مشاهدة النسخة كاملة : فوز ساحق للريال


نجوم
12-09-2006, 03:12 PM
http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/images/real_Win_B.jpg
بعد صيام عن التهديف دام مائة وعشر دقائق, تمكن اللاعب الهولندي رود فان نيستلروي من كسر هذا العقم للفريق الملكي وقاده لتحقيق فوزه الأول في المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم لموسم 2006-2007.

فعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا التابع لنادي ليفانتي سحق الريال مضيفه برباعية, وقع منها فان نيستلروي ثلاثة أهداف محققا أول هاتريك له في الليغا الإسبانية, بينما أحرز الإيطالي أنتونيو كاسانو الهدف الرابع.

ولكن رغم الفوز الكبير والاستحواذ المطلق على الكرة, اتسم عرض الريال بالهدوء معظم فترات المباراة و خلا بصورة عامة من السرعة والبريق, وربما يعود الأمر لاستسهال فريق العاصمة لخصمه الذي ترك دفاعه ثغرات كبيرة خصوصا على الكرات الطويلة التي تُلعب في الظهر والتي استثمر منها الريال كرتين.

وجاءت بداية المباراة ميدانيا لصالح الريال الذي استحوذ على الكرة لكن دون خطورة أو فعالية على مرمى ليفانتي المتواضع.

أولى الفرص الخطرة كانت لصالح الريال إثر تمريرة طويلة من روبرتو كارلوس وصلت إلى بيكهام داخل منطقة الجزاء فحضرها برأسه للإيطالي كاسانو الذي وضع راؤول الآتي من الخلف في انفراد مع الحارس كافاليرو لكن المهاجم الإسباني سدد برعونة فوق العارضة.

بعد ذلك تابع الريال سيطرته على الكرة و ترجم ذلك بهدف رائع في الدقيقة السادسة عشرة, للهولندي نيستلروي الذي تلقى تمريرة من راؤول وهو على حافة منطقة الجزاء وبلمسة واحدة استدار على نفسه وسدد أرضية زاحفة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى ليفانتي.

بعد الهدف واصل فريق العاصمة اللعب بالإيقاع نفسه أمام عجز من ليفانتي في تجاوز الدفاع الملكي, لكن رغم ذلك لم يرتفع مستوى الريال إلى الأداء المطلوب, الذي افتقر إلى البريق والمتعة حتى بعد مضي أكثر من 25 دقيقة على بداية المباراة.

في الدقيقة 26 استغل لاعبو الريال سوء تمركز دفاع ليفانتي فمرر النجم الإنكليزي دافيد بيكهام كرة طويلة لكاسانو الذي روضها بصدره وسدد لترتد الكرة من الدفاع ليعود ويسدد يمينية رائعة عانقت الشباك معلنة تقدم الفريق الأبيض بهدفين للاشئ, وسط اعتراض من لاعبي الخصم على اعتبار أن مهاجم الفريق الملكي لمس الكرة بيده.

بعد الهدف الثاني بدا التوتر يظهر على لاعبي الفريق المضيف وأولى نتائجه كانت طرد المدافع فريديريك ديهو إثر انزلاق قوي وقاس بالقدمين معا ضد فان نيستلروي، فكان العقاب كما ينص القانون بطاقة حمراء للاعب الفرنسي.

لكن رغم ازدياد الأمور تعقيدا وصعوبة, نجح ليفانتي في تقليص الفارق في الدقيقة 35 إثر توغل من الجهة اليسرى للفرنسي أوليفييه كابو وصلت بعده الكرة إلى الإيفواري فيليكس ايتيان المتربص على حافة منطقة الجزاء الذي كتم الكرة بصدره ثم سددها يسارية, رغم مضايقة روبرتو كارلوس, وارتمى لها كاسياس لكنه عجز عن صدها لتصبح النتيجة 1-2.

ومع نهاية الشوط الأول اخترق كاسانو الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية لفان نيستلروي الذي حول الكرة بيمناه وهي في الهواء إلى جانب القائم الأيمن لمرمى ليفانتي.

في الشوط الثاني, أجرى المدير الفني للريال الإيطالي فابيو كابيللو تغييرين فأشرك المهاجم الإسباني خوسيه رييس مكان مواطنه راوول غونزاليس و المهاجم البرازيلي روبينيو مكان الإيطالي أنتونيو كاسانو.

تابع الفريق الملكي سيطرته على الكرة في هذا الشوط ونشط هجوميا بفضل الديناميكي روبينيو, فسنحت له فرصا عدة للتسجبل استغل منها اثنتين النجم الهولندي صاحب الهاتريك في هذه المباراة.

أولى فرص الشوط الثاني كانت للبديل روبينيو في الدقيقة 48 الذي توغل في منطقة الخصم وسدد كرة قوية خارج الخشبات الثلاث.

بعدها بتسع دقائق عرضية من كاسانو من الجهة اليسرى تصل للمتربص عند منطقة المرمى بيكهام ليحضرها برأسه لرود فان نيستلروي الذي لم يجد صعوبة في تسجبل هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه.

ورغم السيطرة المطلقة للريال سنحت للفريق الضيف بعض الفرص فسدد البديل سيلفان نداي كرة أرضية بجانب القائم الأيمن لكاسياس, كما كان للبرازيلي زي ماريا ضربة حرة مباشرة عن يمين المنطقة لعبها مقوسة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الريال.

في الدقيقة 83 منح الحكم دورين أرتورو ضربة جزاء لفان نيستلروي لا غبار عليها, طرد على إثرها دييغو كاماتشو لنيله الإنذار الثاني, لكن الهولندي فشل في تحقيق الهدف الرابع بعدما نجح بابلو كافاليرو في التصدي لأرضية رود اليمينية.

لكن النجم الهولندي أبى أن يرضخ لحظه العاثر في ركلة الجزاء فتمكن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا عن ضائع في تحقيق الهاتريك بكرة ساقطة رائعة من داخل المنطقة إثر تمريرة من البديل البرازيلي سيسينيو لتصبح النتيجة 4-1 للفريق الملكي, الذي حقق فوزه الأول بعد تعادل سلبي في المرحلة الأولى مع فياريال في مدريد.

سرقسطة يتألق
حقق فريق ريال سرقسطة فوزاً كبيراً بثلاثة أهداف نظيفة على ضيفه إسبانيول في المباراة ليحصد أول ثلاث نقاط له في الدوري.

أحرز الهدف الأول نجم الفريق الأرجنتيني بابلو آيمار في الدقيقة السابعة والثلاثين من الشوط الأول من كرة عرضية زاحفة لعبها قائد الفريق كوارتيرو من الناحية اليسري، ووضعها آيمار قوية على يسار الحارس الكاميروني إدريس كاميني، وهذا هو الهدف الأول للاعب مع فريقه الجديد، بعد انتقاله من نادي فالنسيا هذا الموسم.

وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الثانية والثمانين عن طريق المهاجم الأرجنتيني أيضاً دييغو ميليتو الذي تلقى الكرة على حدود المنطقة وراوغ المدافع وسدد كرة قوية محرزاً الهدف الثاني له هذا الموسم.

وبعد الهدف الثاني بدقيقة جاء الهدف الثالث بواسطة لاعب الوسط الشاب أوسكار الذي انفرد بالحارس كاميني ووضعها بسهولة في المرمى.

تسيد فريق سرقسطة أغلب فترات المباراة ، التي شهدت تألقا للخماسي الأرجنتيني في صفوف الفريق ، وأبرزهم آيمار ، كما كانت الجبهة اليسرى للفريق الأكثر نشاطاً بقيادة المدافع الأيسر كوارتيرو ولاعب الوسط الأرجنتيني أندريس داليساندرو.

اتسمت المباراة بالخشونة ، حيث نال ليوناردو بونزيو لاعب وسط ريال سرقسطة بطاقة حمراء للخشونة، ثم أنذر الحكم المدافع الأرجنتيني غابرييل ميليتو لاعتراضه على طرد زميله. ونال البرازيلي إدواردو كوستا لاعب إسبانيول إنذاراً في الشوط الأول ، وفي الدقيقة 68 طرده الحكم لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.

وفي الدقيقة 51 نال سيرجيو سانشيز مدافع إسبانيول إنذاراً لعرقلة آيمار، الذي كان عرضة للخشونة من جانب لاعبي إسبانيول أغلب فترات المباراة، كما نال لاكروز مدافع إسبانيول المنتقل إليه من أتلتيك بيلباو إنذاراً في الدقيقة السابعة والثمانين.

بقية النتائج (المرحلة 2)
• جيمناستيك – سيلتا فيغو (1 – 2)

• خيتافي – راسينغ سانتاندر (1 – صفر)

• مايوركا – ديبورتيفو لا كورونيا (صفر – صفر)

• ريال بيتيس – أثليتيك بلباو (3 – صفر)

• ريال سوسيداد – إشبيليه (1 – 3)

• فياريال – ريكرياتيفو (صفر – 1)

المصدر: الجزيرة الرياضية

alzaeem 20
12-09-2006, 03:29 PM
كل الشكر اختي نجوم على الموضوع

نجوم
12-09-2006, 07:12 PM
مشكور اخوي على المرور...