مشاهدة النسخة كاملة : السامبا في مواجهة التانغو


نجوم
03-09-2006, 02:56 PM
http://www.aljazeerasport.net/Arabic/News/football/images/BravsArg_B.jpg

يلتقي عملاقا الكرة الأميركية الجنوبية البرازيل والأرجنتين على "استاد الامارات" الخاص بنادي أرسنال في لندن في مباراة دولية ودية في كرة القدم الأحد.

وعلى الرغم من أن المباراة ودية بحتة، إلا أن لقاءات المنتخبين دائما ما تكون مثيرة وحماسية ولن يختلف اللقاء ال88 بينهما.

ويأمل المنتخبان في تعويض خيبة أمل مونديال ألمانيا حيث خرجا من الدور ربع النهائي، الأرجنتين أمام الدولة المضيفة بركلات الترجيح، والبرازيل أمام فرنسا بهدف دون مقابل سجلّه تييري هنري.

وفي هذا السياق، قال جليبرتو لاعب وسط منتخب البرازيل وأرسنال الذي سيلعب على أرضه: "بعد كأس العالم، سنبدأ عملية بناء المنتخب من الصفر، كانت الخسارة أمام فرنسا صعبة ولم نهضمها حتى الآن، نريد استعادة ثقتنا بأنفسنا".

وأضاف جيلبرتو إن المشكلة لا تكمن في الخسارة أمام فرنسا، بل في الطريقة التي سقط بها الفريق من دون أي مقاومة موضحاً أن الفرصة متاحة أمام فريقه ضد الأرجنتين لاستعادة هيبته خصوصاً أن المباراة ليست مجرد مباراة ودية، والاهتمام بالغ بمباريات المنتخب البرازيلي في البلاد ، فكيف إذا كانت المواجهة ضد الأرجنتين.

أما ألفيو بازيلي مدرب الأرجنتين، فأعرب عن أمله في الثأر لخسارة الأرجنتين الثقيلة أمام البرازيل (1-4) في نهائي كأس القارات العام الفائت، علما بأن أول مباراة رسمية له عندما أشرف على تدريب الأرجنتين للمرة الأولى من 1991 إلى 1994 انتهت بتعادل مثير 3-3.

وأدت خسارة البرازيل في المونديال الألماني إلى موجة غضب في بلاد السامبا و تغيير الجهاز الفني بقيادة المدرب الشهير كارلوس ألبرتو باريرا وتعيين كارلوس دونغا قائد المنتخب الفائز بكأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة بقيادة باريرا بالذات، مدربا بديلا وقد عين مساعدا له زميله السابق في المنتخب المدافع جورجينيو.

واستدعى دونغا اللاعبين كاكا ورونالدينيو بعد غيابهما عن المباراة الودية أمام النرويج (1-1) فيما لم يستدع رونالدو وأدريانو، وسيحل مكانهما المهاجمين، فاغنر لوف (سيسكا موسكو) ورافاييل سوبيس (انترناسيونال).

وفي المقابل، لم تكن الأمور مختلفة في الأرجنتين بعد أن تقدم مدرب الفريق خوسيه بيكرمان باستقالته عقب النهائيات ولم ينفع تدخل رئيس الاتحاد الأرجنتيني خوليو غروندونا لثنيه عنها، قبل أن يعين مدرب المنتخب السابق ألفيو بازيلي مجددا.

والتقى المنتخبان البرازيلي والأرجنتيني ست مرات خلال سنوات بازيلي مع الأرجنتين، ففازت البرازيل مرة وخسرت مرة وتعادلا أربع مرات.

يذكر أن المباراة تقام على استاد الإمارات في لندن لأنه المكان الأقرب لجميع لاعبي المنتخبين الذين يلعبون في أبرز الأندية الأوروبية.

وفيما يلي تشكليتا المنتخبين:

الأرجنتين
- للمرمى: روبرتو أبوندانزيري (خيتافي) - ليو فرانكو (اتليتيكو مدريد)

- للدفاع: ليوناردو بونزيو وجابريل ميليتو (ريال سرقسطة) - فابريسيو كولوتشيني (ديبورتيفو كورونا) - والتر صمويل (انترناسيونالي) - كليمنتي رودريغيز (سبارتاك موسكو) - فابريسيو فوينتس (أطلس)

- للوسط: خافيير ماسكيرانو (كورينثيانز) - بابلو زاباليتا (اسبانيول) - ماكسي رودريغيز (اتليتيكو مدريد) - خوان رومان ريكيلمي ولياندرو سوموزا (فياريال) - لويس غونزاليس (بورتو) - فديريكو اينسوا (بروسيا مونشنغلادباخ

- للهجوم: ليونيل ميسي وخافيير سافيولا (برشلونة) - كارلوس تيفيز (كورينثيانز) - سيرجيو أغويرو (اتليتيكو مدريد) - دانييل بيلوس (سانت ايتيين) - سيزار دلغادو (كروز أزول )

البرازيل
- للمرمى: غوميز (إيندهوفن) - فابيو (كروزيرو)

- للدفاع: سيسينيو (ريال مدريد) - مايكون (إنتر ميلانو) - مارشيلو (فلومينيزي) - جيلبيرتو (هرتا برلين) - لويزاو (بنفيكا) - أليكس (أندهوفن) - لوسيو (بايرن ميونيخ) - خوان ( باير ليفركوزن)

- للوسط: جيلبرتو سيلفا (أرسنال) - أدميلسون (برشلونة) - دودو سيرينزي (سيسكا موسكو) - كاكا (ميلان) رونالدينيو (برشلونة) - إيلانو (شاختار دونتسك) - خوليو باتيستا (أرسنال) - دانيال كارفالو (سيسكا موسكو)

- للهجوم: روبينو (ريال مدريد) - فريد (ليون) - فاغنر لوف (سيسكا موسكو) - رافايل سوبيس(إنترناسيونال)

المصدر: الجزيرة الرياضيه

زعيم المحبة
03-09-2006, 03:40 PM
واااااااااااو
مشكوره اختي ع الخبر الجميل،،،
بفعل مواضيعكِ رائعه يا اختي....
تقبلي مروري في صفحاتكِ الرائعه...

نجوم
03-09-2006, 09:21 PM
بطبع اتقبل مرورك واشكرك على مرورك وهتمامك بالرياضه..

alzaeem 20
03-09-2006, 11:48 PM
المعذرة على الانقطاع في الفترة الماضية بسبب ضروف العمل
كل الشكر لكي اختي نجوم على التغطية الكبيرة للأخبار الرياضية

المباراة انتهت بفوز كبير للبرازيل بنتيجة 3/0

دمتم سالمين

نجوم
05-09-2006, 03:21 PM
مشكور اخوي على المرور .....
صح البرازيل فازت 3-0