سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67705 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127527 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69476 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10429 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16406 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9941 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42098 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3336 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8270 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39601 )           »         
 

هل تكلم نفسك أحيانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 
قديم 17-04-2010   #1
 
الصورة الرمزية نورملك

Executive director







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1848
  المستوى : نورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نورملك غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

تكلم وأنت غاضب فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك


 

من مواضيعي

Thumbs up هل تكلم نفسك أحيانا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

أن يكلم الإنسان نفسه، أو يطلق بعض الكلمات، من دون أن تكون موجهة إلى أحد بعينه، أمر يحدث معنا كثيراً، لكنه شيء له دلالات كثيرة. فما الذي يختبىء وراء تلك الكلمات العابرة؟ وما معنى أن يُجري الإنسان حواراً مع نفسه بصوت عالٍ؟

«أي» و«أووبس» و«يا إلهي» و«تباً».. من منا لم يطلق صرخة ألم، لأنه مثلاً أغلق الباب على إصبعه عن غير قصد، فأطلق كلمات غيظ يسب فيها الباب اللعين، لأنه ما كان يجب أن يغلق على إصبعه، ولعن الإصبع نفسه لأنه ما كان يجب أن يوجد في ذلك المكان بالضبط عند إغلاق الباب؟ كلنا نفعل هذا، ونفعله حتى إن لم يكن ثمة أي شخص آخر معنا في المكان، لكي يسمع ما نقوله أو يرد عليه. لكن، لماذا نحن في حاجة إلى أن ننطق بتلك الكلمات؟

أفعال حقيقية

«هذه الكلمات القصيرة التي ننطق بها، هي بالنسبة إلينا كأنها أفعال، لأننا من خلالها نُخرج أحاسيسنا وأفكارنا إلى حيز الوجود ونتخطى بذلك حاجز اللسان، أي بالتعبير عنها». هكذا تجيب المحللة النفسية نيكول فابر، مؤلفة كتاب «الوحدة، آلامها وفوائدها»، عن هذا السؤال. أما بالنسبة إلى الاختصاصي النفسي فرانسوا سولجي، صاحب كتاب «إله الأطفال ليس هو ذلك الذي نعتقد»، فإن لكلِّ واحد منا طريقته في التعبير عن مكنوناته، ولكلٍّ طريقة معينة يستعمل بها تلك الكلمات الصغيرة. يضيف موضحاً: «يمكن أن يكون لدينا رصيد مشترك من الكلمات التي نخاطب بها أنفسنا، غير أن لكل واحد منا قاموسه الخاص من الكلمات، التي يستعملها في مثل تلك الظروف».

حالة نفسية

هناك أيضاً جُمل قصيرة نوجهها إلى أنفسنا بصوت عالٍ، من دون وجود جمهور يستمع، التي تصدر نتيجة لإحساس ما، مثل عبارات: «غير معقول»، « يا لي من مجنونة»، «مستحيل». كل هذه العبارات، تشف عن حالة نفسية نحاول أن نعبر عنها بصوت عالٍ. وهذه الجمل القصيرة، لها أيضاً معناها. فبحسب المحللة النفسية نيكول فابر، «يتعلق الأمر غالباً بجملة تعجب، سواء وُجد من يستمع إليك أم لا». مع العلم أن العبارات ذات المعنى السلبي، التي تصدر عنا بهذه الطريقة، هي أكثر من مثيلاتها ذات المعنى الإيجابي. وتفسير هذا، كما تقول فابر، هو «إن العبارات من النوع الأول تكون محملة بمشاعر أقوى، وبالتالي فالمشاعر هي التي تدفعها إلى الخروج». وعلى العكس من ذلك، فإن عبارات من قبيل «واو، لقد أصبت هذه المرة»، فقليلاً ما ننطق بها بصوت عالٍ إذا كنا وحدنا، لأن شحنتها العاطفية أقل من تلك، التي تحملها عبارات الغضب أو الخوف أو الألم والتي تخرج من دون استئذان».

أرتب أفكاري بصوت عالٍ

«أحياناً، أكلم نفسي بصوت عالٍ، وأعدد ما أنوي فعله في فترة بعد الظهيرة مثلاً»، تقول لارا (26 سنة) وتواصل: «إذن، الآن سأغسل الأطباق، بعدها سأمرر المكنسة الكهربائية على الصالة، أوووه، لا، يجب أن أذهب لشراء الحليب قبل أن يغلق محل البقالة». وتشير إلى أنها، بهذه الطريقة تضع لائحة كاملة بصوت عالٍ، ولا تكون كمن تفوّه بمجرد كلمات طائشة فقط.

ينبع هذا النوع من التفكير، من وجهة نظر المحللة النفسية، «من الرغبة في تنظيم التفكير». فهي تشير إلى أن «سرد جدولك الزمني اليومي بصوت عالٍ مع نفسك، أو سرد أحداث معينة، يُعتبر محاولة منك لتمرين الذاكرة وتنشيطها. فمثل هذه الجمل لا تعبر عن مشاعر معينة فحسب، بل تساعد على التفكير الصحيح المنظم عندما يكون المرء في مواجهة مشكلة ما».

أما بالنسبة إلى الاختصاصي النفسي فرانسوا سولجي، فإن «هذا النوع من ردود الأفعال، يمكن أن نشبهه برؤوس الأقلام التي نخطها على الورق». ويقول سولجي إن «هذه الجمل في الواقع، هي وسيلة لتركيز انتباهنا حول مشكلة معينة». يضيف: «في أحيان أخرى، يكلم الإنسان نفسه من خلال سرد وقائع ورطة كاملة، من دون أن يكون هناك مستمع، ويمكن أيضاً أن يلخص كل ذلك السرد في سؤال نفسه بصوت عالٍ: ما العمل إذن؟». ويوضح الاختصاصي النفسي كلامه قائلاً: «أن تكلم نفسك، قد يكون أحياناً علامة على المعاناة من الوحدة، لكن ليست الوحدة بمعنى العزلة، وإنما بمعنى أن تكون وحيداً في مواجهة مشكلة ما، في مواجهة حدث ما».

الكلام كتابةً

«هذا يحصل عندما لا نكون قادرين على طرح المشكلة على شخص آخر، ولكن في الوقت نفسه، لا بد من أن تُطرح المشكلة للنقاش». توضح المحللة النفسية نيكول أسباب تعبير بعض الناس عن الكلام الذي يحدثون أنفسهم به بصوت عالٍ كتابة. تضيف: «أن يحدّث المرء نفسه، معناه أنه يعبر بالكلمات عما يخنقه، وما يثقل على صدره، إنها طريقة للتخلص من الأحاسيس التي تضايقنا». وتقول: «أن تترجم بالكلمات، وتفكك وضعاً معيناً تعيشه، معناه أنك تعود إلى التفكير في ذلك الوضع بطريقة شفهية هذه المرة، وتحمّل هذا التفكير بما يناسبه من المشاعر التي يثيرها».

من هنا، يجب أن نعي أن كوننا نحكي لأنفسنا قصتنا الذاتية بصوت عالٍ، فهذا يعني من جهة، أن كتمانها في داخلنا أو مجرد التفكير فيها في السر، هو أمر غير مريح أو لم يكن كافياً. ومن جهة أخرى فإننا نستعمل التفكير بصوت عالٍ، لأنها وسيلة تساعدنا على فهم أفضل وعلى اتخاذ قرار أفضل. وإذا كان التفكير بصوت عالٍ، وتحدُّث المرء مع نفسه، يساعدان على تنوير التفكير، وتصفية الذهن، وأن يصل المرء إلى حل سريع لمشكلة محملة بجرعة معينة من العواطف، فإن الاختصاصي النفسي فرانسوا سولجي والمحللة النفسية نيكول فابر يؤمنان بالخصوص بمزايا الكتابة «كوسيلة للتعبير»، لتكون بديلاً عن الحديث من دون وجود مستمع لإيجاد الحل للكثير من الهموم. وتقول نيكول فابر: «لكي يكون للكلمات تأثير، يجب أن تُنطق أو أن تُكتب». تضيف: «لكني أفضل أن تكتب على ورق، فالكتابة تساعد على توضيح المشاعر العصية على الفهم». تتابع: «لهذا، فإذا ما اجتاحت الواحد منا مشاعر مبهمة، من الأفضل له أن يلجأ إلى القلم والورقة، فالكتابة تساعدنا على أن نرى الأمور في شكل أوضح».


عندما يصبح الأمر عادة

«أن تكلم نفسك، هو أمر يمكن أن يتكرر كثيراً معك». في نظر نيكول فابر، التي تقول إنه «كلما وجد الناس أنفسهم لوحدهم في مكان لفترة أطول، زاد عدد المرات التي يكلمون فيها أنفسهم لمجرد أن يسمعوا صوت أنفسهم، أو يشتكوا أو يبوحوا بهمومهم، وبالتالي زاد تمرينهم على هذه الطريقة للتخفيف عن أنفسهم وحل مشكلاتهم». تضيف: «هناك طريقتان يمكن أن يتم بهما ذلك: إما أن يكلم المرء نفسه، بمعنى أن يؤدي الدورين معاً، المتكلم والمستمع، أو أن يوجه كلامه إلى شخص خيالي ويتخيل إجاباته». «هنا، نجد أن المرء عند كتابة مذكراته الشخصية أو يومياته، فإنه يخاطب شخصاً آخر أكثر مما يخاطب نفسه». تفسر المحللة النفسية. تتابع: «هذا الشخص المتخيل، قد يكون امتداداً للصديق المتخيل الذي يتخيله الطفل وهو يلعب لوحده». وتلفت إلى أن «هذه الطريقة في الكلام مع الذات، تعيدنا إلى مرحلة الطفولة، فهي مبنية في شكل افتراضي».

لكن هل لكونك تكلم نفسك كثيراً قد يكون أمراً سلبياً؟ بالنسبة إلى فرانسوا سولجي الجواب هو «نعم». فهو يكشف أنه «عند الأشخاص الذين يكلمون أنفسهم كثيراً ولفترات طويلة، نكون في حاجة إلى أن نجيب عن سؤال مهم وهو: هل تحدُّث الشخص إلى نفسه هو هروب من الفعل أو تأجيل له؟».

«أن تكلم نفسك قد يبدو أمراً مزعجاً، إذا كان يمنعك من اتخاذ قرار، أو إذا كانت هذه العادة، هي نتيجة المعاناة من وحدة قاتلة، أو عندما يكون الكلام لمجرد أن تسمع صوتاً». تقول نيكول فابر. تضيف: «عموماً، فإنه لحل مشكلة معينة، أو للتعبير بالكلمات عن مشاعر مبهمة، فإن التحليل والاستدلالات المنطقية، تجد مكانها بشكل أفضل على الورق، أي بالكتابة أفضل من مجرد أن ينطقها اللسان، فالكتابة تعطي فرصة أكبر لتنوير الذهن».

 



نورملك غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-04-2010   #2
 
الصورة الرمزية طيف الأمل







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 27465
  المستوى : طيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصف
طيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصفطيف الأمل عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :طيف الأمل غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

عاند الدنيا الرديئه وابتسم ان بعد الليل فجرا يرتسم لا تقل حظي رديء انما قل هذا ما قدر الله وما فعل


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

عندما أفكر بموضوع شائك اكلم نفسي لأتوصل لحل ..!!

الشكر ع مفيدكِ نور ..

 

طيف الأمل غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-04-2010   #3
 
الصورة الرمزية نورملك

Executive director







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1848
  المستوى : نورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نورملك غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

تكلم وأنت غاضب فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك


 

من مواضيعي

افتراضي

 

وأنا أكلم نفسي أحيانا ولكن بصمت

اشكرك
و من اجلكم

 



نورملك غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-04-2010   #4
 
الصورة الرمزية ورق الخريف

موج البحر







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 250
  المستوى : ورق الخريف بداية التميزورق الخريف بداية التميزورق الخريف بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ورق الخريف غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ياعيني لا تصدقين شكله وهو مسكين باكر ترا تبكين وهو لا يدري


 

من مواضيعي

افتراضي

 

سبحان الله بستمرر اكلم نفسي والقلم لا يفراقني
يسلمووووووووو

 

ورق الخريف غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-04-2010   #5
 
الصورة الرمزية مدريديه قمر

عاشقة ورق الخريف








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1152
  المستوى : مدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميزمدريديه قمر بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :مدريديه قمر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الدنياااا حلوووووووووة بس نفهمها


 

من مواضيعي

افتراضي

 

يعطيك الف عافيه على الموضوع ..أنا أكلم نفسي واااااجد ..

 

أجمل مهارات كره في الريال:


أجمل كأس لعيون الملكي :


أجمل نادي : ((ّّّّ ّريااال مدريدّّّ))


أجمل عضوة في المنتدى: مدريديه قمرر..

مدريديه قمر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-04-2010   #6
 
الصورة الرمزية نورملك

Executive director







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1848
  المستوى : نورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نورملك غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

تكلم وأنت غاضب فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك


 

من مواضيعي

افتراضي

 

الظاهر ان الشعب كله يعاني من نفس الحركة

أشكر مروركم الغالي

 



نورملك غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-04-2010   #7
 
الصورة الرمزية المرح الغامض

دوبـآ من الحجمِ العآئلـــي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 16581
  المستوى : المرح الغامض عبقريتك فاقت الوصف
المرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصفالمرح الغامض عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :المرح الغامض غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الضحك يوسع مسامات الروح ، و يغذي خلايا العقل ، فاضحك و اضحك و اضحك هع!


 

من مواضيعي

الاوسمة
البرونزي مسابقة صورة من التاريخ العماني وسام صيد الأعضاء الرد البديع وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي

 

أمـآ انـآ أكلم نفسي و أغرآآآضي كثيــــــــــــــــــــر
يعنـي عادي و أنا أفكر أسأل الـكرسي وش رايك أنت فالقضيــة هع
أحب أعطي للأشياء روووووووووح و أعطيها حقـهـآ
>أكيد تقولوا وش هالخبلة ، أختي تقولها*_*

،
شكراً ع الموضوع الجميل عسوولة ..

تم نقله للمكان الأنسب : )

 




مآ العيش إلا للدببة!
المرح الغامض غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-04-2010   #8
 
الصورة الرمزية نورملك

Executive director







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1848
  المستوى : نورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميزنورملك بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نورملك غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

تكلم وأنت غاضب فستقول أعظم حديث تندم عليه طوال حياتك


 

من مواضيعي

افتراضي

 

ههههههههه نحن ماخلينا شي ماكلمناه
احيانا تريد تحس ان أي حد يشاركك افكارك حتى ولو جماد
بعده هالجماد ما يقاطعك لما يتكلم

تسلمي عزيزتي على المرور الطيب

 



نورملك غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-04-2010   #9
مراقبة أبراج حواء
 
الصورة الرمزية جروحه

عســـــوولة المنتــدى







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 24247
  المستوى : جروحه عبقريتك فاقت الوصفجروحه عبقريتك فاقت الوصفجروحه عبقريتك فاقت الوصفجروحه عبقريتك فاقت الوصف
جروحه عبقريتك فاقت الوصفجروحه عبقريتك فاقت الوصفجروحه عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جروحه غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ولدت ولم أختر أمي وأبي .. ومع ذلك أحببتهم .. فكيف يكون حبي للذين إخترتهم ... |!!


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

صح والله انا لما اكون حزينه احس كل شي بغرفتي يواسيني ف حزني

يسلمــــــــــــــــــوا ع الموضوع الغاوي

 

جروحه غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-04-2010   #10
 
الصورة الرمزية كحل العين

شوفي شموخي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 82684
  المستوى : كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :كحل العين غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إذا ركلك احدا من خلفك فإعلم أنك فالمقدمة


 

من مواضيعي

الاوسمة
الماسي وسام العطاء مسابقة أجمل صورة مسابقة أجمل فستان وسام أميرة الأناقة شهادة تقدير المعلم المبدع وسام المدونة هدهد سليمان الفتاة الجميلة الفضي 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

انا راسمة كم رسمة ع الجدار لم اعصب اجلس اسولف مع الرسمات واجلس اكلم نفسي اكثر شي لم اكون مسوية شي غلط او معصبة ومضايجة

 


صِحيَحٍ آني گثييِر ( آيأسَ )
ولَگن دآخِليٌ طفِلهَـ / تقٍوٍل بـصَمت : يآربيٌ ،
[ دخٍيلگ لآ تخلينيٌ ] .!
كحل العين غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-04-2010   #11
 
الصورة الرمزية أمير العرب

ترى غالي معي ذاتي









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 40
  المستوى : أمير العرب بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :أمير العرب غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

% لا اطمح الى النجاح بل الى التميز والتفوق %


 

من مواضيعي

افتراضي

 

يعني مش انا وحدي بتكلم بالليل............... اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك

 

أمير العرب غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-04-2010   #12
Banned







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : Lady بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :Lady غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

أما أنا أتكلم مع نفسي ليل ونهار ما أنام إلا وأنا مكلمه شخص خيالي.....يمكن يكون الشخص حقيقي بس ما موجود....وتلقائيا من دون ما أحس لما ما يكون في أحد يكلمني أتكلم مع نفسي بصمت بس الضحكه لازم تطلع
ودايما خواني يصيدوني ويضحكوا علي...
شكرا عالموضوع....

 

Lady غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-04-2010   #13
 
الصورة الرمزية دعدوعة

اميرة الاميرات








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 2497
  المستوى : دعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداع
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :دعدوعة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الصداقه


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

احيانا ..؟؟..؟؟..؟؟

 

دعدوعة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-04-2010   #14
 
الصورة الرمزية الراجي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 41748
  المستوى : الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
الراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصفالراجي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الراجي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

نووورملك يعطيك العافية على الموضوع
كنت اتمنى ان تضيف في موضوعك
وجهة نظر علماء النفس حول هذه الكلمات
وهناك تسائلات عدة
لماذا هذه الكلمات السيئة بالضبط ؟؟
لماذا لا نقول الحمد لله كله خير ,.!!!

 

الراجي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 24-04-2010   #15
 
الصورة الرمزية لؤلؤة الجزائر

جزائرية حرة







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 34133
  المستوى : لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
لؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصفلؤلؤة الجزائر عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :لؤلؤة الجزائر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

جميل أن تزرع زهرة في كل بستان والأجمل أن تزرع ذكر الله في كل إنسان


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

موضوع مهم فعلا ألف شكر وتقدير على الإلتفاتة الطيبة


أكيد أنه كل واحد منا تأتيه فترة يكلم نفسه بها فأنا عندما أكون في مشكلة شائكة أو حالة فرح عاااااااااالية أكلم نفسي لكن بصوت جد منخفض

وهذه حالة لاشعورية يعني أنا أصلا لاأفكر في القيام بهذا الفعل سيظهر وحده بطريقة لاشعورية وكأن السبب أن المخ لايستطيع تحمل كل هذه الأشياء فيخرج لنا البعض في شكل كلام مع النفس حنى نبتعد عن الكبت

 

مشاعري سماء يطال للوصول إليها ...لا أرضا يداس عليها

جزائرية حرة
لؤلؤة الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 25-04-2010   #16
 
الصورة الرمزية دعدوعة

اميرة الاميرات








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 2497
  المستوى : دعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداعدعدوعة بأعماقك روح الإبداع
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :دعدوعة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الصداقه


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

وأنا أكلم نفسي أحيانا ولكن بصمت

اشكرك

 

دعدوعة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
متى تبكي على نفسك القاسية برج المواضيع العامة 16 28-08-2009 11:15 PM
كن نفسك ميشو الإتحادية برج المواضيع العامة 8 27-08-2009 05:13 AM
~*~ هل انت جذاب ؟؟؟ > اختبر نفسك < ~*~/ نبــ المشاعر ــض برج المواضيع العامة 9 12-11-2008 11:38 PM
.•:*¨`*:• ابك على نفسك ..•:*¨`*:•. ilh@m برج المواضيع العامة 2 24-11-2007 03:20 PM
هل انت صديق نفسك ؟؟؟ sweetgirl برج تنمية الذات 5 12-09-2007 12:31 PM


الساعة الآن 10:48 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w