مشاهدة النسخة كاملة : بداية ناجحة للميلان


نجوم
12-09-2006, 07:18 PM
http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/images/Milan_3_B.jpg

بدأ ميلان مشواره في الدوري الإيطالي بالفوز على ضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف واحد، في اللقاء الذي جمعهما في إطار المرحلة الأولى.

تقدم ميلان بهدف للاعبه الدولي الإيطالي فيليبو إنزاغي في الدقيقة 27، ثم أضاف البرازيلي الآخر ريكاردو أوليفيرا، الذي نزل بديلاً في الشوط الثاني، الهدف الثاني في أول مباراة يلعبها مع الفريق، وفي الدقيقة 73 قلص النيجيري أيوديلي ماكينوا النتيجة بإحرازه هدف لاتسيو الوحيد.

يذكر أن أندية الميلان ولاتسيو استهلوا الدوري هذا الموسم وهم معاقبين بحسم 8 و11 نقطة على التوالي من رصيدهم، وبنتيجة لقاء الأحد أصبح رصيد الميلان (- 5 نقاط)، بينما بقى رصيد لاتسيو (- 11).

شهدت المباراة العديد من الفرص الضائعة خاصة من قبل ميلان الذي بدا بهجوم ضاغط على خصمه، وكاد إنزاغي أن يفتتح التسجيل للميلان في الدقيقة الثالثة، لكن رأسيته مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة السادسة أحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من على أطراف منطقة الجزاء لصالح الميلان، سددها الدولي الإيطالي أندريا بيرلو بقوة، لكن الحارس أنجيلو بيروتزي كان في المكان الصحيح.

وأنفرد توماسي روكي بحارس الميلان، البرازيلي ديدا، لكن الأخير تصدى لتسديدته ببراعة، في الدقيقة 11، وواصل روكي خطورته على دفاع الميلان، وسنحت لع فرصة أخرى للتسديد في الدقيقة 20 ولكنه فضل تمرير الكرة إلى المقدوني غوران بانديف، ليضيع فرصة ثمينة على فريقه.

ثم جاءت الدقيقة 27، لتشهد الهدف الأول للميلان، عندما تلقى إنزاغي تمريرة ممتازة من البرازيلي سيرجينيو، ليسدد الكرة في شباك الحارس بيروتزي.

وكاد البرازيلي كاكا أن يصيف هدف أخر قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، عندما سدد كرة قوية من خارج المنطقة، لكن كرته مرت فوق عارضة مرمى لاتسيو.

وأنقذ بيروتزي كرة خطرة من أمام إنزاغي في الدقيقة 44، ثم سجل الأخير هدف ثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 47 سدد النيجيري ماكينوا كرة قوية من خارج المنطقة مرت بعيداً عن مرمى الميلان، ثم سدد الأرجنتيني كريستيان ليديسما كرة قوية أخرى في الدقيقة 56، سيطر عليها الحارس ديدا بسهولة.

في الدقيقة 61، أجرى مدرب الميلان، كارلو أنشيلوتي تبديلاً بإشراك البرازيلي أوليفيرا بدلاً من سيء الحظ ألبرتو جيلاردينيو.

وكاد الهولندي كلارينس سيدورف أن يسجل هدف الميلان الثاني في الدقيقة 67، بعد أن أنفرد تماماً بالحارس بيروتزي، لكن الأخيرة تصدى للكرة ببراعة شديدة.

ونجح البديل أوليفيرا في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 70 للميلان بكرة رأسية قوية بعد عرضية الدولي الإيطالي بيرلو.

وبعد ثلاث دقائق فقط مر روكي بمهارة من الناحية اليمنى لدفاع الميلان ثم مرر عرضية ماكرة، قابلها ماكينوا في الوقت المناسب محرزاً هدف لاتسيو الوحيد.

وانطلق أوليفيرا بمهارة شديدة في الدقيقة 81، ومر من عدة لاعبين قبل أن يسدد كرة جميلة صدها الحارس بيروتزي.

وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، كاد أوليفيرا أن يسجل هدف ميلان الثالث، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بيروتزي، لتنتهي المباراة بفوز الميلان بهدفين مقابل هدف.

فوز مثير لباليرمو
وفي لقاء مثير انهزم ريجينا المتعرض لعقوبة بحسم 15 نقطة من رصيده هو الآخر، أمام مضيفه باليرمو بنتيجة 3-4، تقدم باليرمو في الدقيقة 11 عن طريق الأسترالي مارك بريشيانو، ثم أضاف جوزيبي بيافا الهدف الثاني في الدقيقة 17، قبل أن يجعل أوجينيو كوريني النتيجة 3-صفر لأصحاب الأرض في الدقيقة 26 من ركلة جزاء.

وقلص رولاندو بيانكي النتيجة بإحرازه هدفين متتاليين في الدقيقتين 41 و55، لكن البرازيلي أماوري أعاد فارق الهدفين لباليرمو بإحرازه الهدف الرابع في الدقيقة67، وأكمل بيانكي ثلاثيته في الدقيقة 79 لكن الهدف لم يكن كاف لإنقاذ فريقه من الهزيمة.

تورينو يتعادل في الدقيقة الأخيرة
تعادل تورينو وبارما بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب ديلي ألبي في تورينو، وسجل هدف بارما إيغور بودان في الدقيقة 54 فيما عادل ستيلوني لتورينو في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وجاء الشوط الأول هادئاً وتبادل الفريقان الهجمات التي جاءت عقيمة إذ لم يفلح لاعبو الفريقين في خلق فرص حقيقية وهز الشباك لينتهي الشوط الأول بالتعادل من دون أهداف.

وفي المقابل، شهد الشوط الثاني هجمات خطرة من الطرفين وخصوصاً من جانب بارما الذي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 53 عبر الأسترالي غريلا بتسديدة من بعيد صدتها العارضة، ولم يطل الأمر إذ نجح لاعب بارما الكرواتي إيغور بودان من هز شباك تورينو في الدقيقة 54 عبر تسديدة قوية عجز عن صدها حارس تورينو.

وكثف تورينو من هجماته لتعديل النتيجة وهدد مرمى بارما أكثر من مرة، وفشل كونان في تسجيل هدف محقق من كرة رأسية، فيما نجح ستيلوني الذي حل مكانه في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

بقية النتائج – المرحلة الأولى
• أتالانتا – أسكولي (3 – 1)

• كالياري – كاتانيا (صفر – 1)

• كييفو – سيينا (1 – 2)

• ميسينا – أودينيزي (1 – صفر)

• سامبدوريا – إمبولي (1 – 2)

المصدر: الجزيرة الرياضية

القلم الحزين
12-09-2006, 08:30 PM
تقرير رائع يا مبدعتنا .. !!
ألف .. ألف شكر على هذا التميز ..
أمنياتي لك بالتميز والتوفيق ..

نجوم
13-09-2006, 03:15 PM
تقرير رائع يا مبدعتنا .. !!
ألف .. ألف شكر على هذا التميز ..
أمنياتي لك بالتميز والتوفيق ..


مشكور مديرنا القلم الحزين هذا كله بفضلك....

كاسر الأمواج
13-09-2006, 04:17 PM
مشكور مشرفتنا نجوم على هذا الخبر الجميل .. :essen:
ويعطيكِ الف عافية على جهودكِ المخصلة .. :thumbup1:
وتحياتي لكِ ..

نجوم
14-09-2006, 10:13 AM
مشكور مشرفتنا نجوم على هذا الخبر الجميل .. :essen:
ويعطيكِ الف عافية على جهودكِ المخصلة .. :thumbup1:
وتحياتي لكِ ..


مشكور اخوي على إطلاعك على المواضيع....

عاشق التزويد
14-09-2006, 04:20 PM
مشكوره اختي
نجوم
بالفعل أنتِ مبدعه في مجال الرياضة
موفقه اخيتي دوما"
ودمتِ بحفظ المولى عزوجل

نجوم
14-09-2006, 08:42 PM
مشكور ان شاء الله دوووووووووووووووم