مشاهدة النسخة كاملة : نيمار رئيسا للوزراء في حكومة برشلونة وميسي لن يؤثر


صمت المشـاعر
29-09-2015, 04:22 AM
تعديل وزاري طاريء على حكومة المدرب لويس انريكي في أرض الملعب لتمثيل الفريق الكتالوني في المباريات المهمة المقبلة، ولكن في مواقف مثل هذا النوع تظهر شخصية وموهبة المدرب.

النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سيغيب من 7 إلى 8 أسابيع بسبب الإصابة في الركبة اليسرى، وفريق برشلونة بطل الثلاثية الأوروبية التاريخية الثانية بكرة القدم يقلب في أوراقه ولا يجد سوى البرازيلي نيمار لتعيينه في المنصب الجديد ولو مؤقتا لخلافة الغائب الحاضر.

إذا نظرنا إلى الوراء وتحديدا قبل عام من الآن وافترضنا أن ميسي كان غائبا وقتها عن برشلونة فإن النتائج المحققة خلال تلك الفترة ما كانت لتتغير أو تختلف بوجوده من عدمه.

بطولة كأس الملك لم تبدأ بحلول ذلك الوقت، وكان البرشا يخوض المنافسة كما هو الحال في الشهرين المقبلين ضمن الدوري الاسباني ودوري ابطال اوروبا.

خسر برشلونة في الليغا خلال الفترة من اواخر ايلول- سبتمبر حتى أواخر تشرين الثاني- نوفمبر العام الماضي مباراتين أمام سلتا فيغو وريال مدريد وتعادل مع ملقا، وخسر الصدارة لكنه عاد بعد ذلك وفاز باللقب.

ولا يختلف الحال كثيرا في دوري أبطال أوروبا حيث أن برشلونة خلال تلك الفترة كان يحتل المركز الثاني في مجموعته خلف باريس سان جيرمان، ولكنه عاد بعد ذلك ليتصدر ويتأهل ويشق طريقه نحو اللقب.

البقاء على قيد الحياة
برشلونة يمكنه البقاء على قيد الحياة بالتأكيد دون ميسي، لكن هناك تحديات أخرى لا تزال قائمة، أمام بعض اللاعبين ولا سيما نيمار الذي أصبح في الواجهة لتعويض الفراغ الكبير الشاغر ليس في جسد برشلونة الهجومي وحسب وإنما في عقله ايضا.

ولا أحد يشكك في الموهبة واللياقة البدنية لنيمار أو زميله في الهجوم الأوراغوياني لويس سواريز، ولكن الحديث هنا ذهني وعقلي ويعتمد أكثر ما يعتمد على صلابة الشخصية وتحملها للضغوط النفسية والعصبية.

ربما يمضي ميسي الكثير من وقته يمشي داخل الملعب كما يفعل الأسد في الغابة، ولكنه في جزء في الثانية قد يصنع الفارق بتمريرة.. وهذا الدور الذي يتعين على نيمار القيام به إذا أراد أن لا يشعر أحد بغياب رفيقه الأرجنتيني.

وعلى نيمار الآن أن يفعل ما كان يفعله ميسي في الجناح الأيمن حيث تولى دورا شبيها بالدور الذي كان يؤديه تشافي في الماضي.

ويستطيع نيمار تولي مسؤولية الركلات الحرة بجدارة واقتدار، موعد مباراة برشلونة وبايرن ليفركوزن (http://www.sutmasr.com/matches/230) فهذا الأمر اثبته في أكثر من مناسبة كما أن حاله في تسديد ركلات الجزاء ليس بأفضل من ميسي على كل الأحوال، ولك منهما "رشق الحجارة" في آخر ركلتي جزاء للفريق الكتالوني.

وسيكون هاجز نيمار الكبير هو خط الوسط الذي ما عاد قويا كما كان الحال في الموسم الماضي، فضلا عن هفوات خط الدفاع والحارس التي تكررت كثيرا في المباريات الأخيرة.

أما بالنسبة لويس سواريز، فيتوقع له الاستمرار في اللعب كما يفعل حيث ينطلق من وسط الملعب إلى الأمام ويشكل تهديدا مباشرا في كل الكرات التي يستلمها أو تصل إليه.