مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس الروسي يقرر إجراء تعديلات على استراتيجية الأمن القومي للبلاد


صمت المشـاعر
22-10-2015, 04:18 PM
أضاف البيان أن لجنة التخطيط الاستراتيجي التابعة له عقدت اجتماعا لبحث مشروع الاستراتيجية المعدلة، واستبعد المشاركون في الاجتماع، انعزال الدولة عن العالم الخارجي، وأكدوا أن السياسة الخارجية النشطة وتعزيز التعاون مع الدول الأخرى، وجذب الاستثمارات الأجنبية والتقنيات، يجب أن تأتي إضافة إلى الجهود الذاتية لتحديث الاقتصاد وتعزيز الأمن القومي للاتحاد الروسي.

وأوضح البيان أنهم شددوا على ضرورة تحقيق الفعالية القصوى لدى استخدام موارد روسيا، بما في ذلك قدراتها الاقتصادية والسياسية والبشرية والثقافية والروحية.

وأشار البيان أيضا إلى أن مشروع الاستراتيجية المعدلة ينطلق من وجود ارتباط أصيل بين ضمان الأمن القومي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد.

يشار إلى أنه من المقرر أن يقدم المشروع النهائي للاستراتيجية المعدلة للرئيس الروسي بحلول نهاية العام الجاري.

وعلى الصعيد الخارجى الذى يوضح نتائج سياسة بوتين الخارجية ذكر المركز الروسي لاستطلاع الرأي العام اليوم فاتورة التليفون الارضي (http://www.sutmasr.com/technology/2320) الخميس أن شعبية الرئيس بوتين إرتفعت إلى أعلى مستوى لها،
حيث سجلت نسبة 89.9 بالمائة مقارنة بـ 89.1 % في يونيو الماضي .

ولفت المركز المذكور إلى أن نسبة التأييد الشعبي المرتفعة للرئيس الروسي تعود بالدرجة الأولى إلى الأحداث في سوريا، وشن الطيران الروسي ضربات جوية على مواقع للإرهابيين ، التي اعتبرها 26 % من المستطلعة آراؤهم أهم أحداث الفترة الأخيرة . وأوضح أن نسبة تأييد بوتين تفوق 80 % منذ أكثر من عام ونصف العام.