مشاهدة النسخة كاملة : غيوم رعدية على جبال الحجر وظفار تنتعش بالرذاذ


oonإيميmoo
03-08-2011, 10:38 AM
مسقط - الزمن:
تلبدت مناطق واسعة من سماء السلطنة بالغيوم الكثيفة العالية والمتوسطة ، وشهدت بعض المناطق القريبة من جبال الحجر الشرقي والغربي هطول أمطار خفيفة مساء أمس، بينما يتواصل هطول الرذاذ على جبال محافظة ظفار.
وحسب نشرة المديرية العامة للأرصاد الجوية فإن الطقس يكون غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الزذاذ المتقطع مصحوبا بأمطار أحيانا، وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون سحب وهطول امطار رعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال المساء ، واحتمال تواجد السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي.
توقعات الرياح
تهب على المناطق المطلة على بحر عمان رياح متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا تتحول شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة أثناء النهار، وتهب على المناطق المطلة على الساحل الجنوبي الشرقي رياح غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.
حالة البحر
هائج الموج على ساحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار ونصف المتر ، وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترا واحدا.
ويتوقع أن يكون الطقس خلال اليومين القادمين غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع.
مع احتمال تكون سحب وهطول امطار رعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مساء الغد.
واحتمال تكون السحب المنخفضة في الصباح الباكر على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي.

درجات الحرارة العظمى في مسقط 40 والصغرى 28 وفي صلالة الكبرى 27 والصغرى 25


جريدة الزمن