مشاهدة النسخة كاملة : جامعة السلطان قابوس ووزارة التراث والثقافة تبحثان التعاون في التراث


كوكب المعرفة
01-04-2012, 05:58 PM
http://ma3a.com/wp-*******/uploads/2012/04/7.jpg

المكتبة الرقمية العمانية كوكب المعرفة
http://www.al-kawkab.net/


جرى أمس بجامعة السلطان قابوس بحث إمكانية تعزيز التعاون بين الجامعة ووزارة التراث والثقافة وتحديدا في مجال التراث وذلك من خلال الاجتماع الذي ترأسه كل من سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة وسعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل وزارة التراث والثقافة لشؤون التراث.
دار الاجتماع حول إمكانية استفادة الوزارة من خبرة الجامعة في مجال التنقيب وتأهيل المواقع الأثرية ومراجعة خطط العمل المقدمة من المؤسسات العالمية التي تتعاقد معها الوزارة، وأيضا تنظيم دورات تخصصية في مجال المساحة باستخدام أجهزة قياس المساحة الحديثة وتدريب الفنيين في دوائر القلاع والحصون والترميم والصيانة والتنقيب والدراسات الأثرية ودورات في مجال رسم القطع الأثرية وأخرى في نظم المعلومات الجغرافية.

كما تم النقاش حول إمكانية تنفيذ برامج مشتركة بين الوزارة والجامعة لعقد حلقات عمل وندوات في مجال التراث وتأهيل الموظفين العاملين في قطاع المتاحف وذلك في مجالات إدارة المتاحف وإدارة وحفظ المجموعات المتحفية.

ناقش الاجتماع أيضا إمكانية إدراج تخصص دراسي لإدارة المتاحف وتأهيل أمناء المتاحف على مستوى الماجستير والدكتوراه في مجال علوم الأرض، كذلك إقامة الفعاليات المشتركة كالمعارض والندوات التي تعنى بالتراث والمعمار العماني لكي تساهم في تعريف الطالب بتراثه وآثاره، بالإضافة إلى الاتفاق على برنامج علمي مشترك في مجال الأبحاث الأثرية والتاريخية.

وخلص الاجتماع إلى تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور عبدالله بن خميس الكندي عميد كلية الآداب والعلوم الاجتماعية لدراسة المواضيع المطروحة وإمكانية تنفيذها.

كوكب المعرفة
http://www.al-kawkab.net/

http://al-kawkab.net/images/kwkb_index_02.gif

aljooori
02-04-2012, 01:43 PM
http://www.upload.al-wed.com/uploader/upload2009/65570/11235866792.gif

كوكب المعرفة
04-04-2012, 05:47 PM
اللهم آمين
دمتم بخير