مشاهدة النسخة كاملة : (*(الموسيقـــــــــــــــــــــــى)*)


بيسان
31-03-2007, 03:06 PM
الموسيقى ظاهرة ارادية و طبيعية إنها تستعمل لثلاث حقول، اللقطة و الوقت و النبرة.ثم هذه ظاهرة سمعية اسمها الموسيقا. فالعلقة المختلفة بينها هي التناغم و الإيقاع و اللحن. هكذا الموسيقى هي ظاهرة حدسية و يستطيع الانسان ان يؤلفها و يسمع إليها في داخل ذهنها من غير تعلم. إذاً الموسيقى خلاقة طبيعية و فنية. السماع اصله التسلية و لكن تعلم الموسيقى و فهمها هما دارسة، ليسا للتسلية. تطلق الموسيقى على بعض آلات الطرب.

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/9/9b/8_ubt.png

ما الموسيقى؟
الموسيقى تُعرّفُ في أغلب الأحيان بِالتَّبَايُن بين الضوضاءِ َو الخطابِ. بَعْض تعاريفِ مكانِ الموسيقا ها بشكل واضح ضمن a سياق ثقافي بتَعريف الموسيقى كالذي ناس يَقْبلونَ كمسرحية موسيقية.

بشكل واسع، هنا بَعْض مجموعاتِ التعاريفِ:

تلك التي تُعرّفُ الموسيقى كحقيقة طبيعية خارجية، على سبيل المثال "نظّمَ صوتاً"، أَو كa نوع معيّن مِنْ فهمِ أولئك تلك العلامتِها، طبقاً للسياقِ، كa بناء إجتماعي أَو تجربة شخصية أولئك تلك العلامتِها كعملية أَو مُنتَج فني، بالظواهرِ النفسيةِ ذات العلاقةِ أولئك الذي يُريدُ a شبه أفلاطونية أفلاطونية أَو مثالية مِنْ الموسيقى الذي لَيسَ متجذّرة الشروطِ الطبيعيةِ أَو العقليةِ بشكل مُحدّد، لكن في a حقيقة أعلى. إنّ تعريفَ الموسيقى كصوت بالخصائصِ المعيّنةِ مَأْخُوذةُ بينما a أعطىَ مِن قِبل psychoacoustics، وa أرض مشاعة واحد في musicology وأداء. في هذه وجهةِ النظر، هناك أنماط جديرة بالملاحظة إلى الذي تُعتَبرُ موسيقى بشكل واسع، وبينما هناك إختلافات ثقافية مفهومة، ملكيات الموسيقى ملكياتَ الصوتِ كمحسوس ومصنّعة مِن قِبل الناسِ.

تُعرّفُ الفلسفاتُ التقليديةُ موسيقى كما طَلبتْ النغماتَ أفقياً (كأنغام) وبشكل عمودي (كإنسجامات). نظرية موسيقى، ضمن هذا العالمِ، مدروسُ بالإفتراضِ تلك الموسيقى لطيفةُ بِنظام وفي أغلب الأحيان للسَمْع.

قفص جون المُحامي الأكْثَر شَهْرَةُ للفكرةِ ذلك أيّ شئِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ موسيقى، قول، على سبيل المثال، "ليس هناك ضوضاء، صحيحة فقط، "مع ذلك البعض يُجادلونَ بِأَنَّ هذا بعض الشّيء fascistically يَفْرضُ التعريفَ على كُلّ شيءِ. طبقاً لmusicologist جين جاك Nattiez (1990 p 47-8,55): "الحدود بين الموسيقى والضوضاءِ تُعرّفانِ دائماً ثقافياً -- التي تُشيرانِ ضمناً إلى أنَّ، حتى ضمن a مجتمع وحيد، هذه الحدودِ لا تَعْبرُ نفس المكانِ دائماً؛ باختصار، هناك نادراً a إجماع. . . . حسب كلّ الروايات ليس هناك مفهوم عالمي وحيد ومتباين الثقافة يُعرّفُ ما موسيقى قَدْ تَكُونُ."

مساندةً لوجهةِ النظر تلك الموسيقى a علامة لa مجموع السماتِ المختلفةِ التي تَبْني ثقافياً. في أغلب الأحيان a تعريف الموسيقى يُدرجُ السماتَ أَو العناصرَ التي تَختلقانِ الموسيقى. مولينو (1975: 43) تُجادلُ بأنّ، بالأضافة إلى a قلة الإجماعِ، "أيّ عنصر يَعُودُ إلى الحقيقةِ الموسيقيةِ الكليّةِ يُمْكِنُ أَنْ تُعْزَلَ، أَو أَخذتْ كa متغيّر إستراتيجية مِنْ الإنتاجِ الموسيقيِ." Nattiez يَعطي كأمثلة موريسيو Kagel Con Voce [بالصوتِ]، حيث a أخفىَ ثلاثياً يُقلّدُ لعب الآلاتِ بشكل صامت. في هذا صوتِ المثالِ ، a عنصر مشترك، مستثنى، بينما بادرة ، a أقل عنصر مشترك، يُعطي أسبقيةَ.

المثالية الأفلاطونية للموسيقى حالياً أقلّ عصرية في فلسفةِ النقدِ والموسيقى، لأنه مزدحمةُ من جهة بوجهةِ النظر الطبيعيةِ - الذي ****substance مِنْ الموسيقى صَنعَ منه، إنْ لمْ يكن صحيح؟ - ومن الناحية الأخرى بوجهةِ النظر المَبْنيةِ للموسيقى - كَيْفَ واحد يُخبرُ الإختلافَ بين أيّ ****narrative للموسيقى وواحد أَيّ مجرّد intersubjective؟ على أية حال، ندائه، يَجِدُ عِلاقاتَ رياضيةَ غير متوقّعةَ في الموسيقى، وتَجِدُ التناظراتَ بين الموسيقى والفيزياءِ، على سبيل المثال نظرية الخيطِ، يَعْني بِأَنَّ هذه وجهةِ النظر تُواصلُ إيجاد الأتباعِ، بضمن ذلك مثل هؤلاء النقّادِ والمؤدّين كتشارلز Rosen وإدوارد Rothstein.


سمات الموسيقى
أدرجتْ السماتُ الأوروبيةُ التقليديةُ أَو الكلاسيكيةُ للموسيقى في أغلب الأحيان تلك العناصرِ أعطتْ أسبقيةً في الموسيقى الكلاسيكيةِ الأوروبيةِ المتأثرةِ: النغم، إنسجام، إيقاع، لون نغمةِ / طابع صوت، وشكل. أي قائمة أكثر شموليةً مُعطيةُ بذِكْر سماتِ الصوتِ: الدرجة، طابع صوت، كثافة، ومدّة. تَجْمعُ 4 هذه السماتِ لخَلْق السماتِ الثانويةِ بضمن ذلك تركيبِ وقوامِ وأسلوبِ. تَتضمّنُ السماتُ المُتضمّنةُ عموماً الأخرى الموقعُ المكانيُ أَو الحركةُ في فضاءِ الأصواتِ، بادرة، ورقص. الصمت يُعتَبرُ سمةَ أيضاً في أغلب الأحيان مِنْ الموسيقى، إذا هو مُعتَبَرُ للإيجاد.

كما هو مذكور أعلاه، لَيسَ فقط يَعمَلُ السماتُ تَضمّنتْ بينما موسيقى تَتفاوتُ، أهميتهم تَتفاوتُ. على سبيل المثال، نغم وإنسجام يَعتبرانِ في أغلب الأحيان لكي يُعطيا أهميةَ أكثرَ في الموسيقى الكلاسيكيةِ على حساب الإيقاعِ وطابعِ الصوت. يَعتبرُ قفصُ جون مدّةً السمةِ الأساسيةِ للموسيقى لأنها السمةُ الوحيدةُ شائعة عند كلا "الصوت" و"صمت."

هو يُناقشُ في أغلب الأحيان سواء هناك سمات الموسيقى التي عالمية. يَتوقّفُ النِقاشُ على التعاريفِ في أغلب الأحيان، على سبيل المثال الزعم المشترك جداً ذلك "تناسقِ أنغام" a عالمي لكُلّ الموسيقى قَدْ تَتطلّبُ تعريفَ توسّعيَ بالضرورة مِنْ تناسقِ الأنغام. أي نبض يُؤْخَذُ أحياناً كa عالمي، يَجِدُ صوتيةَ منفردةَ رغم ذلك هناك وأنواعَ ذات دور فعّالَ بمجّانيةِ ، improvisational إيقاعات بدون نبضِ منتظمِ ;5 مثال واحد قسمُ alap a الأداء الموسيقي الهندستاني. طبقاً لهاروود الدنماركية، "نحن يَجِبُ أَنْ نَسْألَ فيما إذا a مسرحية موسيقية ثقافية مشتركة عالمية سَتُوْجَدُ في الموسيقى بنفسها (أمّا تركيبها أَو وظيفتها) أَو الطريق في أي موسيقى تُجْعَلُ. مِن قِبل ' صنع الموسيقى، ' أَنْوى ليس فقط أداء فعلي ولكن أيضاً كَيفَ موسيقى مسموعةُ، فَهمتُ، متعلّمة حتى." 6


الشروط المشتركة
المصطلح الموسيقي. الشروط المشتركة تُستَعملُ لمُنَاقَشَة القِطَعِ المعيّنةِ تَتضمّنُ مُلاحظةً، التي تجريدُ الذي يُشيرُ إلى أمّا a درجة معيّنة و/ أَو إيقاع أَو الرمز المكتوب؛ النغم، الذي a تعاقب المُلاحظاتِ سَمعَ كنوع من الوحدة؛ الحبل، الذي a تواقت المُلاحظاتِ سَمعَ كنوع من الوحدة؛ تعاقب حبلِ الذي a تعاقب الحبالِ (تعاقب تواقتِ)؛ الإنسجام، الذي العلاقةُ بين إثنان أَو درجاتِ أكثرِ؛ مزج الألحان، الذي التواقتُ ومنظمةُ الأنغامِ المختلفةِ؛ وإيقاع الذي منظمةُ سماتِ durational للموسيقى.


الإنتاج
صناعة الموسيقي. إنّ صناعة الموسيقي التي تَخْلقُ، يُؤدّي، وتُروّجُ للموسيقى. أي الكثير مِنْ الموسيقى تُنتَجُ مِن قِبل الهواة.

الأداء شخص ما الذي يُؤدّي، يَعدُّ، أَو يَجري الموسيقى a موسيقار. الأداء a طريقة للموسيقيين لتَشَارُك بموسيقى مع الآخرين.

العزف المنفرد والمجموعة تَتضمّنُ العديد مِنْ الثقافاتِ تقاليدَ قويةَ مِنْ العزف المنفردِ أَو أداءِ soloistic، مثل في الموسيقى الهندية الكلاسيكيةِ، بينما ثقافات أخرى، مثل في Bali، يَتضمّنُ تقاليدَ قويةَ مِنْ أداءِ المجموعةِ. كُلّ الثقافات تَتضمّنُ a خَلِيْط كلا، وأداء قَدْ يَتراوحُ مِنْ اللعب المنفردِ المُرتَجَلِ لمتعتِه لتَخطيط إلى حدٍ كبير ونظّمَ طقوسَ الأداءِ مثل الحفلة الموسيقيةِ الكلاسيكيةِ الحديثةِ أَو المواكبِ الدينيةِ. الذي يُدْعَى موسيقى الحُجُراتَ تُرى في أغلب الأحيان كأكثر عميقةً مِنْ الأعمالِ السيمفونيةِ. أي مؤدّي يُدْعَى a موسيقار ، a مجموعة أنْ تَكُونَ a مجموعة موسيقية مثل a أوركسترا السمفونيةَ أَو فرقةَ الروك.





التقليد والترقيم الشفهي
الموسيقى تُبقي في أغلب الأحيان في الذاكرةِ والأداءِ فقط، سلّمَ بشكل شفهي، أَو سماعياً ("بالأذنِ"). مثل هذه الموسيقى، خصوصاً الذي لَيْسَ لهُ ملحنُ فرديُ معروفُ، يُصنّفُ في أغلب الأحيان ك"تقليدي". التقاليد الموسيقية المختلفة لَها مواقفُ مختلفةُ نحو هكذا وأين تَقُومُ بالتغييراتِ إلى المادّةِ المصدريةِ الأصليةِ، مِنْ صارمةِ جداً، إلى أولئك الذي يَطْلبُ إرتجالاً. إذا الموسيقى مَكْتُوبةُ، هو عموماً في بَعْض الإسلوبِ الذي يُحاولُ أَسْر كلا ماذا يجب أن يَكُونُ مسموع مِن قِبل المستمعين، والذي الموسيقار يَجِبُ أَنْ لإداء الموسيقى. هذا مدعو باسم الترقيمِ الموسيقيِ، ودراسة كَيفَ قَرأتْ ترقيمَ يَتضمّنُ نظريةَ موسيقى. يَتفاوتُ الترقيمُ المكتوبُ بالأسلوبِ وفترةِ الموسيقى، ويَتضمّنُ الأعداد كبيرةَ، شراشف رئيسية، قيثارة tablature، بين الترقيمِ الأكثر شيوعاً. عموماً موسيقى التي سَتُؤدّي تُنتَجُ كنوطة موسيقية. لإداء الموسيقى مِنْ الترقيمِ يَتطلّبُ فَهْم كلا الأسلوب الموسيقي وممارسة الأداءِ المتوقّعةِ أَو المقبولةِ.





الإرتجال، تفسير، تركيب
التركيب الموسيقي، إرتجال / موسيقى، وإرتجال مجّاني. تَستعملُ أكثر الثقافاتِ على الأقل جزءِ مفهومِ تَصَوُّر مادّةِ موسيقيةِ، أَو تركيب، كما حُمِلَ في الموسيقى الكلاسيكيةِ الغربيةِ. الكثير، لكن أقلَ، تَتضمّنُ ثقافاتَ المفهومَ ذو العلاقةَ أيضاً مِنْ التفسيرِ، يُؤدّي مادّةً حَملتْ مِن قِبل الآخرين، إلى المفاهيمِ المتضاربةِ للإرتجالِ والإرتجالِ المجّانيِ، الذي ماديُ الذي "يُفكّرانِ ب" آنياً (مُتَخَيّل) بينما أَنْ يُؤدّيا، لَيسَ مُدركَ. على أية حال، العديد مِنْ الثقافاتِ والناسِ ما عِنْدَهُمْ هذا الإمتيازِ مطلقاً، إستعمال a مفهوم أوسع الذي يَدْمجُ كلا بدون تمييزِ. تَتْلي الموسيقى المُرتَجَلةُ بَعْض القواعدِ عملياً دائماً أَو إتفاقياتِ و"مستوي بالكامل" المركّب يَتضمّنونَ البعضَ إختاروا مادّةَ بحرية. شاهدْ أيضاً، قَبْلَ تركيبي. التركيب لا يَعْني إستعمالَ الترقيمِ دائماً، أَو التأليف الوحيد المعروف مِنْ فردِ واحد.

الموسيقى يُمْكِنُ أيضاً أَنْ تُقرّرَ بوَصْف a "العملية" التي قَدْ تَخْلقُ أصواتَ موسيقيةَ، أمثلة هذا المدى مِنْ دقّاتِ الريحِ، خلال برامجِ الحاسوبِ التي تَختارُ الأصواتَ. الموسيقى أَيّ إحتوتْ العناصرُ إختارتْ بِالصُّدفَة تُدْعَى موسيقى Aleatoric، وهَلْ أكثر يَرتبطُ بجون بشكل مشهور يَحْبسُ وWitold Lutos؟ awski. شاهدْ: قَبْلَ تركيبي، شكل (موسيقى)، تحوير، إثنا عشرَ تقنية نغمةِ ، serialism، وموسيقى عمليةِ.





التراكيب
التركيب الموسيقي a تعبير الذي يَصِفُ تركيبَ a قطعة الموسيقى. تَتفاوتُ طرقُ التركيبِ على نحو واسع، على أية حال في تَحليل الموسيقى كُلّ الأشكال -- غير مدرّب أو مُتَدَرّب أو تلقائي -- يَبْني مِنْ شَمْل العناصرِ a قطعة موسيقية. الموسيقى يُمْكِنُ أَنْ تُعدََّ للأداءِ المتكرّرِ أَو هي يُمْكِنُ أَنْ تُرتَجلَ؛ المركّب فوراً. الموسيقى يُمْكِنُ أَنْ تُؤدّي كليَّاً من الذاكرة، مِنْ a كَتبَ نظامَ الترقيمِ الموسيقيِ، أَو بَعْض مجموعةِ كلتا. دراسة التركيبِ كَانتْ تقليدياً مُسَيطَرة على بفحصِ الطرقِ وممارسةِ الموسيقى الكلاسيكيةِ الغربيةِ، لكن تعريفَ التركيبِ واسعةُ بما فيه الكفاية لتَضْمين إرتِجال الأعمالِ مثل أولئك آنياً مِنْ مؤدّي الجازِ الأحرارِ والطبّالين الأفريقيينِ. الذي مهمُ في فَهْم تركيبِ a قطعة تُفردُ عناصرَها. فَهْم عناصرِ الموسيقى الرسميةِ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مساعدَ في حَلّ بالضبط هكذا a قطعة تُجْعَلُ. أي عنصر عالمي مِنْ الموسيقى وقتُ أَو أكثرُ عموماً إيقاعُ. عندما a قطعة تَظْهرُ أَنْ يَكُونَ عِنْدَها لا وقتَ، هو يُعتَبرُ الإمهال في العزفَ. التعبير الإيطالي، معنى "وقت فراغ، "لا يَعْني" بدون إيقاعِ، "لكن بالأحرى الذي تَتغيّرُ سرعةَ الإيقاع أَو وقتَ القطعةِ بفاعلية. تنسيب عشوائي حتى مِنْ الأصواتِ العشوائيةِ، يَحْدثُ في أغلب الأحيان في التنسيقِ الموسيقيِ، يَحْدثُ ضمن نوع من وقت، وهكذا يَستخدمُ وقتاً كa عنصر موسيقي. أيّ حدث موسيقي إشتملَ على عناصرِ يُمْكِنُ أَنْ تُعتَبرَ a "تركيب."


الإستقبال والإختبار
جلسة (إحساس). يَتضمّنُ حقلُ إدراكِ الموسيقى دراسةَ العديد مِنْ سماتِ تَضْمين الموسيقى كَمْ هو مصنّعُ مِن قِبل المستمعين.

الموسيقى مجرّبةُ مِن قِبل الأفرادِ في a تَشْكِيلة ضخمة مِنْ الأماكنِ الإجتماعيةِ تَتراوحُ مِنْ أَنْ لوحدها إلى حُضُور a الحفلة الموسيقية الكبيرة. تَأْخذُ الحفلات الموسيقيةُ العديد مِنْ الأشكالِ المختلفةِ وقَدْ تَتضمّنُ الناسَ يَلْبسونَ في الملابسِ الرسميةِ ويَجْلسوا بهدوء في صفوفِ الصالاتِ، شَارِبة وراقص في a حانة، أَو يَهْتفُ بصوت عالي ويُشوّشُ عليه في صالةِ.

الناس الصمّ يُمْكِنُ أَنْ يُواجهوا موسيقى بشعور الإهتزازاتِ في جسمِهم؛ إنّ المثالَ الأكْثَر شَهْرَةَ a موسيقار أصمّ الملحنُ لودفيج شاحنة بيتهوفن، الذي أعدَّ العديد مِنْ الأعمالِ المشهورةِ حتى بعد فَقدَ جلستَه بالكامل. في الأزمنة الحديثةِ الأكثرِ، إفيلن غليني، التي كَانتْ صمّاءَ منذ عُمرِ إثنا عشرَ، a percussionist عالي السّمعة. أيضاً، ظبي كرس ، a عازف كمان موهوبِ ونيوزيلندي، فَقدَ جلستَه مؤخراً. شاهدْ: إخوة Baschet. شاهدْ: psychoacoustics.


أجهزة الإعلام
الموسيقى ذلك صنعِ الملحنين يُمْكِنُ أَنْ يُسْمَعَ خلال عِدّة أجهزة إعلام؛ إنّ الطريقَ الأكثر تقليدية أَنْ يَسْمعَه حيّ، في الحضورِ، أَو كأحد، الموسيقيون. الموسيقى الحيّة يُمْكِنُ أيضاً أَنْ تُذاعَ على الراديو، تلفزيون أَو الإنترنت. تُركّزُ بَعْض الأساليبِ الموسيقيةِ على منتجِ a صوت لa أداء، بينما يُركّزُ الآخرين على منتجينِ a يُسجّلونَ الذي مزجَ سوية الأصواتَ التي ما كَانتْ أبداً لَعبتْ "بشكل مباشر". التسجيل، مستوية مِنْ الأساليبِ الذي حيّة جوهرياً يَستعملُ القدرةَ في أغلب الأحيان لتَحرير ورَبْط لإنْتاج التسجيلات الذي يَعتبرُ "بشكل أفضل" مِنْ الأداءِ الفعليِ.

في الكثيرِ يُثقّفونَ هناك أقل إمتياز بين إداء وإستِماع إلى الموسيقى، كعملياً كُلّ شخص مشترك في نوع من النشاطِ الموسيقيِ، عمومي في أغلب الأحيان. في الدول الصناعية، يَستمعُ إلى الموسيقى خلال a سجّلَ شكلاً، مثل الصوتِ يُسجّلُ أَو يُراقبُ a أغنية مصوَّرة، أصبحَ أكثر شيوعاً مِنْ مُوَاجَهَة الأداءِ الحيِّ، تقريباً في منتصفِ القرنِ العشرونِ. أحياناً، تَدْمجُ أداءاتَ حيّةَ أصواتَ قَبْلَ مسجّلةَ؛ على سبيل المثال ، a يَستعملُ دي جَي سجلاتَ قرصِ للخَدْش.

المُشاهدون يُمْكِنُ أَنْ يُصبحوا المؤدّين أيضاً بإستعمال الكاريوكي، إخترعَ مِن قِبل الياباني، الذي يَستعملُ الأغنية المصوَّرةَ ويَتعقّبُ بدون صوتِ، لذا المؤدّي يُمْكِنُ أَنْ يُضيفَ صوتَه إلى القطعةِ.


التعليم
التدريب العديد مِنْ الناسِ، بضمن ذلك كامل الثقافاتِ، يَعدُّ، يُؤدّي، ويَرتجلُ موسيقى بدون تدريب ولَنْ يَشْعرَ أي حاجةِ للتدريب. الثقافات الأخرى لَها تقاليدُ التدريب الرسميِ الصارمِ التي قَدْ تَستغرقُ السَنَواتَ والتكريسَ الجدّيَ. أحياناً هذه تقديراتِ التدريب التي شكلِ الصنعةِ. على سبيل المثال، يَستغرقُ تدريب هنديَ سَنَواتَ أكثرَ تقليدياً مِنْ a تعليم كليَّةِ ويَتضمّنُ إنضباطاً ووقارَ روحياً لمعلّمِه أَو معلّمِه. في Bali، كُلّ شخص يَتعلّمُ وممارسات سوية. هو مشتركُ أيضاً للناسِ لأَخْذ دروسِ الموسيقى، جلسات دراسةِ خاصّةِ قصيرةِ مَع معلّمِ فرديِ، عندما يُريدونَ التَعَلّم للِعْب أَو تَأليف موسيقى، عادة لa أجر.

التعليم الثانوي إندماج الأداء الموسيقي والنظريةِ إلى a منهج فنون متحرّرةِ عامِّ، مِنْ ماقبل المدرسةِ إلى تعليمِ postsecondary، مشتركُ نسبياً. تدريس الأسلوبِ الغربيِ الثانويِ مشتركُ جداً حول العالمِ، مثل إس تي إس آي في Bali. في هذه الأثناء، مَدارِس غربية تَتضمّنُ دراسةَ موسيقى الثقافاتِ الأخرى على نحو متزايد مثل Balinese gamelan، التي منها هناك حالياً أكثر مِنْ 200 في أمريكا.


الدراسة musicology ونظرية موسيقى. يَدْرسُ العديد مِنْ الناسِ أيضاً حول الموسيقى في حقلِ musicology. عرّفتْ التعاريفُ الأسبقُ لmusicology ثلاثة مجالاتِ ثانويةِ: musicology المنظّم، musicology تأريخي، وmusicology مقارن. في الثقافةِ المُعاصرةِ، واحد على الأرجح لمُصَادَفَة a قسم الإنضباطِ إلى نظريةِ الموسيقى، تأريخ موسيقى، وethnomusicology. بحث في musicology كَانَ في أغلب الأحيان مُغنى بالعملِ عبرِ التأديبيِ، على سبيل المثال في حقلِ psychoacoustics. إنّ دراسةَ موسيقى الثقافاتِ غيرِ الغربيةِ، والدراسة الثقافية للموسيقى، يُدْعَى ethnomusicology.

في العصور الوسطى، دراسة الموسيقى كَانتْ إحدى Quadrivium مِنْ الفنون المتحرّرةِ السبعة وإعتبرتْ حيوية إلى التعليم العالي. ضمن Quadrivium الكمّي، موسيقى، أَو أكثر بدقّة توافقيات، كَانَ دراسةَ الأبعادِ العقلانيةِ.

Zoomusicology دراسةُ موسيقى الحيواناتِ غيرِ إنسانَ، أَو السمات الموسيقية للأصواتِ أنتجتْ بحيواناتِ غيرِ الإنسانَ. كجورج Herzog (1941) مَسْؤُول، "هَلْ الحيوانات لَهُ موسيقى؟ "Musique فرانسوا بيرنارد Mache ، mythe، طبيعة ، ou les Dauphins d'Arion (1983) ، a دراسة "ornitho musicology "إستعمال a تقنية لغةِ Ruwet ، musique, poesie (1972) تحليل إنقسامِ نموذجيِ، المعارض التي birdsongs مُنظَّم طبقاً لa مبدأ تحويلِ تكرارِ. من رأي جين جاك Nattiez (1990)، "في التحليلِ الأخيرِ، هو a إنسان الذي يُقرّرُ الذي ولَيسَ موسيقيَ، حتى عندما الصوت لَيسَ مِنْ الأصلِ الإنسانيِ. إذا نَعترفُ بأنّ الصوتِ لَمْ يُنظّمْ وconceptualized (ذلك، جَعلَ لتَشكيل الموسيقى) مجرّد مِن قِبل منتجِه، لكن بالعقلِ الذي يُدركُه، ثمّ موسيقى إنسانيةُ إستثنائياً."

نظرية موسيقى دراسةُ الموسيقى، عموماً بطريقةٍ تقنية جداً خارج المجالاتِ الأخرى. بشكل واسع أكثر يُشيرُ إلى أيّ دراسة الموسيقى، ذو علاقة عادة في بَعْض الشكلِ بالمخاوفِ التركيبيةِ، وقَدْ يَتضمّنُ رياضياتَ، فيزياء، وعِلْم أجناس بشرية. الذي علّمَ عموماً جداً في بِداية أصنافِ نظريةِ الموسيقى تعليماتَ للكِتابَة في أسلوبِ فترةِ التقليد المعروفَ، أَو موسيقى نغمّية. النظرية، حتى الذي يَدْرسُ موسيقى فترةِ التقليد المعروفَ، قَدْ يَأْخذُ العديد مِنْ الأشكالِ الأخرى. نظرية المجموعات الموسيقية تطبيقُ نظريةِ المجموعات الرياضيةِ إلى الموسيقى، قدّمَ إلى الموسيقى اللا نوطيةِ أولاً. نظرية الموسيقى التخمينيةِ، تَغايرَ بنظريةِ الموسيقى التحليليةِ، يُكرّسُ إلى التحليلِ وتأليفِ موادِ الموسيقى، على سبيل المثال الأنظمة الرَنانة، عموماً كتحضير للتركيبِ. شاهدْ "شروط مشتركة" فوق.





التأريخ
يُسبّقُ تأريخُ الموسيقى فيما يتعلق بالبشرَ الكلمةَ المكتوبةَ ويُرْبَطُ إلى التطويرِ والتعبيرِ الفريدِ مِنْ الثقافاتِ الإنسانيةِ المُخْتَلِفةِ. أَثّرتْ الموسيقى على الرجلِ، والعكس بالعكس، منذ الفجرِ مِنْ الحضارةِ. تَفاوتتْ الأساليبُ الشعبيةُ للموسيقى على نحو واسع مِنْ الثقافةِ لتَثقيف، ومِنْ الفترةِ إلى الفترةِ. أَكّدتْ الثقافاتُ المختلفةُ آلاتُ مختلفةُ، أَو تقنيات. تأريخ موسيقى بنفسه (مُتميّز) حقل ثانوي لmusicology وتأريخ، الذي يَدْرسانِ تأريخَ نظريةِ الموسيقى.




==== الأنواع ==
كهناك العديد مِنْ التعاريفِ للموسيقى هناك العديد مِنْ الإنقساماتِ وتجمّعات الموسيقى، العديد مِنْ الذي يَنغمسُ في الحجّةِ على تعريفِ الموسيقى. بين الأنواعِ الأكبرِ موسيقى كلاسيكيةَ، موسيقى شعبية أَو موسيقى تجارية (بضمن ذلك الروك أند رولِ)، موسيقى ريفية وموسيقى شعبية.

هناك في أغلب الأحيان خلاف على الذي يُشكّلُ الموسيقى "الحقيقيةَ": موزارت، Stravinsky ، serialism، جاز، الهيب هوب، موسيقى البونك، وelectronica عِنْدَهُ كُلّ إعتبرَ غير موسيقى في الأوقات المختلفةِ والأماكنِ.

موسيقى التعبيرَ العالميةَ قُدّمتْ إلى a تشكيلة واسعة من الموسيقى جَعلتْ خارج أوروبا وتأثير أوروبي، بالرغم من أن تطبيقِه الأوليِ، ضمن سياق برنامجِ الموسيقى العالميِ في جامعةِ Wesleyan، كَانَ بينما a يُعيّنُ تَضْمين كُلّ أنواع موسيقى محتملةِ، بضمن ذلك التقاليدِ الأوروبيةِ. (في الدوائرِ الأكاديميةِ، التعبير الأصلي لدراسةِ الموسيقى العالميةِ، "musicology مقارن "، إستبدلَ في منتصفِ القرنِ العشرونِ مِن قِبل "ethnomusicology"، الذي ما زالَ عملةُ غير مرضيةُ. )

أنواع الموسيقى كما غالباً قُرّرتْ بالتقليدِ والتقديمِ كَما في الموسيقى الفعليةِ. بينما أكثر الموسيقى الكلاسيكيةِ سمعيةُ وقَصدتْ أَنْ تَكُونَ مُؤَدّية مِن قِبل الأفرادِ أَو المجموعاتِ، العديد مِنْ الأعمالِ وَصفتْ بينما "كلاسيكية" تَتضمّنُ العيناتَ أَو الشريطَ، أَو ميكانيكية. بَعْض الأعمالِ، مثل رابسودي Gershwin في الأزرقِ، مُدَّعى بكلا الجاز والموسيقى الكلاسيكية.

كثقافات عالمية كَانتْ في الإتصالِ الأعظمِ، دَمجتْ أساليبَهم الموسيقيةَ الأصليةَ في أغلب الأحيان إلى الأساليبِ الجديدةِ. على سبيل المثال، يَحتوي أسلوبَ البلوجراسِ الأمريكيِ الأمريكيِ العناصرِ مِنْ وألمانيةِ وآيرلنديةِ وإسكتلنديةِ وإنجليزية آيرلنديةِ ووبَعْض التقاليدِ الصوتيةِ وذات الدور الفعّالِ والأفريقيةِ والأمريكيةِ، وفقط كان يُمكنُ أنْ a مُنتَج القرنِ العشرونِ.

العديد مِنْ المهرجانات الموسيقية الحاليةِ تَحتفلُ بa نوع موسيقي معيّن.