اكتشاف توأم للكرة الأرضية يمكن الانتقال إليه مستقبلا! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 6038 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2065 - عددالزوار : 109866 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 600 - عددالزوار : 57469 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 55 - عددالزوار : 9706 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 47 - عددالزوار : 4707 )           »          واجب التعزية (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »          برج المقال والقصة (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 48 - عددالزوار : 4960 )           »          --ღ--«[ الآن ..دردشة للبنات فقط]»--ღ-- (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5565 - عددالزوار : 286246 )           »          قمة كروية بين تشيلسي وليفربول (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 644 )           »          " الــــــــــراجي " لا تفسر كلماتي فهي مجرد حروف مركبه فقط *_ * (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 823 - عددالزوار : 115287 )           »         
 

ل (comander) فوائد الزعتر والينسون

 
قديم 08-03-2009   #1
 
الصورة الرمزية هدى

صفاء السريرة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 15379
  المستوى : هدى عبقريتك فاقت الوصف
هدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :هدى غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الصلح خير


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي ل (comander) فوائد الزعتر والينسون

 





الزعتــــر



الزعتر: هو السعتر ويسمى الصعتر وهو نبات مشهور من الفصيلة الشفوية ويكثر بصفة عامة في دول حوض الأبيض المتوسط ويطلق عليه صفة مفرح الجبال لأنه يعطر الجبال برائحته الذكية. وله رائحة عطرية قوية و طعمه حار مر قليلاً . و للسعتر نوعان : بري و نوع آخر يزرع .


الاسم العلمي : ThymusVulgaris الجزء الطبي المستعمل منه : الفروع المزهرة ، و الأوراق .

طريقة تناوله : تغلى عروقه المزهرة و أوراقه مع الماء و تشرب ( كالشاي ) ، و ذلك بتناول مغلي العشبة بنسبة نصف ملعقة لكل كاس من الماء الساخن بدرجة الغليان مع ملعقة عسل ، و يتناول المريض كاس واحد الى ثلاثة كاسات في اليوم الواحد لعدة أيام .. وطبيخه مع التين يفيد الربو وعسر النفس والسعال, وإذا أخذ مع الخل ازداد مفعوله في طرد الرياح, وإدرار البول والحيض, وتنقية المعدة والكبد والصدر, وتحسين اللون.

أكدت الأبحاث العلمية فوائد الزعتر لعلاج :
الجهاز التنفسي : أهمية نبات الزعتر وفوائده الطبية في شفاء كثير من الامراض لاسيما مايتعلق بالجهاز التنفسى مثل السعال الديكى والالتهابات الشعبية والربو وفي هذه الحالة يعمل الزعتر على تلين المخاط الشعبي مما يسهل طرده للخارج كما يهدئ الشعب الهوائية ويلطفها. وإن مغلي الزعتر الممزوج بالعسل يعطي نتائج ممتازة في حالة التهابات الشعب التنفسية .

تقوية الجهاز المناعي : وأن احتواء نبات الزعتر على مواد شديدة تعمل على تقوية الجهاز المناعى لدى الانسان يساعد على استخدامه باضافة بعض المكونات الاخرى مثل غذاء الملكات وحبة البركة والزنجبيل وكذلك اذا استخدم مع الثوم وحبة البركة والعسل... ويحتوى على بعض المواد شديدة الفاعلية من شأنها علاج بعض الامراض حيث يحتوى على مواد لها خاصية مسكنة للألم ومطهرة ومنشطة للدورة الدموية. وينشط الزعتر عامة كل الوظائف المضادة للتسمم, ويسهل إفراز العرق, ويدر البول. و الزعتر يحتوى على مواد راتنجية مقوية للعضلات وتمنع تصلب الشرايين ويعمل على توسيع الشرايين وتقوية عضلات القلب ويعالج التهابات المسالك البولية والمثانة ويشفي من مرض المغص الكلوي ويخفض الكوليسترول.

فاتح للشهية :الزعتر يعمل على تنبيه المعدة وطرد الغازات ويمنع التخمرات ويساعد على الهضم وامتصاص المواد الغذائية وطرد الفطريات من المعدة والأمعاء الى جانب أنه يزيد الشهية لتناول الطعام فهو يحتوى على مادة الثيمول التى تعمل على قتل الميكروبات وتطرد الطفيليات من المعدة اضافة الى مادة الكارفكرول وهى مسكنة ومطهرة وطاردة للبلغم ومضادة للنزيف والاسهال ، اضف الى أن الزعتر ملطف للأغذية واذا وضع مع الخل لطف اللحوم وأكسبها طعما لذيدا, وهو طارد للديدان فقد أثبتت التجارب العلمية ان زيت الزعتر يقتل الاميبا المسببة للدوسنتاريا في فترة قصيرة ويبيد جراثيم القولون. وهو يزيد في وزن الجسم لأنه يساعد على الهضم وامتصاص المواد الدهنية. ونحب أن نضيف أن الزعتر قد يسبب الإمساك (القبض) أحيانا فيفضل أخذه مع زيت الزيتون .

مضاد للأكسدة : وذكر مطر أن الزعتر يحتوى أيضا على مواد مضادة للاكسدة مما يمكن الاستفادة منه باضافة زيت الزعتر الى المواد الغذائية المعلبة مثل (علب السمن) ليمنع الاكسدة بدلا من اضافة مواد صناعية قد تضر بصحة الانسان.

منبه للذاكرة : ويؤكد السلف السابق على أهمية تناول الزعتر كسندويش مع زيت الزيتون صباحا وقبل الذهاب الى المدرسة للاعتقاد بان الزعتر منبه للذاكرة ويساعد الطالب على سرعة استرجاع المعلومات المختزنة وسهولة الاستيعاب.

لعلاج اللثة ووجع الأسنان : ويعتبر الزعتر منشطا ممتازا لجلد الرأس ويمنع تساقط الشعر ويكثفه وينشطه, ومضغه ينفع في وجع الأسنان والتهابات اللثة خاصة اذا طبخ مع القرنفل في الماء, ثم ينصح بالتمضمض به بعد أن يبرد.كما انه يقي الأسنان من التسوس وخاصة اذا مضغ وهو اخضر غض.
فنبات الزعتر عامل مهم في معالجة التهابات الحلق والحنجرة والقصبة الهوائية ويعمل على تنبيه الأغشية المخاطية الموجودة في الفم ويقويها. و يدخل السعتر في معاجين الأسنان فهو يطهر الفم و مضغه يسكن آلام الاسنان

الاستعمال الخارجي:
يوصى باستعمال الصعتر كلما دعت الحاجة إلى تنظيف وتطهير الجروح, والقروح, والمهبل في حال الظهور السيلان الأبيض .

ويستعمل الزعتر أيضا كدواء خارجي, فهو يريح الأعصاب المرهقة, وإذا ما أخذ المرء حماما معطرا من مغلي قوي للزعتر, كانت له فائدة كبيرة, كما أن الأطفال المصابين بالكساح يجدون فيه مقويا ناجحا. وهو شديد الفاعلية, باعتباره مهدئا للآلام الروماتزمية, والنقرس, والتهاب المفاصل. وهو يتيح تحضير مغاطس مقوية تكثر التوصية باستعمالها للأطفال الهزلى. وإضافة(50) غراما من السعتر إلى أربعة ليترات من الماء والاغتسال بها يزيل التعب العام, ويخفف آلام الروماتيزم, والمفاصل, وعرق النسا.

وللجمال نصيبه من الصعتر: فهو منشط ممتاز لجلد الرأس, يمنع ويوقف تساقط الشعر, ويكثفه وينشط نموه.








فوائد الينسون


الينسون:
- اليانسون هو عشب ينتمى إلى عائلة الكرفس، ويعتبر أيضاً إحدى التوابل المستخدمة منذ القدم.

وبذوره تأخذ الشكل البيضاوى ويكون طولها من 3.2-4.8 مم ولونها رمادى مائل إلى البنى وله رائحة مقبولة ومذاق حسن. ينمو نبات اليانسون حتى طول 75 سم ويحتاج إلى الشمس والدفء لنموه لكنه لا ينمو فى الحدائق القارية.

هذا العشب معروف فى الشرق الأوسط، وزرعه القدماء المصريون والذين كانوا يقدرون خواصه الطبية واستخداماته الغنية فى الطهى – كما عرفه اليونانيون والرومان، وتم زراعته أيضاً فى اوربا وآسيا الصغرى والهند والم****يك.
وقيمه الغذائية تتمثل فى احتوائه على البروتينات والزيوت الدهنية والألياف والسكريات والنشا بجانب استخلاص الزيت العطرى منه، ويحتوى أيضاً على مادة الكولين (Choline) وهى مادة توجد فى جميع الخلايا وخاصة الصفراء وهى ضرورية لآداء الكبد وظيفته.

- زيت اليانسون:
هو سائل عديم اللون مائل إلى الصفرة وله خواص الفاكهة من حيث الرائحة والمذاق. ويستخدم زيت اليانسون فى الأغراض الطبية وأغراض الطهى أيضاً والمكون الرئيسى فى زيت اليانسون مادة (Anthole) والتى تتواجد بكميات كبيرة فيه وهى المسئولة عن إ****اب الزيت نكهته، كما يحتوى الزيت على (P-methoxyphenyl-Methyl-Chavicol-Acetone) وعلى كميات ضئيلة من (Terpenes) ومركبات الكبريت والتى لا تكون لها رائحة محببة.

* فوائد بذور اليانسون:
خواص اليانسون الطبية تتمثل فى التخلص من الانتفاخ، أو البلغم من القصبة الهوائية وهذا نتيجة لوجود الزيت العطرى فى هذه البذور. كما تساعد البذور على زيادة إفراز العرق وكمية البول.
- اضطرابات الهضم:
يساعد اليانسون على طرد الريح من الأمعاء، كما أنه يُؤخذ مع أعشاب أخرى تساعد على الهضم مثل الزنجبيل والكمون والفلفل وذلك بإذابتهم فى الماء. كما أن ماء غريب (Gripe water) المستخدمة للأطفال تساعد فى تهدئة المغص لديهم.
توضع ملعقة صغيرة واحدة فى كوب من الماء المغلى وتترك لليوم التالى مع تغطية الكوب، يصفى الماء من البذور ويضاف إلى اليانسون العسل مع التقليب الجيد وستجد نتيجة مذهلة لعلاج عسر الهضم كما يمنع تكون الغازات او العفن فى الأمعاء والمعدة.

- الماء الأبيض على العين:
يساعد عشب اليانسون فى علاج الماء الأبيض على العين، وفى هذه الحالة يتم أخذ 6 جرامات من اليانسون يومياً مع بذور (Coriander) مع إضافة نفس الجرامات من السكر غير المكرر .. حيث تُؤخذ جرعة 12 جرام من هذا الخليط صباحاً ومساءاً.

- أزمة الربو:
يفيد اليانسون فى علاج أزمة الربو لما لديه من خواص لطرد البلغم.

- الأرق:
الشاى الذى يستخلص من بذور اليانسون نافع فى علاج الأرق، وذلك بغلى حوالى 375 ملجم من الماء وإضافة ملعقة صغيرة واحدة من اليانسون وينبغى تغطية الشاى أثناء إعداده وتركه للغليان لمدة 15 دقيقة ثم يُصفى ويُشرب ساخناً. يمكن إضافة العسل أو اللبن الساخن مما ي****به مذاقاً جيداً. وعن أوقات تناوله إما بعد الوجبات أو قبل الذهاب للفراش.

* تحذيرات:
لا ينبغى غلى بذور اليانسون طويلاً لأنها تفقد من خواص الهضم بالإضافة إلى زيوتها العطرية أثناء عملية الغلى.

* الاستخدامات الأخرى لليانسون:
- قمل الرأس:
يمكن استخدام اليانسون خارجياً كمبيد للحشرات (الحشرات الصغيرة) مثل القمل والعثة.
- أغراض الطهى:
- يمكن إضافة اليانسون للكارى والحلوى والكيك والفطائر والبسكويت بإعطائه المذاق والرائحة الحلوة.
- زيت اليانسون يستخدم فى الأغراض الطبية كمهدأ للمعدة والانتفاخ.
- يضاف إلى غسول الفم وإلى التحضيرات الطبية للأسنان.





 

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم ارحم جدي وأسكنه فسيح جنانك
هدى غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 08-03-2009   #2
 
الصورة الرمزية فنتريشنيه







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10144
  المستوى : فنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
فنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةفنتريشنيه قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :فنتريشنيه غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مشكوره اختي هدى على هذه المعلومات القيمه .. دمت متالقه ..

 




فنتريشنيه غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 09-03-2009   #3
 
الصورة الرمزية هدى

صفاء السريرة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 15379
  المستوى : هدى عبقريتك فاقت الوصف
هدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :هدى غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الصلح خير


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا لك أتمنى أن يستفيد الجميع وخصوصا المعني بالأمر السيد كومندر

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم ارحم جدي وأسكنه فسيح جنانك
هدى غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 09-03-2009   #4
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 


مشكورة اختي هـــــدي ماعليك قصور طال عمرك كل الشكر لك على المعلومات الطيبة عن الزعتر واليانسون
وانا من محبي الزعتر بشكل كبير يوميأ لازم كأس بزعتر
وان شالله الدور على اليانسون

لحظت اسمي على مسمى الموضوع على بالي ماركة

تحياتي لك بتوفيق ربي يحفظكـ

 

COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 09-03-2009   #5
 
الصورة الرمزية كاسر الأمواج








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 8852
  المستوى : كاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
كاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةكاسر الأمواج قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :كاسر الأمواج غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ليس للأبداع حدود


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكراًَ أختي هدي على هالمعلومة المفيده ..

والصراحه معلومة جديدة اسمعها عن ينسون ..

بارك الله فيكِ ..

 

كاسر الأمواج غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-03-2009   #6
 
الصورة الرمزية هدى

صفاء السريرة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 15379
  المستوى : هدى عبقريتك فاقت الوصف
هدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :هدى غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الصلح خير


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

كومندر
أتمنى أن تستفيد
وكمان تبطل زعل عشان صحتك ما تدهور
ماركة مسجلة بإسم كومندر حصريا على البرج الطبي
لول


كاسر الأمواج
مشكور أخوي على حسن الإطلاع على المعلومات وبالتالي الإستفادة منها
ياريت كل الأعضاء يكونوا متفحصين مثلك لكي يستفيدوا أكثر

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم ارحم جدي وأسكنه فسيح جنانك
هدى غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-03-2009   #7
 
الصورة الرمزية حوراء الحصن

حـــــوراء.**.الحصــن







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 109458
  المستوى : حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
حوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصفحوراء الحصن عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :حوراء الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
وسام العطاء شهادة تقدير الذهبي مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب أفضل تقرير سياحي - المركز الثاني شهادة تقدير العضو المتميز المشرف المتميز وسام أفضل تقرير باللغة الإنجليزية وسام العطاء 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

شكرا لكِ عزيزتي,,هدى..
الزعتر بشكل عام مفيد جدا.
تسلمي.

 

(الآن في البرج الإنجليزي )
*الدورة الشاملة لقواعد اللغة الإنجليزية*
تجدونها هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــا*
حوراء الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-03-2009   #8

(∩_∩)








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 40999
  المستوى : فارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصف
فارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصففارس الفرسان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :فارس الفرسان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مع ـلومة جديدة علي ..

جزيل الشكر لك أختي على الطرح القيم ..
دمتي بود

 


( ..إذا مَرت الأَيام ولم تَرُوني فَهذه مُشَارَكَاتِي فَتَذكروني وإن غِبت ولم تًجدوني أكون وَقتها بِحاجه للدُعاء فإدعولي ..)
فارس الفرسان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 10-03-2009   #9
 
الصورة الرمزية هدى

صفاء السريرة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 15379
  المستوى : هدى عبقريتك فاقت الوصف
هدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصفهدى عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :هدى غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

الصلح خير


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا جزيلا
لتواجدكما عزيزتي حوراء
وعزيزي فارس الفرسان
لاحرمناكما

 

إنا لله وإنا إليه راجعون

اللهم ارحم جدي وأسكنه فسيح جنانك
هدى غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد الزعتر ::_:: فارس الفرسان البرج الطبي 9 07-03-2008 01:12 PM
-صـور مـنـوعة مــــــن بـــــــلادي- COMANDER برج السياحة في عُمان 9 11-01-2008 02:42 PM
-ما أجمل الطبيعة الخلابة صور حلوة لمحبي الطبيعة- COMANDER برج الصور المتنوعة 10 22-12-2007 07:33 PM
الزعتر وفوائده زهر البنفسج البرج الطبي 3 26-03-2006 01:43 AM
فوائد بعض الخضروات دموع المحبة البرج الطبي 6 01-02-2006 04:46 PM


الساعة الآن 09:45 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w