دعونا نـ ـلون جدراننـ ـا بضجيج أقـ ـلامنــا (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2078 - عددالزوار : 125918 )           »          [ رَسَائِل ..إلَى مَا لانِهَايَة..] ! (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 703 - عددالزوار : 67762 )           »          ســجـل حـضــورك بالصـلاة علـى النبي (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 72 - عددالزوار : 9939 )           »          سجل دخولك وخروجك بالاستغفار (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 81 - عددالزوار : 15897 )           »          همسات قبل حلول شهر رمضآن المبارك .. (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9676 )           »          عندك مشكلة..تفضل مع دكتوره دبدوبــ،،ــهـ (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 166 - عددالزوار : 41306 )           »          سجل دخولك للقسم العام بـحـكـمـتـك لهذا اليوم (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 617 - عددالزوار : 66830 )           »          ريال مدريد واوساسونا بث مباشر (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 2 - عددالزوار : 3070 )           »          خمس وعشرون عاماً من عمري قد مضت ،، (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 5 - عددالزوار : 7955 )           »          اهـــدي بيت شعر لـ اللي في بالــكـ او لـ اي عضو . (اخر مشاركة : البريء - عددالردود : 237 - عددالزوار : 38566 )           »         
 

غياب الام وسيطرة الخادمات يهددن ابناء وجيل المستقبل؟؟!!!

 
قديم 17-05-2010   #1
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

A13 غياب الام وسيطرة الخادمات يهددن ابناء وجيل المستقبل؟؟!!!

 

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

موضعي الي اضعه بين يديكم اليوم هو عباره عن قضية اجتماعيه واسريه

لقد تزايد عدد الوافدات الى السلطنه ومن مختلف الجنسيات وذلك حسب الطلب

ولكن لم نفكر في سلبيات هالوافدات وشوه تاثيرهن على المجتمع

البعض منهن مسلم والثانيه هندوسيه والاخرى مسيحيه

كلن لها ديانتها وجاءت الينا وهي تحمل هالدينه ودخلت ع مجتمعنا الاسلامي

وسمحنا لها ان تلمس فلدت اكبادنا

نعم انشغلنا عن ابنائنا وسلمناهم اياهن للعتنى بهم وتربيتهم

ولكن لماذا لم تفكري كيف سوف تعتني بهم!!

وكيف تأمنيين على ابنج معها!!

واذا تنازلتي عن دورج المهم في الاسره ماذا بقى لك من ادوار اساسيه!!

أنت ايها الرجل هل ترضى لابنائك في هالتربيه!!

وما هو دورك!!

هذا الموضوع اضعه هنا للنقاش فيه والمحاوره
اتمنى التفاعل

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-05-2010   #2
 
الصورة الرمزية القلب الجارف

أبوحنين







مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 195
  المستوى : القلب الجارف بداية التميزالقلب الجارف بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :القلب الجارف غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 




 

من مواضيعي

افتراضي

 

اختي الحاجه سويدت وجه
المشكلة الاثنين في العمل
والجده دومها مريضة
احسن لو يسوا حضانة اطفال كثير بنات عمانيات في البيت
مشكورة اختي.

 

القلب الجارف غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 17-05-2010   #3
 
الصورة الرمزية الهنــائــي

رومــ عاشق ـــا








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 24465
  المستوى : الهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصف
الهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصفالهنــائــي عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :الهنــائــي غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

ْإنطلاقاً من قاعدة الدهر وقانون الزمان ...لكل شيئ ٍ إذا ما تم نقصان ُ .. فلا يُغرُ بطيب العيش إنسانٌ


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

لاسف هذا ما دائما بالنسبة لي يكون مصدر نقاش وبالذات مع اهلي

دائما ما اقول انني لا اريد ان اتزوج بفتاة تكون مرتبطه بعملها ....

هذا طبعا انا اتكلم من ناحيتي ... لاني لا اريد ان يتربى اطفالي على ايدي مربيات ..

اصلا لا تربيه ولا تعليم .. مجرد رعاية لكي لا يبكون لا اكثر ولا اقل ...

الام هي المربيه وهي المعلمه للاطفال.. طبعا دور الاب لا يقل .. ولكن الام هي الاساس

فانا لن ارضى بان تكون زوجتي منهمك في العمل وتترك الاطفال للمربيه ابدا

زوجتي هي ام اطفالي اذا هي من تعتني بهم .... والعمل ومستلزمات البيت تكون علي ....

وهذا ما سوف يحصل ان شاء الله......

هنالك اسر تحتاج بان تكون الام والاب في العمل .. وحينها ارى بان يتم ترك الاطفال عن الجده ان وجد

سواء من طرف الزوج او الزوجة ... او ان يكون عمل الام قصيرا .. ( وقت العمل )

سلبيات كثيره للمربيات ... ولكن الايجابيات تتلخص في شيئ واحد فقط ...

وهو وجود شخص يسكت الاطفال حين بكائهم .. ولن اقول تربيتهم او رعايتهم ولكن فقط اسكاتهم اذا بكو ...

شكرا اختاه .. موضوع يستحق وبقوة النقاش

 

الهنــائــي غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-05-2010   #4
مراقب الأبراج التقنية

عاشق الغربة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 10835
  المستوى : دموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميز
دموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميزدموع المحبة بداية التميز
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :دموع المحبة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

استغفر الله العضيم


 

من مواضيعي

افتراضي

 

موضوع رائع للنقاش وطرح جميل

ولكن ضروف الحياة صعبة ومستلزماتها كثيرة فتوجب علي المراة العمل فاين سيترك الوالدان ابنائهم

انا اوافق ان الوافدة لديها معتقدات وافكار لا تلائم ديننا ومجتمعنا ولكن السؤال يطرح نفسة
ماذا سافعل؟؟
مثل ما يقول المثل (كل شي يزيد عن حدة ينقلب ضدة)
ياخي انا بجيب شغالة علشان تساعد زوجتي ووالدتي في اعمال البيت لكن تربية الاولاد هي من واجباتي انا وامهم

يعني ما يصير الوحدة في الدوام من الصباح لين الضهر او العصر في القطاع الخاص وترجع البيت وتجلس تشتغل من تنضيف وطبيخ وغيرة الكثير
لكن بالمقابل ما يصير الاولاد تربيهم الشغالة
فانا اقول كل شخص عليه بالاعتدال
يعني اجيب شغالة لكن التربية تكون علي انا

جزاكم الله عنا كل خير

 

دموع المحبة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 19-05-2010   #5
 
الصورة الرمزية orient

فـــريق شـــSho0oــــو








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 54458
  المستوى : orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
orient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصفorient عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :orient غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

What do you do when the only person who can make you stop crying is the person who made you cry


 

من مواضيعي

الاوسمة
شهادة تقدير الماسي تميز وإبداع في الإدارة والإشراف للفعاليات مشارك في مطبخ الحصن مشارك في الدورة المتقدمة للفوتوشوب شهادة تقدير مسابقة أجمل صورة وسام صيد الأعضاء الذهبي العضو المتميز وسام العطاء وسام عمان عبر التاريخ 
مجموع الاوسمة: 18

افتراضي

 

الســـلام عليـــــكم ورحمـــــة الله وبـــــركاته ..

أوافق أخواني في وجهات نظرهم ..
بالرغم من الحاجة الملحة للخادمة ( عند البعض) خاصة في حالة عمل الزوجة ..
إلا أن هذا الأمر لا يعني أن تتجرد الأم من كل مسؤولياتها اتجاه بيتها وأبناءها ..
فقد كثرت مشاكل الخادمات أو المربيات .. بل أصبحت أحد أهم المحاور التي يدور حولها
الحديث في المنتديات والإجتماعات وحتى وسائل الإعلام ..

ما أستغربه كيف تستطيع المرأة أن تضحي بشرف تربية أبناءها وتتركه للمربية
لا يعرف لها أصلها من فصلها .. ما أساس كل هذه الثقة ؟!

أعرف بعض الأمهات لديهن خادمات في منزل يتحملن مسؤولية أطفالهن
أثناء فترة تواجدهن في العمل .. ولكن هذا لم يمنعهن من رعاية الأبناء
والإهتمام بهم في الفترة المسائية والإجازات .. بل وتظهر بشكل واضح
علامات تربية الأم السليمة للأبناء ..

بينما في الجانب الأخر أمهات يعتمدن اعتماد التام على الخادمة في تربية
الأبناء .. حتى أصبحنا لا نفرق إن كان ابنها أو ابن الخادمة ..

تخبرني احدى الأخوات بالأمس فتقول :
ذهبت لحضور حفلة نهاية العام لإبني ( تمهيدي ) فإذا بي أجد
عاملات من مختلف الجنسيات ( الأندونيسية والهندية والفلبينية )
حضرن بصحبة الأطفال .. أين الأمهات في مثل هذا اليوم ؟!

كل الشكر لكِ مشرفتنــــــا ومضة حياة على طرح هذا الموضوع الهـــــــام ..

 

يَقُول حكِيم يُونَانيّ:

كُنتُ أبكِي لأنّني أمشِي بِدون حِذاء
ولكِنّنِي تَوقّفت عَن البُكَاء!
عِندَمَا رأيتُ رَجُلاً بِلا قدَمين
/
[الرياح لا تحرك الجبال ولكنها تلعب بالرمال وتشكلها كما تشاء ]


orient غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-05-2010   #6
 
الصورة الرمزية COMANDER

صـــــــلالـــــــة








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 43455
  المستوى : COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
COMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصفCOMANDER عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :COMANDER غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اشكرك على الموضوع الطيب
فعلا ما زين على الامهات ان يعطن الثقة للشغالات بتربية اطفالهن في حالة غيابهن عن المنزل بسبب العمل او لأسباب اخرى حتى وان كانت الشغاله مسلمة او اين كانت ديانتها وسبق وان شكلن الشغالات خطورة كبيرة على الاطفال والكل يعلمها .. مع العلم بانه بعض الامهات ما يوثقن في الشغالات كون انهن يقومن بتربية اطفالهن الصغار ومع ذالك بعضهن يصرن على الشي هذا وهن على علم بخطورة الشي هذا .. وهذا بحد ذاته اخطر شي ..
وفي الأخير يتعلقون الأطفال بشغالات حتى في ظل وجود الام بالمنزل ويكبر معهم الشي هذا
واتمنى زوال الظاهرة هذي من مجتمعنا العماني وكافة المجتمعات المسلمــــة ..
شكر لك

 


التعديل الأخير تم بواسطة COMANDER ; 20-05-2010 الساعة 12:52 AM.
COMANDER غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-05-2010   #7
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القلب الجارف مشاهدة المشاركة
اختي الحاجه سويدت وجه
المشكلة الاثنين في العمل
والجده دومها مريضة
احسن لو يسوا حضانة اطفال كثير بنات عمانيات في البيت
مشكورة اختي.
فعلا اخوي الحاجة خلتنا ندخل ناس غريبه في بيوتنا
ولكن الواجب منا نراقبهم زين وما نخلي ابناءنا طول الوقت مع الخدامة
مجرد ما تجي الام على البيت تخلي اولادها معها

القلب الجارف شكرا لك على هذه المداخلة
وسلمت يمينك على هذا الرد

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 20-05-2010   #8
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الهنــائــي مشاهدة المشاركة
لاسف هذا ما دائما بالنسبة لي يكون مصدر نقاش وبالذات مع اهلي

دائما ما اقول انني لا اريد ان اتزوج بفتاة تكون مرتبطه بعملها ....

هذا طبعا انا اتكلم من ناحيتي ... لاني لا اريد ان يتربى اطفالي على ايدي مربيات ..

اصلا لا تربيه ولا تعليم .. مجرد رعاية لكي لا يبكون لا اكثر ولا اقل ...

الام هي المربيه وهي المعلمه للاطفال.. طبعا دور الاب لا يقل .. ولكن الام هي الاساس

فانا لن ارضى بان تكون زوجتي منهمك في العمل وتترك الاطفال للمربيه ابدا

زوجتي هي ام اطفالي اذا هي من تعتني بهم .... والعمل ومستلزمات البيت تكون علي ....

وهذا ما سوف يحصل ان شاء الله......

هنالك اسر تحتاج بان تكون الام والاب في العمل .. وحينها ارى بان يتم ترك الاطفال عن الجده ان وجد

سواء من طرف الزوج او الزوجة ... او ان يكون عمل الام قصيرا .. ( وقت العمل )

سلبيات كثيره للمربيات ... ولكن الايجابيات تتلخص في شيئ واحد فقط ...

وهو وجود شخص يسكت الاطفال حين بكائهم .. ولن اقول تربيتهم او رعايتهم ولكن فقط اسكاتهم اذا بكو ...

شكرا اختاه .. موضوع يستحق وبقوة النقاش
ما شاء الله عليك
وجهت نظرك رائعة جدا ولكنك تفضل ان تكون الزوجة ربة بيت وهذا ما لا يريده كثير من الشباب اليوم فهم يبحثون عن الزوجة العاملة التي تعينهم على متطلبات الحياة ، ولذلك تلجا الام العاملة الى البحث عن الخادمة لتساعدها في بعض الامور المنزليه
ولكن الافضل ان تكون الخادمة والابناء في بيت الاهل لتكون هناك تحت نظر الاهل بدل تركها وحدها مع الابناء في المنزل
وبذلك سيكون الابناء تحت رعايتهم
اخي الهنائي اشكرك على هذه المداخلة وفقك الله

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 21-05-2010   #9
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الإبداع مشاهدة المشاركة
موضوع رائع للنقاش وطرح جميل
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الإبداع مشاهدة المشاركة


ولكن ضروف الحياة صعبة ومستلزماتها كثيرة فتوجب علي المراة العمل فاين سيترك الوالدان ابنائهم

انا اوافق ان الوافدة لديها معتقدات وافكار لا تلائم ديننا ومجتمعنا ولكن السؤال يطرح نفسة
ماذا سافعل؟؟
مثل ما يقول المثل (كل شي يزيد عن حدة ينقلب ضدة)
ياخي انا بجيب شغالة علشان تساعد زوجتي ووالدتي في اعمال البيت لكن تربية الاولاد هي من واجباتي انا وامهم

يعني ما يصير الوحدة في الدوام من الصباح لين الضهر او العصر في القطاع الخاص وترجع البيت وتجلس تشتغل من تنضيف وطبيخ وغيرة الكثير
لكن بالمقابل ما يصير الاولاد تربيهم الشغالة
فانا اقول كل شخص عليه بالاعتدال
يعني اجيب شغالة لكن التربية تكون علي انا

جزاكم الله عنا كل خير

احسنت اخي فكل شي لابد ان يكون باعتدال فعلى الشغالة ترتيب وتنظيف البيت لان الزوجة العاملة تكون منهكه من العمل وهي بحاجة لمن يساعدها ، ولكن عليها تربيه اولادها بمساعدة الزوج ولا دخل للخادمة في تربية الابناء ، ودورها كما اوضحه اخينا الهنائي هي اسكات الابناء لا تربيتهم
وفقك الله اخي
وسلمت يمينك على هذي المشاركة

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-05-2010   #10
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة orient مشاهدة المشاركة
الســـلام عليـــــكم ورحمـــــة الله وبـــــركاته ..




أوافق أخواني في وجهات نظرهم ..
بالرغم من الحاجة الملحة للخادمة ( عند البعض) خاصة في حالة عمل الزوجة ..
إلا أن هذا الأمر لا يعني أن تتجرد الأم من كل مسؤولياتها اتجاه بيتها وأبناءها ..
فقد كثرت مشاكل الخادمات أو المربيات .. بل أصبحت أحد أهم المحاور التي يدور حولها
الحديث في المنتديات والإجتماعات وحتى وسائل الإعلام ..

ما أستغربه كيف تستطيع المرأة أن تضحي بشرف تربية أبناءها وتتركه للمربية
لا يعرف لها أصلها من فصلها .. ما أساس كل هذه الثقة ؟!

أعرف بعض الأمهات لديهن خادمات في منزل يتحملن مسؤولية أطفالهن
أثناء فترة تواجدهن في العمل .. ولكن هذا لم يمنعهن من رعاية الأبناء
والإهتمام بهم في الفترة المسائية والإجازات .. بل وتظهر بشكل واضح
علامات تربية الأم السليمة للأبناء ..

بينما في الجانب الأخر أمهات يعتمدن اعتماد التام على الخادمة في تربية
الأبناء .. حتى أصبحنا لا نفرق إن كان ابنها أو ابن الخادمة ..

تخبرني احدى الأخوات بالأمس فتقول :
ذهبت لحضور حفلة نهاية العام لإبني ( تمهيدي ) فإذا بي أجد
عاملات من مختلف الجنسيات ( الأندونيسية والهندية والفلبينية )
حضرن بصحبة الأطفال .. أين الأمهات في مثل هذا اليوم ؟!


كل الشكر لكِ مشرفتنــــــا ومضة حياة على طرح هذا الموضوع الهـــــــام ..


اسمحي لي اختي الغالية ان اقتبس شي من كلامك "ولكن هذا لم يمنعهن من رعاية الأبناء
والإهتمام بهم في الفترة المسائية والإجازات .. بل وتظهر بشكل واضح
علامات تربية الأم السليمة للأبناء .."
فعلا لا عذر للام التي تهمل تربية ابناءها وتعتمد على الخادمة في كل شي فللعمل وقت وهناك الوقت الكافي للام لتربية ابناءها بمساعدة الزوج وعمره ما كان عمل المرأة عائق لها في تربية ابناءها
اختي
شكرا لك على هذي المشاركة وسلمت يمينك على كل حرف كتبتيه هنا

 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 22-05-2010   #11
 
الصورة الرمزية ومضة حياة

نسيت أنساكـ








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 25770
  المستوى : ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
ومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصفومضة حياة عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :ومضة حياة غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

♪ ♫ ♪ صوت الغلا في خاطري قام يدعيك مدري سمعت الصوت ولا نعيده ؟؟؟


 

من مواضيعي

الاوسمة
الذهبي الفضي وسام العطاء شهادة تقدير المشرف المتميز الفتاة الجميلة هدهد سليمان الفضي 
مجموع الاوسمة: 8

افتراضي

 

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة comander مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة

اشكرك على الموضوع الطيب
فعلا ما زين على الامهات ان يعطن الثقة للشغالات بتربية اطفالهن في حالة غيابهن عن المنزل بسبب العمل او لأسباب اخرى حتى وان كانت الشغاله مسلمة او اين كانت ديانتها وسبق وان شكلن الشغالات خطورة كبيرة على الاطفال والكل يعلمها .. مع العلم بانه بعض الامهات ما يوثقن في الشغالات كون انهن يقومن بتربية اطفالهن الصغار ومع ذالك بعضهن يصرن على الشي هذا وهن على علم بخطورة الشي هذا .. وهذا بحد ذاته اخطر شي ..
وفي الأخير يتعلقون الأطفال بشغالات حتى في ظل وجود الام بالمنزل ويكبر معهم الشي هذا
واتمنى زوال الظاهرة هذي من مجتمعنا العماني وكافة المجتمعات المسلمــــة ..

شكر لك

الخادمات شر لا بد منه
ولكن لازم نتحذر منهن وما نعطيهن الثقة الكاملة ولازم نراقبهن زين وما نخلي اولادنا طول الوقت معهن
علشان ما يتعلقون بهن ويكتسبوا صفات سيئة منهن

comander
شكرا لك على المرور
وسلمت يمينك على هذي المداخلة الرائعة
تحياتي لك


 


آآهـ من قـلــبٍ ذبحنيے وآهــو يتـآڷــمـ
آآهـ من جرحٍ مآآآآآآت وإنـدفـن فينيے
مرآت آجبــر روحيے ڷڷدنيـــآآآ آتبسمـ
ومرآت آبگيـے ومخدتيے توآسينيے
ومضة حياة غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 25-05-2010   #12
 
الصورة الرمزية كحل العين

شوفي شموخي








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 82684
  المستوى : كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
كحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصفكحل العين عبقريتك فاقت الوصف
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :كحل العين غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

إذا ركلك احدا من خلفك فإعلم أنك فالمقدمة


 

من مواضيعي

الاوسمة
الماسي وسام العطاء مسابقة أجمل صورة مسابقة أجمل فستان وسام أميرة الأناقة شهادة تقدير المعلم المبدع وسام المدونة هدهد سليمان الفتاة الجميلة الفضي 
مجموع الاوسمة: 11

افتراضي

 

السلام عليكم.....

صحيح ان الشغالة نحتاجها ....والامر مو يعتمد ع الشغل او ع الخادمة.....
الامر يعتمد ع الام والاب .....وكيف هم يجدرووو يربوو عيالهم...... اذا الام تنشغل فترة الصبح بس... يعني العيال بالمدارس او بالبيت مع الشغالة ....صحيح لكن من العصر لليل بعيد الشر الام ماتجدر تمسك عيالها وتربيهم ....المشكلة مو فالشغل اوفالشغالة المشكلة فالام والاب.... وكيف يربوو عيالهم ع الصح
والغلط ...وان الام والاب يفضوو من وقتهم الثمين لعيالهم وتربيتهم.... اعرف ناس كثيرة معهم شغالات بس الحمد لله مخلينهن لشغل والتربية ع الام والاب..... مايمسكو الشغالة عيالهم ابدا ....وماشاء الله عليهم احسن تربية .... اهم شي قناعة الاب والام من ناحية التربية..... مو يرموهم ع الشغالة...... هذيلا ناس مو فاضين لاولادهم أبد

 


صِحيَحٍ آني گثييِر ( آيأسَ )
ولَگن دآخِليٌ طفِلهَـ / تقٍوٍل بـصَمت : يآربيٌ ،
[ دخٍيلگ لآ تخلينيٌ ] .!
كحل العين غير متصل   رد مع اقتباس
 
 

 
قديم 29-05-2010   #13
مشرف البرج الرياضي
 
الصورة الرمزية مايسترو الحصن

Never say Never








مؤهلاتك بالحصن
  عدد نقاط تميزك بالحصن : 19607
  المستوى : مايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمان
مايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمانمايسترو الحصن بداية شهرتك بحصن عمان
  
عدد زياراتك للحصن:
عدد المرفقات :
  الحالة :مايسترو الحصن غير متصل
 

 

!.. رسائلي ..!
 

بالتوفيق للجميع


 

من مواضيعي

الاوسمة

افتراضي

 

من وجهة نظري لا أرى استخدام الخادمات أمرا ضروريا حتى وإن كان الزوجين يعملان
فهناك أخوات الزوج وهناك أخوات الزوجة تستطعن تولي مسؤولية الأطفال
لكن إذا لم يستطعن ذلك تأتي الحاجة إلى استخدام خادمة وتفضل أن تكون مسلمة
شكرا أخني ومضة حياة

 

برشلونة يستعرض ....... والباقي يتألم
برشلونة يتصدر ......... والباقي يتفرج

ما يعزك إلا الكاتالوني






مايسترو الحصن غير متصل   رد مع اقتباس
 
 
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:24 PM.


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd. , Designed & TranZ By Almuhajir
لا تتحمل منتديات حصن عمان ولا إدارتها أية مسؤولية عن أي موضوع يطرح فيها

a.d - i.s.s.w