مشاهدة النسخة كاملة : الغيوم تلبد أجواء السلطنة وانخفاض في درجات الحرارة


oonإيميmoo
26-07-2011, 07:45 AM
تشير اخر قراءات الخرائط العددية للطقس إلى استمرارية تدفق السحب على أجواء السلطنة من بحر العرب وبحر عمان والتي بدأت يوم أمس مع احتمالية تساقط الأمطار في بعض المناطق وخاصة المنطقة الوسطى، كما يستمر تكاثف التكوينات المحلية لتشكل سحبا ركامية على جبال الحجر الشرقي والغربي حسب منتدى الخيمة العمانية. كما بدأت درجات الحرارة بالانخفاض بعد أن ساهمت الغيوم بحجب أشعة الشمس.
وحسب النشرة الجوية للمديرية العامة للارصاد الجوية فإن الطقس غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع وصحو إلى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون السحب الركامية قد تؤدي إلى هطول أمطار على جبال الحجر بعد الظهر، ومن المتوقع تكون الضباب والسحب المنخفضة في آخر الليل والصباح الباكر على المناطق المطلة على بحر عمان.
أما توقعات الرياح فتهب على المناطق المطلة على بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة أثناء النهار تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، وتهب على المناطق المطلة على الساحل الجنوبي الشرقي رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة بينما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة .
ويكون البحر هائج الموج على ساحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا واحدا.
ويتوقع أن يكون الطقس خلال اليومين القادمين غائما على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة له مع تساقط الرذاذ المتقطع واحتمال تكون السحب الركامية وهطول أمطار رعدية على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها بعد الظهر.
أما درجات الحرارة.. فتبلغ درجة الحرارة العظمى في محافظة مسقط اليوم 41 درجة مئوية والصغرى الليلة 30 درجة مئوية.. أما في مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 24 درجة مئوية .

المصدر: جريدة الزمن

ومضة حياة
26-07-2011, 11:04 AM
أجواء السلطنة تتأثر بعدم الاستقرار في شبه القارة الهندية وتوقعات بأمطار رعدية على السواحل

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:أشار بيان صادر عن المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية إلى تأثر البلاد بحالة عدم الاستقرار الموسمية التي تشهدها شبه القارة الهندية بشكل عام غربا نحو شمال بحر العرب وشرق بحر عمان، حيث تنتشر تشكيلات من السحب تواصل تحركها غربا نحو أجواء السلطنة.
ومن المتوقع بمشيئة الله استمرار تدفق هذه السحب نحو سواحل المنطقة الشرقية والسواحل الجنوبية لبحر عمان مع وجود فرصة لأمطار متفرقة قد تتخللها بعض الخلايا الرعدية أحيانا، في حين تنتشر السحب العالية والمتوسطة الارتفاع في سماء معظم مناطق السلطنة وتكون الفرصة جيدة لتكون السحب المحلية الممطرة بعد الظهيرة على جبال الحجر لاسيما الشرقي منها وقد ساعد تغير حركة الرياح إلى شرقية في معظم طبقات الجو إلى تلطيف الأجواء بشكل نسبي في الشمال.

ومضة حياة
26-07-2011, 11:06 AM
الاجواء معنا:d
ملبدة باغيوم المتوسطة الرياح خفيفة

ومضة حياة
26-07-2011, 11:10 AM
اخر صور الاقمار توضح دخول سحب الممطره راح توثر المنطقة الشرقية والله اعلم

http://center.jeddahbikers.com/uploads/jb13116552502.png

المصدر الخيمة العمانية

حوراء الحصن
26-07-2011, 11:50 AM
ما شاء الله احنا من الصباح الاجواء غائمة..

أبو خالد
26-07-2011, 12:04 PM
و نحنا ما شي عندنا غير هاذي الشمس الحراره
الله يعنا بس

oonإيميmoo
26-07-2011, 01:49 PM
أجوانا قمة في الروعه
والجو يم البحر يهبل