مشاهدة النسخة كاملة : اللاعبون الأفارقة في الملاعب الأوروبية


نجوم
29-08-2006, 11:06 AM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/AFRI3_B.jpg

نزل ديدييه دروغبا قائد منتخب كوت ديفوار للملعب بعد أن كان احتياطيا ليعزز فوز فريقه تشيلسي في الدوري الإنكليزي الأحد, مؤكدا مهارته وقوته بتسجيله الهدف الثاني ليفوز تشيلسي على بلاكبيرن 2-0.

ولكنه لم يكن يوما سعيدا للنيجيري أوبافيمي مارتينز الذي شارك لأول مرة مع نيوكاسل يونايتد الإنكليزي في المباراة التي هزم فيها صفر-2 من أستون فيلا, وخرج مارتينز (21 عاما) الذي انضم لنيوكاسل منتقلا من إنتر ميلان الإيطالي الخميس في اتفاق قيمته 16.5 مليون يورو من الملعب على نقالة, إلا أن المدير الفني للفريق غلين رويدر قال إنه مجرد شد عضلي وسيعود مارتينز للملاعب خلال أسبوعين.

وأهدر أفضل لاعب في أفريقيا سابقا السنغالي الحاجي ضيوف ركلة جزاء لبولتون واندررز الإنكليزي في المباراة التي هزم فيها من تشارلتون أثليتيك صفر-2, أما السنغالي أمادي فاي فكان في تشكيل فريق تشارلتون الفائز مع المدافع المالي جيمي تراوري.

وشارك المالي الدولي الآخر مامادو ديارا لأول مرة مع ريال مدريد الإسباني الأحد بعد انتقاله من ليون الفرنسي مقابل 26 مليون يورو, وتعادل ريال مدريد دون أهداف مع فياريال في الأسبوع الأول من الموسم الجديد بالدوري الإسباني.

وفي فرنسا سجل النيجيري بيتر أودموينغي الهدف الثالث ليقود ليل للفوز على بوردو والتقدم إلى المركز الثالث في الدوري ليرتفع رصيده من الأهداف إلى أربعة في خمس مباريات.

وسجل الجزائري كريم زياني هدفين في المباراة ليقود سوشو الفرنسي للفوز على باريس سان جيرمان 3-2 والحفاظ على سجله الخالي من الهزيمة, كما سجل السنغالي بادارا سين هدف سوشو الثالث في حين سجل الجزائري ياسين بزاز هدفا لفالنسيان الذي فاز على استاد رين 3-1, أما السنغالي مامادو نيانغ فسجل ركلة جزاء ليقود مرسيليا للفوز على لومان 2-صفر في الدوري الفرنسي.

وسجل لاعب خط الوسط الكاميروني أشيل إيمانا هدف الفوز لتولوز الذي تغلب على تروا 2-1 وسجل المهاجم من سيراليون محمد كالون هدفا في المباراة التي فاز فيها موناكو على سيدان 2-1.

وفي ألمانيا أحرز المدافع المغربي أحمد رضا هدفا في مرماه بطريق الخطأ ليتعادل باير ليفركوزن مع فولفسبورغ 1-1.

وفي هولندا مني إبراهيم كارغبو مدافع سيراليون بهزيمة ساحقة مع فريقه فيليم تيلبورج صفر-5 من هيرنيفن, في حين سجل المالي فردي كانوتي هدفا في مباراة كأس السوبر الأوروبية يوم الجمعة التي فاز بها إشبيلية متغلبا على برشلونة 3-صفر.

المصدر:الجزيرة الرياضية

الزعيم
29-08-2006, 11:21 AM
الله يوفقهم

تشكرات اختي

نجوم
29-08-2006, 11:34 AM
الله يوفقهم

تشكرات اختي


مشكور اخوي على المرور وتفاعل في البرج الرياضي