[ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 705 - عددالزوار : 88927 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2080 - عددالزوار : 148964 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 80003 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 16710 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 24899 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 13546 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 49736 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 8391 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 13129 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 50542 )           »         
 

توتر بلبنان واتهامات متبادلة بعد إغتيال بيير الجميل

 
قديم 21-11-2006   #1
 
الصورة الرمزية فارس الحصن








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 218
  المستوى : فارس الحصن بداية التميزفارس الحصن بداية التميزفارس الحصن بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :فارس الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي توتر بلبنان واتهامات متبادلة بعد إغتيال بيير الجميل

 





لقي وزير الصناعة اللبناني والنائب بيير أمين الجميل (34 عاما) أحد رموز تيار 14 آذار مصرعه بمنطقة الجديدة المسيحية بضاحية بيروت الشمالية, ليكون الخامس من رموز التيار المناهض لسوريا يلقي مصرعه منذ اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري لكن هذه المرة ليس بعبوة ناسفة وإنما رميا بالرصاص.

والقتيل، حفيد مؤسس حزب الكتائب المسيحي بيير الجميل وابن رئيس الوزراء الأسبق أمين، أول شخصية لبنانية تتعرض للاغتيال منذ مقتل جبران تويني في ديسبمر/كانون الأول من العام الماضي, وقد لقي حتفه بالمنطقة التي انتخب بها نائبا بالبرلمان.




الجميل حفيد مؤسس حزب الكتائب وأصغر نائب بالبرلمان (الفرنسية-أرشيف)
وجها لوجها


وقال شهود عيان إن سيارة صدمت سيارة الجميل المصحفة من الوراء, ثم خرج شخص وأطلق عليه النار في رأسه عن قرب, لينقل بعدها الجميل إلى مستشفى مار يوسف حيث لفظ أنفاسه.

وسارع زعيم تيار الأغلبية النائب سعد الحريري إلى اتهام سوريا ضمنا بداية, قائلا "بدؤوا بتنفيذ الاغتيالات التي وعدوا بها" متحدثا وملمحا "ذلك النظام" ثم صراحة في لقاء مع CNN قال فيه إن "يد سوريا في كل مكان".

ثورة الأرز
وقال الحريري إن الاغتيال على علاقة بقرار وشيك من مجلس الأمن يصدق على المحكمة الدولية الذي وافق عليه مجلس الوزراء، بعد أن غادره الوزراء الشيعة، مضيفا أن "ثورة الأرز بلبنان تتعرض للهجوم" وهو التعبير ذاته الذي استعمله ممثل القوات اللبنانية أنطوان زهرة.

في الاتجاه ذاته جاء التنديد الأميركي الذي وصف الاغتيال بأنه محاولة للإطاحة بحكومة السنيورة, وترهيبها, متزامنا مع إدانة سورية شديدة.

ضحية الأغلببية

وكان لافتا الهجوم الشديد الذي شنه وزير الداخلية السابق سليمان فرنجية زعيم تيار "المردة" على تيار الأغلبية, وحمله بصراحة مسؤولية اغتيال يُراد منه على حد قوله استعطاف الشارع المسيحي عن طريق الدم بعد فشله باستمالة رموزه بالإغراءات, وبالتالي فـ "بيير الجميل ضحية مشروع سياسي لا يريد للمسيحيين أن يكونوا في الموقع الذي هم فيه".

وقال فرنجية إن من نفذ الاغتيال نفذه "بطمأنينة مريبة" ورميا بالرصاص "بأقدم أشكال الاغتيال" ومرافقوه من حوله "ومن قتله لا بد أنه ابن المنطقة, لذا يمكن كشفه خلال 24 ساعة, لأنه يفترض أنه لا يمكنه التنقل كيلومترات حاملا مسدسا كاتما للصوت, بسبب الحواجز الأمنية, وبالتالي, فإن لم تكشفه الدولة فقد يعني الأمر أن لها علاقة بالموضوع".

وأضاف أن تيار الأغلبية له ماض واسع في هذا النوع من الاغتيالات مشيرا إلى أن مقتل الجميل سبقه تحذيرات من فريق الأغليبة حول قرب وقوع اغتيالات تستهدف أعضاء بالحكومة, في تلميح إلى تحذيرات من قائد القوات اللبنانية سمير جعجع قبل أيام.



نظام بقفص الاتهام
وحمل ممثل تيار المستقبل مصطفى علوش على كلام فرنجية ووصفه بأنه "شديد الهبوط" موجها الاتهام مجددا إلى دمشق, قائلا -ردا على سؤال عما إذا كانت العملية هي لتوريط سوريا- إن نظام دمشق ليس بحاجة لكثير من الأفعال ليكون في قفص الاتهام.

وجاءت عملية الاغتيال على خلفية تحذيرات أميركية، ومن تيار الأغلبية، بمحاولات للإطاحة بحكومة فؤاد السنيورة.

كما تزامنت مع وقت أعد فيه مجلس الأمن مسودة رسالة توصي بإنشاء محكمة دولية لمحاكمة قتلة الحريري وشكلها ومهامها, بعد موافقة حكومة السنيورة -التي استقال منها الوزراء الشيعة- على مشروع المحكمة التي اعترض على دستوريتها رئيس الجمهورية إميل لحود.

كما تأتي تلك العملية وسط تهديدات من تيار الأغلبية وحزب الله، بالنزول إلى الشارع، بسبب خلافهما حول حكومة الوحدة وتوزيع الحقائب.

المصدر: الجزيرة

 


التعديل الأخير تم بواسطة فارس الحصن ; 21-11-2006 الساعة 11:49 PM.
فارس الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-11-2006   #2
 
الصورة الرمزية سيد الحصن







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 95
  المستوى : سيد الحصن بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :سيد الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

اللهم نشكرك ع ن الأمان

 

«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®» (( نحن لن نسمح لاحد بمصادرة الفكر أبدا )) «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
سيد الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-11-2006   #3
 
الصورة الرمزية سراج الأمه

سبحان الله و بحمده ...







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 2707
  المستوى : سراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابسراج الأمه عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعاب
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :سراج الأمه غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اللهم صلي على سيدنا محمد


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

فتن تثيرها اسرائيل لزعزعة أمن الأمة

هذا كله عشان تنشر الشر بين خصمها سوريا و ايران ...

و تيار 14 آذار ما مقصر في هالفتنة ...

اللهم آآآآآآآمنا في أوطااااااااااااااننا.... و احفظ لنا سلطااااااااننا

 

سراج الأمه غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علي بوبر منشد واعد ابكى الناس من صوته!!! ابن العفية برج المواضيع العامة 6 15-11-2006 10:42 PM
أتينــاك للمنشد الصغير علي بوبر ( فيديو ) البراء برج الصوتيات والمرئيات الإسلامية 7 16-10-2006 02:16 PM
مدريد تصدق على خطة للمشاركة في القوة الدولية بلبنان القلم الحزين برج السياسة والإقتصاد والأخبار 0 02-09-2006 02:30 PM
إسرائيل تصعد غاراتها وتقصف قوافل إنسانية وحافلات بلبنان وهج الإحساس برج السياسة والإقتصاد والأخبار 6 29-07-2006 08:39 PM
كل كاس عالم و أنتم بخير دفئ الكون برج المواضيع العامة 3 28-06-2006 03:05 PM


الساعة الآن 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w