اكتشاف توأم للكرة الأرضية يمكن الانتقال إليه مستقبلا! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 6030 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2065 - عددالزوار : 109847 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 600 - عددالزوار : 57459 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 55 - عددالزوار : 9698 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 47 - عددالزوار : 4705 )           »          واجب التعزية (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          برج المقال والقصة (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 48 - عددالزوار : 4955 )           »          --ღ--«[ الآن ..دردشة للبنات فقط]»--ღ-- (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5565 - عددالزوار : 286203 )           »          قمة كروية بين تشيلسي وليفربول (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 642 )           »          " الــــــــــراجي " لا تفسر كلماتي فهي مجرد حروف مركبه فقط *_ * (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 823 - عددالزوار : 115276 )           »         
 

دبي تتجه نحو حظر كامل للشيشة

 
قديم 17-09-2010   #1
 
الصورة الرمزية الريان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 65867
  المستوى : الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الريان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس هنآكـ آحدُ يستحْقُ دموعكـ !~ فـ آلذي يستحقهـآ لن يدعكـ { .. ٺبڪـي ~


 

من مواضيعي

الاوسمة

Thumbs up دبي تتجه نحو حظر كامل للشيشة

 




مراقبون: المنع يتجاوز الجانب الصحي إلى التقاليد الاجتماعية
دبي تتجه نحو حظر كامل للشيشة... والمقاهي تطالب بحلول منصفة
مروة كريدية
gmt 1000 2010 الخميس 16 سبتمبر



قلق متزايد ينتاب أصحاب المقاهي في دبي بعد بدء تطبيق نظام الحظر التدريجي لتدخين الشيشة في الأماكن العامة، في حين يرى مراقبون أن سبب المنع ليس صحيّاً فقط، إنما يأتي ضمن خطة ترمي إلى الحد من انتشار السلوكيات والعادات الاجتماعية السلبية.

مروة كريدية من دبي: تسعى الإمارات إلى اتخاذ تدابير قانونية وقائية صارمة لمكافحة التدخين عبر التنسيق المستمر بين البلديات المحلية والهيئات الصحية التابعة لكل إمارة لتطبيق قانون "مكافحة التبغ" واستهلاكه في الدولة، ففيما تحظر إمارة الشارقة الكحول والشيشة في مناطقها كافة، بما فيها الفنادق والمنتجعات السياحية، تتخذ الإمارات الاخرى إجراءات حثيثة للحد من التدخين، يتجه نحو منعه أيضًا في المطاعم والمقاهي.

ويبدي المستثمرون في هذا القطاع قلقهم حيال الخسائر المترتبة على ذلك، علمًا أن البلدية تُخضع هذه الأماكن لشروط حديدية لإعطاء تراخيص لها، حيث إن القيود تفرض عليها فصل أماكن المدخنين عن غيرهم، كما تمنع مرتاديها من اصطحاب أولادهم الذين تقل أعمارهم عن عشرين عام، علاوة على الشروط الأخرى المتعلقة بسلامة التهوئة والتكييف.

في ظل توقعات بصدور قانون يحظر "الشيشة" في مختلف الأماكن خلال الفترة المقبلة، يرى البعض أن حظرها بالكامل ممكن أن يؤدي إلى زيادة انتشار هذه الظاهرة بدلاً من الحد منها، كما يُعد خنقًا "للحريات "طالما أن مدخنها يتقيد بكل القوانين المرعية الإجراء لعدم الإضرار بالآخرين، والالتزام بالأماكن المخصصة لها. وتساءل بعضهم كيف تحظّر الشيشة كوسيلة ترفيه في المقاهي، ويسمح بتدخين السيجارة، وكيف يُحظّر التدخين ويُسمح بتناول الكحول، علماً أن تناوله يؤدي إلى السكر التام، وهو ما لا يفعله التدخين.

ويرى المراقبون أن سبب المنع ليس صحيّا وحسب، وإنما يأتي ضمن خطة ترمي إلى الحد من انتشار السلوكيات والعادات الاجتماعية السلبية، كما إنه يعكس استراتيجية الدولة لتكون في مصاف الدول المتقدمة.

وفيما تتصاعد مشكلة استهلاك التبغ حول العالم، تؤكد الدراسات أن النساء يمثلن نحو 20% من المدخنين الذين يزيد عددهم على المليار مدخن حول العالم، وهذا الرقم في تزايد مستمر. وكانت منظمة التدخين العالمية قد أشارت في تقريرها إلى أن الإمارات تأتي في المركز الثاني بين دول "مجلس التعاون الخليجي" من حيث نسبة المدخنين فيها مقارنة بعدد السكان، حيث قُدر استهلاك الإمارات من التبغ بـ 400 مليون دولار سنوياً، وتفيد دراسة أعدتها وزارة الصحة الإماراتية أن 20% من إجمالي السكان يدخنون، وبلغت نسبة المدخنات 2.9،% و25%من المدخنين تقل أعمارهم عن 15 عام.

آرآء مؤيدة... وأخرى معارضة
للإطلاع على ردود الفعل استطلعت "إيلاف" آراء بعض الأشخاص من شرائح اجتماعية مختلفة ومستويات فكرية متنوعة، حيث تنوعت التعليقات بين مؤيد للحظر التام، ومعارض له، فيما أبدى أصحاب المقاهي قلقهم تجاه ذلك، معتبرين أن ذلك سينعكس على عملهم بشكل مباشر.

يشير حمد الظاهري (غير مدخن 30 عاماً) أنه لا يؤيد التدخين ولا يُحبه، غير أن "الحظر التام ممكن أن يؤدي إلى زيادة الظاهرة بدلاً من الحد منها، لأن قمع أي أمر سيؤدي إلى تفاقم انتشاره بشكلٍ سري". وأكد أن القوانين الحالية "أكثر من كافية وطالما أن التدخين يتم في أماكن محددة وضمن البالغين فهو في النهاية قرار شخصي".

مروان حداد (غير مدخن 38 عاماً) يرى أنه لابد من مراعاة الأولويات في تطبيق القوانين. ولا يؤيد الحظر التام للشيشة في أماكن الترفيه. يقلقه أن تمنع الشيشة في الهواء الطلق أو في الأماكن المحددة لها والمخصصة كالمقاهي، فهذا أمر مقلق للغاية، لأن البشر يحتاجون متنفسًا ليعيشوا خصوصياتهم وحرياتهم التي لا تتعدى على حدود الآخرين وتزعجهم". ويتساءل كيف يمنع التدخين ويسمح بشرب الكحول التي تؤدي إلى الغياب التام للعقل، ومن شأنه أن يتسبب بحوادث سير وأفعال إجرامية أخرى؟".


في حين أن ريم . م (مدخنة 39 عامًا) فتحرص كل الحرص على عدم إزعاج أحد أثناء التدخين وتتقيد بكل الشروط المعمول بها فلا تدخن أمام الأطفال ولا في الأماكن العامة. التدخين بالنسبة إليها متنفس من "ضغوط الحياة الأليمة التي نعيش تحت وطأتها". وتأسف لقرار المنع، مؤكدة أن ذلك سيؤدي إلى زيادة تدخينها في البيوت، وهو سيفاقم المشكلة بدلاً من الحد منها، وترى أنه من الأفضل أن يسمح بها في أماكن مخصصة كما هو الآن، والإنسان يختار بملأ إرادته الدخول إليها أم لا".

على النقيض تمامًا، تشجع آمنة عبدالله (غير مدخنة 35 عامًا) قرار الحظر، مشيرة إلى أن الشيشة تؤثّر على الأجيال الصاعدة، ولافتة إلى أن "التدخين عادة دخيلة على العائلات المواطنة الأصيلة و"الكدو" و"المدواخ " من التراث الشعبي، ولكن كانت تمارسه العائلات من أصول أعجمية". وأكدت "أنه من المعيب اجتماعيًا أن تدخن المرأة في مجتمعنا".

من جهة أخرى، فقد أبدى أصحاب المقاهي قلقهم تجاه قرار حظر "الشيشة"، مؤكدين أنهم يبذلون قصارى جهدهم من حيث تأمين شروط السلامة العامة، ومنها تركيب "شافطات" للهواء ومكيفات ذات تقنية عالية لاستبدال الهواء الفاسد، واستعمال معطرات للجو، علاوة على فصل أماكن المدخنين عن غيرهم بالكامل. كما إنهم يتشددون بعدم السماح لدخول من هم دون 20 من العمر أيضًا، فهم يتبعون أساليب تنظيفية معينة لضمان عدم انتشار الأمراض وتغيير الأدوات المستخدمة في إعداد الشيشة باستمرار.

"إيلاف" التقت ثلاثة أشخاص من أصحاب المطاعم المعروفة، وفيما رفض بعضهم التعليق على الموضوع مكتفي بالإشارة إلى التزامه التام بأي قانون صادر أو سيصدر، أشار أحدهم (فضل عدم ذكر اسمه) إلى أن القرار "خانق، وسيؤثر علينا بشكل مباشر لأننا سنخسر زبائننا"، متسائلاً "المتعارف عليه عبر الزمن أن المقاهي مخصصة للترفيه، وهي من التراث، فماذا سيفعل الزبون عندي إذن؟"، ومؤكدًا أن هذا القرار سيؤدي إلى ضرب "المطاعم والمقاهي العربية بالتحديد"، لأن المطاعم الأجنبية لا تقدم الشيشة أصلاً".

وأشار إلى أن المستثمر العربي في قطاع المطاعم والمقاهي سيضطر إلى إعادة النظر في الاستثمار في هذا القطاع الذي أصبحت قوانينه مقلقة وتكاليفه باهظة. وناشد المعنيين بضرورة إعادة النظر بالموضوع بشكل لا يؤدي إلى خسارة كبيرة في هذا القطاع. كما قام بإطلاعنا في مقهاه على أماكن التدخين وأماكن تحضير الشيشة، مؤكدًا على تقييده التام بقانون "الرخص الصادرة من البلدية" والتزامه التام بشروط الصحة والسلامة.

مكافحة التبغ: قوانين رادعة ومخالفات صارمة
يقضي قانون "مكافحة التبغ" الذي أصدره رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بحظر ترخيص المقاهي أو ما يماثلها التي تقدم أي من أنواع التبغ أو منتجاته داخل البنايات السكنية أو الأحياء السكنية أو بجوارهما.

ويحظر القانون إدخال التبغ ومنتجاته إلى الدولة، إلا إذا حملت عبارات وصور تحذيرية واضحة على عبواته، كما يمنع كل أشكال الإعلان والترويج والدعاية أو الرعاية لأي من منتجات التبغ في كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، ويمنع بيعها لمن لا يتجاوز 18 سنة، كما يحظر زراعة التبغ واستيراد وبيع الحلوى والألعاب التي تكون أشكالها على شكل علبة دخان.

وكانت البلدية منعت تدخين الشيشة في المنتزهات العامة والأماكن المفتوحة والشواطئ والحدائق والمرافق الترفيهية كافة منذ أواسط العام الماضي، فيما شهد مطلع العام الحالي إطلاق قوانين رادعة عدة، حيث تم حظر التدخين في وسائل النقل العام والأماكن العامة المغلقة، كما منع التدخين أثناء قيادة السيارة الخاصة حال وجود طفل لا يتجاوز عمره الثانية عشرة عامًا، كذلك منع التدخين بالكامل في المراكز التجارية.

فيما حددت الغرامة المالية ما بين 1000 درهم إلى 5000 درهم على الخيام الرمضانية المخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها، حيث أعلن داوود الهاجري رئيس قسم التخطيط في البلدية عن تطبيق الأنظمة الصارمة بما يضمن سلامة الزوار وعدم وجود مخاطر وأن البلدية تقوم بالمتابعة المستمرة للموضوع.

في هذا الإطار، قامت بلدية دبي بالتعاون مع دائرة الصحة والخدمات الطبية بتكوين فريق تفتيش فني للتنسيق والتحاور حول الخطوات اللازمة لتفعيل قرار حظر التدخين في المطاعم والمقاهي، وذلك ضمن القرارات التنفيذية التي ستصدرها الدائرة في هذا الشأن تطبيقاً للمادة 51 من الأمر المحلي حول الصحة العامة وسلامة المجتمع.



وعقبال عندنا ف عمان

 

الريان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-09-2010   #2
 
الصورة الرمزية طيف الأمل







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 27465
  المستوى : طيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصف
طيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :طيف الأمل غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

عاند الدنيا الرديئه وابتسم ان بعد الليل فجرا يرتسم لا تقل حظي رديء انما قل هذا ما قدر الله وما فعل


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

بارك الله فيهم .. ويارب تمنع من بلادنا الحبيبة أيضا ..

لكِ مليون شكر غاليتي ع الخبر الجميل ..

 

طيف الأمل غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-09-2010   #3
 
الصورة الرمزية كحل العين

شوفي شموخي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 82684
  المستوى : كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :كحل العين غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إذا ركلك احدا من خلفك فإعلم أنك فالمقدمة


 

من مواضيعي

الاوسمة
الماسي وسام العطاء مسابقة أجمل صورة مسابقة أجمل فستان وسام أميرة الأناقة شهادة تقدير المعلم المبدع وسام المدونة هدهد سليمان الفتاة الجميلة الفضي 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

زين الله رحمهم ومنعوة عنهم ولو اني اشك انهم يتركوة

ياريت يمنع عن عمان او يخلوو سعر الشيشة الوحدة الف ريال بيعرفوو يشتروها هههههههه

 


صِحيَحٍ آني گثييِر ( آيأسَ )
ولَگن دآخِليٌ طفِلهَـ / تقٍوٍل بـصَمت : يآربيٌ ،
[ دخٍيلگ لآ تخلينيٌ ] .!
كحل العين غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-09-2010   #4
 
الصورة الرمزية الريان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 65867
  المستوى : الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الريان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس هنآكـ آحدُ يستحْقُ دموعكـ !~ فـ آلذي يستحقهـآ لن يدعكـ { .. ٺبڪـي ~


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

طيف الشكر لمرورك عزيزتي

كحل ان شاء الله يطبق ف عمان هدي اعصابك ^ــ*

شكرآ لك

 

الريان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-09-2010   #5
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

عقبال ما يحظرونها كامل في عمان بعد

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-09-2010   #6
 
الصورة الرمزية life light







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 6542
  المستوى : life light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
life light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :life light غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

جزيل الشكر لك على الخبر الجميل

اتمنى تكون مبادرة صادقه في الحد من هذه الظاهرة




يا جماعة تعرفو حد في الحصن يدخن

خبروا عشان نطيح علية

أيش رايكم مبادرة حلوه صح

 

استـــــــــــــــــــــــغفر الله العظيم من كــــــــل ذنب حجب عني رضى الرحـــــــمن
life light غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-09-2010   #7
 
الصورة الرمزية الوفا طبعي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25076
  المستوى : الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الوفا طبعي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي هدهد سليمان الرياضي النشط الماسي وسام العطاء العضو المتميز وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي

 

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

دبي بدأت بحظر التدخين في الأماكن العامة فقط

وإن شاء الله يتم حظرها بشكل كامل

نتمنى أن يتم حظر هذه الظاهرة معنا أيضاً

سواء تدريجياً في الأماكن العامة وصولاً إلى المقاهي بإذن الله

شكراً أختي على الخبر

 


الوفا طبعي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-09-2010   #8
 
الصورة الرمزية الريان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 65867
  المستوى : الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الريان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس هنآكـ آحدُ يستحْقُ دموعكـ !~ فـ آلذي يستحقهـآ لن يدعكـ { .. ٺبڪـي ~


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ومضة حياة مشاهدة المشاركة
عقبال ما يحظرونها كامل في عمان بعد
امين
الله يسمع منك
نورتي

 

الريان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-09-2010   #9
 
الصورة الرمزية الريان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 65867
  المستوى : الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الريان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس هنآكـ آحدُ يستحْقُ دموعكـ !~ فـ آلذي يستحقهـآ لن يدعكـ { .. ٺبڪـي ~


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة life light مشاهدة المشاركة
جزيل الشكر لك على الخبر الجميل

اتمنى تكون مبادرة صادقه في الحد من هذه الظاهرة




يا جماعة تعرفو حد في الحصن يدخن

خبروا عشان نطيح علية :s_023:

أيش رايكم مبادرة حلوه صح
هههههههههه
لا للحين ما نعرف
وان شاء الله محد موجود

شكرآ لك

 

الريان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-09-2010   #10
 
الصورة الرمزية الريان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 65867
  المستوى : الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
الريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصفالريان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الريان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس هنآكـ آحدُ يستحْقُ دموعكـ !~ فـ آلذي يستحقهـآ لن يدعكـ { .. ٺبڪـي ~


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الوفا طبعي مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

دبي بدأت بحظر التدخين في الأماكن العامة فقط

وإن شاء الله يتم حظرها بشكل كامل

نتمنى أن يتم حظر هذه الظاهرة معنا أيضاً

سواء تدريجياً في الأماكن العامة وصولاً إلى المقاهي بإذن الله

شكراً أختي على الخبر
ايه تدريجيا وان شاء الله يحظروا كل الامـاكن
وان شاء الله معنا بعد
شاكرة لك مرورك اخووي

 

الريان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الآلآلآف البرامج المفيدة تجدهـــــآ هنــــآ ابن الشعف برج الحاسوب والأجهزة الإلكترونية وبرامجها 288 19-03-2011 08:56 PM
آدم ملف كامل للعنايه ببشرتكـ .. كحل العين برج عالم حواء والأسرة 2 22-04-2010 02:43 AM
أطول كسوف كامل للشمس في 22يوليو البراء برج السياسة والإقتصاد والأخبار 4 18-07-2009 04:24 PM
PDF Editor2.6 برنامج عارض ملفات PDF و يعدل عليها بطرق الأوفيس كامل مع الكراك ! رواحي سيما برج الحاسوب والأجهزة الإلكترونية وبرامجها 3 26-01-2009 06:03 PM
لعبة اسحر العضوو الي تبيه ...ههههههههههههه (" نسايم بدية ") برج المسابقات والألعاب والألغاز 19 06-07-2006 01:23 AM


الساعة الآن 05:04 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w