشتهر عند أهل المغازي والسير أن حليمة بنت أبي ذؤيب السعدية أرضعته أخذته معها إلى بادية قومها فأقام معها أربع سنين ثم ردته إلى أمه.
وخلال حياته في رعاية حليمة السعدية وقعت للنبي صلى اللـه علية وسلم إرهاصات دلت على بركته وعناية الـله به وحفظه له وأشهر ما في ذلك حديث حليمة السعدية الطويل الذي ورد فيه ما حل من البركة على حليمة وبيتها بسبب النبي صلى اللـه علية وسلم.
وقد وقعت للرسول وهو في بادية بني سعد حادثة شق الصدر عندما كان في الرابعة من عمره ردته حليمة على أثرها إلى أمه بعد أن خافت عليه، كذلك ينبغي لنا أن نعلم أن للنبي صلى اللـه عليه وسلم مرضعة أخرى كانت قبل حليمة وهي ثوبية جارية أبي لهب وأرضعت معه حمزة بن عبد المطلب وأبا سلمة عبد اللـه بن عبد الاسد المخزومي وأرضعته بلبن ابنها مسروح.
لقد تولى النبي محمد صلى اللـه علية وسلم رسالة نشر دين الإسلام. وفي القرآن الكريم: هو الذي بعث في الأمّيّين رسولاً منهم يتلوا عليهم آياته ويُزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لَفي ضلال مُبين٭ (سورة الجمعة،2).
لقد عانى الرسول محمد صلى اللـه عليه وسلم من معاداة بيئته الاجتماعية لأن الناس قد اعتبروا رسالته تهديدًا لمكانتهم وتحديـًا للأصنام التي كانوا يعبدونها. ولما أحس النبي محمد صلى الله عليه وسلم بأن حياته تتعرض للخطر غادر مكة المكرمة سِرًا وهاجر إلى المدينة (يثرب) وبعد سنوات عاد إلى مكة المكرمة منتصرًا.


أسماء الرسول:
للرسول صلى اللـه عليه وسلم العديد من الأسماء، وليس هذا لسوى النبي صلى اللـه عليه وسلم وقد تفرد بها عن غيره من سائر إخوانه الأنبياء فضلاً عمن دونهم فأسماؤه مشتقة من صفات قائمة به توجب له المدح والكمال . فقد جاء موطأ الإمام مالك ذكر اسمائه الخمسة وهي: محمد، وأحمد والمقفي والعاقب والحاشر.
وجاء في صحيح البخاري بسنده عن جبير بن مطعم – رضي اللـه عنه قال: قال رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم لي خمسة أسماء: أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو اللـه بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب والعاقب الذي ليس بعده نبي وقد سماه اللـه رؤوفـًا رحيمـًا.
وجاء عن الإمام مسلم في صحيحه بسنده عن أبي موسى الأشعري - رضي اللـه عنه- قال: كان رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم يسمي لنا نفسه أسماء فقال: أنا محمد وأحمد والمقفي والحاشر ونبي التوبة ونبي الرحمة" وفي رواية عن احمد * ونبي الملاحم والمقفي: ألذاهب المولى لأنه صلى اللـه عليه وسلم آخر الأنبياء، فلا نبي من بعده.
أما كنيته فهي "أبو القاسم": روى الحاكم عن أبي هريرة - رضي اللـه عنه - أن رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم قال: أنا أبو القاسم، أللـه يعطي وأنا أقسم"
لم يحتفل قدماء المسلمين بهذا اليوم إيمانـًا منهم بأنه لا حاجة في حثّ المؤمنين يوميـًا. ولكن مع مرور العصور تزايدت الحاجة إلى الاحتفال بيوم المولد النبوي بطرق شتى مثل:
1. إقامة المآدب باشتراك أفراد العائلة.
2. خبازة الحلويات الخاصة بشكلها وعرضها في المحلات والدكاكين بطرق متنوعة .
3. إقامة الندوات والاجتماعات لتلاوة الآيات من القرآن الكريم وحكاية مراحل مولد النبي.
4. ألاجتماع في المساجد لسرد قصة المولد وتوزيع الحلويات بعد إتمام الحكاية .

 

بيسان غير متصل  
 
 
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
××العفه×× بيسان التربية الإسلامية 0 30-03-2007 07:09 PM
سمير نصري للمرة الأولى مع الديوك نجوم البرج الرياضي 4 30-03-2007 04:40 PM
الإنترنت في التعليم بيسان الحاسب الآلي 0 15-03-2007 05:21 PM
ابطال آسيا نجوم البرج الرياضي 6 09-03-2007 01:08 AM
من الإعجــــــــاز الطبي النبوي في النوم..... الزعيم البرج الطبي 4 26-03-2006 01:56 AM


الساعة الآن 10:54 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w