مشاهدة النسخة كاملة : لماذا نسافر ( أرجو التثبيت )


غريب الدار
09-11-2006, 12:49 PM
السفر شيء جميل ..
لكن ماذا تحب أنت في السفر ؟؟ أو بمعنى آخر .. لماذا تسافر .؟؟

الناس طبائع ومقامات .. وكل منا له هواياته التي يحب ممارستها في السفر .
يمكن تصنيف المدن التي يرتادها البشر في السفر كما يلي على سبيل المثال .


1/ دبي : مدينة التسوق ، أهم مركز تجاري في الشرق الأوسط . عندما تسافر للتسوق وعندما تجد نفسك من هواة إرتياد المراكز التجاريه فإنك لن تجد أروع من دبي.

2/ ماليزيا: عندما تريد قضاء إجازة بعيده عن الصخب والتوتر فإنك تبحث عن الأجواء الربيعيه والمناظر الخضراء في المرتفعات والسواحل والغابات والشواطئ . فإذا كانت متعتك في السفر هي الطبيعة الخلابة فلن تجد أجمل من ( ماليزيا ، تونس ، أستراليا ، صلاله وأسبانيا وجنوب فرنسا وجنوب أفريقيا جزر هاواي وجزر الكاريبي وغيرها .

3/ القاهرة : إذا ذهبت للقاهرة فإنك حتماً تريد الآثار والحفلات والسهر على أنغام الطرب .
إن كنت كذلك فلن تجد أجمل من القاهرة في آثارها وحفلاتها ومسرحياتها والسهر في الكازينوهات والجلوس على ضفاف النيل مع الإستماع إلى الطرب الأصيل .. تستمع لأم كلثوم وعبدالحليم ومحمد عبدالوهاب وغيرهم لأنهم جزء من فن مصر.

4/ المدينة المنورة : قد يتجاهل البعض السياحة في ربوع مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم . ولكن .. عندما تحب زيارة الأحداث الإسلاميه في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فلن تجد أروع من المدينة المنورة تأخذك لتشاهد التاريخ أمامك . تشاهد القلاع اليهوديه في خيبر وتشاهد عظمة جبل أحد وتزور مسجد قباء ومقبرة شهداء أحد .. وعندما ترى قبر سيد الشهداء حمزة وقبر عثمان بن عفان في البقيع وعند زيارة أبو بكر وعمر ورسول الله صلى الله عليه وسلم تجد روحانية الإسلام وينتفض قلبك حباً لمدينة رسول الله ويأخذك الخيال والتفكير لتعيش الماضي كما هو الأن. ويخالجك الشعور بالرهبة عند مغادرة تلك المدينة وأنت تمر بجوار جبل من جبال جهنم ( جبل عير ) .

5/ التكنولوجيا والتطور : إن كنت من المبهرين بالحضارة الغربيه وما وصلت إليه من تطور وتقنيه عاليه .. فإن إتجاهك الوحيد إلى أمريكا . فستجد هناك الحرية كما يقولون ،


والآن أعتقد أنه بإمكانك تحديد وجهتك للسياحة الدوليه كما تحب أن يكون السفر
تقبلوا فائق تحياتي ..

نبض الحياة
11-11-2006, 07:10 PM
مشكور أخوي غريب الدار على الموضوع
عن نفسي أحب كسياحه مصر على قولهم أم الدنيا مشكور وسلمت

الغرام العذب
13-11-2006, 09:25 PM
مشكور أخوي غريب الدار على الموضوع