مشاهدة النسخة كاملة : القرضاوي يدعو ليوم غضب على تصريحات البابا


وهج الإحساس
18-09-2006, 10:57 AM
القرضاوي حث السفراء العرب لدى الفاتيكان على تقديم احتجاجات كتابية (الفرنسية)

حث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي على تحويل يوم الجمعة المقبل إلى يوم "للغضب العاقل" بسبب تصريحات البابا بنديكت السادس عشر المسيئة للإسلام، رافضا اعتبار ما ورد على لسان البابا أمس بأنه الاعتذار المنشود.

وقال الشيخ القرضاوي أمس خلال برنامج الشريعة والحياة الذي تبثه الجزيرة "ندعو المسلمين في يوم الجمعة القادم، آخر جمعة من شهر شعبان، أن يجعلوه يوم غضب عاقل. نريد غضبا سلميا غير متهور".

وطالب المسلمين بعدم التعرض للكنائس ودور العبادة وحث السفراء العرب والمسلمين لدى الفاتيكان على تقديم احتجاجات كتابية على تصريحات بابا روما.

وكان البابا قد قال أمس في عظة في كاستلغوندولفو قرب روما إنه "في غاية الأسف" للغضب الذي أثارته تصريحاته التي أدلى بها في ألمانيا الأسبوع الماضي، وإن اقتباسا استخدمه من نص من العصور الوسطى عن الجهاد لا يعكس رأيه الشخصي.

ورفض القرضاوي اعتبار هذه التصريحات اعتذارا للمسلمين بل "اتهاما" لهم ملوحا -في حال عدم سحب النص الذي ورد في محاضرة البابا الثلاثاء- بالانسحاب من مؤتمر الحوار المسيحي الذي عقد جلسات في روما وبرشلونة.

واعتبر القرضاوي توضيحات الفاتيكان القائلة إن المسلمين أساؤوا فهم تصريحات البابا إساءة أخرى للمسلمين. وقال "حين يكون الكلام صريحا لا نسأل عن النيات".

من جهته قال أمين عام الاتحاد محمد سليم العوا في تصريحات للجزيرة "ما لم يسحب النص من المحاضرة فستبقى الإساءة قائمة

المصدر : الجزيرة .نت




أين نحن من هذا الغضب؟؟؟ لم يخيم السكوت علينا ؟؟؟

الأميـــــــ20ــــــــــر
18-09-2006, 12:26 PM
مشكورة اختي على هذا الخبر الجديد
وأن شاء الله راح نجعل يوم الجمعة يوم غضب على تصريحات البابا (لعنه الله في الدنيا والاخرة):icon28:
بس مااعتقد عندنا راح يعطونا الحرية للمظاهرة السلمية!!!!!

القلم الحزين
18-09-2006, 01:55 PM
مرحبا أختي وهج الإحساس ..
هناك الكثير والكثير من تصريحات هؤلاء الأوغاد ..
ادري لماذا يأسف على شيء كان قد تعمد قوله ، فليتحل بالشجاعة وليكشف عن ارائه الحقيقية ، ويجنبنا كلفة عقد مؤتمرات للتحاور بين الأديان ،وجدال بيزنطي بين المسيحية والإسلام لن يؤدي الا الى مزيد من التوتر في ظل هكذا افكار مطروحة ،لا يمكن وصفها الا بالاستفزازية .
فما تصريحات البابا تأتي في سيات الحرب الصليبية التي تقودها أمريكا عسكريا, وجاء الآن دور الحرب الدينية, وهذا لا يمكن فصله عن الرسومات المسيئة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام.
للاشارة فقد صرح الرئيس الأمريكي جورج بوش بأن الحرب التي يقودها في العراق "حرب صليبية", ليتراجع عن ذلك واعتبره زلة لسان !
لقد بدأت الحروب الصليبة وصف المسلمين بالفاشية رسوم مسيئة لنبي الأسلام واخيرا وليس اخرا الأسلام نشر بحد السيف وان الرسول صلي الله علية وسلم جاء بما هو شرير هذه بعض تصريحات الرئيس الأمريكي وتصريحات بابا الفاتيكان كل هذا بجانب الحروب التي لاتوجد الا في البلاد الإسلامية والتحضير لضرب ايران وسوريا ورغبة القضاء علي حزب الله ومحاصرة حماس وتجويع الشعب الفلسطيني حتي تسقط حكومة حماس كل هذا من قبيل المصادفة ولا توجد نية مبيتة ضد الإسلام والمسلمين وعندما يحاول المسلمون الدفاع عن انفسهم فهم ارهابيون .
أريد أن اسأل لماذا الاسلام هو دائما المتهم؟؟
امريكا قتلت وشردت ويتمت وهجرت اكثر من 60000000 انسان في 6 عقود ورئيسها هو من أعلن مرتين عن قيام الحروب الصليبية. أليست هي والتحالف المسيحي اليهودي هم من خطط ودبر قتل كل هؤلاء البشر في العراق وفي فلسطين وافغانستان ولبنان وغيرها ؟؟

الشكر الموصول لك أختي .. وأنا على ثقة بأن حقدهم يعمي أعينهم ويطمر أدمغته وطمسوا الحقيقة !

كاسر الأمواج
17-10-2006, 02:26 PM
مشكورة مشرفنتا وهج الاحساس على هذا الخبر ..
ويعطيكِ الف عافية ..
وتحياتي لكِ ..