سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67767 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127640 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69580 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10449 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16422 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9948 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42136 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3343 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8279 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39669 )           »         
 

ظفار: خطط مستقبلية لنشر البساط الأخضر ..

 
قديم 15-04-2009   #1
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

Thumbs up ظفار: خطط مستقبلية لنشر البساط الأخضر ..

 



صلالة - عامر بن غانم الرواس
نفذت بلدية ظفار العديد من مشروعات التشجير والتجميل في العديد من الشوارع والدوارات إلى جانب إنشاء الحدائق العامة واختيار بعض المواقع المحيطة بالمدينة لتشجيرها وذلك من منطلق سعي البلدية الدائم إلى نشر البساط الأخضر وزيارة مساحة الرقعة الخضراء في المحافظة في إطار توجهاتها الدائمة لتحسين المنظر الجمالي العام واضفاء لمسة جمالية تضاف إلى رصيد ما تتمتع به محافظة ظفار من روعة وجمال مناظرها الطبيعية الخلابة. ولإلقاء الضوء على أهم ما قدمته البلدية في هذا القطاع الحيوي من أعمال ومنجزات ورؤى البلدية المستقبلية يوضح المهندس مسلم بن يحيى بن أحمد العمري المشرف العام بدائرة الحدائق والتشجير أن البلدية تسعى إلى نشر البساط الأخضر في ربوع المحافظة باعتبار التشجير الرئة التي تتنفس بها المدن إلى جانب ما يبعثه اللون الأخضر في النفس من الصفاء والارتياح لذا فالبلدية حريصة على دعم توجهاتها في هذا المجال بكل ما هو جديد لتحقيق نشر البساط الأخضر واضفاء لمسات جمالية مميزة تسهم في تحسين المنظر الجمالي العام للمحافظة والارتقاء بمستوى جودة الخدمات التي تقدمها البلدية والذي يعكس مدى التقدم الحضاري للمنطق كذلك التقليل من عوامل التصحر والتلوث بزراعة ما يمكن زراعته من الغطاء النباتي وإيجاد بيئة صحية نظيفة وتحفيز المجتمع المحلي على الاهتمام بالتشجير وتوعية المواطنيين بأهميته بالإضافة إلى ايجاد أماكن للراحة والنزهات السياحية وعمل رياضة المشي وألعاب للأطفال.
ويضيف المهندس العمري: إنه في إطار توجهات البلدية لتعزيز الاهتمام بالجانب التجميلي والتشجيري قامت بإنجاز العديد من الأعمال في هذا القطاع خلال العام الماضي هذا إلى جانب تواصل الأعمال في بعض المشاريع ومن هذه المنجزات في مجال تعشيب وتشجير الشوارع الرئيسية ومن أهم هذه الشوارع شارع السلطان قابوس حيث تمت زراعة المسطحات العشبية بإجمالي مساحة (75000) متر مربع على مرحلتين: المرحلة الأولى 55000 م2 والمرحلة الثانية 20000 م2. مع غرس العديد من الأشجار والنخيل والشجيرات على النحو التالي: (100 شجيرة ، 200 نخلة نارجيل، شجيرة متعددة الأصناف) وتم تنفيذ وتركيب شبكة ري وتشجير وتجميل شارع المطار بمساحة إجمالية ( 43200 متر مربع) في الجانب الشرقي للشارع ومساحة إجمالية (40600 متر مربع) في الجانب الغربي للشارع وبمساحة إجمالية (4200 متر مربع) في الجزيرة الوسطى للشارع. وكذلك مساحة (4200 متر مربع) أحواض الزهور على جانبي الشارع هذا فيما يخص جانب التشجير والتجميل ناهيك عن الأعمال المدنية الأخرى كطرق وإنارة وممرات مشاة كما تنفيذ وتركيب شبكة ري وجارٍ أعمال التعشيب والتجمبل بإجمالي مساحة 140000 مترمربع ونقل 250 نخلة نارجيل كامله النمو من حديقة النارجيل ومن ثم غرسها بشارع أتين على الجانبين وتم حفر بئر مياه بقطر خارجي 12 إنشا وبعمق 60 مترا ويبعد عن شارع أتين مسافة 300 متر من الجهة الشرقية المقابلة لبوابة رقم (1) لمركز البلدية الترفيهي وجارٍ تركيب مضخة مياه بمعدل تصرف 440 جالونا/دقيقة لتغذية شبكة الري القائمة حاليا على جانبي الطريق لشارع أتين.
كذلك تم تنفيذ وتركيب شبكة ري وجارٍ أعمال التعشيب والتجميل لمسطح شمال شارع الرباط من دوار النهضة إلى محطة بترول شل بإجمالي مساحة 63000 متر مربع. وزراعة المسطحات العشبية بشارع النجاح بإجمالي مساحة 3000 متر مربع. وتعشيب وتجميل دوار الخور محيط الدوار (175 مترا) ونصف قطره (28 مترا) حيث تم تنفيذ وتركيب شبكة ري مع أعمال التعشيب والتجميل بمساحة إجمالية قدرها : 2463 م 2. بالإضافة الى دوار السعادة الشمالية محيط الدوار (137مترا) ونصف قطره (22 مترا) حيث تم تنفيذ وتركيب شبكة ري مع أعمال التعشيب والتجميل لمساحة إجمالية قدرها 1519 م2. وكذلك دوار القرم حيث لا يزال العمل جاريا هذه الأيام لتجميل وتعشيب هذا الدوار البالغ محيطه (265,5م) ونصف قطره (42 مترا) وتم تنفيذ وتركيب شبكة ري جارية حالياً أعمال التعشيب والتجميل لمساحة إجمالية قدرها 5569 مترا مربعا. من حيث المتوقع الانتهاء من هذه الاعمال خلال 10 أيام.

ألعاب الأطفال والكراسي والمظلات

وأضاف المشرف العام بدائرة الحدائق والتشجير ببلدية ظفار: إنه تم تركيب 66 لعبة أطفال في مختلف المواقع سواء بالحدائق العامة أو المتنفسات وتركيب 48 كرسيا وتركيب 4 مظلات بشارع السلطان قابوس كذلك تركيب العديد من أعمدة الإنارة الملازمة لممرات المسطحات العشبية بشارع السلطان قابوس وفي المرحلة الثانية سوف يتم تركيب (70) لعبة مختلفة وتركيب (100) كرسي.
وقد بلغ عدد الزهور التي تمت زراعتها ما يقرب من مليون زهرة متعددة الأصناف والألوان موزعة على العديد من المتنفسات والحدائق والمسطحات العشبية المحايدة للطرق ومركز البلدية الترفيهي والدورات . كما تمت إعادة تأهيل المسطحات العشبية من دوار برج النهضة إلى دوار النهضة بمساحة إجمالية(50000) متر مربع. وكذالك تأهيل شارع المطار بمسافة تقريبية(45000) متر مربع.
كما تم الانتهاء من تأهيل دوار النهضة ودوار الرباط وجار العمل حاليا على تأهيل دوار السعادة الجنوبية ودوار جرزيز.

استخدام المياه المعالجة

وتم البدء فعليا في استخدام المياه المعالجة من مشروع الصرف الصحي في ري المسطحات العشبية وأحواض الزهور مثل المسطحات العشبية وأحواض الزهور بشارع السلطان قابوس ودوار القرم والمسطح العشبي وأحواض الزهور بشارع الرباط جنوب شركة أعلاف ظفار . ويجري حالياً تنفيذ مشروع شبكة الري بالمياه المعالجة وهو من المشاريع الهامة جداً والتي سوف تساهم بشكل كبير في رفد مشاريع التشجير والتجميل بالمياه اللازمة.
ويعتبر مشتل البلدية نواة عمل دائرة الحدائق والتشجير حيث تم إنشاء هذا المشتل مع البدايات الأولى لاهتمام البلدية بجوانب التجميل والتشجير وكان بادئ الأمر مشتل صغير لا يتعدى مساحة امتار معدودة ويحتوي على عدد محدود من الأشجار والشجيرات وبإنشاء دائرة الحدائق والتشجير في البلدية سعت البلدية إلى توسعة الدائرة وتوسعة المشتل لتصل مساحته إلـى (2452مترا مربعا) ويحتوي على انواع مختلفة ومتنوعة للنباتات المحلية ونباتات الظل والشجيرات والزهور الموسمية والنباتات المحبة للظل ويتم في هذا المشتل إكثار النباتات بمختلف انواعها وينتج المشتل ما يقارب(90) ألف شتلة سنويا يتم توزيعها على المواطنين والمقيمين والراغبين في إنشاء الحدائق المنزلية والجهات الحكومية والمدارس حيث يتم توزيع ما يقارب من( 5 -6) آلاف من مختلف أصناف الأشجار والشجيرات كما يتم من خلال المشتل تقديم المشورة الفنية للمهتمين بجانب التشجير من حيث آلية وكيفية الحفاظ على الأشجار وصيانتها كما تم انشاء مشتل آخر بجانب هذا المشتل وبالمساحة نفسها وذلك لإنتاج الزهور الحولية وينتج ما يقرب من مليون وردة سنويا. ولذا يتضح لنا ان المشتل البلدي يقوم بدور فاعل باعتباره أهم عوامل رفد عمليات التجميل والتشجير المختلفة التي تقوم بها البلدية.
وأشار المهندس مسلم بن يحيى العمري إلى أن البلدية تسعى إلى تنفيذ العديد من الأعمال والمشاريع اضافة إلى ما تم انجازه في قطاع التجميل والتشجير ومن هذه الأعمال استكمال تعشيب شارع الرباط واستكمال تعشيب شارع السلطان قابوس من مدرسة السلطان قابوس إلى دوار الخور وتعشيب وتأهيل ما يقارب من(100 الف م2)عن طريق الشركات المشغلة لمواقع التشجير والتعشيب بالبلدية والسعي إلى زراعة ما يقارب المليوني زهرة وصيانة الحدائق العامة وإعادة تأهيل بعض المسطحات العشبية والدوارات مع تعشيب بعض الدوارات القائمة وتأهيل شبكة الري القديمة الخاصة بمواقع التشجير وإضافة ألعاب اطفال جديدة بالحدائق والمتنفسات العامة بما يقارب(80 لعبة) و(100 كرسي).
وأكد المهندس العمري أن البلدية تبذل جهودا كبيرة وواضحة في الاهتمام بجانب التجميل والتشجير وتوسع رقعة المساحة الخضراء بالمحافظة خدمة ً وتعزيزاً للمنظر الجمالي العام وتحسينه ولم تأت هذه الأعمال والمنجزات من فراغ وإنما بتعاون وتضامن كافة الجهود في البلدية والعمل كفريق واحد لتحقيق الأهداف المرجوة من تنفيذ هذه المشاريع . وهذه دعوة للجميع للمحافظة على هذه المكتسبات والمنجزات المحققة في هذا القطاع وتجنب كل ما من شأنه إلحاق الضرر بهذه المساحات الخضراء.

عمان

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 16-04-2009   #2
 
الصورة الرمزية الأمير







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 743
  المستوى : الأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعاب
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الأمير غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

صلالة مدينة سياحية تحتاج لمثل هذه الخدمات ... وإستغلال خامات البيئة بها لخدمة ساكنيها . وتوفير البيئة الصحية الإجتماعية النفسية الملائمة لهم ولسائح ايضا ..... حفظ الله عمان في ظل قيادة جلالة السلطان أعزه الله ...

شكرا كومندور ....

 

الآن في برج الأخبار ......مسابقة طرائف الأخبار...

شاركونا ...من أجل صيف رائع في حصن عمان ..
الأمير غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ظفار يفوز على صور بهدفين في دوري عمــان موبايل COMANDER البرج الرياضي 3 21-11-2008 10:06 PM
ظفار يقطع نصف الطريق للمربع الذهبي كسب السويق 2/1 COMANDER البرج الرياضي 1 06-11-2008 09:26 AM
فوائد الشاي الأخضر المدمر البرج الطبي 4 25-06-2008 12:11 PM
ست فوائد للشاي الأخضر ألوان برج الأرشيف 3 17-05-2008 12:32 AM
ما هي اسماء ظفار قديما؟ شامخ صلاله برج عُمان عبر التاريخ 20 17-05-2007 03:20 PM


الساعة الآن 03:33 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w