مشاهدة النسخة كاملة : :.: [ مقابل 10 ملايين دولار: قناتا دبي وأبو ظبي تنقذان خليجي 18 من التشفير ] :.:


الزعيم
21-10-2006, 04:02 PM
مقابل 10 ملايين دولار
قناتا دبي وأبو ظبي تنقذان خليجي 18 من التشفير

http://www.lyngsat-logo.com/logo/tv/aa/abudhabisports.jpg http://www.sport4ever.com/news-gallery/data/media/6/Dsports.gif

أعلن مدير قناة دبي الرياضية أحمد الشيخ عن توقيع عقد حقوق نقل مباريات دورة كأس الخليج الثامنة عشرة لكرة القدم التي ستنظمها الإمارات خلال الفترة من 17 إلى 30 يناير المقبل، التي ستنقلها حصرياً لقناتي دبي وأبوظبي الرياضيتين مقابل عشرة ملايين دولار لحق النقل.. جاء هذا من خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مدير تلفزيون أبو ظبي علي الأحمد والمدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام حسين لوتاه ورئيس مجموعة وورد سبورت العالمية وبير كخيا التي اشترت حقوق النقل في وقت سابق من الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، ومن ثم باعت الحقوق لقناتي دبي وأبو ظبي الرياضيتين.

وكشف أحمد الشيخ في هذا المؤتمر عن أن قناة دبي الرياضية دخلت خط التفاوض مع الشركة صاحبة الحقوق (وورد سبورت) في أغسطس المنصرم بتفويض من مؤسستي الإمارات ودبي للإعلام، انطلاقاً من التعاون والشراكة القائمة بين الجانبين، وذلك بعد مضي اتحاد كرة القدم في بيع حقوق النقل. وقال مدير قناة دبي الرياضية: «كان يتعين علينا الحصول على حق النقل حصرياً لمصلحة القناتين، والاتفاق ليس جديداً عليهما، فقد سبق أن تعاوننا في كثير من الأحداث الرياضية على كافة المستويات». وأشاد علي الأحمد بالتعاون بين قناتي أبو ظبي ودبي، الذي أسفر عن حصولهما على حق النقل..

وأعرب عن سعادته بما تم التوصل إليه من أن يكون النقل على قناتين مفتوحتين، حيث لا يمكن تفويت الحدث بأي حال لا سيما أن كأس الخليج تمثل أهمية كبيرة لأهل المنطقة وأيضاً المشاهد العربي الشغوف بكرة القدم، وفي ظل الشعبية التي تحظى بها البطولة.

مشيراً إلى أنه كان يجب التعامل مع المتغيرات في سبيل خدمة الجمهور وهذا ما دفعنا إلى التقدم مباشرة لاتحاد الكرة والشركة التي حصلت على الحقوق للتفاوض. وأعرب بير كخيا عن سعادته بالتوقيع مع قناة دبي الرياضية، وخص بالشكر حسين لوتاه المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للإعلام ويوسف السركال رئيس اتحاد الكرة على حرصهما على نجاح المفاوضات.. مشيراً إلى أن تنظيم الإمارات لكأس الخليج سيضمن لها النجاح نظراً للقدرات التنظيمية التي تمتلكها..

وقال: «ربما ينظر كثير من المراقبين إلى الرقم المالي على أنه كبير لكن السوق عرض وطلب وكان يوجد توجه للتشفير، لكن قناة دبي الرياضية نجحت في الحصول على الحقوق، وتم فتح المجال للرد على تساؤلات الإعلاميين التي تركزت حول مضمون الاتفاق الذي تحقق بالشراكة بين قناتي دبي وأبو ظبي الرياضيتين واللتين ستتحملان سوياً كلفة حق النقل (10 ملايين دولار)، بالإضافة إلى الجوانب الفنية المتعلقة بالنقل والإخراج». وقال بير كخيا «إن قناة art هي الوحيدة حتى الآن من بين القنوات المشفرة التي ستنقل الحدث»..

كما كشف علي الأحمد أن النقل سيكون موحداً بين قناتي دبي وأبو ظبي الرياضيتين مع وجود تنويع في البرامج الخاصة بالبطولة. هذا وأكد أحمد الشيخ أنه لن يسمح بدخول كاميرات القنوات الإخبارية إلى الملعب من دون تصريح، ويكون دخولها وبعد (الدفع) مقابل الحصول على حق التصوير.
وقال «إن الوضع الذي تفاجأنا به يرغمنا على ذلك، فالمبلغ المدفوع كبير وقد أجبرنا اتحاد الكرة واللجنة المنظمة على الدخول في هذا الإطار، واعذرونا».

الغرام العذب
22-10-2006, 02:37 PM
يعطيـك العافية آخـوي الزعيم على الخبر

وآن شاء الله البطولـة تكون قويه

البراء
22-10-2006, 05:30 PM
شــكــر أخي الزعيم عــلى هــذا الخبر بــارك الله فيك

خالد
14-11-2006, 01:06 AM
معذورين .. استغرب من التوجه العام نحو التشفير الرياضي ..

بارك الله فيك أخي الزعيم ..
خبر بمليون
:)

غرشوبه ابوظبي
15-11-2006, 01:20 AM
مشكوووور اخويه الزعيم

الله يعطيك العافية

yaq
22-11-2006, 09:37 PM
الحمد لله ...وبالتوفيق للمنتخب