سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67705 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127527 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69476 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10429 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16406 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9941 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42098 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3336 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8270 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39601 )           »         
 

خبير فلكي: رمضان سيكون الأشد حرارة.. وشمال الخليج الأكثر تضرراً

 
قديم 02-07-2011   #1
 
الصورة الرمزية عصفورة المنتدى







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 46375
  المستوى : عصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصف
عصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصفعصفورة المنتدى عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :عصفورة المنتدى غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

A15 خبير فلكي: رمضان سيكون الأشد حرارة.. وشمال الخليج الأكثر تضرراً

 

أكد الخبير الفلكي السعودي صالح الصالح، أن درجة الحرارة ستزداد في نهاية شهر يوليو/تموز ومطلع أغسطس/آب، مشدداً على أن درجة الحرارة الحالية في منطقة الخليج، والتي وصلت إلى أكثر من 46 درجة مئوية، تعتبر منخفضة مقارنة بـ52 درجة مئوية، وهي الدرجة التي يُتوقع أن تصل إليها الحرارة في مناطق بالكويت وجنوب العراق وشرق السعودية الشهر القادم.





الجفاف الشديد وكشف في حديثة مع "العربية" أن شهر رمضان المقبل سيكون شديد الحرارة مقارنة بأي شهر رمضان سابق، وأرجع ذلك إلى قلة الأمطار والجفاف والتصحر الذي تعاني منه المنطقة.
ويقول: "سترتفع درجة الحرارة في منطقة الخليج أكثر مما هي عليه الآن بدءاً من منتصف الشهر الحالي، فيما يعتبر الموجة الأولى من الحر. وقد تراوحت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين بين 43 و44 في الرياض. أما في المنطقة الشرقية والكويت فسترتفع أكثر، لأن هذه المنطقة تعتبر أحر مناطق الجزيرة العربية، ففي الهفوف وحفر الباطن ورفحا والكويت وبغداد تصل الحرارة أحياناً إلى 52، وربما تصل أكثر من ذلك، والسبب هو الجفاف الشديد الذي تعاني منه المنطقة، ففي كل سنة تقل الأمطار أكثر من السنة التي تسبقها، والأرض تتعرض للتصحر أكثر مع قلة الأمطار والأشجار، وهو أمر يُفسر موجات الغبار التي تتعرض لها المنطقة حالياً".
ويتابع: "ستأتي موجة الحر الثانية من 20 يوليو إلى 20 أغسطس، وسيكون معدل الحرارة في الرياض من 46 وما فوق، والأجواء الحارة التي نعاني منها الآن ليست هي الأعلى.. فمازلنا في موجة الحر الأولى التي تسمى (كنة الثريا) وستستمر لمدة 20 يوماً تقريباً، أما الموجة الثانية فتسمى (السموم)".

رمضان الأشد حرارة

ويؤكد الخبير السعودي والمختص في حالات الطقس، على أن هذا العام هو الأشد حرارة مما سبقه، وأن درجة الحرارة ستواصل الارتفاع في كل عام. ويضيف: "كل عام يكون أشد حرارة من العام الذي سبقه، والسبب هو ازدياد الجفاف، ولو هطلت بعض الأمطار في يوليو أو أغسطس لساهمت في تلطيف درجة الحرارة، وهي أمور غير مستبعدة تماماً، ففي بعض السنوات يحدث هذا الأمر".
ويستغرب الصالح مقارنة منطقة الخليج بمنطقة حوض البحر الأبيض المتوسط في فصول العام، مؤكداً على أن الربيع انقضى منذ فترة طويلة في الخليج. ويتابع: "فترة الربيع في منطقة الخليج تنتهي بدخول (الثريا) في 12 مايو/أيار. أما من يقولون إن الربيع يستمر حتى يوليو فهم يطبقونه على منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط، وهذا غير صحيح، فمع دخول الثريا ينتهي فصل الربيع".
ويشدد على أن شهر رمضان المقبل سيكون شديد الحرارة. ويقول: "سيكون شهر رمضان شديد الحرارة في هذا العام، وفي كل عام سترتفع درجة الحرارة فيه أكثر وأكثر ولمدة عشر سنوات، حتى يبدأ دخول شهر رمضان في أبريل/نيسان، ومعها يبدأ تحسن الجو".

 

يــــابن ادم .....عندمـــا تولـــد يـــؤذن فـــى أذنــك
مــن غـــير صـــلاة..
وعندمــا تمـــوت يصــلى عليــك
مــن غــــير آذان
وكـأن حيـاتــك فـــى الدنيـــا ليســت ســـوى الوقـــت الـــذى
تقضيـــه بيـــن الآذان والصـــــلاة....
فــــلا تقضيـــها فيمـــا لاينفـــــع
فصــ ــل مـــن قطعـــك
واعــطِ مــ ــن حرمــــك
تنــال رضـــا ربـــــك
عصفورة المنتدى غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اصول القبائل العمانية بنت بلادي برج عُمان عبر التاريخ 7 28-02-2013 03:24 PM
%%الموسوعة الرمضانية الكبرى%% كحل العين أرشيف برج رمضان الفضيل 1431هـ 3 25-08-2010 03:27 AM
أحداث شهر رمضان جليلة مرت بالامة الاسلامية هيا بنا نتعرف على أهم الأحداث يوما بيوم كحل العين أرشيف برج رمضان الفضيل 3 28-08-2008 11:22 PM
"شاركونا التصويت لأفضل بحث عن شهر رمضان الكريم" بيسان برج المواضيع العامة 9 31-10-2007 09:13 PM
sms & mms لقدوم شهر رمضان الكريم جريح الصمت برج الهواتف النقالة وملحقاتها 6 17-09-2007 11:22 PM


الساعة الآن 08:26 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w