مشاهدة النسخة كاملة : ليون يواجه ريال مدريد مجددا


نجوم
12-09-2006, 07:15 PM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/lyon_real_B.jpg

سيحاول ريال مدريد الإسباني الساعي إلى إحراز أول لقب له في مختلف المسابقات منذ ثلاثة أعوام، تفادي انطلاقته السيئة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم الماضي التي شهدت خسارته أمام ليون الفرنسي صفر-3 خارج ملعبه، وذلك عندما يحل ضيفا على الفريق ذاته على ملعب "جيرلان" في الجولة الأولى من المسابقة الأربعاء.

ويعود ريال مدريد إلى ليون أكثر قوة في خط الدفاع بعد أن وضع مدربه الإيطالي القدير فابيو كابيللو نصب عينيه تحسين الجبهة الخلفية التي كانت سببا في خلو خزائن النادي الإسباني العريق من الألقاب في السنوات الأخيرة.

وتعاقد النادي الملكي مع ثلاثة لاعبين لتعزيز خط الدفاع وهم قلب الدفاع الإيطالي فابيو كانافارو قائد منتخب بلاده بطل كأس العالم الأخيرة في ألمانيا، ولاعبا الوسط المدافعان البرازيلي ايمرسون والمالي مامادو ديارا والأخير انتقل إليه من ليون بالذات.

ويستمر غياب البرازيلي رونالدو عن صفوف ريال مدريد لان لياقته البدنية لم تكتمل بعد، لكن وجود الهولندي فان نيستلروي الخطير كفيل بجعل دفاع ليون يأخذ جميع الاحتياطات لوقف تموينه وشل حركته.

أما ليون الذي يقوده المدرب الفرنسي المعروف جيرار هوييه فبلغ الدور ربع النهائي من هذه المسابقة في السنوات الثلاث الماضية ويسعى إلى الذهاب أبعد هذه المرة، لكن محاولات مجلس إدارته لم تنجح في التعاقد مع هداف خطير اعتبر كثير من النقاد أن عدم وجوده كان سببا أساسيا في عدم بلوغ ليون الأدوار الأخيرة في هذه المسابقة.

ويبقى الاعتماد في صفوف ليون على صانع الألعاب البرازيلي المتألق جونينيو الذي فرض نفسه نجما لمباراة فريقه ضد تروا(2- صفر) في الدوري الفرنسي السبت الماضي بتسجيله هدفا.

وفي المجموعة ذاتها، يتواجه دينامو كييف الأوكراني مع ستيوا بوخارست الروماني في مباراة من الصعب التكهن بهوية الفائز فيبها.

معركة بريطانيا
وتبرز "معركة بريطانيا" بين مانشستر يونايتد الإنكليزي وسلتيك الاسكتلندي على ملعب "اولدترافورد" حيث تبدو كفة الفريق الإنكليزي أرجح خصوصا انه تغلب على سلتيك بالفريق الرديف في مستهل الموسم الحالي 3-صفر في مباراة ودية في غلاسكو، كما انه حقق انطلاقة صاروخية في الدوري المحلي شهدت فوزه في مبارياته الأربع حتى الآن.

ويعود إلى صفوف مانشستر مهاجمه المشاكس واين روني الذي لم يخض أي مباراة سواء مع ناديه أو مع منتخب بلاده في الأسابيع الثلاثة الماضية بسبب وقفه محليا وفي المسابقات الرسمية، وسيكون متلهفا لإعادة الوصل مع الشباك كما فعل في المباراة الأولى في الدوري المحلي مع فولهام عندما سجل هدفين من أصل خمسة.

وسيحاول مانشستر تعويض خيبة الأمل التي تعرض لها الموسم الماضي عندما خرج من الدور الأول في مجموعة سهلة نسبيا ضمت ليل الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وفياريال الإسباني، وأكد مدربه الاسكتلندي اليكس فيرغوسون "أستطيع التأكيد أن الموسم الحالي سيكون مختلفا عن السابق، لا شك في أن اللاعبين مصممون على محو آثار خيبة أمل الموسم الماضي".

في المقابل، اعتبر مدرب سلتيك ولاعب مانشستر يونايتد سابقا غوردون ستراكان أن المباراة قد تكون جاءت مبكرة بالنسبة لفريقه، وأوضح "أخشى أن تكون هذه المباراة مبكرة خصوصا أن اللاعبين الجدد الذين قدموا إلى الفريق في حاجة إلى بعض الوقت لكي يتأقلموا مع الأجواء الجديدة".
وضم سلتيك في الآونة الأخيرة لاعب الوسط المكافح الدنماركي توماس غرافيسن من ريال مدريد، والهداف الهولندي يان فينيغور اوف هيسيلينك.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي كوبنهاغن الذي يشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة، مع بنفيكا البرتغالي العريق.

وكان كوبنهاغن حقق مفاجأة من العيار الثقيل في الدور التمهيدي الثالث بإخراجه أياكس أمستردام الهولندي.

يذكر أن بنفيكا بلغ الدور ربع النهائي الموسم الماضي وخرج على يد برشلونة الذي توج بطلا لها.

هامبورغ في مواجهة الأرسنال
وعلى ملعب "اول ارينا" يتقابل الجريحان هامبورغ الألماني وارسنال الإنكليزي، وحالهما متشابهة لان أيا منهما لم يحقق أي فوز في الدوري المحلي حتى الآن حيث تعادل هامبورغ في مبارياته الثلاث، في حين تعادل ارسنال في اثنتين وخسر واحدة.

وأعرب مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر عن قلقه من البداية السيئة لفريقه وقال "اعتقد بأننا نفتقد إلى ارتفاع معدل اللياقة البدنية في صفوفنا بعد أن أمضى معظم اللاعبين صيفا طويلا بسبب نهائيات المونديال".

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي بورتو البرتغالي مع سسكا موسكو الروسي على ملعب "دراغاو".

ميلان يسعى لتضميد جراحه
أما ميلان الإيطالي الاختصاصي في المسابقات الأوروبية والذي يشارك بضوء اخضر من الاتحاد الأوروبي بعد تورطه في فضيحة تلاعب بالنتائج محليا، فيلتقي مع ايك أثينا اليوناني على ملعب سان سيرو.

وسيحاول ميلان التركيز على هذه المسابقة التي أحرز لقبها خمس مرات آخرها عام 2003 خصوصا أن الاتحاد الإيطالي حسم من رصيده 8 نقاط محليا بسبب الفضيحة وسيكون من الصعب عليه منطقيا تعويضها.

وخسر ميلان جهود هدافه الأوكراني اندري شفتشنكو احد ابرز هدافي هذه المسابقة في السنوات الأخيرة الذي انتقل إلى تشلسي الإنكليزي لكنه ضم البرازيلي ريكاردو اوليفيرا الذي افتتح رصيده معه في الدوري المحلي في مرمى لاتسيو الأحد الماضي.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي اندرلخت البلجيكي مع ليل الفرنسي.

القلم الحزين
12-09-2006, 08:33 PM
رائع أختي نجوم ..
هذه التقارير تعتبر مرجع رياضي لنا ..
الشكر الموصول لك أختي العزيزة ..

الفارس البلوشي
12-09-2006, 09:28 PM
كل التوفيق لنادي الملكي ريال مدريد

وبارك الله فيكِ أختي نجوم.

كاسر الأمواج
12-09-2006, 10:17 PM
مشكورة أختي نجوم على هذا الموضوع الرياضي ..
وكل التوفيق لنادي ريال مدريد ..
ويعطيكِ الف عافية ..
وتحياتي لكِ ..

نجوم
13-09-2006, 03:24 PM
رائع أختي نجوم ..
هذه التقارير تعتبر مرجع رياضي لنا ..
الشكر الموصول لك أختي العزيزة ..

مشكور مديرنا على زيارتنا...
هذا شرف لنا ...

نجوم
14-09-2006, 10:15 AM
كل التوفيق لنادي الملكي ريال مدريد

وبارك الله فيكِ أختي نجوم.

مشكور اخوي الفارس على المرور...

نجوم
14-09-2006, 10:18 AM
مشكورة أختي نجوم على هذا الموضوع الرياضي ..
وكل التوفيق لنادي ريال مدريد ..
ويعطيكِ الف عافية ..
وتحياتي لكِ ..


مشكور اخوي على إطلاعك ...
والله يديمك على العافيه...

عاشق التزويد
14-09-2006, 04:12 PM
ما شاء الله على مشرفتنا
من مشجعين ريال مدريد الظاهر
بس نحن مع برشلونه
بوركت اناملكِ الذهبية لما ابدعته
مشرفتنا
نجوم
دوما" للإمام بإذن المولى عزوجل

نجوم
16-09-2006, 08:03 PM
ما شاء الله على مشرفتنا
من مشجعين ريال مدريد الظاهر
بس نحن مع برشلونه
بوركت اناملكِ الذهبية لما ابدعته
مشرفتنا
نجوم
دوما" للإمام بإذن المولى عزوجل

صحيح اخوي انا من مشجعين مدريد....
اتمنى التوفيق لناديين ...
مشكور ع مرورك..

الزعيم
16-09-2006, 10:59 PM
اول خساره ، وإن شاء الله البقية تأتي

نجوم
17-09-2006, 03:02 PM
اول خساره ، وإن شاء الله البقية تأتي

مشكور اخوي على المرور....