مشاهدة النسخة كاملة : غوارديولا يوقع على تمديد تعاقده مع برشلونة


مايسترو الحصن
24-02-2011, 01:23 PM
وقع جوسيب غوارديولا اليوم الأربعاء على تمديد تعاقده مديراً فنياً لنادي برشلونة لمدة موسم، وفقاً لما أعلنه النادي الكاتالوني على موقعه الإلكتروني.

ونتيجة لهذا الاتفاق، ستمتد فترة وجود غوارديولا مع الـ "بلاو غرانا" حتى أربعة مواسم، الأمر الذي سيجعل منه إذا ما أكمل عقده حتى نهايته، رابع مدرب يستمر في تدريب النادي الكاتالوني لمدة أربعة أعوام أو أكثر، حيث سبقه على ذلك يوهان كرويف وجاك غرينويل وفرانك رايكارد.

وحمل غوارديولا (40 عاماً) فريق برشلونة إلى عصره الذهبي ليس فقط على مستوى الألقاب (لقبان في الدوري الإسباني ولقب في دوري أبطال أوروبا ولقب في كأس العالم للأندية ولقب في كأس ملك إسبانيا على سبيل المثال لا الحصر)، بل أيضاً على صعيد الكرة الجميلة.

وأوجز موقع برشلونة: "خلال الموسمين ونصف الموسم السابقة، قاد غوارديولا الفريق إلى تحقيق الامتياز الرياضي بإجمالي ثمانية ألقاب من أصل عشرة ممكنة. كما حقق تلك النجاحات بأداء جميل ذو طابع خاص، نال إشادة الجميع".

وحقق غوارديولا رقماً قياسياً جديداً الأسبوع الماضي بتحقيق فوزه رقم 79 خلال أول 100 مباراة له في الدوري الإسباني.

ووصل المدرب إلى مقر النادي يرافقه مستشاره ووقع العقد في وجود ساندرو روسيل رئيس برشلونة.

كما حضر مراسم توقيع العقد كل من مساعد غوارديولا تيتو فيلانونا ونائب رئيس النادي للشؤون الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو، ومدير الكرة أندوني زوبيزاريتا.

ولم ينم أداء برشلونة في عهد غوارديولا حتى الآن عن أي أعراض ترنح ويتصدر الفريق الدوري الإسباني هذا الموسم بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد، وقد تأهل إلى نهائي كأس الملك الذي يخوضه أمام النادي الملكي.

كما يعد النادي الكتالوني بين أبرز المرشحين لنيل لقب دوري أبطال أوروبا، رغم خسارته في ذهاب دور الستة عشر للبطولة خارج ملعبه 1-2 أمام آرسنال الإنكليزي.


المصدر: د ب أ

مايسترو الحصن
24-02-2011, 01:25 PM
غوارديولا يرفض عرضاً لتدريب العنابي

رفض المدرب جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، عرضاً لتدريب المنتخب القطري مقابل 22 مليون يورو (30.2 مليون دولار) سنوياً، حسبما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية الرياضية يوم الأربعاء.

وأكدت الصحيفة أن المسؤولين في قطر عرضوا على غوارديولا تدريب المنتخب القطري (العنابي) في الفترة من 2014 إلى 2022 حيث تستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022، لكن غوارديولا رفض العرض رغم المقابل المالي المغري.

وسبق لغوارديولا أن احترف في صفوف فريق الأهلي القطري في عام 2003 كما كان أحد سفراء الملف القطري لطلب استضافة بطولة كأس العالم 2022.

وسيحمل قميص برشلونة بداية من الموسم المقبل شعار مؤسسة قطر طبقاً للاتفاق الذي أبرم بين الطرفين مقابل حصول برشلونة على 150 مليون يورو (200 مليون دولار) في خمس سنوات.


المصدر: د ب أ

الوفا طبعي
24-02-2011, 02:46 PM
السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

غريب أمر غوارديولا

لا يجدد لأكثر من موسم مع البارصا

مع أن الكل يعرف على أنه لا يريد ترك الفريق في نهاية الموسم القادم

ولاحتى يفكر في ترك تدريب البارصا والعكس

والدليل هو رفضه للعرض الخيالي المقدم من الإتحاد القطري لكرة القدم

والذي لا زال يصارع من أجل الحصول على خدمات بيب حتى 2014

لكي يقود المنتخب في كأس العالم 2022

شكراً مايسترو الحصن على الأخبار

مايسترو الحصن
24-02-2011, 08:30 PM
أرى أن سياسته حكيمة
فهو لا يقدم أي ضمانات كبيرة بل يعمل على المضمون وعلى حسب إمكانيات الفريق
شكرا لك أخي على مرورك