سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67705 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127527 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69476 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10429 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16406 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9941 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42098 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3336 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8270 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39601 )           »         
 

العاصفة الرملية تعود إلى جدة في طريقها إلى المنطقة الجنوبية + الصور

 
قديم 13-03-2009   #1

(∩_∩)








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 40999
  المستوى : فارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصف
فارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :فارس الفرسان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي العاصفة الرملية تعود إلى جدة في طريقها إلى المنطقة الجنوبية + الصور

 

العاصفة الرملية تعود إلى جدة في طريقها إلى المنطقة الجنوبية

توقف الحركة البحرية.. والأجهزة الحكومية تستنفر
جانب من آثار العاصفة الرملية التي ضربت الرياض أول من أمس وأدت إلى تدني مستوى الرؤية

إلى مستويات متدنية جداً

الرياض: يوسف الحمادي جدة: علي شراية

عادت العواصف الرملية التي تجتاح السعودية مرة أخرى لتضرب مدينة جدة (غرب البلاد) مع منتصف يوم أمس، بعد أن داهمت تلك العواصف وبشكل مفاجئ مناطق وسط وشرق وغرب البلاد، كان سببها الرئيسي منخفض جوي قادم من حوض البحر الأبيض المتوسط.

وخلفت العواصف خلال الثلاثة الأيام الماضية، إيقافا للحركة الملاحية الجوية والبحرية، وانخفاضا كبيرا في معدلات الحركة المرورية، خاصة على الطرق السريعة خارج المدن، فيما طالت الأجهزة الأمنية والصحية في مناطق متفرقة من البلاد حالة من الاستنفار. وبعد يومين عصيبين فاجأت تلك الأجهزة، بحيث أوجدت شرخاً وتملصا من المسؤولية، إذ تم تحميل الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة انتقادات من أكثر من جهاز كان أبرزها وزارة التربية والتعليم وهيئة الهلال الأحمر السعودي. فيما انتقدت الرئاسة عمل بعض الجهات الحكومية التي يتم التنسيق معها وتزويدها بالتقارير المناخية لتعممها على المواطنين والمقيمين، واستندت في ذلك إلى أن تلك المعلومات التي تصدرها الرئاسة لم يُر لها صدى. من جهته انتقد الدكتور ناصر سرحان، أستاذ الأرصاد الجوية المساعد بكلية الملك فيصل الجوية ومدير وحدة العلوم الجوية، أسلوب رئاسة الأرصاد وحماية البيئة في التبرير عن موقفها، حيث أوضح أن جميع نشرات التوقعات الجوية والخاصة بأغراض الطيران التي قامت بها الرئاسة، لم يرد بها أن مستوى الرؤية الأفقية ستتدنى إلى الصفر، وهو ما حدث أول من أمس في الرياض.

وأضاف سرحان أن نشرات الرئاسة تضمنت توقعات بأن مدى الرؤية الأفقية ليوم الثلاثاء سينخفض إلى 3 كيلو مترات، إضافة إلى توقعات بهبوب رياح محملة بأتربة وعوالق رملية، لكنها لم تبين أنه بالحجم الذي ضرب العاصمة السعودية، حيث إن الرؤية وصلت للصفر وفاجأت الجميع. لافتاً إلى أن اتهام المواطن بضعف ثقافة التعامل مع أحوال الطقس، أتى في غير محلة للتبرير عن خطئهم في التعامل مع مراقبة الأجواء المفاجئة، التي قال بأنها تحتاج إلى متابعة دقيقة ومستمرة لخرائط الطقس وصور الأقمار الصناعية التي على ضوئها تصدر الإنذارات.

من جانبها عاتبت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية على لسان حسن ميرة نائب مدير الإدارة العامة للتوقعات في «الأرصاد السعودية» بعض الجهات الحكومية الرسمية ووسائل الإعلام على عدم إظهار تحذيراتها قبل وقوع الحدث في العاصمة الرياض. وبعثت رئاسة الأرصاد وحماية البيئة السعودية تحذيرا، أمس إلى الجهات الحكومية في المناطق الغربية من السعودية من آثار غبار وأتربة عالقة من العاصفة الترابية التي أثرت على أجواء المنطقة الوسطى والتي ستمتد بحسب الرئاسة إلى المنطقتين الغربية والجنوبية. وقالت في تحذيرها «ندعو الجميع عموما ومرتادي البحر والمتنزهين أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، كما تقوم إدارة التحليل والتوقعات بمراقبة وتحليل الظواهر الجوية على مدار الساعة لإصدار التحذيرات اللازمة في حينها».

وهنا عاد أستاذ الأرصاد الجوية المساعد بكلية الملك فيصل الجوية ومدير وحدة العلوم الجوية ليبين أن سُحب الغبار التي هاجمت البلاد نشأت بسبب التدرج السريع في درجات الحرارة بين وسط السعودية وشمالها وشمال غربها، حيث أدى ذلك التدرج بقيم الضغط الجوي بين المنخفضات الحرارية التي تؤثر على السعودية والمنخفضات الحركية العابرة من البحر المتوسط. وزاد أن قيم درجات الحرارة كانت تسجل فارقا كبيرا وصل إلى 10 درجات مئوية في ساعتين على مسافة 100 كيلو متر بين مدينة حائل وشمالها وكذلك بين الرياض ومناطق الشمال، وتكونت سحب الغبار بسبب الهواء الهابط الناتج عن التبريد السريع على طبقة 5000 قدم 850 ضغط جوي، وميكانيكية حركة وتراجع امتداد المنخفض الجوي وتقدم مرتفع جوي على هذه الطبقة من جهة الجنوب الشرقي. وأشار إلى أنه نتج عن ذلك زيادة في سرعة الرياح السطحية وملاحظة انخفاض درجات الحرارة مع هبوب موجات الغبار التي خفضت مدى الرؤية إلى أقل من 10 أمتار ونتج عنها ما نتج من حوادث سير وحالات مرضية وأثر نفسي على المتعرضين لها. وبعد هدوء نسبي أول من أمس في جدة عادت موجات الغبار والأتربة على أجواء المنطقة الغربية أمس وتسببت في إيقاف الحركة الملاحية البحرية في ميناء جدة الإسلامي، منذ الصباح الباكر، إضافة لحدوث بعض الازدحامات المرورية في الطرق الرئيسية للمدينة وثقل في حركة المرور.

وأوضح ساهر طحلاوي مدير عام ميناء جدة الإسلامي لـ «الشرق الأوسط» أن حركة الملاحة البحرية توقفت منذ السابعة والنصف صباحا، بسبب تدني الرؤية الأفقية، مضيفاً أن انخفاض الرؤية كان سببا مهما لإيقاف الحركة، وعده إجراء عاديا تحقيقا لسلامة السفن القادمة والمغادرة. واستمر استنفار الجهات الأمنية في جدة ترقبا لحدوث أي طارئ، خصوصا بعد عواصف الرياض الترابية، والتي علقت على إثرها الكثير من رحلات الطيران، تحسبا للطوارئ بعد أن ضربت عواصف ترابية المنطقة متسببة في توقف الحركة الملاحية وسقوط بعض الأعمدة وإشارات المرور. ووصف أيمن نصيف مشرف الإدارة المركزية للعلاقات العامة بهيئة الطيران المدني أن حركة الطيران في مطار الملك عبد العزيز طبيعية، مضيفاً أنه لا يوجد أي تأخير أو تأجيل في الرحلات الجوية. من جهته أكد العقيد محمد القحطاني مدير مرور جدة، استمرار مراقبة الطرق والشوارع ونشر الدوريات في جميع الطرق، محذراً قائدي المركبات على الطرق الطويلة خارج المدن بتوخي الحيطة والحذر بسبب الأتربة وتدني الرؤية

الصـور :












المصدر / الشرق الأوسط

 


( ..إذا مَرت الأَيام ولم تَرُوني فَهذه مُشَارَكَاتِي فَتَذكروني وإن غِبت ولم تًجدوني أكون وَقتها بِحاجه للدُعاء فإدعولي ..)
فارس الفرسان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 13-03-2009   #2
 
الصورة الرمزية الأمير







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 743
  المستوى : الأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعابالأمير عندك قدرة رهيبة على تحدي للصعاب
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الأمير غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

 

الآن في برج الأخبار ......مسابقة طرائف الأخبار...

شاركونا ...من أجل صيف رائع في حصن عمان ..
الأمير غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 13-07-2009   #3
 
الصورة الرمزية ذكووور







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 299
  المستوى : ذكووور بداية شهرتك بحصن عمانذكووور بداية شهرتك بحصن عمانذكووور بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ذكووور غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

مشكور اخوي على الموضوع..الله يبعد الشر عن المسلمين

 

ذكووور غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-08-2009   #4







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10
  المستوى : عطر الحب بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :عطر الحب غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي
 

افتراضي

 

الله يبعد الشر عن المسلمين

 

عطر الحب غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كلمات نستخدمها أصلها أجنبي كلي ذوووق برج المواضيع العامة 11 09-12-2010 01:53 AM
45 حادثا مروريا بسبب العاصفة الرملية و الأرصاد تتوقع استمرارها . COMANDER برج أحوال الطقس والمناخ 3 13-02-2009 12:47 AM
المقومات الطبيعية في عمان فنتريشنيه برج السياحة في عُمان 8 13-12-2007 07:37 PM
بحث لمادة هذا وطني الفارس البلوشي الدراسات الاجتماعية 0 29-03-2007 01:13 AM


الساعة الآن 06:50 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w