مشاهدة النسخة كاملة : وكالة "وادا" تعلق اعتماد مركز مكافحة المنشطات الروسي


صمت المشـاعر
10-11-2015, 05:47 PM
أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) الثلاثاء، تعليق اعتماد مختبر مكافحة المنشطات الروسي في العاصمة موسكو، إثر اتهام روسيا بارتكاب مخلفات ممنهجة في انتشار المنشطات بين رياضييها.

وذكرت وادا في بيان "التعليق، لذي سيدخل حيز التنفيذ على الفور، يحظر على مركز مكافحة المنشطات بموسكو إجراء أي أنشطة ذات صلة بوكالة "وادا" تتعلق بمكافحة المنشطات، بما في ذلك تحليل أي عينات بول أو دم".

وسيجرى نقل العينات من مختبر موسكو وفحصها في مكان آخر، ويمكن لروسيا الاستئناف ضد تعليق اعتماد المختبر لدى محكمة تحميل واتس اب (http://www.watny.net/technology/75540) التحكيم الرياضي الدولية ، حسب ما ذكرته وادا.

وجاء قرار وادا بناء على توصية لجنة مستقلة أصدرت الاثنين تقريرا من 350 صفحة اتهمت فيه روسيا بتطبيق "برامج منشطات ترعاها الدولة"، العاب بنات (http://www.watny.net/mix/75533) وطالبت بفرض عقوبات مختلفة.

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الدولي لألعاب القوى اجتماعا في وقت لاحق من تشرين ثان/نوفمبر الحالي، لمناقشة توصيات فرض عقوبات على روسيا، ربما تصل إلى حرمانها من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في ريو دي جانيرو (ريو 2016).