مشاهدة النسخة كاملة : لقاء مثير بين أم صلال والريان


نجوم
05-04-2007, 12:33 PM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/D6EB2F0B-499D-466E-A6A4-BA939B2D9A30/24251/qatarleage_B.jpg



تقام في الأيام الثلاثة المقبلة مباريات المرحلة السادسة والعشرين قبل الأخيرة من الدوري القطري لكرة القدم التي تشهد مواجهات حاسمة على البطاقتين الثالثة والرابعة للمربع الذهبي، وكذلك في صراع البقاء وتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وتبرز مباراة أم صلال مع الريان الخميس كأهم مباريات المرحلة لمنافسة الفريقين على المركز الثالث وتثبيت الأقدام في المربع الذهبي وبالتالي المشاركة في مسابقة كأس ولي العهد إلى جانب المواجهة الصعبة بين العربي والوكرة المنافسين لأم صلال والريان على المربع الذهبي، فيما يحاول قطر والشمال والأهلي الخروج من مأزق الهبوط في مواجهاتهم مع الخور والغرافة والسد على التوالي.

وتتجه الأنظار إلى مباراة أم صلال (35 نقطة) مع الريان (34)، فالأول يسعى إلى تعويض خسارته أمام الغرافة 2-4 في المرحلة الماضية وبات مهدداً بالتنازل عن حلمه بإنهاء الموسم في المركز الثالث بعد أن تخلى عن مركز الوصيف علماً أنها المشاركة الأولى له في دوري النخبة، فيما يطمح الثاني إلى مواصلة صحوته بعد تغلبه على قطر بالنتيجة ذاتها.

وتبدو مهمة الفريقين صعبة حيث لم يسبق للريان أن حقق الفوز على منافسه المغمور والقادم من دوري الدرجة الثانية وهو يسعى إلى الثأر منه بعد خسارتين أمامه هذا الموسم، فيما يسعى أم صلال إلى وقف نزيف النقاط بعد خسارتين متتاليتين أمام الخور والغرافة وهو يعلم أن مواجهة الريان بجماهيره الغفيرة لن تكون سهلة ويعلم أيضاً أن خسارته قد تعني خروجه من المربع الذهبي.

قطر-الخور
ويسعي الخور السادس (32 نقطة) أفضل فرق الدوري في المرحلة الثالثة إلى مواصلة عروضه الجيدة وانتصاراته واستغلال الحالة المعنوية السيئة لقطر الثامن (28نقطة) والاقتراب خطوة أكبر من التأهل إلى المربع الذهبي.

وتبدو الفرصة متاحة أمام الخور لتحقيق الفوز خصوصاً أن منافسه تلقى ضربة موجعة في المرحلة الماضية بخسارته أمام الريان 2-4 بعد أن كان متقدماً 2-صفر وتسببت هذه الخسارة في إعادته إلى صراع البقاء والهبوط.

ويعيش قطر موقفاً صعباً ليس فقط بعودته إلى صراع البقاء والهبوط ولكن لغياب هدافه العماني عماد الحوسني الذي تعرض للإصابة أمام الريان ستبعده لعدة أيام.

في المقابل، ضمن الخور البقاء وعدم الهبوط بفضل كفاءة مدربه الفرنسي جون رابي لكنه يسعى إلى تكرار انجاز 2005 عندما حقق لقب بطل كأس ولي العهد للمرة الأولى في تاريخ النادي, أما قطر فلا سبيل أمامه سوي الفوز للابتعاد عن شبح الهبوط.

العربي - الوكرة
وخسر العربي السابع (29 نقطة) والوكرة الخامس (29 نقطة) الكثير في المرحلة الماضية خصوصاً الوكرة الذي خرج من المربع الذهبي بتعادله مع الشمال 1-1، فيما ابتعد العربي كثيراً بخسارته أمام الأهلي صفر-1 ولا بديل أمام الفريقين سوى الفوز وانتظار أي تعثر لأم صلال والريان للاقتراب من المربع الذهبي والاحتفاظ بحظوظ التأهل حتى المرحلة السابعة والعشرين الأخيرة.

ويملك الفريقان الأسلحة اللازمة من أجل الفوز خصوصاً العربي الذي قدم مباراة جيدة أمام الأهلي رغم خسارته، فيما سيكون الوكرة مطالباً بالتخلي عن حذره الدفاعي والمغامرة باللعب الهجومي لتفادي التعادل الذي لن يفيده في الوصول إلى المربع الذهبي, يذكر أن الوكرة هو أكثر الفرق تعادلاً حتى الآن.

الشمال-الغرافة
وتبدو مهمة الشمال التاسع (28 نقطة) صعبة أمام الغرافة الثاني (43 نقطة) الوصيف ولا بديل فيها عن الفوز حتى لا يكون مصيره الهبوط إلى الدرجة الثانية لا سيما لو فاز الأهلي على السد.

وعاد الشمال إلى المركز التاسع بعد ابتعاده لفترة عن منطقة الخطر، وتبدو إمكانياته أقل من التفوق على الغرافة لكنه اعتاد دائماً على تحقيق المفاجآت خصوصاً في الأوقات الحرجة, أما بالنسبة إلى الغرافة فقد حسم لقب الوصيف وضمن التأهل للمربع الذهبي وتمثل المباراة له تحصيل حاصل وقد يخوضها ببعض البدلاء لإراحة نجومه قبل المواجهات الساخنة في المربع الذهبي.

وتختتم المرحلة السبت المقبل بلقاء السد المتوج بطلاً (54 نقطة) مع الأهلي العاشر (25 نقطة) في مواجهة صعبة للفريقين, فالسد يحتاج إلى الفوز لوقف الخسائر التي مني بها منذ تتويجه في المرحلة الثانية والعشرين وأصبح مطالباً من جانب جماهيره بالدفاع عن سمعته كبطل وهو ما يحمل الأهلي عبئاً كبيراً وهو مهدد بالهبوط للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الثانية.

وقد يسهل من مهمة الأهلي قرار مدرب السد بمنح لاعبيه الأساسيين راحة تحسباً للمباراة المرتقبة التي تجمعه الأربعاء المقبل مع نفيتشي الأوزباكستاني في الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال آسيا.

وارتفعت معنويات الأهلي بفوزه على العربي في المرحلة الماضي وجدد آماله في البقاء وعدم الهبوط.






المصدر: وكالات

الملاك الغريب
07-04-2007, 06:29 PM
::
::


ألف شكرٍ لكـِ نج ـوم على المتابعة الصحفية ..
أدام الله عطــاءكـِ

جريح الذكريات
07-04-2007, 10:19 PM
بارك الله فيك أختي نجوم على اهتمامك بنقل وجلب الأخبار الطيبة ...

نتمنى منك المزيد من الجرأة في النقل كما عهدناك دائماً ..

نجوم
08-04-2007, 03:49 PM
شكراً لكم ..
وان شاء الله اخوي جريح الذكريات ..
وان شاء الله كل جديد معكم في الحصن..