سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 618 - عددالزوار : 67767 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2079 - عددالزوار : 127640 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 704 - عددالزوار : 69580 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10449 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16422 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9948 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 42136 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3343 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 8279 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 39669 )           »         
 

الصاحب ساحب

 
قديم 01-06-2008   #1
 
الصورة الرمزية بنت بلادي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 9582
  المستوى : بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بنت بلادي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

يا رب: إذا أسأت إلى الناس أعطيني شجاعة الإعتذار, وإذا أساء الناس إليَ أعطيني شجاعة العفو والغفران.


 

من مواضيعي

الاوسمة

Question الصاحب ساحب

 

كثير ما نسمع المثل إلي يقول : " الصاحب ساحب"

يا ترى المقوله صحيحه ولا تختلف من شخص إلى أخر .

سؤالي :
هل يمكن أن تأثر في الناس و في نفس الوقت يأثرو فيك سواء كان تأثير سلبي أو إجابي ؟

مع العلم بعض الشباب و الفتيات يقولوا مستحيل نتأثر بأصحاب السواء، هل كلامهم صحيح و لا يعتمد على الشخصية ؟

هل تعتبر نفسك من المأثرين أم من المتأثرين ؟

 

بنت بلادي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-06-2008   #2
 
الصورة الرمزية orient

فـــريق شـــSho0oــــو








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 54458
  المستوى : orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :orient غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who made you cry


 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير الماسي تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب شهادة تقدير مسابقة أجمل صورة وسام صيد الأعضاء الذهبي العضو المتميز وسام العطاء وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 18

افتراضي

 

الســـــــلام عليــــــكم ورحمــــــة الله وبركــــــاته ..

ف البدايـــــة أشكرك أختي الفاضــــــلة ع طرح الموضــــوع الطيب ف بـــــرج النقــــاش ..
متأمـــــلين أن نـــــــرى الــــمزيد من مشاركاتــــــك هنا ..

..

بالنسبـــة لهــــــذه المقـــــــولة ف من وجــــــهة نـــظـــــري أرى أنـــــها صحــــيحة بنســـــبة كبيـــرة جــــدا ..
فالانســـــان يؤثــــــر ويتــــــأثر بــــــــما وبمـــــــــن حــــــوله بفطــــرته التي خلـــــقه الله عــــليها ..

فما بالـــكــ ان كــــــــان الأمر يتعـــــــلق بالصاحب الذي يــــــلازم صـــــــاحبه ويشاركه افــــراحه وأتـــــراحه
ويقـــــضى وقـــــــتـ كبــــير برفــقـــته؟؟
بمعـــــنى أخــــر ( من الطبــــــيعي أن يتــــأثر الانســــان بصــــاحبه) ..

ولــــكن الأمـــر يختــــلف من شــــخص الى أخـــــر ..
فهنالـــك من يتأثـــر بشكل كبــــــير جدا بصاحبه حتى يكون أشـــــبه بنســـخة منه ..
وهنالك ف الجانب الأخر من له تأثـــــير كبــــــير ع من حـــــوله وبالأخــــص أصـــحــــــابه ..
يعتمد ع شخصيته وطبــــيعته .. كما يعـــــتمد الأمر أيضــــا عن مدى تقـــــارب الصلــــة بينـــهم ومتن والعــــلاقـــة ..
..
..

طبعا سيكون هنالك تأثــــــير إيجــــــابي وتأثـــــير سلبي بطبيـــــعة الصاحــب ( مبادئــــه - أخلاقه - سلوكياته) ..
لهذا كثير ما نسمع ونقرأ ونحن مدركين الأن باهـــــــمية اختيار الانســـــــــان الصــــــاحب الجيد ذو التـــــأثير الايجـــابــــي علــــينا ،
بحيث يدفـــــعه لتغــيــــير السلبـــيات الى ايجابيات ..ويخطو به خطـــــوات ناجــــحة للأمــــام ..
فما أجمــــــل أن نجــــني الخـــــــير والمنــــفعة من الصحبـــــــــة الخيّـــــــــرة ..!!!
وما أقبــــــح أن نصــــاحب من يدعــــــــو لمعصيـــة ولا نجـــني من صحبتــــه الا السوء ..!!!


كمــــا لا ننسى أن نظـــــــرة الناس والمجتمع للإنســـــــــان تعتمد بشكل مباشــــــــر أو غيـــــر مباشـــر
ع صاحبه وتأثيــــره ..

فكما يقــــــــــال ( يظــــن بالمــــــرء ما يظــــــــن بقرينــــــــــه .. ) .. وأيضــــًا ( قل من تصاحـب أقول لكــــ من أنـــــت ..! ) ..

نسأل الله أن يرزقنـــــا الصحبــــة النافعــــة وأن نكون خير المتأثريــــــــــــن وخير المؤثريـــــن ..
وأن يجنبنــــــــا الرفقة السيئـــــــــة التي تحرمنــــــــــــا من رضا الله ورسولــــــــــــه ..


لــي عودة للحــــديث عن الجزئيــــة الأخيرة من موضوعــــــك ..
حمــــــــــــــاكِ الله ..

 

يَقُول حكِيم يُونَانيّ:

كُنتُ أبكِي لأنّني أمشِي بِدون حِذاء
ولكِنّنِي تَوقّفت عَن البُكَاء!
عِندَمَا رأيتُ رَجُلاً بِلا قدَمين
/
[الرياح لا تحرك الجبال ولكنها تلعب بالرمال وتشكلها كما تشاء ]


orient غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-06-2008   #3
 
الصورة الرمزية درة الإيمان







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 22069
  المستوى : درة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصف
درة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصفدرة الإيمان عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :درة الإيمان غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

لـــ روحي الدفء والسلام ..


 

من مواضيعي

الاوسمة
تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات بوح المسابقة الأدبية شهادة تقدير المشرف المتميز وسام أفضل تقرير باللغة الإنجليزية وسام العطاء وسام شرف وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

تقريبا ذكرت الاخت اورنت كل ما خطر ببالي من رد ..!

فالمقولة ( قل لي من تصاحب أقل لك ن أنت )
قد تجيب على سؤالك ..

يعتمد على شخصية الشخص وطريقة تعامله مع صاحبه ..
فربما يكون تغيير ايجابي وربما سلبي ..!

فقط عليك ان تبحث عن " حامل المسك "
وتبتعد عن " نافخ الكير " ..

سؤالك الأخير ..
لا استطيع ان احكم بأني مؤثرة أو متأثرة ..!
فهذا يحكم عليه الاخرين

لك ِ الشكر ..
كوني بالقرب دوما ..

 


قصوري قصوري فاعذروني
درة الإيمان غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 03-06-2008   #4
 
الصورة الرمزية بنت بلادي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 9582
  المستوى : بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بنت بلادي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

يا رب: إذا أسأت إلى الناس أعطيني شجاعة الإعتذار, وإذا أساء الناس إليَ أعطيني شجاعة العفو والغفران.


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا لكم على الردود .
كلامكم صحيح مئة بمئة و أوافق عليه .
و مقولة " قل لي من تصاحب أقول لك من أنت "
و ضعتها نصب عيني .بها يروني الناس أذا كنت من الأشخاص ذوي الأخلاق الكريمة أو المنبوذه .

 

بنت بلادي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 04-06-2008   #5
 
الصورة الرمزية البريء

الطير المغرد








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 29857
  المستوى : البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :البريء غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ما أروع أن تعرف هدف وجودك في الحياة!


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا "بنت بلادي" على الموضوع،

"الصاحب..ساحب"..

مقولة صحيحة، فالصاحب يسحب إما إلى الخير وإما إلى الشر !

في علاقات"الصحبة"، نجد في أطرافها، هناك دائما "مسيطـِر" وهناك "مسيطر عليه

ويوجد أيضا "قائد" (غير رسمي)، هو الذي يتخذ القرارات وهو الذي يوّجه وهو الذي يبادر..الخ،

وحسب شخصية هذا الصاحب القائد يكون التأثير على الطرف الآخر، قد يوّجهه إلى الطريق المستقيم وقد يأخذه إلى الهاوية !

طبعا، يمكن التأثر بالآخرين والتأثير فيهم حسب قوة شخصية الفرد وحسب الحصانة الأخلاقية (الدينية) التي يتمتع بها،،

وقد تصل درجة التأثر إلى ذوبان الشخصية الضعيفة "المسيطر عليها" في الشخصية القوية والتي تحتويتها وتوّجه سلوكها كما شاءت فيتحول صاحبها إلى مجرد تابع لا يستطيع اتخاذ قرار إلاّ بالرجوع إلى الشخصية "المرجع" !

أما قول بعض الشباب و الفتيات مستحيل نتأثر بأصحاب السوء، فهذا كلام غير صحيح،لأنني أعتقد أن الإنسان الصالح لا يمكن أن يتخذ من الإنسان السيئ صاحب !

وإن فعل ذلك، ففي هذه الحالة بالذات تتحقق مقولة "الصاحب ساحب" لأنه شيئا فشيئا سيسحبه دون أن يدري مع العلم أن الفساد يسري وينتشر بسرعة عكس الإصلاح !

وفي هذا السياق يقول أحد الحكماء: " فلا تصحب أخا الجهل.. فإيّاك وإيّاه * فكم من جاهل أردى .. حكيما حين أخاه " !!!

اختيار من تصاحب أمر هام لأنك إما ستختار رفيق درب يعينك على أمر دينك ودنياك ويكون بمثابة "الضمير المادي" و"الناصح الأمين" والرادع والمرشد إلى الخير، وإما أن تختار "شيطان إنساني" يشوّه سمعتك ويأخذك إلى "جهنم" وأنت مغمض العينين !

وفي هذا السياق يقول أحدهم " من خالط الأجواد جاد بجودهم.. ومن خالط الأرذال زاد عناه،،

و"من جاور السلطان.. فاز معاه ".

و" من جاور برمة انطلى بحْمومها.. ومن جاور صابون،، جاب نقاه"،

ويقول المثل العامي" الخلطة تردي.. والجرب يعدي "،


ويقول آخر: " طبع الفتى يسرق من طبع من يصحبه.. فانظر لمن تصحبِ "

 

صبـــر.. و إيمـــان..
إرادة.. و أمـــــــل..
البريء غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-06-2008   #6
 
الصورة الرمزية بنت بلادي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 9582
  المستوى : بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
بنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةبنت بلادي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بنت بلادي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

يا رب: إذا أسأت إلى الناس أعطيني شجاعة الإعتذار, وإذا أساء الناس إليَ أعطيني شجاعة العفو والغفران.


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

العفو

شكرا على المرور ياlnnocent وعلى النقاش

 

بنت بلادي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-06-2008   #7
 
الصورة الرمزية gulf mermaid

فـــريق شـــSho0oــــو








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 11206
  المستوى : gulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصف
gulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصفgulf mermaid عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :gulf mermaid غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

لا لــ الغشــــاشــــــــات


 

من مواضيعي

الاوسمة
الفضي المشرف المتميز مشارك في مطبخ الحصن مسابقة برج الحاسوب - المركز الثالث إعداد وتقديم الدورة المتقدمة في برنامج الفوتوشوب أفضل تقرير سياحي - المركز الأول شهادة تقدير المصمم المبدع المعلم المبدع وسام العطاء مسابقة أجمل تصميم 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

مرحبا..

الامر برمته يعتمد على الشخص نفســـــــــــه ... ف البعض يتبع اصحابه في كل شي بدون اي تفكير..!
البعض الاخر يكون هو المؤثر ..والمسيطر..

الصاحب دائما ساحب(برائي).. اما ان يسحب صاحبه للخير واما للشر..

اقتباس:
هل تعتبر نفسك من المأثرين أم من المتأثرين ؟
الاثنين معــــــــــــا.!

 

،,

أتحدث بصمت ..
gulf mermaid غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
.جلالة السلطان في حديث شامل للسياسة الكويتية.الشأن العماني هو شغلي الشاغل COMANDER برج السياسة والإقتصاد والأخبار 4 05-05-2008 09:48 PM
وسط تكبير وتهليل جموع غفيرة في ساحة القصاص بمكة COMANDER برج المقال والقصة 5 07-03-2008 04:32 PM
الجليس بين الاصلاح والسوء orient التربية الإسلامية 0 31-01-2008 10:07 AM
الكبار يواجهون تحديات هائلة في تصفيات يورو 2008 الوفا طبعي البرج الرياضي 3 08-09-2007 08:47 PM
الشايب نجم العصابات((النائب)) برج النكت والمواقف الطريفة 0 24-01-2006 09:14 AM


الساعة الآن 06:15 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w