مشاهدة النسخة كاملة : mbc تحتفل بذكراها ال15 بالكشف عن قناتين جديدتين


البراء
20-10-2006, 05:44 PM
بحضور عدد كبير من الشخصيات العامة والصحافة العربية احتفلت mbc بعيدها الخامس عشر. وقد عقد وليد بن إبراهيم الإبراهيم رئيس المجموعة مؤتمراً صحافياً شرح فيه تطورها، مؤكداً ان مخزون الأفكار الجديدة والمبتكرة لدى المجموعة يفوق بكثير امكانية تطبيقها دفعة واحدة.
وأضاف ان التحديثات التي تواجه المجموعة كبيرة، لكن امكاناتنا التقنية والإبداعية ما زالت أكبر بكثير، مشيراً إلى ان هوية المجموعة من أول يوم بدأت فيه هي عربية لكل أسرة في الوطن العربي، دأبها الاعتدال والموضوعية بعيداً عن أي صراعات أو متغيرات من أي نوع.
وأكد ان mbc تضاعفت قدراتها وميزانيتها خلال السنوات الماضية ما يزيد على اثني عشر ضعفاً نظراً لتطور التقنية وارتفاع سعر المنتج الاعلامي، وأشار إلى ان الدراسات توشك ان تكتمل من أجل اضافة قناتين جديدتين للمجموعة في الفترة المقبلة.
وحول انسحاب mbc من مجال الاعلام الرياضي أكد ان هناك نية للعودة إلى هذا الحقل عن طريق شراء حق البث لبعض البطولات المهمة.
وحول امتلاك mbc لأكاديمية اعلامية، أوضح ان المجموعة تشرف الآن على ثمانية تلفزيونات في دول عربية مختلفة، وتدرب كوادرها وتفتح بابها أمام كل المبدعين والموهوبين العرب للتدريب والعمل أيضاً.
مشيراً إلى ان عدد العاملين في القنوات التابعة لmbc يفوق ال1000 الآن.
وحول الانتقال من لندن إلى دبي، أكد انه كان ناجحاً وموفقاً، مضيفاً ان mbc عبر تاريخها التزمت الموضوعية، ووضعت أمام المشاهد كل الآراء، حيث يبقى هو صاحب القرار بعد أن يرى الموضوع من زوايا مختلفة، ولذا لا ينسب للmbc تطوير المجتمع بقدر ما ينسب إلى المجتمع نفسه، مضيفاً انهم بدأوا كقناة مجانية ولا تفكير في التشفير الآن.
وعن الاعلانات وكثافتها عبر mbc أكد ان ذلك يزعجه شخصياً، ويحاول ايجاد طريقة للتقليل منه، مشيراً إلى صعوبة الحل في ظل رخص سعر الإعلان مقارنة بأي مكان بالعالم، وعدم وجود أجهزة رصد للقنوات تحدد ساعات المشاهدة.
وعن مستوى الحرية المتاحة في mbc، قال: إن هناك خطوطاً عامة نتفق عليها وغير ذلك متاح تماماً أمام منتج البرنامج، بمعنى أن رقابتنا ذاتية، وقال ل”الخليج” رداً على سؤال حول ميثاق الشرف الفضائي العربي وأهمية وجوده حماية للمشاهد، إن ذلك صعب جداً، لكنني أول من يبادر إليه في حال وجوده، رغم أن البعض يسارع إلى المناطق التي تدر ربحاً كبيراً رغم علمه بأن ما يقدمه يدمر أكثر مما يضيف.
وقال موجهاً كلمة للمشاهد العربي: نتمنى ان نكون قدمنا ما يرضي الجمهور العربي ونشكره على الدعم والمساندة

المــوضوع نـقلته لــكم

نظرعيني
21-10-2006, 12:53 PM
تسلم البراء ...موضوع موفق

الكتكوت المفترس
21-10-2006, 02:07 PM
أعتقد في خطه مستقبليه لتشفير المجموعه.. بس قبل لا يحطوا قنوات رياضيه ما ينفع ابدا...
تسلم البراء على الاخبار الحلووه؟

الزعيم
21-10-2006, 03:54 PM
مشكووور اخوي البراء على الخبر

البراء
22-10-2006, 05:34 PM
شــكــرا لــكم أعــزائي عــلى المرور الطيب بارك الله لــكم

كاسر الأمواج
26-10-2006, 10:54 PM
نشــــكرا أخي العزيز البراء على هذا الموضوع الرائع ..
ويعطيك الف عافية ..
وتحياتي لك ..

خالد
27-10-2006, 09:13 AM
رداً على سؤال حول ميثاق الشرف الفضائي العربي وأهمية وجوده حماية للمشاهد

بحق نحتاج إليه

هشام العزاوي
29-10-2006, 09:34 AM
صباح الخير للجميع ويعطيك ألف ألف ألف ألف عافية يا أخي المحترم على هذا الخبر أحسنت بارك الله فيك وننتظر منك المزيد والمزيد.والسلام خير ختام.ودمتم سالمين.


اللهم صلي على (محمد) وعلى آل (محمد) اللهم صلي على (محمد) وعلى آل (محمد) اللهم صلي على (محمد) وعلى آل (محمد) لبيك يا (حسين) لبيك يا (حسين)