دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2078 - عددالزوار : 126258 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 703 - عددالزوار : 68147 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 10036 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 16033 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9717 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 41498 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 617 - عددالزوار : 66996 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3106 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 7993 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 38787 )           »         
 

أمة إقرأ .. ستقرأ بإذن الله.

 
قديم 27-09-2010   #1







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 3765
  المستوى : القلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
القلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالقلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالقلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالقلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالقلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالقلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةالقلب الصابر قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :القلب الصابر غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي أمة إقرأ .. ستقرأ بإذن الله.

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دوما كنا نستخدم المثل القائل " أمة إقرأ لا تقرأ " ولا أخفي عليكم أنا كنت استخدمه أيضا ، فخطر ببالي أننا يجب علينا أن نغير أقوالنا ، لأن الأقوال تترجم إلى أفعال. فلو غيرّناه إلى " أمة إقرأ .. ستقرأ بإذن الله " سيترجم إلى فعل وسنقرأ بإذن الله.

لنبدأ نبحث عن الأسباب والحلول ونعالج المشكلة بشكل فعّال.








ما أسباب عدم القراءة ؟
أنا أؤمن بأن القراءة عادة أكثر من هواية، كالصلاة تماما إن لم نعتد عليها في الصغر لن نؤديها في الكبر. إذاً:
1- عدم التّعود على القراءة منذ الصغر.
وكذلك إن لم نعرف ماذا نقرأ ومتى نقرأ فكيف سنقرأ ؟ لذلك:
2- عدم إجادة أو معرفة أساليب القراءة.
3- عدم توفّر المكتبات أو انتشارها في المدن العربية.
4- عدم معرفة أهمّية القراءة.
5- الانشغال بأمور أخرى ( عمل- إنترنت - تلفزيون .. ) وعدم تنظيم الوقت.
6- شغل وقت الفراغ بما لا يفيد. والأسباب كثيرة ..

ليست كل القراءة مفيدة وليس كل ما نقرأه جيد ونافع، فهناك قراءة ضارة لذلك علينا أن نحرص وأن ننتقي بعناية ما نقرأه.
حقيقة ً القراءة سلاح ذو حدّين ، إن أقبلنا وداومنا عليها أخذتنا إلى درجة عالية ومكانة راقية، بينما إن تركناها وأهملناها قذفت بنا إلى أسفل الدّرجات وأحطّ المكانات.
فهنيئا لمن يقرأ ويا حسرة ً على من لا يقرأ.


ما أفضل الحلول التي تقترحونها للإقبال على القراءة ؟
خاصة ً الصغار كيف نحبّبهم بالقراءة ونعوّدهم عليها ؟


دمتم بود

 

القلب الصابر غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-09-2010   #2
 
الصورة الرمزية كحل العين

شوفي شموخي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 82684
  المستوى : كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :كحل العين غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إذا ركلك احدا من خلفك فإعلم أنك فالمقدمة


 

من مواضيعي

الاوسمة
الماسي وسام العطاء مسابقة أجمل صورة مسابقة أجمل فستان وسام أميرة الأناقة شهادة تقدير المعلم المبدع وسام المدونة هدهد سليمان الفتاة الجميلة الفضي 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

القراءة لها الاثر الكبير ع الانسان منذ الصغر

فالطفل مثلا لو تعودت تشتري لة قصة بالرسوم والصور راح يشدة الصور والحركات اللي فيها والمقصود منها

فالتعليم فالصغر كالنقش ع الحجر

 


صِحيَحٍ آني گثييِر ( آيأسَ )
ولَگن دآخِليٌ طفِلهَـ / تقٍوٍل بـصَمت : يآربيٌ ،
[ دخٍيلگ لآ تخلينيٌ ] .!
كحل العين غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-09-2010   #3
 
الصورة الرمزية ترانيم السويق







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 5123
  المستوى : ترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
ترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةترانيم السويق قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ترانيم السويق غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

القراءة هي اساس الثقافة العلمية والمعرفة واتقان الحوار

ما أفضل الحلول التي تقترحونها للإقبال على القراءة ؟
تحديد وقت للقراءة وعمل معارض للكتاب وجود مكتبات وطنية في البلاد

خاصة ً الصغار كيف نحبّبهم بالقراءة ونعوّدهم عليها ؟

ان كان الصغار لا يحبون القراءة فعلينا وضع الكتب في كل ركن في البيت سوف يلفت انتبه الابناء و سوف يخذون الكتب بدون اوامر بل حب استطلاع من ثما هواية

 

ترانيم السويق غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 27-09-2010   #4
 
الصورة الرمزية life light







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 6542
  المستوى : life light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
life light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبةlife light قدراتك العقلية المتفوقة تجعلك أكثر حنكة في المواقف الصعبة
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :life light غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا على الموضوع القلب الصابر
بالقراءة ترتقي الامم وتصعد الشعوب الى العلى

وقال تعالى " إقراء"

ما أفضل الحلول التي تقترحونها للإقبال على القراءة ؟

تخصيص وقت معين للقرأءه من الالتزام وتحديد عدد معين من الكتب وأنجازها في في شهر أو أسبوع على حسب الكتاب
التنويع في القراءه في جميع المجالات ولايحصر الانسان نفسة بثقافه معينة مع التركيز على المجال والتخصص الرئيسي
عدم التكيز على كسب الثقافة بشكل رئيسي من الصحف والمجلات والانترنت لانها ربما تثقف ولاكن لا تعلم

الصغار كيف نحبّبهم بالقراءة ونعوّدهم عليها ؟
بداية يجب غرس في نفس الطفل حب القراءه بالقدوه فإذا تربى الطفل في بيئة تقراء في نضري سيقراء
ومع التوضيح له سبب الاهتمام باقراءه وأثرها في حياة الفرد

 

استـــــــــــــــــــــــغفر الله العظيم من كــــــــل ذنب حجب عني رضى الرحـــــــمن
life light غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 28-09-2010   #5
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

القلب الصابر


اشكرك على انتقائك للموضوع ... شكرا لك


لا زالت مشكلة قله القراءة في أمة اقرأ موجودة .. عسى ان يتغير الوضع ..


فكان حري بالوالدين أن يعودا أطفالهما على القراءة منذ نعومة أظفارهم .. و ان بدؤا بقراءة قصص الأطفال .. فمرة بعد مرة سيقرؤون شيئا أكبر ..
كما و تلعب المدارس دورها الحيوي في تعزيز أهمية القراءة لدى طلابها ..



لكن ..!!
ربما انتشار الانترنت و الكتب الالكترونية سهلة البحث جعل الكثيرين ليس لديهم نفس طويل للقراءة ،، فهم يبحثون فقط عما يطلب منهم ليس أكثر ..



طرحك مميز وفقك الله

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 29-09-2010   #6
 
الصورة الرمزية بقايا ذات







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 1043
  المستوى : بقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمانبقايا ذات بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بقايا ذات غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

تقرأ وستقرأ لطول الأزل فبين يديها كتابٌ خالد

 

ستحقق نجاح اكبر اذا ركزت على اهدافك أكثر من تركيزك على اخطائك الماضية
بقايا ذات غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 01-10-2010   #7
 
الصورة الرمزية بعثرتهم هيبتي

ّمستحيل انجبر و هذا طبعيّّ









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 31721
  المستوى : بعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصف
بعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بعثرتهم هيبتي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

لا إله إلا الله


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 


ما أفضل الحلول التي تقترحونها للإقبال على القراءة ؟

تخصيص وقت معين للقرأءه من الالتزام وتحديد عدد معين من الكتب وأنجازها في في شهر أو أسبوع على حسب الكتاب
التنويع في القراءه في جميع المجالات ولايحصر الانسان نفسة بثقافه معينة مع التركيز على المجال والتخصص الرئيسي

خاصة ً الصغار كيف نحبّبهم بالقراءة ونعوّدهم عليها ؟

الاطفال لو نعودهم ع القراءة من الحين يعني قبل لا ينامون يقرون قصه و نشجعهم عليها مثلا انه نقول لهم اللي يخلص قراءة القصة الاول و يحكي لنا شو هي القصة و غيره له هديه أو كذا لانه الاطفال يحبون التحدي و يحبون انه يسون شي في المقابل يحصلون ع جائزه فالحلو انه نعودهم عليها

 


Inst:7eebty
بعثرتهم هيبتي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 01-10-2010   #8
 
الصورة الرمزية بعثرتهم هيبتي

ّمستحيل انجبر و هذا طبعيّّ









مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 31721
  المستوى : بعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصف
بعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصفبعثرتهم هيبتي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :بعثرتهم هيبتي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

لا إله إلا الله


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

شكرا لك ع الطرح




تقبلووو مروري

 


Inst:7eebty
بعثرتهم هيبتي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصص الأنبياء كامله حسب التسلسل الزمنى ملك القلوب البرج الإسلامي 20 01-06-2010 09:47 AM
ألأيمانيات ضعفها وعلاجها بن مضر البرج الإسلامي 1 26-10-2008 12:19 PM
كلمات من ذهب على فراش غيث البرج الإسلامي 3 08-09-2008 12:48 PM
أنتم خير أمة أخرجت للناس ،،،،، أرجو التثبيت عاشقة الروح البرج الإسلامي 4 05-11-2007 06:07 PM
"شاركونا التصويت لأفضل بحث عن شهر رمضان الكريم" بيسان برج المواضيع العامة 9 31-10-2007 09:13 PM


الساعة الآن 01:39 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w