دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2078 - عددالزوار : 126169 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 703 - عددالزوار : 68043 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10010 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 15984 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9708 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 41451 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 617 - عددالزوار : 66952 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3094 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 7982 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 38712 )           »         
 

رغم الازمة المالية 10% هبوط اسعار العقارات والاراضي

 
قديم 18-06-2009   #1

(∩_∩)








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 40999
  المستوى : فارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصف
فارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :فارس الفرسان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

A15 رغم الازمة المالية 10% هبوط اسعار العقارات والاراضي

 

رغم الازمة المالية 10% هبوط اسعار العقارات والاراضي



6/18/2009
القاهرة : وكالة الصحافة العربية
على الرغم من الأزمة المالية العالمية التى اجتاحت أسواق المال وألقت بظلالها على الأسواق العربية ، ووجود توقعات بأن القطاع العقارى سيكون من أكبر الخاسرين من جراء الأزمة ، خاصة أن الأزمة بدأت بأزمة رهن عقارى فإن قطاع العقارات بالأسواق العربية ضرب بتلك التوقعات عرض الحائط ولم يتجاوز الهبوط فى أسعار العقارات والأراضى نسبة 10%.
خبراء سوق المال من جانبهم أرجعوا عدم تراجع أسعار العقارات لطبيعة تعامل المستثمرين مع هذا القطاع لندرة الموارد أو كمخزون استثمارى ترتفع قيمته مع مرور الوقت .. مؤكدين استمرار حركات الشراء إلا أنها بمعدلات أقل من ذى قبل متوقعين معاودتها بصورة تدريجية خاصة فى فصل الصيف مع عودة العاملين من الخارج وقدوم العرب. وأشار محمد فتح الله مدير التسويق بإحدى الشركات العقارية بمصر إلى نظرة الشعب العربى لقطاع العقارات والأراضى من وجهة ندرة الموارد أى أنها من الموارد التى ترتفع قيمتها وأسعارها مع مرور الوقت مؤكدا ان تلك النظرة ليست بعيدة عن الواقع ..لافتاً إلى أن الهبوط فى أسعار العقارات والأراضى فى الدول العربية على الرغم من الأزمة المالية العالمية التى أصابت الأسواق العالمية لم تتعد نسبته 10% .. موضحا اختلاف سوق العقارات عالميا عن مثيله العربى لاعتماد الأول وبصورة كبيرة على التمويل العقارى من خلال البنوك والمؤسسات المالية وهو ما كان أهم أسباب الانهيار الذى اصاب الاقتصاد فى الدول التى تعتمد على التمويل العقارى بدرجة كبيرة، أما فى الأسواق العربية فإن الأساس هو التمويل المباشر ، بالإضافة لمحدودية نسبة التمويل العقارى التى تتخذ ضمانات أكثر من مثيلتها الأجنبية.
وأكد أن الأسواق العربية لم تشهد شراء غير حقيقى فى العقارات كما حدث فى الأسواق الأجنبية .. موضحا أن ما حدث فى السوق هو مجرد توقف عن اتخاذ القرار ترقبا لحركة الاسعار التى لم تستجب للانخفاضات بالرغم من ضآلة الطلب إلا أن المستثمرين عاودوا عمليات الشراء مرة أخرى التى بدأت تزداد بصورة تدريجية.
وتوقع انعكاس تلك السلوكيات على أداء قطاع العقارات بالبورصة خاصة بعد بدء العديد من الشركات الأجنبية الاستثمار فى القطاع بالأسواق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر مشيرا إلى توافد الصناديق الاستثمارية العالمية للاستثمار العقارى فى مصر وبدء توافد بعض العرب للاستثمار بالإضافة للاستثمار الموسمى المتوقع للعقارات الذى ينشط فى فصل الصيف مع عودة العاملين المصريين من الخارج.
وأوضح مصطفى بدره عضو مجلس إدارة إحدى شركات الوساطة فى الأوراق المالية أنه على الرغم من التوقعات العديدة بأن يكون قطاع العقارات هو صاحب درجة التأثر الأكبر من الأزمة المالية العالمية ، فإن تأثره جاء بنسبة محدودة انعكست من حجم المبيعات الذى تراجع بنسبة طفيفة فى شريحة الإسكان الفاخر والسياحي.. مشيرا إلى عدم تأثر الاسكان المتوسط بصورة ملحوظة تتضح من خلال استمرار المشروعات السكنية للعديد من الشركات بالاضافة لتوافر سيولة عالية لديها . وأوضح أنه على الرغم من تراجع حجم المبيعات فإن أسعار الوحدات لم تتراجع حيث وصلت لمستويات لم ترتد منها مرة أخرى.. مؤكدا استمرار عمليات الشراء ، لكن بدرجة أبطأ من ذى قبل .. لافتاً لاتجاه العديد من المستثمرين لتملك الاصول أو شراء الذهب والبعد عن الاحتفاظ بالكاش لتفادى تراجع قيمة النقود مما جعل العقارات تحتفظ بجاذبيتها كملاذ استثمارى آمن لا تتراجع قيمته.. موضحا ان الانخفاض حدث فى أسعار الأسهم المتداولة بسوق المال وليس فى اسعار الوحدات.. مؤكداً أن تراجع حجم المبيعات الذى انعكس فى نتائج اعمال الشركات المقيدة من خلال تراجع أرباحها لن يستمر طويلا.
" خدمة وكالة الصحافة العربية "




الشبيـــبة

 


( ..إذا مَرت الأَيام ولم تَرُوني فَهذه مُشَارَكَاتِي فَتَذكروني وإن غِبت ولم تًجدوني أكون وَقتها بِحاجه للدُعاء فإدعولي ..)
فارس الفرسان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-06-2009   #2
 
الصورة الرمزية oonإيميmoo







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 22772
  المستوى : oonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصف
oonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :oonإيميmoo غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تشكر أخي على هذه التغطيه

 

يَآ نَفِّس كَفـى ’’ إِن الَّذِي خ ــلَق الْظَّلامـْ يَرَآنِي *

اللهم أجعلنا ممن يتقيك في السر والعلانية في الظاهر والباطن في السراء والضراء .
" اللُهم اغفِر لِي وَ لِوالِدايْ ولِلمُؤمِنينْ والمُؤمِناتْ الأحياءِ مِنهم والأمَواتْ "
oonإيميmoo غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ثقافة إقتصادية... الأمير برج السياسة والإقتصاد والأخبار 10 25-12-2009 10:12 PM
تدارس الازمة المالية وتداعياتها على القطاع الصناعي بالسلطنة فارس الفرسان برج السياسة والإقتصاد والأخبار 4 20-02-2009 04:51 PM
موازنة عام 2009 / موءتمر صحفي الأمير برج السياسة والإقتصاد والأخبار 1 08-01-2009 03:52 PM
الإدارة المالية بيسان أبحاث الدراسات التجارية والصناعية 0 28-08-2008 04:30 PM


الساعة الآن 12:20 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w