سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67688 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127489 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69451 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10419 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16397 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9937 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42087 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3325 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8261 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39574 )           »         
 

سلطنة عمان ترفض دعوات مصر والسعودية للابتعاد عن طهران.. وتحدتهما بدعمها لحماس

 
قديم 18-05-2009   #1
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

Thumbs up سلطنة عمان ترفض دعوات مصر والسعودية للابتعاد عن طهران.. وتحدتهما بدعمها لحماس

 

مسقط رفضت دعوات مصر والسعودية للابتعاد عن طهران.. وتحدتهما بدعمها لحماس
صحيفة أمريكية: سلطنة عمان تعزز تعاونها مع إيران ما يعكس الانقسامات العربية
نيويورك ـ يو بي اي: قالت صحيفة 'نيويورك تايمز' انه في الوقت الذي تجد فيه إيران نفسها في حرب باردة مع مصر والسعودية ودول عربية أخرى، عززت عُمان تعاونها مع طهران مما يغذي تحالفاً يساعد في تمكين إيران ويسلط في الوقت نفسه الضوء على الانقسامات العميقة بين العواصم العربية.
وقالت الصحيفة في تقرير من مسقط ان سلطنة عمان، البلد المهم استراتيجيا والبرغماتي، رفضت دعوات جيرانها إلى الابتعاد عن ايران، ولكنها بدلاً من ذلك تحدّت مصر والسعودية برفضها الانضمام اليهما في مقاطعة القمة التي عقدت في قطر في كانون الثاني (يناير) الماضي لدعم حركة حماس المدعومة من إيران.
وأضافت ان العلاقات الوثيقة بين إيران وعمان والأسباب التي تقف وراءها تساعد في تفسير فشل الغرب في لجم إيران من خلال فرض عقوبات تجارية عليها فضلاً عن عدم قدرة معارضي إيران من العرب على بناء جبهة موحدة لمعارضة نفوذ طهران الإقليمي المتنامي.
وقال الدبلوماسي العماني السابق سالم محروقي الذي كان يعمل في واشنطن وهو الآن موظف في وزارة الثقافة في مسقط 'بالنسبة لنا هذا تعبير عن الواقعية'، ومضيفاً 'إيران جارة كبيرة وهي هنا لتبقى'.
وأشارت الصحيفة إلى ان عمان مثل سورية وقطر، تعتبر إيران حليفاً سياسياً واقتصادياً قوياً جداً ومن الخطر جداً تجاهله، ناهيك عن استعدائه.
وحتى الإمارات العربية المتحدة التي تخوض نزاعاً مع القادة الإيرانيين حول ملكية الجزر الثلاث في الخليج الفارسي، لم تفعل شيئاً يذكر لوقف مليارات الدولارات من التجارة السنوية مع ايران.
ولكن على خلاف سورية وقطر، اللتين تريدان أدواراً إقليمية أكبر، تركز عمان على تعزيز الاستقرار الداخلي. فالعمانيون يواصلون العلاقة مع ايران بسبب الروابط التاريخية معها ولأنهم يعرفون أنه بإمكان إيران بسهولة أن تجتاح بلدهم إذا اختارت ذلك، وأنها كانت لأجيال شريكاً تجارياً مهماً.
وتابعت الصحيفة انه في حين أن سلطنة عمان حريصة على الاحتفاظ بعلاقات طيبة مع القاهرة، إلاّ انها تعتبر مصر مركزاً عربياً متهالكاً يسعى جاهداً لاستعادة مجده القديم.
من جهة أخرى أشارت الصحيفة إلى ان العمانيين لا يخشون طموحات ايران النووية، لكنهم يشعرون بالقلق من تصدير ايران لإيديولوجية الثورة الاسلامية. والأهم من ذلك كله، ان ايران تملك قوة عسكرية تقليدية أكبر بكثير من عمان.
غير ان السياسة الخارجية لسلطنة عمان تعكس، برأي الصحيفة، الاختلافات الدينية مع المملكة العربية السعودية، فالكثير من الناس في مسقط يقولون ان المقاربة السعودية المغالية في المحافظة تشكل خطراً أكبر من الأنشطة الإيرانية في المنطقة على المصالح العمانية والاستقرار في هذا البلد.
وهناك أيضاً مسألة الاقتصاد، فعمان تواجه عجزاً في الميزانية لهذا العام ويرجع ذلك جزئياً إلى انخفاض عائدات النفط. فهذا البلد يملك كميات من النفط أقل بكثير من العديد من الدول المجاورة لذلك فهو يسعى إلى تنويع اقتصاده.
وأشارت الصحيفة ان الصادرات إلى إيران توفر عائدات كبيرة، فضلاً عن السماح للمهربين بالعمل بين البلدين.
نيويورك ـ يو بي اي

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-05-2009   #2
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

السياسة العمانية سياسة حكيمة من قائد حكيمـ وفي الاخير ما يصح الا الصحيح

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-05-2009   #3
 
الصورة الرمزية orient

فـــريق شـــSho0oــــو








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 54458
  المستوى : orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :orient غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who made you cry


 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير الماسي تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب شهادة تقدير مسابقة أجمل صورة وسام صيد الأعضاء الذهبي العضو المتميز وسام العطاء وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 18

افتراضي

 

نفتخر برفض هذه الدعوات .. لأننا نقف مع أهل الحق والله معنا

 

يَقُول حكِيم يُونَانيّ:

كُنتُ أبكِي لأنّني أمشِي بِدون حِذاء
ولكِنّنِي تَوقّفت عَن البُكَاء!
عِندَمَا رأيتُ رَجُلاً بِلا قدَمين
/
[الرياح لا تحرك الجبال ولكنها تلعب بالرمال وتشكلها كما تشاء ]


orient غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 18-05-2009   #4
 
الصورة الرمزية القلم الحزين







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 22253
  المستوى : القلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصف
القلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصفالقلم الحزين عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :القلم الحزين غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

أَحْبَبْتُكَ حَتْىْ أَنْتَحَرَتْ حُرُوَفْ عِشْقِيْ عَلىْ أَعْتَابْ الْبَوْحْ .. !


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

سبق أن قال جلالة السلطان قابوس- حفظه الله - لتريم عمران في جريدة الخليج في الثمانينيات من القرن الماضي والحرب على أشدها بين العراق وإيران ( إن الفرس موجودون هنا من آلاف السنين وسيبقون ، وكذلك نحن موجودون هنا من آلاف السنين وسنبقى ) وهذا كلام بليغ يعني أن لا فائدة للعداء بين الطرفين بحكم الوجود التاريخي لنا وبحكم ضرورات التعايش السلمي بيننا مع ما يربط بيننا من عقيدة الدين والتاريخ والمصير المشترك .
فمن تصالح السلطنة ومن تعادي هذا شأن داخلي نابع من أهداف ومصالح واستراتيجيات السلطنة لا ما تمليه المشاعر والعواطف .
فهذا شأن داخلي ليس من حق حتى الأشقاء التدخل فيه ، فإيران جارة قديمة بقدم دولة الفرس وقد ارتبطت بعمان وكانت بين شد ورخاء ولكن لم تنقطع العلاقات أبداً .
وفي العصر الحديث حافظت السلطنة على علاقات جيدة مع إيران الإمبراطورية وإيران الجمهورية ، ففي الوقت الذي ساند فيه شاه إيران الراحل السلطنة ضد المتمردين في الجنوب أقامت السلطنة علاقات جيدة جدا مع الثورة الإيرانية ، وكان معالي يوسف بن علوي بن عبد الله ثاني مسؤول عربي يقابل الإمام الخميني بعد الرئيس ياسر عرفات في البدايات الأولى للثورة الإيرانية مما أثار تساؤلات كثيرة خاصة في دول الجوار ، كيف استطاعت عمان أن تصل بهذه السرعة إلى قادة الثورة الإيرانية وإلى الإمام الخميني بالذات ؟

ولقد حافظت عمان في الوقت نفسه على علاقات جيدة مع إيران والعراق رغم الحرب بينهما في وقت كانت كل دول الخليج تقاطع طهران مما أغضب دول الخليج والعراق لأن مصلحة البلد فوق أي اعتبار ولأن السياسة العمانية تنبع من الداخل .

فالأحرى أن نقاطع إسرائيل ونوقف معها الموقف المتشدد إذا كان بسبب سعي إيران إمتلاك السلاح النووي ، فلدى إسرائيل ترسانة من الأسلحة النووية ولم توقع على اتفاقية حظر الأسئلة النووية وهي العدو الأول للعرب وللمسلمين .
شكراً لك أخي العزيز comander على هذا الموضوع ..

 

القلم الحزين غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-05-2009   #5
 
الصورة الرمزية ميشو الإتحادية

♥Jeddah in my heart









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 37654
  المستوى : ميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصف
ميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصفميشو الإتحادية عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ميشو الإتحادية غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إذآ صعبـﮧ أحڷآمڪ ,, ڷآ ٺقۉڷ مڛٺحيڷ ..!


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

والله أنا ماأفهم في شئ إسمه سياسة
.......

 

ميشو الإتحادية غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-05-2009   #6
 
الصورة الرمزية oonإيميmoo







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 22772
  المستوى : oonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصف
oonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصفoonإيميmoo عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :oonإيميmoo غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

يعطيك العافيه أخي....

 

يَآ نَفِّس كَفـى ’’ إِن الَّذِي خ ــلَق الْظَّلامـْ يَرَآنِي *

اللهم أجعلنا ممن يتقيك في السر والعلانية في الظاهر والباطن في السراء والضراء .
" اللُهم اغفِر لِي وَ لِوالِدايْ ولِلمُؤمِنينْ والمُؤمِناتْ الأحياءِ مِنهم والأمَواتْ "
oonإيميmoo غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-05-2009   #7
 
الصورة الرمزية جريح الذكريات







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 19621
  المستوى : جريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصف
جريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصفجريح الذكريات عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الذكريات غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفكر الحالم مسابقة أجمل صورة وسام العطاء وسام شرف تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 6

افتراضي

 

فعلا كلام الأخ القلم الحزين هو الواقع فوجود علاقة جيده مع إيران هو مما لا شك فيه لصالح عمان والحكمة ليست غريبة على قائدالسلطنة .

 




كن صريحا معي ........... لا تجاملني
جريح الذكريات غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-05-2009   #8
 
الصورة الرمزية بنت المالكي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 60
  المستوى : بنت المالكي بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بنت المالكي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

صح لسانك أخوي القلم الحزين
وعلاقاتنا دايما تنبع من حكمة قايد حكيم
ونحن ما يهمن ما يقال فينا من كلام ما دمنا نسير في طريق الحق

 

بنت المالكي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عمان في التاريخ جامعي متميز برج عُمان عبر التاريخ 9 26-11-2008 03:06 PM
إسرائيل تصدر كتابا عن سلطنة عمان الحلم برج المواضيع العامة 4 14-01-2008 12:28 AM
تعاضد مؤثر لنا من قبل الدول العربيه hidaya برج السياسة والإقتصاد والأخبار 15 14-09-2007 10:09 PM
عُمان تخطط للتحول إلى آلية تسعير دبي والسعودية تدرسها سويسرا الشرق برج السياسة والإقتصاد والأخبار 2 18-05-2007 08:12 PM


الساعة الآن 09:21 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w