سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67551 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127277 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69239 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10335 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16349 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9893 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42010 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3292 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8212 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39459 )           »         
 

مراحل تكون الجنين

 
قديم 15-07-2006   #1
 
الصورة الرمزية نظرعيني








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10608
  المستوى : نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نظرعيني غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي مراحل تكون الجنين

 


مراحل تكون الجنين


كيف ينمو الجنين داخل رحم أمه؟


قال تعالى (ولقد خلقنا الانسان من سُلالةٍ من طين* ثمّ جعلناهُ نطفةً في قرارٍ مكين* ثمّ خلقنا النطفة عَلقة فخلقنا العلقة مُضغة فخلقنا المُضغة عِظاماً فكسونا العِظام لحما ثمّ أنشأناهُ خلقاً آخر فتبارك اللهُ أحسنُ الخالقين).





· الاسبوع الاول من الحياة:




باتحاد خلية الذكر "الحيوان المنوي" مع خلية الانثى "البويضة" تتكون خلية كاملة "بويضة ملقحة" قادرة على النمو. وتحتوي هذه الخلية الجديدة على جميع الخواص التي يرثها الطفل، وسرعان ما تنقسم هذه الخلية إلى خليتين، والاثنتان إلى أربع وهكذا. وتستمر عملية الانقسام هذه مدى الحياة إلا أنها تتم في هذه الايام الاولى بأسرع مما تتم به بعد ذلك. وتسمى هذه المجموعة المتزايدة من الخلايا بالمضغة، وفي الايام القليلة الاولى بعد الحمل تحصل المضغة على غذائها من المواد المختزنة في الطبقة المتوسطة من الخلية الانثى، ولكن هذا الغذاء يُستهلك تدريجياً في الوقت الذي تتحرك فيه هابطة من البوق إلى الرحم وتستغرق هذه الرحلة من المبيض إلى الرحم ما يتراوح بين ثلاثة وخمسة أيام تقريباً. وبعد أن تنقضي ستة أيام تكون المضغة قد أصبحت كتلة من الخلايا الصغيرة. وتندس في الغشاء السميك المبطن للرحم، ويحتوي هذا الغشاء الطري على غدد كثيرة وأوعية دموية دقيقة. وعندما تستقر المضغة في الغشاء تجد فيه مهداً وغذاءً لها.






· الاسبوع الثاني بعد التلقيح:




في اليوم التاسع تختفي الطبقة الواقية الخارجية أو تزول، ويحل محلها نمو غير منتظم ذو أهداب صغيرة تشبه الاصابع، وهذه الاهداب الصغيرة هي التي تلصق المضغة بالغشاء المبطن للرحم، كما أنها هي بداية تكوّن المشيمة, وفي أثناء الاسبوع الثاني من التلقيح تنقسم المجموعة الاصلية من الخلايا إلى ثلاث مجموعات مختلفة، وتتحوّل بعض هذه الخلايا، فيتكوّن منها الجنين، ويكون بعضها الجزء الملتصق بالرحم "وهو المشيمة"، الذي يصله الحبل السرّي بالجنين ويتحوّل بعضها الاخر إلى أغشية تحيط بالجنين وتقيه.





· الاسبوع الثالث بعد التلقيح..(موعد أول حيض منقطع تقريباً):






في هذا الاسبوع تبدو مجموعة الخلايا التي تكوّن الجنين على شكل قطعة مفلطحة مستطيلة بها قناة في الوسط أو نتوء، ويصبح في الحجم يكاد يمكن رؤيته بالعين المجرّدة، كما أن كثيراً من بدايات الاعضاء تكون قد ظهرت، وينمو الجزء الذي يكوّن الرأس والمخ بسرعة فائقة، ويظهر انخفاضان قليلا الغور في موضع العين.
الاسبوع الرابع:


في هذا الاسبوع الهام تتشكل جميع الاعضاء الداخلية مثل: القلب والكبد والجهاز الهضمي والرئتين.




· الاسبوع الخامس:






يبدأ العمود الفقري في التكوين، وتكون نتوءات الاطراف، أي بداية الايدي والارجل، قد ظهرت.




· الاسبوع السادس:




تظهر اليدان والرجلان في التكوين، وتكون ملتصقة ويصبح للجنين ذيل كامل التكوين.




· الاسبوع السابع:




يتحدد شكل وجه الجنين على نحو أكثر وضوحاً، وتتكوّن الاذنان والجفنان. كما تتخذ الاعضاء الداخلية وضعها الثابت بالنسبة إلى بعضها البعض.




· الشهر الثالث للحمل:




في نهاية الاسبوع الثامن تكون المشيمة والاغشية قد تم تشكّلها تماماً وتكوّن الاغشية كيساً يحتوي على سائل يسبح فيه الجنين. وفي هذا الشهر تنفصل أصابعه بعضها عن بعض، ويختفي الذيل كلما استطال الجسم.




· الشهر الرابع:






في هذا الشهر الهام يتم نمو أصابع اليدين والرجلين، وتبدأ أظافرها الصغيرة في الظهور. ويبدأ بعض الشعر في النمو على فروة الرأس، وتتكوّن الاسنان في الجزء العميق من لثة الجنين, كما يتم تكوّن أعضاء التناسل الظاهرة.




· الشهر الخامس:






في خلال الاسبوع العشرين من حياة الجنين يستطيع الطبيب بالسمّاعة أن يسمع نبضات قلبه، وفي هذا الوقت تبدأ الحامل في الشعور بحركات ضعيفة ترفرف في بطنها كلما حّرك الجنين ذراعيه أو رجليه.




· الشهر السادس إلى الشهر التاسع:






تلاحظ الحامل منذ بداية الشهر السادس ازدياد السرعة في تضخم بطنها. وفي الشهرين الاخيرين يتكوّن الشحم في جسم الجنين فيأخذ في الاستدارة والامتلاء. وفي الشهر السادس يصبح لتحركات الجنين وقع الوكزات لانه كثيراً ما يغيّر موضعه فيضطجع حيناً على هذا الجنب،ثمّ يستدير جنباً إلى الجانب الاخر ويجعل رأسه مرّة أسفل ومرّة إلى أعلى....وهكذا.

وفي الشهر التاسع يكون معظم الزغب الدقيق الذي يغطي جلد الجنين قد اختفى، ويصبح لون هذا الجلد طيبعياً وتكسوه طبقة سميكة من المادة الدهنية اللينة. وينبت في رأسه شعر رفيع، ويصير لون العينين تركوازياً داكناً.


ويكون وزن المولود الذي أتم مدة الحمل كامله 3.25كغم في المتوسط، وغالباً يزيد وزن الذكور عن الاناث بنسبة بسيطة. ويُقال: إن المولود مبتسر أو دون الوزن الطبيعي إذا كان يزن أقل من 2.5كغم بصرف النظر عن مدة الحمل التي قضاها

 



نــــــظـــــرعــــيــــنــــــي



Life can give u ahundred resons
To cry , but u can give
Life a thousand reasons to smile
نظرعيني غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 15-07-2006   #2
 
الصورة الرمزية الزعيم








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1086
  المستوى : الزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميزالزعيم خطواتك حثيثة إلى التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الزعيم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تسلمي نظر على الموضوووووووع

سبحان الخااااااااااااااالق الناااااااااااااااطق

 





رويدك يا قلمي!
فإن الكلمة...
أمانة!
الزعيم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 15-07-2006   #3
 
الصورة الرمزية كاسر الأمواج








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 8852
  المستوى : كاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
كاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :كاسر الأمواج غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس للأبداع حدود


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مشكورة أختي نظرعيني على هذا الموضوع المفيد ..
وتحياتي لكِ ..

 

كاسر الأمواج غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 15-07-2006   #4
 
الصورة الرمزية الفارس البلوشي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3793
  المستوى : الفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
الفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الفارس البلوشي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

**********drawGradient()

 

الفارس البلوشي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-07-2006   #5
 
الصورة الرمزية نظرعيني








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10608
  المستوى : نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نظرعيني غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الزعيم ...كاسر الامواج .... الفارس البلوشي

طابني مروركم الطيب

 



نــــــظـــــرعــــيــــنــــــي



Life can give u ahundred resons
To cry , but u can give
Life a thousand reasons to smile
نظرعيني غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-07-2006   #6
 
الصورة الرمزية عاشق التزويد

عازف الوتر الحزين








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1935
  المستوى : عاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميزعاشق التزويد بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :عاشق التزويد غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إلى حبيبتي الراحة


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

ألف شكر لك
أختي
نظر عيني

على هذا الموضوع الجميل
بوركت اناملك الذهبية لما أبدعته

 

هلا باللي سطر من لوووعته فوق القلوب سطوور
تبووووووح بنبض وجدانه لا غابت عباراتي
على صفحات المنتدى ينثر حروفه في دُجى الديجوور
ينادي يا بعد ناسي أبي (حصن عمان) تكثر إبداعاتي
(مـنــ"حصن عمان" ـــتديـــــ"إبداع بلا حدود"ــــــات)
عاشق التزويد غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-07-2006   #7
 
الصورة الرمزية دفئ الكون







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 19613
  المستوى : دفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصف
دفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصفدفئ الكون عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :دفئ الكون غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب مسابقة أفضل تصميم لخليجي 19 وسام صاحب الفن الراقي مسابقة أجمل فستان الذهبي عميد الحروف وسام العطاء وسام حامل المسك تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 10

افتراضي

 

مشكورة أختي نظرعيني على المعلومات القيمة

وجزاك الله خيرا....

 

صمتي لا يعني جهلي بما يدور حولي
ولكن ما يدور حولي لا يستحق الكلام
دفئ الكون غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-07-2006   #8
 
الصورة الرمزية نظرعيني








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10608
  المستوى : نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نظرعيني غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تسلمووووووووووووووووو على المرور الطيب

 



نــــــظـــــرعــــيــــنــــــي



Life can give u ahundred resons
To cry , but u can give
Life a thousand reasons to smile
نظرعيني غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-07-2006   #9
 
الصورة الرمزية أمواج








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : أمواج بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :أمواج غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

مشكوره اختي على الموضوع الحلووو ويعطيج العافية
ويارب تسهل على الحوامل

 

أمواج غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-07-2006   #10
 
الصورة الرمزية نظرعيني








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10608
  المستوى : نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نظرعيني غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

....تسلمين أمواج على مروك الطيب ياااا هلااااا

 



نــــــظـــــرعــــيــــنــــــي



Life can give u ahundred resons
To cry , but u can give
Life a thousand reasons to smile
نظرعيني غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-07-2006   #11
 
الصورة الرمزية زعيم المحبة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 201
  المستوى : زعيم المحبة بداية التميززعيم المحبة بداية التميززعيم المحبة بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :زعيم المحبة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اشكرك يا اختي نظر عيني ع هذا موضوع الجميل ،،،،،،،،،
تقبلي مروري...........

 


اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب أهزم الظالمين وانصرنا عليهم اللهم حرر غزة من أيدي الجبناء
زعيم المحبة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 25-07-2006   #12
 
الصورة الرمزية نظرعيني








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10608
  المستوى : نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
نظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصفنظرعيني عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نظرعيني غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تسلم زعيم المحبه.لمروك الرائع..

 



نــــــظـــــرعــــيــــنــــــي



Life can give u ahundred resons
To cry , but u can give
Life a thousand reasons to smile
نظرعيني غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا يرى الجنين وهو نائم؟؟؟ أمواج برج المواضيع العامة 12 25-04-2012 09:02 PM
لغز من تكون الشجرة..!! رمال عُمان English tower 11 02-11-2007 06:30 AM
كيف تكون من الشاكرين ؟ رمال عُمان البرج الإسلامي 11 08-07-2006 03:48 AM
مراحل التنقية من الذنوب...!! فارس الفرسان البرج الإسلامي 8 27-06-2006 04:52 PM
حبيبي من تكون؟؟؟؟ ~*¤ô§ô¤ قماري~*¤ô§ô¤*~:: برج الخواطر 10 27-03-2006 10:49 PM


الساعة الآن 10:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w