مشاهدة النسخة كاملة : النفط يرتفع في التعاملات الآسيوية


رمضان 2015
07-08-2015, 04:00 PM
ارتفعت أسعار النفط للعقود الآجلة وسط تداول ضعيف في التعاملات الآسيوية، اليوم، بعدما سجلت في الجلسة السابقة مستوياتها الدنيا موعد مباراة الاهلي اليوم (http://www.wekalaa.com/mno3at/5095) في عدة أشهر، بينما ينتظر المستثمرون أرقام الوظائف الأميركية التي ستصدر في وقت لاحق اليوم وبيانات في شأن تجارة الصين في مطلع الأسبوع المقبل.

وعلى رغم المكاسب، فإن الخامين القياسيين كليهما يتجهان إلى إنهاء الأسبوع على خسائر تبلغ حوالى خمسة في المئة في أطول سلسلة انخفاضات أسبوعية منذ بداية العام.
وتقدم بيانات الوظائف الأميركية مؤشراً قوياً إلى الموعد الذي قد يرفع فيه «مجلس الاحتياط الاتحادي» أسعار الفائدة للمرة الأولى في حوالى عشر سنوات. وتجتمع الخدمة المدنية (http://www.wekalaa.com/mno3at/5048) لجنة السياسة النقدية في «البنك المركزي الأميركي» في منتصف أيلول (سبتمبر) المقبل، والأسواق منقسمة بين زيادة في الفائدة الشهر المقبل أو تأجيل إلى كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وقال كبير محللي الأسواق في «سي إم سي ماركتس» في سيدني ريك سبونر إن أرقام الوظائف الأميركية ستؤثر على الأرجح على الدولار، ما سيؤثر بدوره على النفط.
وأضاف قائلاً: «هناك أيضاً بيانات تجارة الصين التي ستصدر في عطلة نهاية الأسبوع وهي أرقام مهمة في شكل متزايد للأسواق. أعتقد أن ما سيحدث هناك سيحدد الاتجاه للأجل القصير».

وإلى جانب وفرة المعروض العالمي، فان العامل الرئيس الآخر في دفع أسعار الخام للهبوط من فيلم شد اجزاء (http://www.wekalaa.com/art/4667) مستوياتها المرتفعة هذا العام التي سجلتها في أيار (مايو) الماضي موعد مباراة الاهلي والنجم الساحلي (http://www.wekalaa.com/mno3at/5095)، هو القلق في شأن الطلب على النفط في الصين مع تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وارتفعت عقود الخام الأميركي لأقرب استحقاق 18 سنتاً إلى 44.84 دولار للبرميل في حلول الساعة 04:50 بتوقيت غرينيتش، بعدما هبطت أكثر من واحد في المئة أمس عندما سجلت المستوى الأدنى لها في أربعة أشهر ونصف الشهر.
وتتجه عقود النفط الأميركي إلى تسجيل سادس أسبوع من الخسائر وهي سلسلة الانخفاضات متصلة الأولى منذ أن هبطت على مدى سبعة أسابيع في الفترة بين تشرين الثاني (نوفمبر) وكانون الثاني (يناير) الماضيين.
وصعدت عقود خام القياس الدولي مزيج «برنت» 25 سنتاً إلى 49.77 دولار للبرميل، بعدما هوت إلى مستواها الأدنى في ستة أشهر أثناء الجلسة السابقة.
وتتجه عقود «برنت» إلى تسجيل سادس موعد الاجازات الرسمية 2015 (http://goo.gl/WWYvbN) أسبوع على التوالي من الانخفاضات، وهي سلسلة الخسائر الأطول منذ بداية العام.
وعقود النفط على مبعدة دولارات قليلة من مستوياتها الدنيا هذا العام والبالغة 45.19 دولار لعقود «برنت» الذي سجلته في كانون الثاني الماضي و42.03 دولار لعقود الخام الأميركي المسجل في آذار (مارس) الماضي.
المصدر: مشاهدة مباراة (http://www.wekalaa.com/)