مشاهدة النسخة كاملة : انقر بصبعك االايمن واعرف درجة ذكائك >>>>>


lynx
24-02-2006, 11:04 AM
درجة حاصل الذكاء العام (IQ Score : General Intelligence Quotient Score ) هو عدد مشتق احصائياً و يشير الى القدرات الذهنية التي يمكن ان تستخدم لحل المسائل و الحصول على المهارات و المعرفة .
يوجد لدى الانسان مئات الانواع من الطاقات الذهنية المختلفة, بعضها قابل للقياس و بعضها الاخر غير قابل للقياس. هذه الطاقات يمكن ان تكون مؤشراً لقدرة الشخص على تحقيق المنجزات العلمية و الاكاديمية و ايضاً حل مسائل الحياة المعقدة .
اختبار الذكاء يستطيع قياس بعض هذه القدرات الذهنية فقط و لكنه يعطي فكرة جيدة عن الطاقات الاخرى الغير قابلة للقياس.
الدرجة العالية من الذكاء ليست ضماناً او مؤشراً اكيداً على ان الشخص سوف يحقق سعادته, توازنه الذهني, نموه الروحي او يحقق انجازات كبيرة في حياته. كما ان درجات الذكاء الدنيا ليست ايضاً مؤشراً على ان الشخص لن يكون ناجحاً و سعيداً .
يوجد اشخاص يحملون درجات عالية من الذكاء في مختلف مرافق الحياة و يعملون في مهن عادية و بسيطة. كما اننا نجد رجال علم و باحثين ليس لديهم الا درجات عادية من الذكاء.
اغلب انشطة الحياة لا تتطلب اكثر من درجة الذكاء 50 , رغم ان الشخص الذي لديه 50 فقط يعتبر من الصعب عليه ان يتابع التحصيل العلمي بدون مساعدات خاصة و الاحصائيات تدل على ان 75% من البشر لديهم اكثر من هذا, كما يجب الاشارة الى ان الشخص الذي لديه درجة ذكاء بين 50 و 68 يمكن له ان يقود سيارة و ان يقوم باداء 71% من كل المهن و في الغالب يكون قادر على عيش حياة سعيدة و ناجحة.
و التاريخ يحتوي على الكثير من الاشخاص اللذين لم تكن لديهم الا درجات متواضعة من الذكاء و لكنه كانوا من اهم المساهمين في بناء الحضارة, كما ان اسوأ قصص التاريخ تحوي رجالاً عباقرة كانوا غير قادرين على حل مسألة كيف تكون انساناً فعاشوا حياتهم بؤساء و اصابوا البشرية بالويلات
خلاصة الامر انه مهما كانت درجة الذكاء لديك فانه ليس الا مقياس احصائي و ليس به تحدد قدرتك على النجاح, اعمل ما عليك ان تفعله بافضل ما تستطيع فهذا هو المعيار الحقيقي لنجاحك !







اذا تريد ان تعرف مستوى ذكائك انقرهـــــنا (http://www.arabicnation.com/hiqai/iq_test.html) وبدا الاختبار ( لا تنسى ان تقرا التعليمات)

(" نسايم بدية ")
24-02-2006, 10:28 PM
تسلم أخوي مشكور

فارس الحصن
25-02-2006, 12:37 AM
يسلمووووووووووووووو ..

بصراحة موضوع متميز اخي ..

سكون
25-02-2006, 02:16 PM
موضوع جميييييل اخي الكريم

بس الافضل اني ما ادخل الاختبار اخاف اتفشل ههههههههه

الفارس البلوشي
25-02-2006, 08:44 PM
موضوع رائع

تشكر عليه أخي الكريم ..


ودمتم بخير .