سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 609 - عددالزوار : 58938 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 55 - عددالزوار : 5569 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 63 - عددالزوار : 10709 )           »          سمفونية حزينة تُعزف في دهاليز أدمغتنا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 195 - عددالزوار : 7311 )           »          [ إلــى ريــف عينيه ] (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 109 - عددالزوار : 10031 )           »          وريقات لؤلؤة (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 760 - عددالزوار : 58353 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 694 - عددالزوار : 57739 )           »          دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2069 - عددالزوار : 112221 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 161 - عددالزوار : 34443 )           »          اشتقت لحصن عمان (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 2086 )           »         
 

التغطية الإعلامية لبطولة الأمم الأفريقية

 
قديم 21-01-2008   #1
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

Exclamation التغطية الإعلامية لبطولة الأمم الأفريقية

 

السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

تنطلق مساء اليوم 20 يناير 2008 م

في تمام التاسعة مساء بتوقيت السلطنة منافسات بطولة الأمم الأفريقية

وسوف نخصص هذا الموضوع بإذن الله للتغطية الإعلامية لهذه البطولة

من مباريات وأهداف ونتائج وأخبار وغيرها

والبطولة تعتبر من أبرز البطولات في العالم حالياً

نظراً للتطورالذي تشهده الكرة الأفريقية وخصوصاً أنها تضم فرق بها لاعبين على أعلى مستوى يحترفون في أقوى الدوريات العالمية ومع أقوى فرق العالم وأنديتها

أتمنى أن نرى التفاعل من الجميع

وأن تكون التغطية شاملة بإذن الله حتى يستفيد الجميع منها

وأن نرى التعاون في نقل الأخبار أول بأول وهذا لن يتم إلا بتعاون الجميع

الموضوع طرح للكل وأتمنى من الكل المشاركة في إثراءه بالجديد



موضوع الوفا طبعي ..
بس بسبب تخبيصي ضيعتيه ..
وهذا عقابي اعيده ..
المعذرة منه ومن اخي جريح الصمت ..!

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2008   #2
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 

تاريخ بطولة كأس الأمم الأفريقية منذ عام 1957


كانت كرة القدم الأفريقية تخطو خطواتها الأولى عندما قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة بطولة لكأس الأمم عام 1957.
وشاركت كل من مصر والسودان وإثيوبيا في البطولة الأولى، بعد أن استبعدت جنوب أفريقيا لأنها رفضت أن ترسل فريقا مختلطا من البيض والسود إلى السودان التي أقيمت البطولة الأولى على ملاعبها.
1959
وبعد سنتين، حصلت مصر على البطولة للمرة الثانية على أرضها بقيادة المدافع محمود الجوهري، وضمت هذه البطولة الدول الثلاث التي ضمتها البطولة الأولى عام 1957.
وكانت الستينات هي فترة ازدهار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وفي هذا العقد أيضا ازدهرت بطولات كأس الأمم.

1962
واستضافت إثيوبيا النهائيات الثالثة عام 1962، والتي ضمت دولا جديدة هي تونس وأوغندا التين شاركتا للمرة الأولى، وأثبت الإثيوبيون بأسهم، ووصلوا إلى المباراة النهائية أمام المنتخب المصري.
وتمكن الإثيوبيون من التعادل بنتيجة 2-2، لتدخل المباراة للمرة الأولى في تاريخ البطولة إلى الحسم عن طريق الوقت الإضافي، وحسمتها إثيوبيا بنتيجة 4-2.

1963
وحصلت غانا على أول بطولة استضافتها عام 1963، وكان يتولى تدريبها حينها المدرب الشهير، تشارلز جيامفي، وتألقت (النجوم السوداء) لتفوز على السودان في المباراة النهائية بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت في العاصمة الغانية أكرا.

1965
وفي عام 1965، نجحت غانا في الاحتفاظ باللقب في تونس، بعد أن تغلبت على الدولة المضيفة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد بعد أن دخلت المباراة إلى الوقت الإضافي، وكان في الفريق الغاني لاعبين فقط من الفريق الذي فاز باللقب عام 1963.

1968
ومما يعكس انتشار اللعبة في القارة السمراء، ضمت النهائيات التي أقيمت في إثيوبيا عام 1968 بطولة حقيقية جرت عن طريق التصفيات، وتنافست فيها ثمانية منتخبات.
ونظمت الكونغو برازيفيل البطولة، لكن الكونغو كينشاسا هي التي وصلت إلى المباراة النهائية أمام غانا، وسجل اللاعب بيير كلالا هدف الفوز.
وفي الوقت نفسه، سجل اللاعب الإيفواري لوران بوكو ستة أهداف، وهو عدد أقل بهدفين عن عدد الأهداف التي سجلها في البطولة السابقة.

1970
وفي عام 1970، شهدت البطولة التي أقيمت في السودان أول ظهور للتغطية التليفزيونية للمباريات.
وسقطت زائير، حاملة اللقب، في الدول الأول بينما تأهلت غانا للمبارة النهائية للمرة الرابعة على التوالي، لكن القدر أصاب النجوم السوداء بالمهاجم السوداني السيد، الذي أهدى لبلاده الكأس الوحيدة على مدار تاريخهم.

1972
واستضافت الكاميرون البطولة عام 1972، وتأهلت للدور قبل النهائي، ولكنها خسرت في مفاجأة أمام الكونغو، وفي مباراة نهائية لم يتوقعها الكثيرون، فازت الكونغو على مالي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

1974
وفي عام 1974، استضافت مصر البطولة، وحصلت عليها زامبيا للمرة الأولى والأخيرة، في الظهور الأول لها في المباريات النهائية، وسجل اللاعب الزائير بيير نداي تسعة أهداف أوصلت فريقه إلى النهائي، وللمرة الأولى في تاريخ البطولة، أعيدت المباراة النهائية لأنها انتهت بالتعادل في المرة الأولى بهدفين، وفي الإعادة أحرز نداي هدفين، وفاز فريقه بالبطولة، وعاد الفريق الزائير إلى بلاده على متن طائرة الرئيس مبوتو سيسيسيكو.

1976
واستضافت إثيوبيا البطولة عام 1976، والتي أقيمت للمرة الأولى بنظام الدوري، حيث واجهت المغرب مصر، وواجهت غينيا النسور الخضر.

1978
بطولة عام 1978 أقيمت في غانا، وفازت غانا في المباراة النهائية على أوغندا بهدفين مقابل لا شيء، لتصبح بذلك أول دولة تفوز باللقب ثلاث مرات، لتحتفظ بكأس عبد العزيز سالم للأبد.

1980
وفي عام 1980، كانت نيجيريا على موعد مع أول لقب لها منذ انطلاق بطولة نهائيات كأس الأمم الأفريقية، فقد نجح النسور الخضر في الفوز بالبطولة التي أقيمت بأراضيهم بقيادة المهاجم الأسطورة سيجون أوديجبامي على المنتخب الجزائري بثلاثة أهداف نظيفة.

1982
وفي عام 1982، أقيمت البطولة على الملاعب الصناعية في ليبيا. واستغل المنتخب الليبي عامل الأرض والجمهور للوصول إلى المباراة النهائية. لكن الليبيين خسروا أمام المنتخب الغاني 6-7 لتحرز غانا لقبها الرابع.

1984
وفي البطولة التالية التي أقيمت في ساحل العاج عام 1984، خرجت حاملة لقب 1982 من البطولة مبكرا لتلتقي الكاميرون ونيجيريا في المباراة النهائية لتنتهي المباراة بهدفين لصالح المنتخب الكاميروني مقابل لا شئ ليفوز أسود الكاميرون بأول لقب أفريقي.

1986
وفي عام 1986، نظمت مصر النهائيات الأفريقية ونجحت في تخطي كبوتها في المباراة الافتتاحية أمام السنغال عندما خسرت المباراة 0-1 لتصل إلى المباراة النهائية. وكادت تخرج أمام الكاميرون لكن ضربات الجزاء الترجيحية حسمت الموقعة لصالح مصر بنتيجة 5-4 لتفوز بكأس البطولة الذي غاب عنها لأكثر من 30 عاما.

1988
وكان عشاق الكرة المغربية على موعد مع نهائيات كأس الأمم الأفريقية لعام 1988 التي أقيمت على أرضهم. ونجحت المغرب بالفعل في الوصول إلى الدور قبل النهائي.
كما وصل الجزائريون إلى المربع الذهبي هم الآخرون. لكن نيجيريا والكاميرون أطاحا بالمنتخبين العربيين ليتقابلا في المباراة النهائية مجددا.
وتمكن منتخب الكاميرون من الفوز بثاني بطولة بأقدام اللاعب إيمانويل كوندي الذي أحرز هدف المباراة الوحيد من ضربة جزاء.

1990
وأقيمت أولى النهائيات الأفريقية في التسعينيات في الجزائر التي تمكن منتخبها من استغلال ميزة الأرض لاقتناص أول لقب لهم في تاريخ البطولة بعد أن فازوا على نيجيريا بهدف نظيف.

1992
وفي عام 1992، أقيمت النهائيات الأفريقية في السنغال وشارك بها 12 منتخبا. وتمكن منتخب ساحل العاج من إحراز لقب البطولة بعد التغلب على غانا بضربات الجزاء الترجيحية 11-10 في مباراة مثيرة.

1994
وأقيمت البطولة الإفريقية لعام 1994 في تونس التي خرجت من الأدوار الأولى للبطولة بصورة مذلة. وحقق منتخب زامبيا مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن تمكن من الوصول إلى المباراة النهائية أمام نيجيريا لكنه خسر 1-2.

1996
وشهدت بطولة عام 1996 التي نظمتها جنوب أفريقيا انسحاب نيجيريا لأسباب سياسية. وكانت جنوب أفريقيا على موعد مع أول كأس أفريقية تفوز بها في تاريخها بعد أن تغلبت في المباراة النهائية على المنتخب التونسي 2-0.

1998
وكان المنتخب المصري على موعد مع رابع لقب له في بطولة عام 1998 التي أقيمت في بوركينا فاسو. ولم يتمكن هدافا البطولة حسام حسن من مصر وبيني ماكارثي من جنوب أفريقيا من إحراز أي أهداف في المباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي اللاعبين رغم أنهما كانا هدافا البطولة برصيد سبعة أهداف لكل.
وفازت مصر في المباراة النهائية بهدفين مقابل لا شيء أحرزهما أحمد حسن وطارق مصطفى. وبات المدير الفني للمنتخب المصري محمود الجوهري بهذه النتيجة أول شخص يفوز باللقب الأفريقي كلاعب ومدرب.

2000
وفي عام 2000، أحرز المنتخب الكاميروني أول بطولة في الألفية الجديدة بعد مواجهة قوية مع نيجيريا صاحبة الأرض حيث انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لكل لتحسم ضربات الجزاء الترجيحية المباراة لصالح نيجيريا.

2002
وعادت الكاميرون في بطولة عام 2002 التي أقيمت في مالي لتحرز اللقب الأفريقي بضربات الجزاء الترجيحية أمام السنغال.

2004
واقيمت نهائيات كأس الامم الافريقية الاخيرة في تونس حيث نجح الفريق التونسي في الفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه في المباراة النهائية على المنتخب المغربي بهدفين مقابل هدف واحد.

2006
تعتبر هذه اقوى بطوله فى تاريخ البطولات الافريقيه جميعها فقد كانت نموزجا فى كل شئ تنظيما واداء وجماهير احتضنت هذه البطوله مصر تنظيما واحتفظت بالكاس ايضا وقدم فيها المنتخب المصرى اقوى عروضه وحسمها فى النهائى بضربات الترجيح لصالحه عندما تقابل مع كوت ديفوار فى النهائى

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2008   #3
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 

العالم يتأهب لانطلاق المونديال الأفريقي




عندما انطلقت أول بطولات كأس الأمم الأفريقية عام 1957 بمشاركة ثلاث دول هي مصر وأثيوبيا والسودان، لم يتوقع الخبراء أن هذه البطولة التي بدأت في الظل ستصل إلى هذا القدر من الأهمية والقوة، وأن جميع المهتمين بكرة القدم العالمية سيأتي عليهم وقت ويترقبون انطلاق هذه البطولة لمتابعة النجوم الأفارقة المشاركين فيها والذين صالوا وجالوا في ملاعب العالم وتألقوا في أهم بطولات الدوري العالمية، ولمتابعة المنتخبات الأفريقية التي أصبحت لها ثقل ووزن ونتائج مبهرة على الصعيد العالمي.
كما أن جميع خبراء كرة القدم العالمية يترقبون البطولة باهتمام بالغ، حيث أن كأس الأمم الأفريقية أصبحت تصنف على أنها ثالث أقوى بطولة عالمية في كرة القدم، بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية.
ومن تابع المنتخبات الأفريقية ومستواها في الفترة الأخيرة، وكيف أصبحت التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم، (وليس كأس العالم)، معتركاً صعباً لجميع المنتخبات المشاركة، وكيف أن معظم المنتخبات الأفريقية وخاصة الكبيرة منها لم تعد تضمن التأهل للنهائيات، بدليل أن المنتخب الجزائري صاحب التاريخ العريض على الصعيدين العالمي والأفريقي، فشل للمرة الثانية على التوالي في التأهل للنهائيات، كما أن المنتخب المصري حامل اللقب لم يستطع أن يحسم أمره في التأهل، إلا في المباراة الأخيرة، عندما تغلب بصعوبة بالغة على ضيفه منتخب بتسوانا بهدف دون رد.
إضافة إلى ذلك فإن المنتخبات الصغيرة والتي ليس لها تاريخ كبير على صعيد كرة القدم الأفريقية، تدخل هذه البطولة والجميع يحسب لها ألف حساب بعد أدائها المبهر في التصفيات، فالمنتخب الناميبي الذي وقع في المجموعة الأولى، بجوار كل من غانا وغينيا والمغرب، تأهل إلى النهائيات بعدما تصدر مجموعته في التصفيات والتي ضمت كل من الكونغو الديمقراطية وليبيا وإثيوبيا، واستطاع أن يطيح بالكونغو الديمقراطية خارج البطولة تماماً، وهو المنتخب الذي وصل في البطولة الماضية إلى الدور ربع النهائي.
أما منتخب بنين المتواجد في المجموعة الثانية بجوار كوت ديفوار ونيجريا ومالي، تأهل للنهائيات بعدما فجر مفاجأة مدوية في التصفيات بإطاحته بمنتخب توغو الذي تأهل إلى كأس العالم الماضية، ليس ذلك فقط بل أن هجوم منتخب بنين يعتبر من أقوى خطوط الهجوم في التصفيات حيث أحرز لاعبوه عشرة أهداف متفوقاً على منتخبات عريقة مثل زامبيا الذي سجل هجومها تسعة أهداف فقط، والمنتخب المصري، حامل اللقب الذي أحرز لاعبوه في مباريات التصفيات تسعة أهداف على الرغم من تواضع مجموعته التي ضمت معه بوروندي وبوتسونا وموريتانيا.
أما المنتخب السوداني البعيد عن المشاركة في النهائيات منذ ما يقرب من ثلاثين عاماً، فقد كان بحق مفاجأة التصفيات، عندما تفوق في مجموعته على منتخب تونس أحد أقوى المنتخبات الأفريقية، واحتل المركز الأول برصيد 15 نقطة تاركاً المركز الثاني لتونس برصيد 13 نقطة ليتأهل نسور قرطاج إلى النهائيات كأفضل منتخب حصل على المركز الثاني
كل هذه المعطيات جعلت بالفعل كأس الأمم الأفريقية هي الحدث الأبرز على صعيد كرة القدم العالمية في الفترة القادمة، ويمكن القول إن كرة القدم السمراء ستكون عروس الكرة العالمية في الفترة من 20 كانون الثاني/يناير وحتى العاشر من شباط/فبراير.


بطولة مختلفة



ورغم أن بطولات الأمم الأفريقية تلفت الأنظار إليها ويترقبها العالم أجمع منذ مطلع التسعينات، عندما بدأت المنتخبات الأفريقية تعرف بقوة من خلال نتائجها الرائعة في نهائيات كأس العالم، إلا أن البطولة القادمة سيكون لها وضع مختلف ولا نبالغ إذا قلنا أنها تعد أهم وأبرز بطولات الأمم الأفريقية على مدار تاريخها، لعدة أسباب، أولها هو التألق الكبير لمعظم المحترفين الأفارقة المشاركين في البطولة، والمستوى المتميز الذي ظهر عليه هؤلاء المحترفين في أهم وأقوى بطولات الدوري الأوروبية وخاصة الإنكليزي، والإسباني، والألماني، والفرنسي.
وثاني الأسباب هو أن معظم المنتخبات الكبيرة وخاصة غانا ونيجيريا والكاميرون ابتعدت تماماً عن الظهور القوي في البطولات السابقة، ويرى المتابعون أن الفرصة ستصبح قوية أمام هذه المنتخبات للظهور بقوة والسيطرة على المراكز الأولى في البطولة القادمة خاصة مع عودة البطولة لأن تقام في غرب أفريقيا مرة أخرى، بعد أن سيطرت دول شمال أفريقيا على تنظيم البطولة والفوز بها في آخر بطولتين، حيث نظمت تونس البطولة وحصلت على لقبها عام 2004، كما توجت مصر بلقب البطولة الأخيرة التي استضافتها عام 2006.
أما ثالث الأسباب فهو الصراع الكبير المتوقع حدوثه في بداية البطولة والذي من الممكن أن يطيح بمنتخبات ثقيلة الوزن من الدور الأول، فللمرة الأولى يمكن أن نعتبر وبحق أن جميع المجموعات يمكن أن نطلق عليها لقب (مجموعة الموت) فوجود غانا وغينا والمغرب في مجموعة واحدة وهي المجموعة الأولى سيجعل الصراع مشتعلاً للحصول على بطاقتي التأهل لربع النهائي، كم أن الصراع سيحتدم بالتأكيد في المجموعة الثانية، ولن يحسم إلا في اللحظات الأخيرة من مباريات الدور الأول، إذ تضم هذه المجموعة كل من مالي ونيجيريا وكوت ديفوار، إضافة إلى بنين، ويمكن القول إن هذه المجموعة تحديداً ستكون أكثر المجموعات إثارة في الدور الأول من البطولة القادمة.
وستشهد المجموعة الثالثة والتي تضم مصر والكاميرون وزامبيا والسودان صراعاً كبيراً بين مصر والكاميرون، ولا يستبعد الكثيرون أن تدخل زامبيا في هذا الصراع خاصة بعد نتائجها القوية في الفترة الأخيرة، ويكفي أن نعلم أن المنتخب الزامبي فاز على جنوب أفريقيا في جوهانسبرغ بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في التصفيات، كما حقق فوزاً لافتاً على تونس في عقر دارها بهدفين مقابل هدف في إطار استعدادات المنتخبين قبل انطلاق البطولة.
ونذهب للمجموعة الرابعة والأخيرة لنجدها هي الأخرى تتميز بالتقارب الشديد بين منتخباتها الأربعة وهي تونس وأنغولا وجنوب أفريقيا والسنغال، فالمنتخب التونسي مرشح فوق العادة دائماً للذهاب بعيداً في بطولات الأمم الأفريقية، أما المنتخب الأنغولي فهو القوة الصاعدة بسرعة في سماء الكرة الأفريقية، ويتميز هذا المنتخب تحديداً بعنصرين هامين أولهما هو ثبات التشكيل منذ فترة طويلة إضافة إلى استمرار مديره الفني لويس غونكالفيس في تدريب المنتخب وهو الذي قاده إلى نهائيات كأس العالم الماضية.
أما العنصر الثاني فهو أن نتائج هذا المنتخب تسير في تصاعد دائماً، فبعد المظهر المشرف الذي ظهرت به أنغولا في كأس العالم الماضية واصل منتخبها التألق في تصفيات كأس الأمم وسيطر تماماً على قمة مجموعته برصيد 13 نقطة.
ويدخل المنتخب السنغالي هذه البطولة مدعماً بآمال كبيرة في أن يتمكن من تكرار إنجازه في بطولة عام 2002 عندما وصل إلى المباراة النهائية وخسر بصعوبة من الكاميرون بضربات الترجيح، ولا شك أن الجيل الحالي في المنتخب السنغالي بقيادة هنري كمارا والحاج ضيوف وبابا بوبا ديوب يود أن تكون البطولة القادمة هي مسك الختام لهم بعد مشوار رائع حققوا خلاله نتائج تاريخية للكرة السنغالية أبرزها الوصل إلى ربع نهائي مونديال 2002.
كما يسعى المنتخب الجنوب أفريقي لاستعادة توازنه على المستوى الأفريقي، بقيادة نجميه المحترفين في الدوري الإنكليزي، أرون موكينيا مدافع بلاكبيرن وبينار لاعب وسط إيفرتون، ويحاول المنتخب الجنوب أفريقي أن يستعيد أمجاده على صعيد الأمم الأفريقية عندما فاز بالبطولة عام 1996 ووصل للنهائي عام 1998. كما يحاول المسؤولون في الاتحاد الجنوب أفريقي أن تكون البطولة القادمة هي البداية الحقيقية لهذا المنتخب الذي سيستضيف كأس الأمم العالم القادمة عام 2010.


صدام مبكر



وأهم الأسباب التي جعلت من البطولة القادمة حدثاً مختلفاً ومتفرداً في تاريخ الكرة الأفريقية، هو أن هذه البطولة يمكن أن يقال إنها بدأت بصورة معكوسة، أو ستبدأ بما كان يجب أن تنتهي عليه، فمعظم المباريات التي ستقام في الدور الأول هي مباريات قمة وصدام مبكر بين عمالقة القارة، فعلى سبيل المثال سيلتقي المنتخب المصري حامل اللقب مع نظيره الكاميروني العتيد، وسيفتتح المنتخب النيجيري مواجهاته بلقاء نظيره الإفواري في موقعة مثيرة كان يجب لو سارت الأمور حسب المنطق أن تتم في الأدوار النهائية من المسابقة.
ولعل هذا الأمر هو ما دفع الكثيرين للتخوف من أن تتسبب هذه المواجهات المبكرة بين المنتخبات الكبيرة في أن تخرج هذه المنتخبات بعضها البعض من الأدوار الأولى لتفتح الطريق أمام المنتخبات الصغيرة للذهاب بعيداً في البطولة.


أهم النجوم المشاركين



وفي محاولة لقراءة البطولة القادمة من زاوية مختلفة أردنا أن نسلط الضوء على مجموعة من أبرز اللاعبين المشاركين، والمتوقع تألقهم في البطولة القادمة، وبالتأكيد فإن هناك أسماء يحفظها الكثيرون في مقدمتهم صامويل إيتو مهاجم الكاميرون وبرشلونة وديديه دروغبا مهاجم المنتخب الإفواري وتشلسي الإنكليزي، ولكن ماذا عن الأسماء الأخرى، ماذا عن نجوم ناميبيا وبنين وأنغولا على سبيل المثال، هذا ما سنحاول إلقاء الضوء عليه بالتفصيل في السطور القادمة.
• كولين بنيامين لاعب وسط المنتخب الناميبي وهامبورغ الألماني: على الرغم من أن كولين بنيامين لم يلعب كاساسي مع هامبورغ هذا الموسم، إلا أنه يعتبر من دعائم الفريق الألماني وأهم لاعبيه البدلاء، وشارك معه كأساسي في أربع مباريات أحرز خلالها هدف واحد فقط.
والمثير في تاريخ بنيامين الاحترافي، أنه يلعب كأساسي في صفوف هامبورغ بداية من موسم 99/2000 وحتى موسم 2006/2007، لعب خلالها 144 مباراة مع الفريق وسجل 26 هدف، ولخبرته العريضة يعتمد عليه بشكل كبير كأحد أهم اللاعبين في المنتخب الناميبي، ويلعب بشكل أساسي في مركز الوسط المدافع.
• باسكال فيندونو لاعب وسط غينيا وسانت إتيان الفرنسي: يبلغ من العمر 27 عاماً ويعتبر أحد أبرز لاعبي القارة الأفريقية وأحد المظلومين في الاستفتاءات الأفريقية، فهو من أفضل وأكثر لاعبي الوسط المهاجمين في القارة السمراء مهارة وصناعة للأهداف، كما أنه يتميز بإجادته لإحراز الأهداف واختراق دفاع الخصم بشكل جيد من العمق.
ويلعب فيندونو حالياً في فريق سانت إتيان الذي انتقل إليه بداية من موسم 2004 / 2005 ولعب لهذا الفريق 103 مباراة سجل خلالها 30 هدف، وخاض مع المنتخب الغيني 21 مباراة سجل خلالها 9 أهداف، وأبرز مبارياته على الصعيد الدولي مباراة غينيا وتونس في الدور الأول في بطولة كأس الأمم الأفريقية الماضية، والتي أكتسح خلالها المنتخب الغيني نظيره التونسي بثلاثية نظيفها أحرز منها فيندونو الهدف الثاني.
• سولي مونتاري لاعب وسط المنتخب الغاني وبورتسموث الإنكليزي: يلعب في مركز الوسط المدافع، ويمتاز بالخبرة الكبيرة في أداء واجبات مركزه ويبلغ من العمر 23 عاماً، وهو من أفضل لاعبي الوسط المدافعيين في الدوري الإنكليزي هذا الموسم، فقد لعب مع الفريق 16 مباراة كاملة سجل خلالها أربعة أهداف.
وعلى المستوى الدولي شارك في 30 مباراة مع المنتخب الغاني سجل خلالها 8 أهداف، وكان من نجوم المنتخب الغاني خلال كأس العالم الماضية، ويتوقع أن يصبح واحداً من أهم لاعبي كأس الأمم الأفريقية القادمة.
• إيريك أدو مدافع المنتخب الغاني وآيندهوفن الهولندي: أحد أفضل المدافعين في القارة الأفريقية حالياً، يلعب بشكل أساسي مع آيندهوفن متصدر الدوري الهولندي وشارك معه في 18 مباراة أحرز خلالها هدف واحد، وشارك مع المنتخب الغاني في 17 مباراة دولية لم يسجل خلالها أي هدف.
• مايكل إيسيان لاعب وسط تشلسي والمنتخب الغاني: يعتبر من أفضل لاعبي الوسط في العالم وليس في أفريقيا فقط، ويبلغ من العمر 25 عاماً، وينظر للبطولة الحالية على أنها فرصة لن تتكرر لتحقيق إنجاز تاريخي للكرة الغانية، يعوض به إخفاقاته السابقة مع منتخب بلاده، إذ من الملاحظ أن أسيان على الرغم من تألقه الشديد مع تشلسي الإنكليزي الذي شارك معه هذا الموسم في 15 مباراة في الدوري أحرز خلالها ثلاثة أهداف، إلا أنه لا يملك بصمة واضحة مع المنتخب الغاني الذي انضم لصفوفه للمرة الأولى عام 2002.
وخلال خمسة أعوام لم يمثل إيسيان منتخب بلاده إلا في 28 مباراة فقط، كما أن الإصابة حرمته من المشاركة في كأس الأمم الأفريقية الماضية، إضافة إلى أنه لم يظهر بالشكل المتوقع مع منتخب بلاده خلال كأس العالم الماضية.
• استيفان سيسينيون لاعب وسط لومان الفرنسي والمنتخب البنيني: على الرغم من صغر سنه (23 عام) يعتبر من أفضل اللاعبين في تاريخ بنين، ويلعب في مركز الوسط المهاجم، وهو من دعائم فريق لومان سابع الدوري الفرنسي، وشارك بشكل أساسي في 20 مباراة خاضها لومان في الدوري هذا الموسم، سجل خلالها أربعة أهداف، ومشاركته القادمة مع بنين في كأس الأمم هي المشاركة الأبرز له مع منتخب بلاده على الصعيد الدولي.
• يايا توريه لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإفواري: بزغ نجم يايا توريه بشدة هذا الموسم مع برشلونة، وعلى الرغم من أن هذا الموسم هو الأول ليايا مع فريقه الإسباني، الذي انتقل له قادماً من موناكو الفرنسي إلا أنه فرض نفسه على التشكيلة الأساسية، وشارك هذا الموسم في 15 مباراة في الليغا سجل خلالها هدف واحد.
ويعتبر توريه حالياً من دعائم خط الوسط في منتخب بلاده، حيث في جميع مباريات كوت ديفوار سواء في التصفيات المؤهلة للبطولة أو في المباريات الودية الأخيرة للمنتخب الإفواري، ورسمياً شارك توريه مع كوت ديفوار في 19 مباراة سجل خلالها هدفين.
• سالومون كالو مهاجم تشلسي والمنتخب الإفواري: يتوقع الجميع لكالو الصغير(22 عام) أن تكون بطولة الأمم الأفريقية القادمة هي البداية الحقيقة له على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده، والذي لم ينضم له إلا حديثاً بعدما باءت محاولاته للعب في صفوف المنتخب الهولندي بالفشل، بسبب رفض القضاء الهولندي من إعطائه الجنسية الهولندية، وهذا هو السبب الرئيسي الذي أبعد كالو عن المنتخب الإفواري في المونديال الماضي.
ويتميز كالو بفاعليته الشديدة وبأنه أثبت وجوده بشكل واضح سواء في الدوري الهولندي عندما كان المهاجم الأساسي لفريق فيينورد الذي خاض معه 67 مباراة على مدار ثلاثة مواسم سجل خلالها 35 هدف، أو مع تشلسي الإنكليزي الذي انتقل له الموسم الماضي وشارك معه حتى الآن في 53 مباراة سجل خلالها 12 هدف.
• سيدو كيتا لاعب وسط إشبيليه والمنتخب المالي: يخوض سيدو كيتا حالياً موسمه الأول مع فريق إشبيليه، وعلى الرغم من أنه انضم لفريق مستقر فنياً إلى حد كبير وحقق إنجازات هامة في الموسم الماضي، إلا أنه فرض نفسه أساسياً بقوة على تشكيلة الفريق الأندلسي هذا الموسم، وشارك معه في 17 لقاء هذا الموسم سجل خلالها هدف واحد.
وكيتا يعتبر من أفضل وأهم لاعبي الجيل الحالي في المنتخب المالي، وهو أفضل لاعب في بطولة كأس العالم للشباب التي أقيمت في نيجيريا عام 1999، وتميزت مسيرته بعد ذلك بالثبات على صعيد الاحتراف في الأندية الأوروبية، فقد شارك كأساسي مع فريقه السابق لنس الفرنسي في 156 مباراة أحرز خلالها 19 هدف، ثم انتقل بعد ذلك لإشبيله ويواصل التألق من ثم في الدوري الإسباني.
• ياكوبو إيغبيني مهاجم إيفرتون الإنكليزي والمنتخب النيجيري: في السنوات الماضية لم يكن ياكوبو هو الاختيار الأول لمدربي المنتخب النيجيري، فقد كان التركيز دائماً منصباً على نوانكو كانو وأوبافيمي مارتينز وجوليوس أغاهوا، ولكن هذا الموسم كان موسماً استثنائياً مع إيغبيني الذي فرض نفسه كأحد أفضل هدافي الدوري الإنكليزي ونجح في تسجيل 9 أهداف خلال 19 مباراة خاضها مع فريقه في الدوري هذا الموسم.
ويعتقد الجميع أن إيغبيني لو استمر على هذا المستوى فلن يكون من نجوم المنتخب النيجيري فقط ولكنه سيكون أحد أفضل هدافي البطولة، خاصة وأن بيرتي فوغتس المدير الفني الشهير للمنتخب النيجيري يعتمد عليه بشكل أساسي في الفترة الماضية.
• ألكسندر سونغ لاعب وسط آرسنال الإنكليزي والمنتخب الكاميروني: على الرغم من أن الكثيرين لايعرفون هذا اللاعب لحداثة سنه ولأنه لم يشارك كثيراً مع فريق المدفعجية منذ انتقاله إليه قادماً من باستيا الفرنسي، إلا أنه يعتبر من أفضل اللاعبين الصاعدين في المنتخب الكاميروني، وقد أعاره آرسنال هذا الموسم لفريق تشارلتون أثلتيك الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي، ويعتقد الكثيرون أن الفرصة إذا سمحت لسونغ الصغير ( إبن أخ المدافع الكاميروني الشهير ريغوبرت سونغ) فسيكون واحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في البطولة القادمة.
• محمد أبو تريكه لاعب وسط الأهلي والمنتخب المصري: هو معشوق الجماهير المصرية الأول وأحد أفضل لاعبي الوسط المهاجمين في القارة السمراء، وكان مرشحاً بشدة ليحصل على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا في عام 2006، بعدما نجح في قيادة المنتخب المصري للفوز ببطولة الأمم الأفريقية الماضية، والنادي الأهلي للمركز الثالث في بطولة العالم للأندية عام 2006 والتي حاز على لقب هدافها برصيد ثلاثة أهداف، وهو رمانة ميزان المنتخب المصري وعقله المفكره وصانع أهدافه الأول، ويتوقع الكثيرون أن يؤكد اللاعب الكبير تفوقه على الصعيد الأفريقي في البطولة القادمة.
• ياسين الشيخاوي مهاجم زيورخ السويسري والمنتخب التونسي: يبلغ من العمر 21 عاماً، وبرغم صغر سنه (21 عام)، فإن الأمال معقودة عليه ليكون النافذة الهجومية الأولى للمنتخب التونسي في البطولة القادمة، وقد سجل ياسين مع زيورخ هذا الموسم سبعة أهداف وظهر بشكل جيد مع منتخب بلاده في جميع المباريات الإعدادية التي خاضها المنتخب التونسي قبل البطولة، وهو يمتاز بالسرعة والقوة وإجادته للتحرك داخل منطقة الجزاء إضافة لقوة تسديداته من خارج المنطقة.
• ستيفين بينار لاعب وسط إيفرتون والمنتخب الجنوب أفريقي: يبلغ من العمر 25 عاماً وهو من أهم الوجوه الجديدة في المنتخب الجنوب أفريقي، ويعتبر من أفضل اللاعبين المحترفين في تاريخ جنوب أفريقيا، فقد بدأ حياته الاحترافية في فريق أياكس الهولندي، الذي لعب معه خمسة مواسم خاض خلالها 106 مباراة في الدوري الهولندي، ثم بعد ذلك انتقل لبروسيا دورتموند الألماني الموسم الماضي، وشارك في جميع مباريات الفريق في البوندسليغا ( 25 مباراة).
وانتقل بينار بعد ذلك لإيفرتون الإنكليزي الذي خاض معه معظم مباريات الدور الأول في الدوري، وأهم مايميز بينار أنه لاعب هداف رغم أن معظم واجباته تكون دفاعيه في وسط الملعب، إذ سجل مع أياكس 17 هدف ومع إيفرتون هذا الموسم هدفين، كما أنه خاض 21 مباراة مع منتخب جنوب أفريقيا سجل خلالها هدفين.


لقطات هامة



• يخوض 368 لاعب غمار البطولة 57 لاعباً منهم يلعبون في الدوري الفرنسي، و41 لاعباً في الدوري الإنكليزي، و14 لاعباً في الدوري الألماني، وسبعة لاعبين في الدوري الإسباني، وستة في الدوري الإيطالي.
• منتخب السودان هو المنتخب الوحيد الذي لايوجد بين صفوفه أي لاعب محترف خارج السودان، كما أنه المنتخب الوحيد المكون من ناديين فقط هما الهلال والمريخ.
• المنتخب النيجيري والمنتخب السنغالي هما المنتخبان الوحيدان اللذان لا يضمان أي لاعب من الدوري المحلي، بينما يضم كل من الكاميرون وكوت ديفوار لاعباً واحداً فقط في الدوري المحلي.
• تشهد هذه البطولة حدثاً فريداً من نوعه على مستوى المدربين إذ أنها البطولة الأولى التي تجمع مدربين حصلوا على بطولات كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وكأس الأمم الأفريقية ( كارلوس ألبرتو مدرب جنوب أفريقيا حصل على كأس العالم مع منتخب البرازيل عام 1994) و( بيرتي فوغتس حصل مع المنتخب الألماني على كأس أوروبا عام 1996) و( حسن شحاته الذي حصل مع المنتخب المصري على كأس الأمم الأفريقية 2006).
• كلود لوروا المدير الفني للمنتخب الغاني هو أكثر المدربين مشاركة في النهائيات، فعند افتتاح البطولة سيكون قد شارك في خمس بطولات أمم أفريقية، والمثير أنه حقق انجازات متميزة في كل مشاركاته، فقد قاد الكاميرون إلى المركز الثاني في بطولة 1986، ثم إلى لقب البطولة في عام 1988، كما قاد السنغال إلى الدور ربع النهائي في بطولة عام 1992، وفعل نفس الشئ مع الكونغو الديمقراطية في بطولة عام 2006.
• البطولة القادمة في غانا هي البطولة الأولى في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، التي تنتج لها خصيصاً كرة قدم تماماً مثلما يحدث في كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، والكرة الجديدة والتي سيشاهدها العالم أجمع في لقاء الافتتاح الذي سيجمع غانا وغينيا يوم الأحد تسمى "واوا أبا" وهذا الأسم مستوحى من شجرة "الواوا" المتواجدة في غرب القارة الأفريقية، وهي كرة تتميز بألوانها الصاخبة، ( الأحمر والأخضر والأصفر) وهذه الألوان متداخله مع بعضها البعض.
وفي النهاية كانت هذه محاولة لإلقاء الضوء على واحدة من أهم وأقوى البطولات في تاريخ القارة السمراء، والتي نتمنى أن يأتي المستوى الفني فيها مطابقاً لتوقعات الخبراء، وأن تكون إضافة لكرة القدم الأفريقية، والعالمية.




المصدر: الجزيرة الرياضية

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2008   #4
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 

الاحد 20 يناير.. غانا مع غينيا في اكرا
تمت المباراة بين البلد المستضيف غانا وغينيا وانتهت بانتصار غانا على غينيا
غينيا:1 - 2 :غانا

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2008   #5
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 


لوحات استعراضية من التراث الأفريقي أثثت حفل الافتتاح


افتتح الرئيس الغاني جون كوفور اليوم في العاصمة أكرا النسخة السادسة والعشرين من كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها بلاده حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

واستمر حفل الافتتاح الذي حضره رؤساء الاتحادات الدولي السويسري جوزيف بلاتر والأفريقي عيسى حياتو والأوروبي ميشيل بلاتيني، 35 دقيقة تم خلالها إطلاق الألعاب النارية مع عرض فني لمدة 25 دقيقة.

وألقى الرئيس الغاني كلمة عبر فيها عن سعادته بتنظيم كأس أفريقيا في غانا مؤكدا أن بلاده تسعى لتقديم عرس كروي يليق بتاريخ البطولة مشيرا إلى أن الدولة سخرت كل إمكانياتها لتنظيم بطولة ناجحة.

ووعد كوفور بأن تقدم غانا كل سبل الراحة والأمان للضيوف الذين توافدوا لمؤازرة فرقهم في البطولة.

وسيطر على حفل الافتتاح الطابع التقليدي الأفريقي حيث حاكى تاريخ غانا واستخدم فيه كل ما يدل على أصالة الحضارة الغانية مثل الزي المحلي المرصع بالألوان الصفراء والخضراء والسوداء، والفروسية، قبل أن يختتم بالألعاب النارية.

وهذه هي المرة الرابعة التي تستضيف فيها غانا النهائيات القارية بعد أعوام 1963 و1978 و2000 مشاركة مع نيجيريا، كما نالت اللقب 4 مرات أعوام 1963 و1965 و1978 و1982.

ويشارك 16 منتخبا في البطولة، وقد وزعوا على 4 مجموعات تضم الأولى غانا وغينيا والمغرب وناميبيا، والثانية ساحل العاج ونيجيريا ومالي وبنين، والثالثة الكاميرون ومصر حاملة اللقب والسودان وزامبيا، والرابعة تونس وأنغولا وجنوب أفريقيا والسنغال.

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-01-2008   #6
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 


الغاني أسامواه جيان (يسار) في صراع على الكرة مع الغيني داودا جابي


حقق منتخب غانا البلد المضيف فوزا ثمينا اليوم بانتزاعه النقاط الثلاث أمام غينيا مساء الأحد على ملعب أوهيني دجان بالعاصمة أكرا أمام 45 ألف متفرج بافتتاح الدورة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستمر حتى 10 فبراير/شباط المقبل.

وجاء هدف الفوز عبر مهاجم بورتسموث الإنجليزي سولي علي مونتاري بالدقيقة الأخيرة من تسديدة قوية من 25 مترا، وأنقذ منتخب بلاده من تعادل مخيب بالمباراة الافتتاحية.

وتقدمت غانا عبر مهاجم أودينيزي الإيطالي أسامواه جيان بالدقيقة 55 من ركلة جزاء، وعدلت غينيا عبر عمر كالابان بالدقيقة 65، قبل أن يسجل مونتاري هدف الفوز بالدقيقة الأخيرة.

ويلتقي المغرب مع ناميبيا الاثنين بختام الجولة الأولى من منافسات هذه المجموعة الأولى.

وكان أصحاب الأرض الأكثر صنعا للعب وسنح لهم أكبر عدد من الفرص خلال الشوط الأول لم تثمر أي هدف، فيما اكتفى المنتخب الغيني في المقابل بالهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني واصل أصحاب الأرض ضغطهم حتى أثمر ركلة جزاء حولها مهاجم أودينيزي الإيطالي بنجاح، لكن رد الضيوف لم يتأخر وجاء بعد عشر دقائق.

وكانت غينيا في طريقها إلى انتزاع تعادل ثمين، بيد أن غانا حرمتها من فرض نتائج المباريات الافتتاحية وسجل لها مونتاري هدفا غاليا حصدت به ثلاث نقاط ثمينة في حملتها نحو إحراز اللقب الأفريقي الخامس.

المصدر الجزيرة + وكالات

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-01-2008   #7
 
الصورة الرمزية الوفا طبعي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25076
  المستوى : الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الوفا طبعي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي هدهد سليمان الرياضي النشط الماسي وسام العطاء العضو المتميز وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي

 

كل الشكر على جهدك أختي ومشرفتنا نجوم في إعادة الموضوع

ونقله مرة أخرى أتمنى أن تساهمي في إثراء الموضوع بالجديد دائماً

دمتي متألقة كعادتك

 


الوفا طبعي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-01-2008   #8
 
الصورة الرمزية الوفا طبعي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25076
  المستوى : الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الوفا طبعي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي هدهد سليمان الرياضي النشط الماسي وسام العطاء العضو المتميز وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي

 

كوت ديفوار تتخطى أصعب المواجهات






فازت كوت ديفوار على نيجيريا 1-0 يوم الاثنين في سيكوندي في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة السادسة والعشرين من نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل، وسجل سالومون كالو (66) الهدف.
وتعتبر المباراة بين المنتخبين أشبه بنهائي مبكر وقدما عرضاً أقرب إلى المباراة النهائية، فكانت البداية حذرة وهادئة وكذلك الشوط الأول بكامله مع اعتمادهما على التمريرات القصيرة وحرص كل منهما على عدم رؤية شباكه تهتز في بداية المشوار الطويل في البطولة.
أدى ذلك الأسلوب المتحفظ للفريقين إلى قلة الخطورة إلى حد أنها انعدمت في أكثر فترات هذا الشوط الذي لم يشهد أي فرصة مباشرة رغم التسديدات القوية التي ذهب معظمها بعيداً عن المرميين ودون أن تكون لأي منهما الأفضلية أو التفوق الميداني على منافسه.
وفي الشوط الثاني، تغير الأداء كثيراً خصوصاً من جانب منتخب كوت ديفوار الذي بدا أكثر ثقة بالنفس، ورجحت كفته فسنحت له عدة فرص ترجم إحداها بواسطة نجم تشلسي الإنكليزي الشاب سالومون كالو، في الوقت الذي خف فيه عطاء المنتخب النيجيري وقلت فرصه وظهر الإجهاد على لاعبيه خصوصاً في الوسط والدفاع.



فوز مالي على بنين بهدف




وفازت مالي على بنين 1-صفر على إستاد "اسيبونغ" في سيكوندي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية.
وسجل فريديريك كانوتيه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 من ركلة جزاء.
وتأخر انطلاق المباراة نحو ربع ساعة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.



العلودي يقود المغرب لفوز عريض



اكتسح المنتخب المغربي، الساعي إلى محو خيبة أمل النسخة الأخيرة في مصر، نظيره الناميبي 5-1 يوم الاثنين على استاد "اوهيني دجان" في أكرا في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.
ويدين المغرب بفوزه الساحق إلى مهاجم العين الإماراتي سفيان العلودي الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 2 و5 و28، وأضاف مهاجم بورتو البرتغالي طارق السكيتيوي الهدف الرابع في الدقيقة 39 من ركلة جزاء ومهاجم نانسي الفرنسي منصف زرقة الخامس في الدقيقة 73، فيما سجل براين جيلبرت برندل هدف الشرف لناميبيا في الدقيقة 24.
وبات العلودي نجم الرجاء البيضاوي سابقاً والذي تصدر لائحة الهدافين، ثالث لاعب يسجل هاتريك في النهائيات بعد المصري محمود الجوهري في مرمى إثيوبيا (4-صفر) في 22 أيار/مايو في أول مباراة في الدورة الثانية عام 1959، والكاميروني صامويل ايتو في مرمى أنغولا (3-صفر) في النسخة الأخيرة في القاهرة.
وكانت غانا قد تغلبت على غينيا 2-1 في افتتاح نفس الجولة يوم الأحد.
وهو الفوز الأول للمغرب في النهائيات القارية منذ فوزه الساحق على مالي 4-0 في نصف نهائي النسخة الرابعة والعشرين في تونس عام 2004.
وانفرد المغرب بصدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام غانا.
في المقابل، مُنيت ناميبيا التي تشارك في النهائيات للمرة الثانية في تاريخها بعد الأولى عام 1998 عندما خرجت من الدور الأول، بالخسارة الثالثة في 4 مباريات لها حتى الآن في العرس القاري.




المصدر: وكالات

 


الوفا طبعي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-01-2008   #9
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

المغربي سفيان علودي قد يغيب عن لقاء غينيا القادم في كأس الأمم الأفريقية



من المرجح أن يغيب نجم المنتخب المغربي سفيان علودي عن لقاء غينيا الحاسم يوم الخميس القادم نظراً للإصابة التي تعرض لها خلال لقاء منتخب بلاده أمس ضد المنتخب الناميبي في أول ظهور للفريقين في بطولة هذا العام والتي استطاع خلالها سفيان علودي من إحراز ثلاثة أهداف قادت منتخب بلاده إلى الفوز وتصدر المجموعة بفارق الأهداف عن صاحب الأرض والجمهور المنتخب الغاني.

جدير بالذكر أن لقاء غينيا سيكون حاسم لأسود الأطلس حيث أظهر المنتخب الغيني قوته برغم الهزيمة أمام الإفتتاح وكاد أن يحرج المنتخب الغاني صاحب الأرض ، وذلك قبل توجه المنتخب المغربي للقاء غانا في لقاء صعب.

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-01-2008   #10
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 

شكراً اخوتي ..
واعتذر مره ..!


مصــر V.s الكاميــرون


في نهائي مبكر وفي قمة المجموعة يلتقي اليوم
منتخب مصر صاحب اكثر الألقاب مع الكاميرون
المتأخر عنه بفارق بطولة





المنتحبان : مصر Vs الكاميرون
الموعد : الثلاثاء 22/1/2008
التوقيت : التاسعة مساءا
الملعب : كوماسي
المناسبة : افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من كأس الامم الافريقية
القنوات الناقلة : Art

.
.

منتخب مصر




ستكون المسؤولية جسيمة على عاتق المنتخب المصري"الفراعنه" للدفاع عن لقبه بطلا لامم افريقيا عندما يخوض غمار المنافسه الليله في اولى مبارياته بكأس الامم
بملاقاة أسود الكاميرون .. مصر التي انفردت بالرقم القياسي في عدد الالقاب ببتويجها بطلة للنسخة الخامسة والعشرين عام 2006 فاضافتها الى القاب اعوام 1957 و1959 و1986 و1998 مهددة بمعادلة الكاميرون الى رقمهم القياسي
وهو 5 ألقاب آخرها التى أقيمت على ارضهم (مصر) في 2006
ويقود الفريق المدرب الوطني حسن شحاتة الذي أحرز الكأس في مصر البطولة الماضية، ويعتمد شحاتة في تشكيلته الأساسية على لاعبي الأهلي في مقدمتهم الخطير دائما لاعب الوسط محمد أبو تريكة والمهاجم عماد متعب وأيضا نجوم الإسماعيلي مثل حسني عبد ربه ومحمد فضل.
ومع هؤلاء مجموعة من المحترفين

مصر في سطور
العاصمة: القاهرة
الاتحاد: تأسس عام 1921 وانضم الى الفيفا عام 1923 والى الاتحاد الافريقي عام 1957
الالوان: فانيلة حمراء وسروال ابيض وجوارب سوداء
تشارك في النهائيات للمرة الحادية والعشرين
خاضت 78 مباراة في النهائيات، فازت في 40، وتعادلت في 14، وخسرت 24، سجلت 124 هدفا، ودخل مرماها 77 هدفا
احرزت اللقب خمس مرات اعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006
المدرب: المصري حسن شحاتة
تصنيفها قاريا: السادسة
تصنيفها عالميا: 39


الطريق الى النهائيات
مصر - بوروندي 4-1
بوتسوانا - مصر صفر-صفر
مصر - موريتانيا 3-صفر
موريتانيا - مصر 1-1
بوروندي - مصر صفر-صفر
مصر - بوتسوانا 1-صفر


مدرب منتخب مصر



المصري حسن شحاته


قائمة اللاعبين

حراسة المرمى: عصام الحضري – محمد عبد المنصف – محمد صبحي
خط الدفاع: شادي محمد وأحمد فتحي - وائل جمعة - إبراهيم سعيد - هاني سعيد، سيد معوض - محمود فتح االله، طارق السيد- أحمد المحمدي
خط الوسط: حسني عبد ربه، عمر جمال - محمد شوقي - أحمد حسن – حسن مصطفى - أحمد شعبان– محمد أبو تريكة
خط الهجوم: محمد زيدان - عمرو زكي – عماد متعب - محمد فضل



.
.


منتخب الكاميرون



الكاميرون قوة لايستهان بها في القارة السمراء ويتميز المنتخب الذي يشتهر بالأسود بقدرته دائما على تجديد فريقه وتقديم نجوم جدد للكرة الافريقية والعالمية.
وللأسود باع طويل في بطولات الأمم الأفريقية حيث أحرزوا الكأس أعوام 1984 و 1988 و 2000 و 2002 .
يقود الكاميرون في هذه البطولة الألماني أوتوفيستر، ويحتل المنتخب المركز 25 في التصنيف العالمي للفيفا.
و لم يجد أوتو فيستر صعوبة في اختيار فريقه فهناك أسماء متفق عليها مثل نجم صمويل إيتو نجم برشلونة الإسباني ولاعب وسط نيوكاسل جيريمي ومهاجم نيس الفرنسي جوزيف دوب ولاعب الأرسنال ألكسندر سونج.
ويسعى الأسود لتعويض خروجهم من تصفيات كأس العالم الماضية بعد إضاعة ضربة جزاء امام مصر وأيضا الخروج من ربع نهائي بطولة 2006 بعد ماراثون ضربات ترجيح مع ساحل العاج.



الكاميرون في سطور
العاصمة: ياوندي
الاتحاد: تأسس عام 1959 وانضم الى الفيفا عام 1962 والى الاتحاد الافريقي عام 1963
الالوان: فانيلة خضراء وسروال احمر واصفر وجوارب صفراء
تشارك في النهائيات للمرة الخامسة عشرة
خاضت 61 مباراة في النهائيات، فازت في 32، تعادلت في 19، وخسرت في 10، سجلت 90 هدفا ودخل مرماها 51
احرزت اللقب اعوام 84 و88 و2000 و2002
المدرب: الالماني اوتو بفيستر
تصنيفها قاريا: الثاني
تصنيفها عالميا: 24


الطريق الى النهائيات
رواندا - الكاميرون صفر-3
الكاميرون - غينيا الاستوائية 3-صفر
الكاميرون - ليبيريا 3-1
ليبيريا - الكاميرون 1-2
الكاميرون - رواندا 2-1
غينيا الاستوائية - الكاميرون 1-صفر


مدرب المنتخب الكاميروني



اوتو فيستر



قائمة اللاعبين

حراس مرمى: كاميني ادريس كارلوس وحميدو سوليمانو وجانفير مبارجا
الدفاع: ريجوبرت سونج واندري بيكي وتيموثي اتوبا وبيل تشاتووبنويت انجبواوجيلس اجوستين بينيا
خط الوسط: جريمي والكسندر سونج واشيلي ايمانا وجين جويل ايبالي وجين ماكون ولاندري نجومو وموديستي مبامي وبول تشامبا ايسولا وستيفان مبيا اتوندي والان نكونج
الهجوم: صمويل ايتوو وبرتين تومو ومحمدو ادريسو وجوزيف ديزيري جوب


منقول ..!

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-01-2008   #11
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

المجموعه الاولى
1.غانا
2.غنيا
3.المغرب
4.نامبيا

المباريات:
1.غانا|غنيا (20_1_2008)
2.المغرب|نامبيا (21_1_2008)
3.المغرب|غنيا (24_1_2008)
4.غانا|نامبيا (24_1_2008)
5.المغرب|غانا (28_1_2008)
6.غنيا|نامبيا (28_1_2008)


المجموعه الثانيه

1.ساحل العاج
2.نجيريا
3.مالي
4.بنين

المباريات

1.نجيريا|ساحل العاج (21_1_2008)
2.مالي|بنين (21_1_2008)
3.ساحل العاج|بنين (25_1_2008)
4.مالي|نجيريا(25_1_2008)
5.نجيريا|بنين(28_1_2008)
6.مالي|ساحل العاج (28_1_2008)


المجموعه الثالثه

1.مصر
2.السودان
3.الكميرون
4.زامبيا


المباريات

1.الكميرون|مصر (22_1_2008)
2.زاميبا|السودان (22_1_2008)
3.الكميرون|زامبيا (26_1_2008)
4.السودان|مصر (26_1_2008)
5.زامبيا|مصر (30_1_2008)
6.الكميرون|السودان (30_1_2008)


المجموعه الرابعه

1.تونس
2.السنغال
3.جنوب افريقيا
4.انجولا


المباريات

1.تونس|السنغال (23_1_2008)
2.انجولا|جنوب افريقيا (23_1_2008)
3.السنغال|انجولا (27_1_2008)
4.تونس|جنوب افريقا (27_1_2008)
5.تونس|انجولا (31_1_2008)
6.السنغال|جنوب افريقا (31_1_2008)

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-01-2008   #12
 
الصورة الرمزية نجوم







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 17517
  المستوى : نجوم عبقريتك فاقت الوصف
نجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصفنجوم عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :نجوم غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير وسام العدسة الوطنية هدهد سليمان المركز الأول في مسابقة أجمل صورة مسابقة صورة من التاريخ العماني المشرف المتميز الحروف الذهبية وسام العطاء تكريم عصابة الأرهاب بحصن عمان 
مجموع الاوسمة: 9

افتراضي

 

نتائج أمس :
مصر 4 : 2 الكميرون

السودان 0: 3 زامبيا

 

[


ان كان عشق ريال مدريد جنوناً فليشهد التاريخ بأكمله اني مجنونة..!
نجوم غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-01-2008   #13
 
الصورة الرمزية الوفا طبعي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25076
  المستوى : الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الوفا طبعي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي هدهد سليمان الرياضي النشط الماسي وسام العطاء العضو المتميز وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي

 

شكراً أخي جريح الصمت

مشرفتنا نجوم

على الأخبار الطيبة والجهد المبذول

وهذي بعض الأخبار بالتفصيل


رباعية مصرية تروض أسود الكاميرون







استهلت مصر حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على الكاميرون 4-2 يوم الثلاثاء على إستاد "بابا يارا" في كوماسي في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة ضمن نهائيات النسخة السادسة والعشرين من مسابقة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل.
وسجل حسني عبد ربه (14 من ركلة جزاء و82) ومحمد زيدان (17 و45) أهداف مصر، وصامويل ايتو (51 و90) هدفي الكاميرون.
وهي المرة السابعة التي يلتقي فيها المنتخبان في النهائيات القارية، فحققت مصر فوزين متتاليين الأول 1-0 في الدور الأول عام 1984 والثاني بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 0-0) في النهائي عام 1986، وردت الكاميرون بثلاثة انتصارات متتالية الأول 1-صفر في الدور الأول عام 1988، والثاني 2-1 في الدور الأول عام 1996، والثالث بالنتيجة ذاتها في الدور ربع النهائي عام 2002. ثم تعادلا 0-0 في الدور الأول عام 2004، قبل أن يحقق المنتخب المصري الفوز الجديد.
ولقن المنتخب المصري نظيره الكاميروني درسا في فنون اللعبة خصوصا تكتيكيا أمام عيني نجمه السابق روجيه ميلا، حيث كان المصريون الأفضل طيلة المباراة وسدوا كل المنافذ وأحكموا الرقابة على مفاتيح اللعب "للأسود غير المروضة" علما بأنهم خاضوا المباراة في غياب قائدهم وصانع ألعابهم أحمد حسن بسبب الإيقاف، كما أن مدربه حسن شحاتة قرر الاحتفاظ بالنجم محمد أبو تريكة على مقاعد الاحتياط بعد شفائه من نزلة برد، وأشرك المدرب المصري المدافع محمود فتح الله أساسيا منذ البداية على حساب إبراهيم سعيد.
ومنح الفوز منتخب مصر ثلاث نقاط هامة في بداية حملتها للدفاع عن اللقب الأفريقي، فيما ستؤدي الخسارة إلى انتفاضة متوقعة للكاميرون في مباراتيها القادمتين في نفس المجموعة أمام زامبيا والسودان لتجنب الخروج مبكراً من البطولة.


عودة مخيبة للسودان



وفي المباراة الثانية لنفس المجموعة، دشن السودان عودته إلى النهائيات بعد غياب 32 عاما بخسارة مذلة أمام زامبيا 0-3.
وسجل جيمس تشامانغا (3) وجاكوب مولينغا (51) وفيليكس كانونغو (59) الأهداف.
وتصدرت زامبيا ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام مصر، فيما يحتل السودان المركز الأخير بفارق الأهداف خلف الكاميرون.
وفي الجولة الثانية السبت المقبل، يلتقي السودان مع مصر، وزامبيا مع الكاميرون، على أن تلعب مصر مع زامبيا، والسودان مع الكاميرون في الجولة الثالثة الأخيرة الأربعاء المقبل.
وخيب المنتخب السوداني الذي خاض مباراته الأولى في النهائيات القارية منذ عام 1976، الآمال ولم يقدم عرضا جيدا على غرار مبارياته في التصفيات والتي تفوق فيها على المنتخب التونسي.




المصدر: وكالات

 


الوفا طبعي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-01-2008   #14
 
الصورة الرمزية البريء

العصفور الأزرق







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 28922
  المستوى : البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
البريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصفالبريء عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :البريء غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

اللهم لا تؤاخذي بما يقولون..واغفرلي لي ما لا يعلمون.. واجعلني خيرا مما يظنون ..


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

- المنتخب المغربي يوّجهإنذارا مبكرا لمنافسيه في كأس الأمم الأفريقية 2008- الأفيال تهزم النسور الخضر.- النجومالسوداءتطفئبريقغينيافيافتتاحالمونديالالافريقي.- تقاريرالصحفتشيدبرصاصةمونتاري.
- رجلالمباراة: سوليمونتاريمدفعبالتخصص.- حاملعلمإسرائيليصابوبنقلالىالمستشفى.- لوروا: "التركيزعلىصلاحيةالملعباجدىمنالمقصورةالشرفية".- ممنوعالاقترابمنمقرإقامةنيجيريا.- للمنتخبالتونسييواجهظروفقاسيةفيغانا.- شكوكحولمشاركةجمعةأمامالسينغال.- اصابةالحارسالأساسيلجنوبإفريقيا.- كوماسيتحتفيبنجومالكاميرون.- لعنةالفراعنةتطاردالأسودفيمباراةنارية.- الصقوربعناصرهاالمحليةفيمباراةالتصديللرصاصاتالنحاسية.- السودانآخرالملتحقينيبحثعنالمجد.- مدربزامبيايحلمبالفوزاليوم.- العثورعلىحقائبمنتخبزامبيا.- ابوتريكة: "لايشرفنينشراسميفيالصحفالإسرائيلية".- اللاعبالأكثرذكراعبرالمواقعالإسلامية- أزماتالمنتخبالمصريتتواصل.. إصابةالحضري.- المصريونيشتكونسوءالتنظيم.- أوتوبفيستريؤكدبقاءسونغقائداللكاميرون.

************************************************** *****
الفراعنة يروضون الأسود الجموحة (4/2)
''الفوز أمام الكاميرون سيكون بمثابة بوابة عبور إلى المباراة النهائية''.. بهذه العبارة علق المدرب المصري، حسن شحاتة، على المكسب الذي حققته تشكيلته أمام المنتخب الكاميروني الذي لم يظهر بالوجه المنتظر منه، حيث كاد ينهار كلية في المرحلة الأولى من المقابلة. وهي المرحلة التي أنهاها رفاق الحارس عصام الحضري بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، من توقيع حسني عبد ربه في الدقيقة 14 قبل أن يتألق محمد عبد الله زيدان في مناسبتين، أمام حارس مرمى الكاميرون، كارلوس إدريس كاميني، في الدقيقتين الـ17 والـ.45
وعلى عكس الشوط الأول الذي كان في مجمله لصالح المنتخب المصري، خرج المنتخب الكاميروني من قوقعته في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي أحدثها المدرب الألماني أوتو فيستر على التشكيلة، حيث تمكن رفاق ريغوبير سونغ من نقل الخطر إلى مرمى الحارس عصام الحضري. وهو ما مكنهم من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 50 عن طريق الغائب الحاضر سامويل إيتو.
هذا الهدف أربك الدفاع المصري الذي كاد يرتكب أخطاء لولا تفطن المدرب المصري حسن شحاتة، الذي أحدث تغييرات هو الآخر سمحت لحسني عبد ربه بإضافة الهدف الرابع لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ.82 وبالرغم من الهدف الثاني الذي أمضاه سامويل إيتو عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة (90 +2 )، إلا أن ذلك لم يشفع للمنتخب الكاميروني من الثأر لنفسه من المنتخب المصري الذي أصبح اختصاصيا في ترويض الأسود الجموحة.


المصدر: الصحافة الرياضية الجزائرية.

 

البريء غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 23-01-2008   #15
 
الصورة الرمزية الوفا طبعي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25076
  المستوى : الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الوفا طبعي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي هدهد سليمان الرياضي النشط الماسي وسام العطاء العضو المتميز وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي

 

السنغال تخسر جهود ميندي أمام تونس





أصيب لاعب خط الوسط السنغالي فريدريك ميندي خلال التدريب الأخير لفريقه استعداداً لمباراته الأولى في كأس الأمم الأفريقية السادسة والعشرين 2008 في غانا والمقرر أن يلتقي فيها مع نظيره التونسي يوم الأربعاء في افتتاح لقاءات المجموعة الرابعة في الدور الأول للبطولة.

وسيغيب ميندي الذي أصيب إثر التحام مع زميله في تدريبات جرت الثلاثاء عن لقاء الفريق أمام تونس حيث أكد البولندي هنري كاسبرزاك خروج اللاعب تماماً من قائمة الفريق في هذه المباراة.



المصدر: وكالات

 


الوفا طبعي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 24-01-2008   #16
 
الصورة الرمزية الوفا طبعي







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25076
  المستوى : الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
الوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصفالوفا طبعي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الوفا طبعي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي هدهد سليمان الرياضي النشط الماسي وسام العطاء العضو المتميز وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 7

افتراضي

 

جنوب أفريقيا تفلت من براثن أنغولا





أفلتت جنوب أفريقيا من الخسارة أمام أنغولا بتعادلها معها 1-1 الأربعاء في تامالي في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة ضمن النسخة السادسة والعشرين لنهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في غانا حتى 10 شباط/فبراير المقبل.
وكانت أنغولا في طريقها إلى تحقيق الفوز بعدما تقدمت بهدف لنجم مانشستر يونايتد الإنكليزي الجديد مانوتشو في الدقيقة 30 بيد أن البديل فان هيردن حرمها من ذلك بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 87 منقذاُ بالتالي منتخب بلاده من الخسارة.
والتقى المنتخبان مرتين في السابق في النهائيات ففازت جنوب أفريقيا 1-صفر في الدور الأول عام 1996 عندما نالت اللقب، وتعادلا صفر-صفر في الدور الأول عام 1998.
وكان المنتخب الأنغولي صاحب الأفضلية في اغلب فترات المباراة وكان بإمكانه حسم نتيجتها أكثر من مرة بفضل تألق مهاجم الأهلي المصري فلافيو امادو ومانوتشو حيث سنحت لهما فرصاً كثيرة تناوبا على إهدارها.
في المقابل، تابعت جنوب أفريقيا معاناتها وبدت بعيدة عن مستواها المعهود وهي التي عانت الأمرين لحجز بطاقتها إلى النهائيات، فبدا واضحاً تأثرها لغياب هدافها ونجمها مهاجم بلاكبيرن روفرز الإنكليزي بينيديكث ماكارثي الذي فضل الابتعاد عن اللعب دولياً.



تراوي ينقذ تونس من الخسارة



وأنقذ لاعب وسط النجم الساحلي مجدي تراوي منتخب بلاده تونس من الخسارة أمام السنغال بإدراكه التعادل 2-2 الأربعاء في تامالي في افتتاح الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة، وسجل تراوي التعادل في الدقيقة 83 بعدما كانت السنغال متقدمة بهدفين لمصطفى بايال سال (45) وديومانسي كامارا (66) مقابل هدف لعصام جمعة (9).
وهذا هو التعادل الأول في النسخة الحالية، والثالث بين المنتخبين في النهائيات بعد الأول صفر-صفر عام 1965 والثاني بالنتيجة ذاتها عام 2002 مقابل فوز لتونس نهائي عام 2004 عندما نالت اللقب.
وخاضت تونس المباراة في غياب نجمها الصاعد أمين الشرميطي بسبب الإيقاف.
وبدأ المنتخب التونسي المباراة جيداً ونجح في افتتاح التسجيل مبكراً عبر جمعة وكان بإمكانه التعزيز في أكثر من مرة إلى أن استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
وتحولت الأفضلية للسنغال في الشوط الثاني خصوصاً بعد دخول العملاق باب بوبا ديوب لاعب وسط بورتسموث الإنكليزي والمهاجم السريع هنري كامارا لاعب وست هام الإنكليزي فنجحت السنغال في تسجيل هدف وكانت في طريقها إلى الفوز قبل أن ينجح تراوي في إدراك التعادل.



كاسبرجاك "تونس كانت محظوظة"



هذا وأكد مدرب المنتخب السنغالي البولندي الأصل الفرنسي الجنسية هنري كاسبرجاك أن المنتخب التونسي كان محظوظاً جداً بالتعادل 2-2.
وأعرب كاسبرجاك عن أسفه لهذا التعادل وقال: "تونس كانت محظوظة جداً بالتعادل بفضل هدف رائع من 30 متراً. كان بإمكاننا حسم النتيجة بتسجيل أهداف أخرى لكننا فشلنا في ذلك".
وتابع: "المباريات الأولى في أي بطولة كبيرة لا تكون سهلة وهو ما حصل اليوم". وأضاف: "المنتخبان قدما مباراة جيدة على المستوى التكتيكي. في الشوط الأول فوجئنا بالمستوى التونسي وبذلنا جهداً كبيراً من اجل التعادل. عموماً النتيجة عادلة لكننا كنا الأفضل وسنحت أمامنا فرص عدة".




المصدر: وكالات

 


الوفا طبعي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 25-01-2008   #17
 
الصورة الرمزية الفارس البلوشي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3793
  المستوى : الفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
الفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالفارس البلوشي قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الفارس البلوشي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكراَ جزيلا لكِ أختنا نجوم على التغطيه الرائعه .

والشكر للجميع على الأخبار المتواصله . وكل التوفيق للمنتخبات العربية .

 

الفارس البلوشي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-01-2008   #18
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مصر تهزم السودان بثلاثية في كأس أفريقيا





فاز منتخب مصر على نظيره السوداني بثلاثية نظيفة ليحتفظ بقمة المجموعة الثالثة لكأس أفريقيا لكرة القدم، ويخطو خطوته الثانية نحو الاحتفاظ باللقب الذي فاز به في البطولة السابقة.
وافتتح نجم الوسط حسني عبد ربه الثلاثية من ركلة جزاء احتسبت لمصلحته في الدقيقة 29 من المباراة التي جرت مساء السبت بمدينة كوماسي بغانا، ثم انتظرت مصر إلى الشوط الثاني لتضيف هدفين آخرين عبر لاعبها البديل محمد أبو تريكة في الدقيقتين 76 و82.
وهذا هو الهدف الشخصي الثالث لعبد ربه ليتقدم إلى صدارة ترتيب الهدافين بالاشتراك مع المغربي سفيان العلودي والكاميروني صامويل إيتو، في حين يشترك أبو تريكة مع الكاميروني جوزيف ديزيريه جوب والغيني باسكال فيندونو في المرتبة الثانية بهدفين لكل منهم.
وشهدت بداية المباراة نشاطا هجوميا واضحا للمنتخب السوداني الذي دفع مدربه محمد عبد الله "مازدا" بأربعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت المباراة الأولى أمام زامبيا صفر-3، حيث شارك ثلاثي المريخ موسى الطيب وأمير دامر وعلاء الدين بابكر ولاعب وسط الهلال يوسف علاء الدين مكان عمر بخيت وحمودة بشير ومجاهد محمد وفيصل عجب.


المصدر وكلات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-01-2008   #19
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

إنذار للمصري أبو تريكة بسبب تعاطفه مع غزة







وصل صدى الأحداث التي يشهدها قطاع غزة حاليا إلى ملاعب كرة القدم وبالتحديد في كأس أفريقيا الجارية حاليا في غانا، حيث ارتدى النجم المصري محمد أبو تريكة قميصا مكتوبا عليه عبارات تعبر عن التعاطف مع القطاع الفلسطيني الذي يعاني أهله حصارا إسرائيليا خانقا.

وفور إحرازه هدفه الأول -الثاني لمنتخب بلاده- في مرمى السودان مساء السبت بالمجموعة الثالثة للبطولة، رفع أبو تريكة قميصه ليظهر من تحته قميص آخر كتب عليه عبارة "تعاطفا مع غزة" باللغتين العربية والإنجليزية.

ولم يمر هذا الاحتفال ببساطة على الحكم البنيني كوفي كودجا الذي أشهر البطاقة الصفراء لإنذار أبو تريكة، فاضطر لعدم تكرار طريقته في الاحتفال عندما سجل هدفا ثانيا بعد دقائق من الأول.

واعتقد البعض أن الإنذار بسبب رفع اللاعب لقميصه حيث تمنع لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) خلع القمصان احتفالا بتسجيل هدف، ثم تبين أن السبب راجع إلى العبارات المكتوبة على قميصه والتي يعتبرها الفيفا إقحاما للسياسة في مجال الرياضة.

من جانبه قال شوقي غريب مساعد المدير الفني لمنتخب مصر إن اللجنة المنظمة أبلغت الفرق بعدم ارتداء قمصان تحمل أي شعارات سياسية.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز مصر على السودان 3-صفر لتحتفظ بقمة المجموعة الثالثة وتقترب من التأهل إلى الدور الثاني للنهائيات الأفريقية التي تستمر في غانا حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.



المصدر وكلات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-01-2008   #20
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الكاميرون تسحق زامبيا بسبب أخطاء المدافعين





استغل منتخب الكاميرون الأخطاء الساذجة لدفاع نظيره الزامبي فسحقه 5-1 في مباراتهما السبت بافتتاح الجولة الثانية لمنافسات المجموعة الثالثة في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "غانا 2008".

وافتتح جيريمي نجيتاب الخماسية في الدقيقة 26 ثم أضاف جوزيف ديزيريه جوب وأشيل إيمانا هدفين في الدقيقتين 31 و43، لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للكاميرون.

وفي الشوط الثاني أضاف "الأسود غير المروضة" هدفين آخرين عبر صامويل إيتو (65 من ركلة جزاء) وجوب (80)، بينما سجلت زامبيا هدف الشرف عبر قائدها كريستوفر كاتونغو في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي أدارها الحكم الياباني يويتشي نيتشيمورا.

وحقق هدف إيتو إنجازا تاريخيا للمهاجم المحترف في برشلونة الإسباني، حيث رفع رصيده في النهائيات القارية إلى 14 هدفا ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم العاجي لوران بوكو، فضلا عن امتلاكه فرصة للانفراد بالرقم إذا سجل هدفا واحدا في المباريات المقبلة.

وكان أبرز ما في المباراة الأخطاء الفادحة لمدافعي زامبيا وخاصة كينيدي نكيتاني وبيلي موانزا، ما دفع المدرب باتريك فيري لسحب نكيتاني في الدقيقة 39 ولعب بدلا منه هيموندي هيتشاني دون أن يتحسن الحال، لتستقر الكرة في شباك الحارس كينيدي مويني خمس مرات.


المصدر وكلات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-01-2008   #21
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

منتخب ناميبيا يرفض إغراءات للتلاعب بنتيجة مباراته المقبلة






أكد لاعبو منتخب ناميبيا لكرة القدم أنهم رفضوا عرضا للتلاعب في نتيجة مباراتهم المقبلة بكأس أفريقيا الحالية في غانا والتي ستكون ضد منتخب غينيا في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى التي تضم أيضا غانا والمغرب.

واوضح اللاعبون أن شخصا يمثل أحد مكاتب المراهنات عرض على كل لاعب منهم 30 ألف دولار للتلاعب بالنتيجة وتسهيل الخسارة أمام غينيا، لكنهم قاموا بإبلاغ رئيس الاتحاد الناميبي للعبة جون موينغو الذي أبلغ بدوره الاتحاد الأفريقي.

وأشاد موينغو بشجاعة لاعبي منتخب بلاده، معتبرا أن رفضهم لمثل هذه العروض تؤكد إيمانهم "بالروح الرياضية واللعب النظيف".

وهذه ليست الواقعة الأولى في النهائيات الحالية حيث كشف الألماني راينهارد فابيتش مدرب منتخب بنين عن تلقيه شخصيا عرضا مماثلا من شخص قال إنه ينتمي لأحد المكاتب الآسيوية للمراهنات مقره الرئيسي في سنغافورة.

من جانبه أوضح الاتحاد الأفريقي أنه فتح تحقيقا في القضيتين عبر لجنته التأديبية التي بدأت بالفعل بحث موضوع بنين وتنتظر تفاصيل المحاولة الثانية لإغراء لاعبي ناميبيا.

يذكر أن منتخب ناميبيا لقي خسارة كبيرة في مباراته الأولى أمام المغرب 1-5 ثم خسر مباراته الثانية أمام غانا المضيفة صفر-1 وبالتالي تضاءلت آماله كثيرا في بلوغ الدور الثاني للبطولة.

المصدر وكالات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 30-01-2008   #22
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

غانا تهزم المغرب وتتأهل لربع نهائي كأس أفريقيا




تأهلت غانا المضيفة إلى ربع نهائي كأس أمم أفريقيا لكرة القدم بعدما تغلبت على المغرب 2-صفر لتحتفظ بقمة المجموعة برصيد تسع نقاط فيما ودع المغاربة البطولة بعدما اكتفوا بثلاث نقاط من فوز وهزيمتين.

وحسم الغانيون النتيجة مبكرا بفضل هدفين في الشوط الأول من المباراة التي جرت اليوم على ملعب أوهيني دجان بالعاصمة أكرا سجلهما مايكل إيسيان نجم تشلسي الإنجليزي (27) وسولي علي مونتاري نجم بورتسموث الإنجليزي (45).

وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لغانا بعدما تغلبت على غينيا 2-1 في مباراة الافتتاح ثم على ناميبيا 1-صفر بالجولة الثانية لتحصد تسع نقاط وتؤكد جديتها في المنافسة على لقب البطولة التي تستضيفها حتى العاشر من فبراير/شباط المقبل.

في المقابل خرج المغرب خالي الوفاض بتلقيه الخسارة الثانية على التوالي بعد الأولى أمام غينيا 2-3 في الجولة الثانية، علما بأنه استهل مشاركاته في النهائيات بفوز ساحق على ناميبيا 5-1.

ورغم أن التعادل كان يكفي غانا للتأهل فإنها لعبت على الفوز ونجحت بفضل تشكيلتها الثابتة التي يقودها الفرنسي المخضرم كلود لوروا حيث لم يغب عنها إلا الجناح لاريا كينغستون الموقوف لنيله إنذارين حيث لعب مكانه أنطوني أنان.

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 30-01-2008   #23
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

غينيا تحجز مقعدا بربع نهائي كأس أفريقيا






حجزت غينيا مقعدا بالدور ربع النهائي لكأس أفريقيا لكرة القدم بعدما تعادلت مع ناميبيا 1-1 مساء الاثنين لتحتل المركز الثاني بالمجموعة الأولى وتتأهل مع غانا المضيفة التي تصدرت المجموعة.

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي جرت بمدينة سيكوندي بالتعادل السلبي ثم شهد الشوط الثاني تقدم غينيا عن طريق سليمان يولا في الدقيقة 62 وتعادل ناميبيا بواسطة براين بريندل في الدقيقة 80.

واستفادت غينيا بشكل أساسي من فوزها الثمين على المغرب 3-2 بالجولة الثانية علما بأنها كانت قد خسرت مباراة الافتتاح أمام غانا 1-2 فأنهت الدور الأول برصيد أربع نقاط مقابل تسع لغانا وثلاث للمغرب ونقطة وحيدة لناميبيا.

وفرضت غينيا سيطرة كاملة على المباراة منذ بدايتها لكنها افتقدت الفاعلية الهجومية وأهدرت عدة فرص عبر سليمان يولا وفودي منساري إضافة إلى النجم إسماعيل بنغورا لاعب دينامو كييف الأوكراني، الذي تحمل المسؤولية في غياب قائد الفريق باسكال فيندونو الذي طرد في المباراة السابقة.

وجاءت الدقائق الأخيرة للمباراة التي أدارها الأوغندي محمد سيغونغا عصيبة على الغينيين حيث كانت الخسارة ستلقي بهم إلى خارج البطولة لكنهم احتفظوا بالتعادل الذي كفل لهم التقدم إلى الدور الثاني وانتظار بطل المجموعة الثانية الذي سيكون غالبا منتخب ساحل العاج وصيف البطولة الماضية.


المصدر وكالات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 30-01-2008   #24
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

نيجيريا ترافق ساحل العاج لربع نهائي أفريقيا






فازت نيجيريا على بنين 2-صفر مساء اليوم الثلاثاء لتتأهل إلى ربع نهائي كأس أفريقيا الـ26 لكرة القدم عن المجموعة الثانية رفقة ساحل العاج التي أسدت إليها صنيعا عندما فازت على مالي 3-صفر وحرمتها من التأهل.

وكان التعادل كافيا لمالي من أجل التأهل لكنها فشلت في تحقيقه فيما حققت نيجيريا فوزا كان ضروريا كما استفادت من الفوز الذي حققته ساحل العاج التي كانت ضامنة التأهل من الجولة السابقة.

وبدد العاجيون مخاوف البعض بأن يكتفوا بتعادل مريح يؤهل منافسهم لكنهم أكدوا جديتهم والتزامهم باللعب النظيف فسحقوا مالي بثلاثية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب أوهيني دجان بالعاصمة أكرا وأدارها الحكم ماييه إيدي من سيشل.

وافتتح ديدييه دروغبا نجم تشلسي الإنجليزي الأهداف العاجية في الدقيقة 10، ثم عزز الفريق بهدف ثان عبر مارك زورو في الدقيقة 45، وقضى على أحلام مالي نهائيا بعد الهدف الثالث الذي سجله أبو بكر سانوغو مهاجم فيردر بريمن الألماني قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.


المصدر وكالات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 01-02-2008   #25
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

مصر والكاميرون إلى ربع نهائي كأس أفريقيا





تأهلت مصر والكاميرون إلى ربع نهائي كأس أفريقيا لكرة القدم "غانا 2008" بعد تعادل الأولى مع زامبيا 1-1 اليوم الأربعاء لتتصدر المجموعة الثالثة، وفوز الثانية على السودان 3-صفر لتحتل المركز الثاني.
في المباراة الأولى التي جرت على ملعب "بابا يارا" بمدينة كوماسي، تقدمت مصر مبكرا عبر مهاجم الزمالك عمرو زكي في الدقيقة 15، لكن زامبيا عدلت النتيجة عبر قائدها كريستوفر كاتونغو في الدقيقة 89.
وكانت مصر هي الأفضل حتى منتصف الشوط الثاني حين عمد مدربها حسن شحاتة إلى تهدئة اللعب ودفع بنجميه محمد أبو تريكة ومحمد زيدان، لكنهما لم يقدما الكثير وأدى تراخي الفريق إلى تشجيع المنتخب الزامبي على الهجوم الذي مكنه من إدراك التعادل.
وبنقطة التعادل رفعت مصر رصيدها إلى سبع نقاط لتتصدر المجموعة حيث سبق لها الفوز على الكاميرون 4-2 والسودان 3-صفر في الجولتين السابقتين.
وكانت زامبيا تحتاج إلى الفوز بفارق ثلاثة أهداف على الأقل من أجل اقتناص بطاقة التأهل، لكنها لم تتمكن من ذلك فودعت البطولة بأربع نقاط بعدما فازت على السودان 3-صفر ثم خسرت أمام الكاميرون 1-5.

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 01-02-2008   #26
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

تونس وأنغولا إلى دور الثمانية في أمم أفريقيا





صعدت تونس وأنغولا إلى دور الثمانية في بطولة كأس أمم أفريقيا بعد تعادلهما في آخر مبارياتهما في المجموعة الرابعة الخميس، بينما خرجت السنغال وجنوب أفريقيا من الدور الأول للنهائيات بعد تعادلهما في آخر مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة.

وأكمل المنتخبان التونسي والأنغولي عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي للنسخة الـ26 لنهائيات كأس أمم أفريقيا في كرة القدم المقامة حاليا في غانا حتى 10 فبراير/ شباط المقبل.

وحجز الفريقان البطاقتين الأخيرتين بتعادلهما صفر-صفرالخميس في تامالي في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن الدور الأول.


ولم ترق المباراة إلى المستوى المنتظر من المنتخبين مقارنة بعرضيهما في الجولة الثانية، وذلك لتخوفهما حيث كانا يعرفان أن التعادل يكفيهما لبلوغ ربع النهائي، وبالتالي لم يجرؤ أي منهما على المجازفة بالهجوم فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل باستثناء اثنتين لكل منهما في الشوط الأول.

وأنهت تونس الدور الأول في الصدارة برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف أمام أنغولا التي بلغت الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخها.

أما تونس حاملة اللقب عام 2004 فبلغت الدور ربع النهائي للمرة العاشرة في 13 مشاركة. وفي الدور المقبل ستلتقي يوم الاثنين تونس مع الكاميرون، وأنغولا مع مصر حاملة اللقب

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 02-02-2008   #27
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

فاز مهاجم منتخب مالي فريدريك كانوتي بجائزة أحسن لاعب أفريقي للعام 2007, فيما حصل منتخب ساحل العاج على جائزة أفضل منتخب أفريقي للعام نفسه.

وتفوق كانوتي مهاجم فريق إشبيلية الإسباني على قائد منتخب ساحل العاج ديدييه دروغبا ولاعب منتخب غانا مايكل أيسين, وذلك بعد قيادته منتخب مالي للتأهل لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2008 وفوز فريقه الإسباني بكأس الاتحاد الأوروبي وتسجيله ثمانية أهداف, بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي.

ولعب كانوتي باسم فرنسا التي وفد فيها مع منتخب تحت سن 21 عاما, قبل أن يغير وضعه في اللعب على المستوى الدولي ويلعب لمنتخب مالي بلد والده عام 2004. ويعد كانوتي أول لاعب مالي يفوز بالجائزة منذ فوز ساليف كيتا بها عام 1970.

وجاء تكريم كانوتي بعد أيام من خروج فريقه من الدور الأول لنهائيات كأس الأمم الأفريقية, بغانا, وبعد إصابته في مباراة الفريق الأخيرة أمام ساحل العاج الثلاثاء الماضي.

أفضل فريق
وبحصول فريق ساحل العاج على جائزة أفضل منتخب أفريقي, فإن جائزة أفضل فريق كانت من نصيب النجم الساحلي الفائز بدوري أبطال أفريقيا.

كما فاز مهاجم النجم الساحلي أمين الشرميطي بجائزة أفضل لاعب في مسابقات الأندية الأفريقية. ونال الزامبي كليفورد مولينغا جائزة أفضل لاعب أفريقي شاب.

يشار إلى أن اختيار أحسن لاعب أفريقي يتم بناء على استفتاء يشارك فيه مدربو المنتخبات الوطنية الأفريقية.

وتعرض الاتحاد الأفريقي لانتقادات بسبب توقيت إعلان حفل الإعلان عن اسم الفائزين بالجوائز وتزامنها مع بطولة كأس أمم أفريقيا, حيث رفض مسؤولو منتخب غانا السماح للاعبه أيسين بالسفر إلى توغو المجاورة لحضوره

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 04-02-2008   #28
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

ساحل العاج تسحق غينيا وتتأهل لنصف نهائي أفريقيا




وجهت ساحل العاج إنذارا شديد اللهجة لمنافسيها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية حاليا في غانا، وتأهلت بسهولة إلى نصف النهائي بعد فوز ساحق على غينيا بخماسية نظيفة.

وقدم العاجيون أداء رفيعا في المباراة التي جرت بمدينة سيكوندي مساء الأحد وأدارها الحكم الجزائري جمال حيمودي، لكنهم واجهوا أداء دفاعيا من جانب غينيا لينتهي الشوط الأول بهدف وحيد لساحل العاج سجله عبد القادر كيتا في الدقيقة 25.

وانتظر "أفيال" ساحل العاج إلى آخر عشرين دقيقة من المباراة ليكشروا عن أنيابهم ويمطروا المرمى الغيني بأربعة أهداف متتالية بدأها النجم ديدييه دروغبا (70) وواصلها سالومون كالو (73 و81) ثم أكملها باكاري كونيه (86).

ووضح خلال المباراة أن منتخب ساحل العاج صاحب أقوى العروض في البطولة حتى الآن بفضل جدية نجومه، فضلا عن سعيهم الدائم للفوز وتسجيل الأهداف بصرف النظر عن النتيجة.


المصدر وكالات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 04-02-2008   #29
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

غانا تتخطى نيجيريا إلى نصف نهائي كأس أفريقيا




تأهلت غانا إلى نصف نهائي النسخة الـ26 من كأس أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها حاليا بعد فوزها الصعب على نيجيريا 2-1 على ملعب "أوهيني دجان" بالعاصمة أكرا مساء الأحد، في أولى مباريات الدور ربع النهائي.

والمثير أن الفوز جاء في مباراة كان منتخب نيجيريا فيها الأفضل في كثير من الفترات، لكنه أهدر عدة فرص ولم يستغل النقص العددي لأصحاب الأرض بعد طرد قائد غانا جون منساه قبل نصف ساعة من النهاية.

وتقدمت نيجيريا في الدقيقة 35 من ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائري محمد بنوزة لمصلحة اللاعب أوتشي إيكيتشوكو وسددها زميله يعقوبو إييغبيني بنجاح في شباك الحارس المتميز ريتشارد كينغستون.

وفي الوقت بدل الضائع للشوط الأول تمكنت غانا من معادلة النتيجة بفضل ضربة رأس لنجم الوسط مايكل إيسيان ارتدت من القائم الأيمن إلى الأيسر قبل أن تأخذ طريقها إلى داخل المرمى.


المصدر وكالات

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 05-02-2008   #30
 
الصورة الرمزية جريح الصمت








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3836
  المستوى : جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
جريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةجريح الصمت قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :جريح الصمت غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

الكاميرون تقصي تونس وتكمل نصف نهائي أفريقيا






شق منتخب الكاميرون طريقه إلى الدور نصف النهائي لكأس أفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها غانا حاليا بعد فوزه الصعب على نظيره التونسي 3-2 في المباراة التي جرت بمدينة تامالي في وقت متأخر من مساء الاثنين وامتدت لوقت إضافي.

وأكملت الكاميرون بذلك عقد المربع الذهبي للبطولة حيث سبقتها غانا المضيفة على حساب نيجيريا 2-1، ثم ساحل العاج بفوز ساحق على غينيا 5-صفر ومصر حاملة اللقب بفوزها على أنغولا 2-1.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة وإن غلب عليها التقلب في مستوى الأداء حيث سيطر أسود الكاميرون بقيادة المدرب الألماني أوتو بفيستر بشكل كامل على البداية، وتقدموا بهدفين متتاليين عبر ستيفان مبيا إيتوندي بضربة رأس في الدقيقة 19 ثم جيريمي نجيتاب من ركلة حرة في الدقيقة 28.

وكأن منتخب تونس كان بحاجة لتلقي هدفين ليتخلى عن أدائه المتواضع ويبدأ مجاراة منافسه، بل إنه تفوق عليه في فترات كثيرة ونجح في تقليص النتيجة عبر نجمه شوقي بن سعادة من ركلة حرة في الدقيقة 35 من المباراة التي أدارها الحكم المالي

 

جريح الصمت غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
:: التغطية الإعلامية لمهرجان سيماء الأنشادي الرابع :: البراء برج الصوتيات والمرئيات الإسلامية 13 15-03-2009 05:55 PM
الرئيس الغاني يفتتح نهائيات أمم أفريقيا الـ26 الوفا طبعي البرج الرياضي 10 21-01-2008 01:12 PM
ألماني يخترع جهازا لقياس شدة الألم .... الوفا طبعي البرج الطبي 14 04-10-2007 12:12 PM
التغطية الإعلامية لبطولة كوبا أمريكا 2007 الوفا طبعي البرج الرياضي 84 16-07-2007 02:39 PM


الساعة الآن 03:45 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w