سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 66 - عددالزوار : 11051 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 58 - عددالزوار : 5845 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 613 - عددالزوار : 59380 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 162 - عددالزوار : 34886 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 1 - عددالزوار : 787 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 695 - عددالزوار : 58171 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 5577 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 29829 )           »          سمفونية حزينة تُعزف في دهاليز أدمغتنا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 195 - عددالزوار : 7672 )           »          [ إلــى ريــف عينيه ] (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 109 - عددالزوار : 10322 )           »         
 

رايس تلقت هدايا من القادة العرب فاقت ما حصل عليه بوش

 
قديم 24-12-2008   #1
 
الصورة الرمزية النادر

قلبٌ أبيض كالثلج







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1657
  المستوى : النادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهولالنادر عبقريتك تثير الذهول
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :النادر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

" ولسوف يعطيك ربك فترضى "


 

من مواضيعي

A12 رايس تلقت هدايا من القادة العرب فاقت ما حصل عليه بوش

 




شملت خاتما وسوارا من ملك الاردن وقلادة من الالماس من العاهل السعودي
رايس تلقت هدايا من القادة العرب فاقت ما حصل عليه بوش


القدس ..

24/12/2008


لندن ـ 'القدس العربي': يبدو أن وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس الأوفر حظاً من غيرها في الادارة الامريكية التي توشك على انتهاء مدة ولايتها، فقد تجاوز مجموع قيمة الهدايا التي حصدتها خلال العام الماضي فقط ربع مليون دولار أمريكي، أسهم القادة العرب بنصيب الأسد فيها.
ويأتي ذلك رغم أن لا أثر ملموساً لعمل رايس في المنطقة، حيث ما تزال عملية السلام تراوح مكانها كما لم يفلح بوش في الايفاء بتعهداته بالاعلان عن قيام دولة فلسطينية قبل نهاية العام الجاري.
وكانت 'القدس العربي' نشرت في تقارير سابقة أنباء عن هدايا قيمة تلقاها رجال السياسة والأمن الاسرائيليون من زعماء عرب وجرى عرضها للبيع في مزادات علنية.
ووفقاً لتقرير سنوي موجز صدر حديثاً عن الادارة الامريكية في هذا الخصوص، فان رايس تلقت مطلع العام هدية من الملك عبد الله الثاني ملك الاردن تشمل قلادة وخاتماً وسواراً يقدر ثمنها مجتمعة بـ 147 ألف دولار أمريكي، كما أهداها الملك وزوجته في وقتٍ لاحق مجموعة أخرى من المجوهرات أقل ثمناً (4630 دولاراً امريكياً فقط).
ونالت رايس أيضاً هدية من العاهل السعودي الملك عبد بن عبد العزيز عبارة عن قلادة من الالماس والزمرد ومكملاتها من حلق وسوار وخاتم بلغت قيمتها في المجمل 165 ألف دولار أمريكي.
أما بوش فحصل من القادة العرب على هدايا وصلت قيمتها إلى 100 ألف دولار فقط، وشمل ذلك جواهر من الزفير والماس قيمتها 85 ألف دولار، ومجسماً فنياً لمشهد من حياة البداوة صنع من الذهب وأهداه العاهل السعودي الى السيدة الامريكية الاولى لورا بوش.
ورغم الفارق في الحصاد الاجمالي من الهدايا، الا أن رايس تتساوى مع بوش وغيره في أن جميعهم يتوجب عليهم اعادة ما تلقوه من هدايا الى الدولة قبل أن يتركوا مناصبهم وفقاً للقانون الفيدرالي الامريكي الذي يحرم على الرسميين قبول هدايا شخصية في معظم الظروف. ولم يشر التقرير الحكومي الى ما اذا كان القادة العرب على وعي بهذا الأمر وأن مصير هداياهم الثمينة سيؤول الى الخزانة الامريكية في نهاية المطاف.
وتتضمن الهدايا التي تم الاعلان عنها في التقرير الكثير من الهدايا متواضعة الاثمان أيضاً التي قدمها قادة غير عرب، مثل فواكه مجففة قيمتها ستة دولارات فقط لا غير قدمها الزعيم الروحي في التبت الدلاي لاما الى السيدة بوش، أو تجهيزات رياضية قدمها رئيس وزراء سنغافورا الى الرئيس بوش وقيمتها لا تزيد عن 450 دولاراً أمريكياً.
جدير بالاشارة أن تقارير مماثلة من الجانب العربي لم يعلن عنها من قبل، كما لم يسبق أن أشارت تقارير غير حكومية أو صحافية دورية الى قوائم الهدايا المستقبلة أو المرسلة من والى القادة العرب أو ما اذا كان هناك أي قوانين تنظم هذه الامور.
طالبان تنفي ارسال صيغة للسلام مع الحكومة الافغانية الى السعودية

كابول ـ رويترز: نفى الزعيم الاعلى لحركة طالبان الملا محمد عمر الثلاثاء تقارير تفيد بأنه أرسل خطابا إلى العاهل السعودي تضمن صيغة لانهاء الحرب في أفغانستان وشروطا لاجراء محادثات مع الحكومة الافغانية.
كما نفى الملا محمد عمر الذي عرضت الولايات المتحدة مكافأة عشرة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تقود لاعتقاله تقارير تفيد أن أعضاء من حركة طالبان أجروا محادثات مع مسؤولين موالين للحكومة الافغانية حول إنهاء الصراع.
ونقل موقع طالبان على الانترنت عن عمر قوله في بيان 'الحقيقة أن الامارة الاسلامية (أفغانستان) لم تجر أي مفاوضات في السعودية ولا في الامارات العربية المتحدة ولا في أي مكان آخر'.
واضاف'لم أرسل أي خطاب إلى العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز ولا للجانب المعارض (الحكومة الافغانية) ولم احصل على أي رسالة منهما'.
وأضاف البيان أن كل ما قيل في تلك القضية خاطىء ويأتي في إطار حملة دعائية من جانب أصحاب مصالح.
وكان تقرير صحافي قد ذكر في بادىء الامر ان عمر أرسل صيغة سلام إلى العاهل السعودي.
كما تحدثت وسائل إعلام أخرى عن صيغة شملت إستبدال عشرات الالاف من قوات يقودها حلف شمال الاطلسي في أفغانستان بجنود من دول إسلامية وتقاسم السلطة مع الرئيس حامد كرزاي الذي يقود الحكومة الافغانية منذ الاطاحة بطالبان في عام 2001.
وفي البيان لم يكرر عمر ما كانت تردده طالبان في السابق بأن الحركة الاسلامية ستقاتل حتى النهاية لطرد القوات التي يقودها حلف شمال الاطلسي من أفغانستان، ولم يذكر تحت أي شروط قد تشارك طالبان في محادثات.
وكانت خطوة تمهيدية أولية تجاه المحادثات قد اتخذت في أيلول/ سبتمبر الماضي عندما اجتمع مسؤولون موالون للحكومة الافغانية وأعضاء سابقون من طالبان في السعودية. وكان من المتوقع إجراء جولة ثانية من المحادثات قريبا.

 

النادر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصف النبي صلى الله عليه و سلم وصفاته النادر البرج الإسلامي 2 02-11-2008 01:32 AM
شخصيات إسلامية ( 3 ) بن مضر البرج الإسلامي 12 10-10-2008 04:43 PM
صفات الرسول عليه الصلاه والسلام المجاهد2020 البرج الإسلامي 5 27-07-2008 03:23 PM
شخصيات إسلامية (4 ) بن مضر البرج الإسلامي 3 29-06-2008 07:02 AM
الحبيب محمد صلى الله عليه واله وسلم كانك تراه hamdoon البرج الإسلامي 9 09-12-2007 01:28 PM


الساعة الآن 09:27 AM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w