دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2078 - عددالزوار : 125918 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 703 - عددالزوار : 67762 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 9939 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 15897 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9676 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 41306 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 617 - عددالزوار : 66830 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3070 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 7955 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 38566 )           »         
 

سمائل الفيحاء

 
قديم 20-01-2007   #1
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي سمائل الفيحاء

 

ولاية سمائل

جغرافية الولاية


ولاية سمائل إحدى ولايات المنطقة الداخلية،تبعد عن محافظة مسقط العاصمة مسافة85 كيلومترا تقريباً،ترتبط بولاية بدبد ومن الجنوب ولاية إزكي ومن الغرب ولاية نخل ومن الشرق ترتبط بولاية المضيبي. تتميز الولاية بوجود سلسلة جبلية شاهقة حيث أن الشاعر العالم أبو مسلم ناصر بن سالم بن عديم الرواحي وهو أحد مشايخ الولاية شبهها "بالحلقوم" حيث يقول:وأين حلقوم ذاك الملك معصمه سمائل فهي للسلطان سلطان كما وصفت .

بأنها "قنطرة السفار.. تجلب إليها الأرزاق من كل دار" وكل ذلك يدل على موقعها الجغرافي المتميز، أما وادي سمائل فشهرته لا تخفى على أحد، حيث كثرة مياه هذا الوادي واندافعها تجعله يخترق الأماكن ماراً على عدة ولايات أخرى حتى يصل في النهاية إلى البحر بولاية السيب. تشتهر ولاية سمائل بـ"الفيحاء" وذلك لكثرة مياهها وأفلاجها وعيونها ولكثرة واحاتها الخضراء وبساتينها اليانعة الجميلة، وما كثرة الأسماء إلا دليل على شرف المسمى. وقد بلغ عدد سكان الولاية حوالي أربعين ألف نسمة..(40ألف نسمه..) تقريباً وأكثر مراكز تجمعهم في وسط الولاية.

تتكون ولاية سمائل من ثلاث وسبعين قرية وسنأتي على ذكر أهم القرى والأودية وهي:

أولاً: العلاية

تتكون العلاية من عدة محال هي:

1-محلة الدقدقين:.

تتمييز بوجود أهم معلم بولاية سمائل وهو " ضريح" الصحابي الجليل مازن بن غضوبة وفلج "ابو غول" وعين ورد" ذات المياه النقية العذبة كما تشتهر بوجود أفران للتبسيل يمكن مشاهدتها من الطريق الداخلي للولاية.

-القرين:

تشتهر القرين بوجود بركتين كبيرتين مرتبطتين بسور يقعان فوق قمة جبل يطل على الوادي ليبرزا عظمة الإنسان العماني المبدع في كل شيء، كما يوجد بها بساتين وواحات خضراء جميلة، ويمكن مشاهدة جمال الطبيعة بهذه القرية من خلال الشارع العام الداخلي للولاية.

-محلة الجمار:

يوجد بحجر الجمار منازل كبيرة وكثيرة بنيت بالحجارة والأسمنت العماني "الجص"والطين ويتحكم في مدخلها بابان كبيران"صباحان" ويشرف على هذه الحجرة "برج الباز"، وبعض المنازل قد تهدمت حيث تم إعادة بنائها من جديد بالمواد الحديثة ووفق نمط معماري حديث.

6-محلة سحراء:

وهي ساحرة ببساتينها الخضراء الجميلة، حيث بساتين النخيل والموز ولا يكاد يخلو بستان بهذا المكان إلا وزرعت فيه أشجار الورد الطبيعي ذو الرائحة العطرية الزكية ولونه الأحمر الجميل،كما يوجد بها جبل شهير يسمى "جبل مجنون".

-هصاص:

يوجد بهذه القرية برج كبير الحجم ملحق به غرف وسور وله باب كبير، كما يوجد بها فلج نشط يعرف باسم"القرية" يروى الكثير من البساتين والمزارع، وتكثر بهذه القرية زراعة الخضروات المختلفة وكذلك زراعة البرسيم "القت".

-الدن:

يوجد في قرية الدن قرية تراثية قديمة تسمى قديماً" المغبارية" عبارة عن مجموعة منازل مرتبطة بسور وبرجين كبيرين ويتحكم بالقرية باب كبير يسمى باب "الصباح" ويوجد بالقرب من باب الصباح "تركبة" لتبسيل التمور، كما يوجد كذلك في هذه القرية بئر معروف يسمى "طوي البريمة" وقد كان الناس في الماضي يعتمدون عليه في توفير مياه الشرب والطبخ حيث انه عميق جدا ومياهه عذبة حلوة ولا تجف حتى في فترة الجفاف.

2-قرية سرور:

يوجد بقرية سرور الكثير من المعالم الأثرية والدينية والطبيعية أهمها "مسجد الفج" والذي يقع غرب القرية مقابل الجسر ويوجد بالقرب من بئر قديم جدا، كما يوجد بالقرية منازل أثرية كبيرة وسوق قديم يحتوي على أكثر من "40" دكانا أو محلا ويحتوي هذا السوق على "تركبة" لصناعة الحلوى العمانية وتنتشر بالقرية الواحات الخضراء وبساتين النخيل.

3- قرية المدرة:

توجد بالمدرة كثافة سكانية كبيرة وتتميز بوجود مستشفى سمائل كما أنها تعتبر المركز الرئيسي للولاية من حيث وجود المراكز التجارية والأسواق والمكاتب والدوائر الحكومية والبنوك والمدارس الثانوية وكذلك تقف"قلعة الشهباء" شامخة فوق أحد جبالها ويقابلها" برج الدواه" والذي يشرف على "فلج المحيدث".

أهم الأودية و القرى

" أهم الأودية والقرى بالولاية"

أولا: وادي بني رواحة:

يتكون وادي بني رواحة من العديد من القرى وهي:
1-منال
2- الجناة – وصاد
3- العين
4- الرسة
5- المحل
6- المغبارية
7- العافية

ثانيا: وادي محرم:
يتكون وادي محرم من عدة قرى وهي:
"محرم،خلاه،البيعة،السيح،يورخ،العقبية،المديرة،ا لمقص اد،المطيب،البويضا،الجبات،طف،العينية،الحاجز،الطوية" .

ثالثاً:وادي السيجاني:
يشتهر هذا الوادي بزراعة أشجار السفرجل بنوعيه اليحمدي والدائري وكذلك أشجار المانجو"الامبا" والليمون، كما إن هذا الوادي يعتبر مزاراً سياحياً لما يتميز به من مناظر طبيعية رائعة من خلال الواحات الخضراء المنتشرة بهذا الوادي، كما توجد بعض الأبراج على قمم الجبال وكذلك بعض المنازل التراثية القديمة.

رابعاً: وادي العق:
توجد بهذا الوادي "قرية السنسلة" وتعود تسمية هذه القرية بهذا الاسم لوجود سلسلة حديدية كبيرة الحجم كانت تستخدم في الماضي لقطع الطريق بهذا الوادي حيث تمتد من أحد الجبال حتى القرية، وهذه السلسلة من مئات السنين، وقد وضعت حالياً بغرفة صغيرة بالقرية ويقوم المهتمون والزوار باستمرار بزيارة القرية ومشاهده هذه السلسلة التاريخية الكبيرة.

خامساً: وادي نداب:
مكان سياحي جميل يقع في قرية نداب يتميز بوجود أشجار كثيفة على جانبيه ومناظر طبيعية خلابة ومياه متدفقة باستمرار وتكثر فيه شجرة "الرسل" والتي تستخدم في صناعة "الحصر" أو " البسط".

الأفلاج و العيون

تشتهر الولاية بكثرة أفلاجها وينابيعها حيث يصل عدد الأفلاج الى ما يقرب من "180" فلجا مائة وثمانين فلجاً تقريباً تنتشر في كافة قرى الولاية وأهم هذه الأفلاج "السمدي " .

يعتبر فلج السمدي أكبر أفلاج الولاية وأوسعها شهرة ويقي العديد من البساتين بالولاية ولا يتأثر كثيراً في أوقات الجفاف " المحل " وانحباس الأمطار , أما باقي الأفلاج فنكتفي بذكر أسمائها دون التفصيل وهي " المحيدث , أبوغول , الفرسخي , المريفع , الحيلي , بلفاعي , القلعي , الزغلي , الحصين , المعيشيق , الشنين , أبو دجانة " . وكل هذه الأفلاج يتم توزيع حصص مياهها بين الأهالي بنظام متعارف عليه وهو " الأثر" والذي يقدر بزمن (نصف ساعة) لأثر الواحد .

تنتشر العيون في سمائل في معظم القرى وسوف نتطرق إلى أهم هذه العيون وهي "عين السنينة , عين ناقد , عين الجفر , عين سيجا , عين العين " وتعتبر عين " السنينة " أشهر هذه العيون ثم تأتي بعدها عين " ورد" وكلاهما تصبان في وادي سمائل بالعلاية وتعتبران مزاراً سياحياً رائعاً .

الجبال الشهيرة بالولاية
تكثر بالولاية الجبال الشاهقة وتحيط بها من كل مكان ومن هذه الجبال ما اشتهر باسم معين أو قصة أو حادثة معينة نذكر أهم هذه الجبال وهي :

جبل سدي:
يقع هذا الجبل الشهير في وادي بني رواحة جهة الغرب ويشرف " يسد" على معظم القرى بهذا الوادي ولهذا الجبل شهرة واسعة النطاق ولاسيما على مستوى الولاية .

جبل الحصن:
يقع جبل الحصن في قرية هصاص بالقرب من " برج هصاص" وقد كان الناس في الماضي يضخمون البرج فيسمونه حصناً وهذا البرج فعلاً على شكل حصن صغير ومن هنا جاءت تسمية الجبل بهذا الاسم ومنهم من يقول بأن الجبل في شكله يشبه الحصن نظراً لوجود بعض السواتر الدفاعية على قمة الجبل بما يعرف "بالشيبة".

جبل المجنون:
هذا الجبل يقع في قرية "سحراء " من جهة الشرق جنوباً ويمكن مشاهدته من الشارع الداخلي بالولاية وتحيط به مناظر طبيعية ساحرة وتجري بالقرب منه المياه المتدفقة ويقال إن سبب تسمية هذا الجبل بهذا الاسم نسبة لشخص فاقد العقل "مجنون" كان يسكن في شرجة "مجرى مائي صغير" أسفل هذا الجبل فكان الناس أو الأهالي في الماضي عندما يرغبون تحديد شيء ما يقولون - بإختصار- وجدنا أو يوجد هذا الشيء عند جبل "المجنون" ومن هنا جاءت تسمية الجبل .

نبذة تاريخية عن الولاية

لولاية سمائل شهرة تاريخية عظيمة، ويكفيها فخراً بأنها أول بلد دخله الإسلام بعمان، حيث قصة الصحابي الجليل مازن بن غضوبة والذي يعتبر أول من أسلم من أهل عمان.وقصة إسلام هذا الصحابي الجليل تكاد لا تخفى على أحد لكثرة ما كتب عنها حيث إنه قبل إسلامه كان يعبد صنما يسمى "تاجر" وكان ذات يوم يتقرب كعادة العرب في ذلك الوقت "بذبيحة" لهذا الصنم فسمع صوتا يخاطبه ببعض الكلمات "يا مازن اسمع تسر.. ظهر خير وبطن شر.. بعث نبي من مضر.. يدين بدين الله الأكبر.. فدع نحيتا من حجر.. تسلم من حر سقر".

فزع مازن وذهل مما سمع وبعدها جاء رجل من الحجاز فسأله عن الأخبار فأخبره عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم وما يدعو من دين بما هو فيه خير للبشرية وصرف الناس من عبادة الأصنام إلى عبادة الله الواحد الأحد،عندها قام مازن وحطم الصنم الذي كان يعبده، وركب مطيته من سمائل متوجها لمقابلة الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال قصيدته الشهيرة:

إلـيـك رسـول الله خـبت مـطـيتي تجوب الفيافي من عمان إلى العــرج

لتشفع لي يا خير من وطــــئ الثرى فيغفر لـي ربـي وأرجــــــــع بالفـلـج

وعند وصوله قابل النبي صلى الله عليه وسلم وأعلن إسلامه وطلب مازن من رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يدعو لأهل عمان فدعا عليه الصلاة والسلام دعوته المشهورة ومازن يقول في كل مرة زدني يا رسول الله والرسول صلى الله عليه وسلم يقول له: قل يا مازن "آمين".

وعند عودته دعا قومه لترك ما كانوا عليه والدخول للإسلام وقام ببناء مسجد في السنة التاسعة للهجرة وقد أشتهر "بإجابة الدعاء فيه" وهو بما يعرف اليوم بمسجد المضمار.

من المعالم التاريخية :
يوجد بسمائل عدد كبير من القلاع والحصون والأبراج منتشرة في أرجاء الولاية ومن أهمها:

أولا: حصن سمائل:
يعد أعظم بناء تاريخي بالولاية، ولا يوجد له تاريخ محدد لبنائه ومنهم من يقول قبل الإسلام وقام بترميمه لأول مرة وبناء أحد أبراجه في عهد الأمام ناصر بن مرشد اليعربي ثم بعد ذلك تم ترميمه للمرة الثانية وتغير وجهة باب الحصن من الشرق إلى الغرب في عهد السيد عبد العزيز بن سلطان البوسعيدي وهذا الحصن يتميز بموقعه الاستراتيجي فهو يقع في قلب الولاية ويحتوي على العديد من الغرف ويمتد سور الحصن لعدة كيلومترات فوق الجبال المحيطة وتنتشر الأبراج في زوايا الحصن الأربعة، وقد كان في الماضي مقرا للوالي وللقاضي وللعسكر كما توجد فيه "البرزة" حيث يتم بالبرزة النظر في القضايا المختلفة والتي تعني بشئون الناس في ذلك الوقت.

ثانيا: قلعة الشهباء:
تتجلى عظمة الإنسان العماني في هذه القلعة فوق قمة جبل تقع في قرية "المدرة" وتشرف على مدخل الولاية من جهة الغرب جنوياً ويقابلها من جهة الشمال برج "الدواه".

ثالثا: برج هصاص:
يقع هذا البرج بقرية "هصاص" فوق قمة جبل وهو أكبر من برج وأصغر من حصن حيث يوجد به غرف ومخازن ويرتبط بسور ويعتبر من المعالم التاريخية المهمة بالولاية.

رابعا: برج الدواه:
يشرف برج "الدواه" على أم فلج المحيدث وتقابله في الجانب الآخر قلعة الشهباء بقرية "المدرة" وتبرز أهمية هذا المعلم في الماضي في موقعة الاستراتيجي حيث كان في الماضي توجد به حراسه ليلية على أم الفلج خوفا من عبث العابثين في ذلك الوقت،وقد تم إعادة ترميمه في هذا العصر الذهبي.

خامسا: بيت الصاروج:
يقع بيت الصاروج بقرية"الخوبار" وهذا البيت تاريخي فهو يشبه بالحصن أو القصر الصغير حيث يتكون من عدة أدوار والعديد من الغرف والمخازن تنتشر حوله عدة أبراج كما إنه يطل على واحات خضراء جميلة وعلى مجرى الوادي.

أهم المعالم الدينية و الأثرية :
تتميز ولاية سمائل بوجود معالم دينية وأثرية كثيرة منتشرة على معظم قراها وسنقوم بالتطرق إلى بعضها في هذا السياق.

أولا:مسجد مازن بن غضوبة (المضمار):
يعتبر من أهم المعالم الدينية الأثرية القديمة حيث بناه الصحابي الجليل مازن بن غضوبة في السنة التاسعة للهجرة عند عودته من مقابلة النبي محمد صلى الله عليه وسلم يحمل معه نور الإسلام لأهل عمان، وقد تم إعادة ترميم هذا المسجد في العهد الزاهر المجيد

ثانيا: مسجد المزارعة:
يقع هذا المسجد على الشارع العام الداخلي بالولاية بالقرب من قرية "الصفا" يزين هذا المسجد محراب جميل توجد به زخارف إسلامية رائعة وأقواس معمارية جميلة، والجدير بالذكر بأن العمل قائم على هذا المسجد الشهير.

ثالثا: مسجد الفلج:
مسجد شهير يقع بقرية سور على الشارع العام مسقط-صور جهة الغرب في أعلى سطح المسجد توجد صخرة بيضاء اللون يمكن مشاهدتها من بعيد، يقصده الكثير من الناس نظرا لموقعه المتميز بجانب الوادي والمناظر الطبيعية المحيطة به.

رابعا:مسجد القصر:
يتميز هذا المسجد بمحرابه الجميل والزخارف الإسلامية الرائعة والتي تبرز براعة الإنسان العماني في إبداعه الفني، وقد تم بناء هذا المسجد منذ مئات السنين بتبرع من امرأة ثرية تسمى "سرحه" ومع مرور الزمن تأثر بناء هذا المسجد ثم تم ترميمه من قبل الجهة المختصة في عام 1998م والجدير بالذكر بأن هذا المسجد يتوافد عليه الزوار من السلطنة وخارجها وهو يقع بقرية منال بوادي بني رواحة.

أشهر أنواع النخيل :

1-الفرض:
تعتبر نخلة الفرض أشهر أنواع النخيل بالولاية وأهمها على الإطلاق وقد اختيرت لتكون شعار الولاية، كما إنها تعد ذات عائد اقتصادي هام للمزارع بالولاية من حيث الإقبال الكبير على شراء تمر الفرض واستخلاص "الدبس" منه وتنتشر نخلة الفرض في كل قرى الولاية ولخصوصية العلاقة بين نخلة الفرض وسمائل ما زالت الناس تردد "سمائل والفرض مائل" أي إن الفرض خاضع للولاية لشدة حبه وإرتباطه بها دون غيرها.

2-الخلاص:
نخلة الخلاص جميلة في كل شيء في شكلها ورطبها وتمرها، ويكاد لا يخلو منزل أو بستان في سمائل إلا ويوجد به "الخلاص" لكثرة حب الناس وحرصهم الشديد على امتلاك هذه النخله والخلاص والخنيزي يشكلان ثنائيا حيث إذ ذكرت الخلاص ذكر الخنيزي، وقد قيل الكثير في التفاضل والتفضيل بين هاتين النخلتين.

3-الخنيزي:
نخله تتميز بمذاق رطبها لنفسها مكانتها في قلب كل عماني، يفضاها الكثير على الأنواع الأخرى من النخيل ولها حضورها ومكانتها وهيبتها في المجلس العماني أو السبلة العمانية ويرتبط الخنيزي برباط وثيق مع الخلاص حتى قيل في "التشبيه" يقولون الخلاص ألذ رطبا.. ولكني أميل إلى الخنيزي.

المنتجات الزراعية:

1-التمور:
تعد التمور على مختلف أنواعها من أهم المنتجات الزراعية بالولاية ولا يخفى على أحد الشهرة الواسعة التي تتميز بها تمور هذه الولاية ومشتقاتها مثل.. "الدبي" كما إنها ذات عائد اقتصادي هام.

2-الفواكه:
تتميز الولاية بوجود أنواع مختلفة من أشجار الفواكه مثل شجرة "التين" والتي يأتي ثمرها بألوان مختلفة كاللون الأبيض والأصفر والأحمر والأسود والذي يأكل من تين سمائل لا ينساه أبداً من حيث مذاقه الجميل الشهي، كما تكثر زراعة الموز والمانجو "الأمبا" والزيتون بالولاية.

3-الحمضيات :
من الحمضيات التي يكثر زراعتها بالولاية الليمون والسفرجل حيث تكثر زراعة السفرجل في وادي السيجاني والتي تعتبر ذات عائد اقتصادي للأهالي هناك.

4-الخضروات:
تزرع في الولاية جميع أنواع الخضراوات مثل "الطماطم والفلفل والفجل والخيار والقرع والباذنجان والملفوف" وغيرها من أصناف الخضراوات.

5-الأعلاف:
تكثر زراعة الأعلاف المختلفة بالولاية مثل " البرسيم ( القت) والبازري والزرع" وذلك لكثرة توفر الثروة الحيوانية بالولاية ولوجود مردود أ, عائد اقتصادي جيد.

الصناعات و الحرف التقليدية :

1- صناعة الحلوى
2-صناعة النسيج
3-الصياغة
4-السعفيات

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-01-2007   #2
 
الصورة الرمزية نظرعيني








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10608
  المستوى : نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نظرعيني غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شذر الفيحاء ....معلومات حلوووووووووووه عن سمائل

بارك الله فيك

 



نــــــظـــــرعــــيــــنــــــي



Life can give u ahundred resons
To cry , but u can give
Life a thousand reasons to smile
نظرعيني غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-01-2007   #3
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تسلمي نظر بطلتك الحلووووووووه

دمتِ بود

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-01-2007   #4
 
الصورة الرمزية الملاك الغريب

بَذرةُ جُنون..!








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 21187
  المستوى : الملاك الغريب عبقريتك فاقت الوصفالملاك الغريب عبقريتك فاقت الوصفالملاك الغريب عبقريتك فاقت الوصف
الملاك الغريب عبقريتك فاقت الوصفالملاك الغريب عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الملاك الغريب غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

سـَ أكونُ هُنا ,,لأكــون ..وأنسى ..أنني لم أكن هُنا :: يوماً :: لأكـــون


 

من مواضيعي

الاوسمة
تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات شهادة تقدير وسام صاحب الفن الراقي وسام صيد الأعضاء الماسي الرد البديع وسام العطاء وسام شرف 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

شذر الفيحـــاء ..
و
سمــائل الفيحــاء .. _^

رائـع عزيزتي معـلومـات ج ـميلة ..
وفقـت في الانتقـاء

 

الملاك الغريب غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-01-2007   #5
 
الصورة الرمزية الغرام العذب

أم شهاب








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1529
  المستوى : الغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداعالغرام العذب بأعماقك روح الإبداع
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الغرام العذب غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مشكورة عزيزتي شذر الفيحاء
على المعلومات القيمه عن ولايه سمائل العريقه
في انتظار المزيد

 

الغرام العذب غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-01-2007   #6
 
الصورة الرمزية درة الإيمان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 22069
  المستوى : درة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصف
درة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :درة الإيمان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

لـــ روحي الدفء والسلام ..


 

من مواضيعي

الاوسمة
تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات بوح المسابقة الأدبية شهادة تقدير المشرف المتميز وسام أفضل تقرير باللغة الإنجليزية وسام العطاء وسام شرف وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

قلعة الشهباء معكم ..!!
قلعة نزوى أيضا تسمى الشهباء ..!!
زرت مرة المدرة ...!!!
معلومات قيمة عن الفيحاء تسلمي

 


قصوري قصوري فاعذروني
درة الإيمان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2007   #7
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الملاك الغريب مشاهدة المشاركة
شذر الفيحـــاء ..
و
سمــائل الفيحــاء .. _^

رائـع عزيزتي معـلومـات ج ـميلة ..
وفقـت في الانتقـاء
تسلمي يالغلا نورتي الصفحة بمرورك الكريم

دمتِ بعافية
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغرام العذب مشاهدة المشاركة
مشكورة عزيزتي شذر الفيحاء
على المعلومات القيمه عن ولايه سمائل العريقه
في انتظار المزيد
شكرا حبيبتي الغرام نورتي بردك المميز

دمتِ بود
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة درة الإيمان مشاهدة المشاركة
قلعة الشهباء معكم ..!!
قلعة نزوى أيضا تسمى الشهباء ..!!
زرت مرة المدرة ...!!!
معلومات قيمة عن الفيحاء تسلمي
هلا غاليتي درة الأيمان

وأتمنى تزوريها مرة ثانية

دمتِ بحفظ الرحمن

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2007   #8
 
الصورة الرمزية الفارس البلوشي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3793
  المستوى : الفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
الفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الفارس البلوشي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

**********drawGradient()

 

الفارس البلوشي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2007   #9
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفارس البلوشي مشاهدة المشاركة
**********drawGradient()
تسلم ياالفارس الله يخليك ولو هذا واجبنا لخدمة منتدانا الغالي

دمت بحفظ الرحمن

الله يعطيك العافية

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2007   #10
 
الصورة الرمزية وقاص

{ نِـصفِـي عَـزاء }









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 11843
  المستوى : وقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصف
وقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصفوقاص عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :وقاص غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

أخي أحمد .. فعلاً كان 7/7/2007 يوم مميز برحيلك .. ملتقانا فالجنة إن شاء الله


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مشكوووووووورررة شذرررر ..


مره من المرات سوينا رحلة وكنا ناويــن نروح حال مسجد مازن بن غضوبة ..
ورحنا .. وسمائل روعه وفيها مناظر كثيرة رائعة ..


كان ودي أصور .. لكن هذا اليوم إلتعنت الكاميرا وإختربت ..
منحووووووووووووس لااااااااااه ..

 

وقاص غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2007   #11
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وقــــ A&F ــــاص مشاهدة المشاركة
مشكوووووووورررة شذرررر ..


مره من المرات سوينا رحلة وكنا ناويــن نروح حال مسجد مازن بن غضوبة ..
ورحنا .. وسمائل روعه وفيها مناظر كثيرة رائعة ..


كان ودي أصور .. لكن هذا اليوم إلتعنت الكاميرا وإختربت ..
منحووووووووووووس لااااااااااه ..
هلا وقاص

وحاول مرة بزيارة سمائل وصور بجد رووووعة لاتفوتها

وتسلم على مرورك الطيب وردك الغالي

دمت بخير

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 25-01-2007   #12
 
الصورة الرمزية جار القمر








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1112
  المستوى : جار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداعجار القمر شققت طريقك بقوة نحو آفاق الإبداع
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جار القمر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

92182836


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 


الف شكر **شذر الفيحاء**

معلومات قيمة عن سمائل الفيحاء

فعلا إنها راااااائـــعة جدااااااا ولقد زرتها عدة مرات وفي كل مرة يعاودني الحنين الى العودة إليها


تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااتي

 

ياللي راجع للوطن سلم على أهلي وربعي وأوصف لهم حال الغريب
أوصف لهم شوقي ولمعة دمعتي وأوصف لهم وشلون ضاق من الولة قلبي الرحيب

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
××~<<جار القمر>>~××
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛
جار القمر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 30-01-2007   #13
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جار القمر مشاهدة المشاركة

الف شكر **شذر الفيحاء**

معلومات قيمة عن سمائل الفيحاء

فعلا إنها راااااائـــعة جدااااااا ولقد زرتها عدة مرات وفي كل مرة يعاودني الحنين الى العودة إليها


تحياااااااااااااااااااااااااااااااااااتي
ياهلا بجار القمر

نورت بطلتك

وياهلا ومرحب بك في سمائل

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 01-02-2007   #14
 
الصورة الرمزية صمت الليل







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 9
  المستوى : صمت الليل بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :صمت الليل غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تسلم اناملك شذووور ..
ويعطيك العافيه..

 

الملكـــــ ـــــvęЯ£ ـــــــــ fǿr ــــــــــــي
صمت الليل غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 01-02-2007   #15
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صمت الليل مشاهدة المشاركة
تسلم اناملك شذووور ..
ويعطيك العافيه..
تسلمي صمووووووووووووته مرورك أسعدني

وزوري سمائل

دمتِ بود

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-02-2007   #16
 
الصورة الرمزية نورنور

عــابرة سبيــل








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 884
  المستوى : نورنور بداية التميزنورنور بداية التميزنورنور بداية التميزنورنور بداية التميزنورنور بداية التميزنورنور بداية التميزنورنور بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نورنور غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

لادار للمرء بعد الموت يسكنهاإلا التي كان قبل الموت يبنيها


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

**********drawGradient()

 

ألذ مافي الدنيا عبادة الله فأشبع منها فليس بعد الموت سجود
..سبحان الله وبحمده... سبحان الله وبحمده..
نورنور غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-02-2007   #17







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : ابن الفيحاء 85 بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ابن الفيحاء 85 غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

تسلمي اختي شذى الورد عن المعلومات القيمه التي طرحتيها عن بلدنا الغاليه سمائل (( الفيحاء ))
كفيتي ووفيتي بالمعلومات الي ذكرتيها
جزاك الله الف خير

دعوه مني الى الكل لزيارة الفيحاء فهي حقا بلده رائعه تحتضنها الجبال بواحاتها الخضراء تلفت الزائر لها .

دمتم بود
تحياتي لكم

 

ابن الفيحاء 85 غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 06-02-2007   #18
 
الصورة الرمزية آسر القلوب








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : آسر القلوب بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :آسر القلوب غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

ما شاء الله
شوقتينا لزيارة ولاية سمائل
تشكري

 

بدون توقيع !!!
آسر القلوب غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 06-02-2007   #19
 
الصورة الرمزية زعيم المحبة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 201
  المستوى : زعيم المحبة بداية التميززعيم المحبة بداية التميززعيم المحبة بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :زعيم المحبة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

سمائل ، ما توصف من جمالها البديع ورعة نسيمها
سمائل ,,,,, هي ارض الاخضراء ،،،،،، وبداعها من أهلها ،،،،،
مشكوره أختي شذر الفيحاء
على موضوعك
بفعل سمائل في قمة جمال ورعه من ناحية الجو وسياحة وكل شي

 


اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب أهزم الظالمين وانصرنا عليهم اللهم حرر غزة من أيدي الجبناء
زعيم المحبة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 12-02-2007   #20
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

نور نور

ابن الفيحاء85

أسر القلوب

زعيم المحبة

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 24-03-2007   #21
 
الصورة الرمزية حوراء الحصن

حـــــوراء.**.الحصــن







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 109458
  المستوى : حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :حوراء الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام العطاء شهادة تقدير الذهبي مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب أفضل تقرير سياحي - المركز الثاني شهادة تقدير العضو المتميز المشرف المتميز وسام أفضل تقرير باللغة الإنجليزية وسام العطاء 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

مشكوره مشرفتنا الغاليه على المعلومه كل اهل سمائل طيبين وانتي اولهم

 

(الآن في البرج الإنجليزي )
*الدورة الشاملة لقواعد اللغة الإنجليزية*
تجدونها هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــا*
حوراء الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 31-03-2007   #22
 
الصورة الرمزية شذر

هـــمـســـة حــــزن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1368
  المستوى : شذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمانشذر بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :شذر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اسأل نفسي دائما لماذا أنا من اختارني الحزن رفيقة له


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تسلمين يالغالية وسمائل تنتظرك تزوريها

وشكرا بردك الغالي

 


شذر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
المنتدي يفتقر الي مشرفته شذر الفيحاء دموع المحبة برج المواضيع العامة 8 01-11-2006 09:10 PM
نريد نشوف ترحيبكم بان الفيحاء الزعيم برج الترحيب والتهاني 11 08-10-2006 09:48 PM
صوره من على طاولة شذر الفيحاء الزعيم برج النكت والمواقف الطريفة 17 05-07-2006 02:16 PM


الساعة الآن 06:31 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w