مشاهدة النسخة كاملة : موجة الغبار القادمه على عمان


البراء
26-02-2012, 05:54 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركـاته

صورة جوّية رائعة عند الحادية عشرة صباح اليوم مأخوذة من القمر الإصطناعي الأوروبي توضّح الجدار الغباري الذي
تكوّن بسبب نشاط الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والممتدّ شرق المملكة العربيّة السّعودية من جنوب شبه الجزيرة العربية
وحتى أجواء دولة الإمارات العربية المتّحدة وبعض من شمال السلطنة حيث تنتشر بعض السحب المتوسّطة والمنخفضة
تأثير الرياح الشمالية من الغرب و الجنوبيّة الشرقية من الشرق واضح جدّا في محاصرة العوالق التّرابيّة بالمكان
الموضّح على الصورة والذي يتوقع تلاشيها تدريجيّا مع وجود العوالق الترابيّة بشكل أقلّ نسبياً

حامد البراشدي

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/426133_3359905357176_1255294599_3302956_626678081_ n.jpg

البراء
26-02-2012, 05:55 PM
آخر صور الاقمارالاصطناعيه لـ موجة الغبار
وبداية دخولها من شمال الباطنه والبريمي

http://up70.s-oman.net/1_v87du.png

البراء
26-02-2012, 05:56 PM
صوره متحركه و تجدد تلقائيا
الحزام الابيض الفاتح الممتد من مسندم حتى اليمين حاليا يوضح كتلة الغبار

http://sat24.mobi/Image/satir/afrika/sa

البراء
26-02-2012, 05:57 PM
http://www.shy22.com/imfiles/vfe45794.jpg


الأرصاد الاماراتيه: العاصفة الترابية ستبدأ بالانحسار مساء اليوم
أبوظبي - الإمارات اليوم
التاريخ: 26 فبراير 2012
توقع مركز الأرصاد الجوية والزلازل أن تقل حدة الغبار اليوم، مع احتمالية هطول أمطار خفيفة.
وذكر مركز الأرصاد الجوية والزلازل في تصريحات لـ"الإمارات اليوم" بأن منخفضاً جوياً تسبب في جلب رياح محملة بالغبار والأتربة، أثرت على أغلب مناطق الدولة.
وأضاف المركز أن الرياح تسببت في إثارة الغبار والأتربة خاصة في المناطق الداخلية المكشوفة من الدولة، كما ستتسبب في خفض درجات الحرارة واضطراب البحر سواء في الخليج العربي أو في بحر عمان.
؟ وفيما يتعلق بالغبار الذي يؤثر على دبي والمناطق الشمالية، توقع المركز أن تقل حدته اليوم، مع احتمالية هطول بعض الأمطار الخفيفة على إمارة دبي وبعض الإمارات الشمالية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق الداخلية والخارجية، خصوصا التي تربط أبوظبي ومناطق السلع ودبي والعين بسبب الغبار والأتربة التي تثيرها الرياح.
ونصح نائب مدير مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبى العقيد خميس إسحاق محمد، السائقين بقيادة مركباتهم عند معدل سرعة تجنبهم وقوع الحوادث، وترك مسافة كافية بين المركبات أثناء القيادة، مضيفا أن القيادة في الأجواء المغبرة والمحملة بالأتربة تتطلب اليقظة والحذر لتمكين السائق من السيطرة على المركبة.
وأوضح إن تشكل الرمال على سطح الطريق يعد من أسباب وقوع الحوادث، قائلا إن ذلك يتطلب من السائقين الحيطة والحذر ومراعاة قواعد المرور وضرورة الالتزام بالاحتياطات الواجب مراعاتها في مثل هذه الأجواء المغبرة والانتباه في حالة وجود أي عوائق أو مخلفات بناء من المواد الصلبة أو وجود جذوع أشجار أو سعف النخيل.
وأشار إلى وجود رمال على الطريق الدولي أبوظبى- السلع، وبخاصة في منطقة الحمراء، وعلى طريق أبوظبي العين في منطقة الحفار، ناصحا السائقين بضرورة الانتباه في المناطق الصحراوية التي تخلو جنباتها من مصدات الرياح ما يؤدي إلى تشكل الرمال على الشوارع ويصعب تفاديها في حال القيادة بسرعة.
من جهتها، أعلنت إدارة المرور والدوريات بالإدارة العامة للعمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن وضع خطة لتكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية والاستعداد لمواجهة الاحتمالات كافة تفاديا للحوادث المرورية الجسيمة، مطالبة كافة السائقين بضرورة أخذ الحيطة والحذر.
وناشد مدير إدارة المرور والدوريات بالإنابة بشرطة رأس الخيمة المقدم أحمد سعيد النقبي، كافة سائقي المركبات الخفيفة والثقيلة بضرورة خفض السرعات على الطرق الداخلية والخارجية، وعدم التجاوز، وترك مسافة أمان كافية بينهم وبين المركبات التي تسير أمامهم وإيقاف مركباتهم خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية، والانتظار حتى انقشاع الأتربة والغبار.
وأوضح أنه تم التنسيق مع دائرة الأشغال و الخدمات العامة لعمل دوريات وإزالة مخلفات الأشجار التي تطايرت بفعل الرياح، وإزالة بعض المواد التي قد تعيق حركة السير

المصدر
الامارات اليوم

حوراء الحصن
26-02-2012, 10:09 PM
من امس الليل معنا رياح وغبار..
الحمد لله على كل حال..
شكرًا على جهودك اخي البراء..

البراء
26-02-2012, 10:40 PM
من امس الليل معنا رياح وغبار..
الحمد لله على كل حال..
شكرًا على جهودك اخي البراء..

نعم يا حوراء
إلا أن موجة الغبار هذه أقوى ^_^

البراء
26-02-2012, 10:52 PM
السعودية

http://im14.gulfup.com/2012-02-26/1330251259734.jpg (http://www.gulfup.com/show/X3chhj3tan0w0)

زهرة الزمان
26-02-2012, 11:15 PM
الله يعينا يارب
عشان كذي نحن بعد معنا في صحار الجو غائم من صباح و الهواء تهب من هذي ساعه
الا كاتبنه الله بصير
برحمتك

البراء
27-02-2012, 02:11 PM
الرياض - 25 - 2 (كونا) --

أعلن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم هنا اليوم حالة استنفار في جميع مستشفيات المنطقة بسبب موجة الغبار التي سببت الكثير من المشاكل لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية.
ودعا العبد الكريم في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الى زيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارىء لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى مع قيام مديري المستشفيات بالوقوف ومتابعة سير العمل بأقسام الطوارىء.
واكد ان ادارة صحة الرياض اتخذت جميع احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تؤديه موجات الغبار من زيادة في أعداد المراجعين لهذه المرافق من مرضى الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو.
وطالب بارتداء الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل ومواجهة موجة الغبار مشيرا الى أن تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض تكون كبيرة على الأطفال خاصة المصابين بمرض الربو.
كما طالب باتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية وعدم مغادرة المنزل بالنسبة لمرضى الربو والجهاز التنفسي في مثل هذه الأجواء الا للضرورة.
ودعا الى اتباع الارشادات الطبية بدقة واستخدام الأدوية لتجنب الاصابة بالأزمات الربوية وفق ارشادات الطبيب والحرص من قبل من أجريت لهم عمليات جراحية مؤخرا في العين أو الأنف تجنب الخروج في مثل هذه الأجواء.
يذكر ان العاصمة السعودية الرياض تتعرض حاليا الى عاصفة رملية مصحوبة بامطار خفيفة ادت الى تدني الرؤية الأفقية وتسببت في تعطيل الحركة المرورية في معظم الشوارع والطرقات.

البراء
27-02-2012, 02:12 PM
http://www.youtube.com/watch?v=pVFQ5U2Ddcg&feature=player_embedded


http://www.youtube.com/watch?v=Yl6TuwHXUtg&feature=player_embedded

البراء
27-02-2012, 02:13 PM
عاصفة رملية تضرب الرياض وتحول نهارها ليلاً
المصدر: (الوكالات)التاريخ: 26 فبراير 2012
اجتاحت عاصفة رملية قوية أجواء العاصمة السعودية الرياض مصحوبة برياح سطحية تجاوزت سرعتها 50 كم في الساعة، وسط توقعات بانخفاض شديد في درجات الحرارة.

وحولت العاصفة الرملية نهار الرياض إلى ليل، وانعدمت الرؤية إلى مسافات قليلة جداً، وتشهد الآن بعض أحياء مدينة الرياض زخات خفيفة من الأمطار.

وحذر الدفاع المدني في الرياض حسب ما نقل موقع العربية نت» السكان من الخروج في الساعات المقبلة لأمر غير ضروري، بعد أن أدت العاصفة القوية إلى صعوبة في الرؤية في الشوارع والطرقات، كما حذر مرور منطقة الرياض من آثار العاصفة القوية التي انعدمت معها الرؤية تقريباً.

وكرر مرور الرياض تحذيراته للمواطنين والمقيمين عبر الإذاعة ووسائل الإعلام، مشدداً على ضرورة تأجيل المشاوير العادية إلى ما بعد انجلاء العاصفة، تحسباً للحوادث.

وأكد المقدم حسن الحسن رئيس مركز القيادة والتحكم بمرور الرياض أن من الإرشادات ضرورة توقف قائدي المركبات إلى جوار الطرق في حال مصادفتهم لهذه الأجواء لحين زوالها، كما أكد على ضرورة بقاء السكان داخل المنازل وقت العاصفة التي تنعدم فيها الرؤية الأفقية.

وكانت هيئة الأرصاد وحماية البيئة توقعت بأن تشهد مدينة الرياض هطول مزيد من الأمطار، فيما دعا الدفاع المدني المواطنين والمقيمين لتوخي الحيطة والحذر واتباع التعليمات وسط هذه الأجواء المتقلبة.

وأعلن مدير عام الشؤون الصحية في منطقة الرياض عدنان العبدالكريم حالة الاستعداد الكامل في جميع المستشفيات بسبب موجة الغبار، وأشار إلى أهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل، مؤكداً أن تأثيرات الغبار على الأطفال كبيرة.

ضياء الأمل
04-03-2012, 04:09 PM
أيوه في غبار شديد ليوم....الله يعين مرضى الربو لأن ف خطر عليهم