مشاهدة النسخة كاملة : «الصحة» تحذّر من مخاطر «منزرعات الثدي»


قلبي منهار
24-02-2011, 03:19 AM
بسم الله الرحمن الرحيم






أكدت أنها تصيب بنوع نادر من السرطان
«الصحة» تحذّر من مخاطر «منزرعات الثدي»






حذّرت وزارة الصحة من منتج طبي يستخدم لتجميل الثدي، مشيرة إلى أنه قد يصيب بنوع نادر من السرطان.
وقالت في تعميم حصلت «الإمارات اليوم» على صورة منه، إن وسيلة «منزرعات الثدي»، قد تصيب بسرطان (alcl)، وخاطبت الوزارة مديري المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة بالتعميم، مطالبة ممارسي الرعاية الصحية بإبلاغ المرضى بالمخاطر التي يمكن أن تواجههم، جراء استخدام هذه الوسيلة.
وتفصيلاً، قال التعميم الموقع من وكيل وزارة الصحة المساعد للمارسات الطبية والتراخيص الدكتور أمين الأميري، إن منظمة الدواء والغذاء الأميركية أصدرت تحذيراً حول منزرعات الثدي، واحتمالية الإصابة بنوع نادر من السرطان يعرف باسم (alcl)
وأفادت الوزارة بأنها ومنظمة الدواء الأميركية توصيان الشركات المنتجة بتعديل البيانات الخاصة بالمنتج الطبي، وبإضافة خطر احتمالية الإصابة بالمرض السرطاني، ليكون الأطباء والمرضى على علم به.
وأضاف التعميم «على ممارسي الرعاية الصحية إبلاغ مستخدمي هذه الوسيلة الطبية، بالمخاطر التي يمكن أن تواجههم».
وتابع «على جميع المستخدمين لهذه الوسيلة التواصل مع أطبائهم لأخذ الاحتياطات الطبية اللازمة».
وأوصت إدارة التسجيل والرقابة الدوائية في الوزارة ممارسي الرعاية الصحية بأخذ الحيطة والحذر عند استخدام هذه المنزرعات، ومتابعة مرضاهم في حال حدوث أية أعراض جانبية.
وأرسلت وزارة الصحة نسخاً من تعميمها إلى هيئتي الصحة في دبي وأبوظبي، وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، ومدينة دبي الطبية، وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.
وأفاد مصدر طبي، فضّل عدم نشر اسمه، بأن المنزرعات هي التي يستخدمها أطباء جراحة التجميل، لتعديل صورة الثدي، بعد الجراحات، أو لتكبير الصدر.
ويأتي هذا التحذير، بعد أيام من سحب عقّار يستخدم في علاج السرطان، لوجود عيوب تصنيعية «قد تخلف آثاراً جانبية، وقد تسبب الوفاة».
وقال تعميم الوزارة، إن «مستحضر ميثوتريكسات، صدرت بشأنه تعميمات بسحبه من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي»، موضحة أنه ظهر «انفصال جزئيات من الزجاج من السطح الداخلي للعبوة، ما قد يتفاعل مع محتوياته».
ووجهت الوزارة تعميمها إلى مديري المناطق الطبية والمستشفيات والصيدليات «بالتوقف عن استخدام المستحضر».
وكانت الوزارة حذّرت الأسبوع الماضي من تناول عقّار جليماريال المستخدم في علاج مرضى السكري، لوجود أخطاء تصنيعية، في بعض الكميات المنتجة منه.
وقالت في تعميم إن «بعض الكميات المنتجة من العقّار تتزايد فيها بعض المواد، عن الحد المسموح به، ما قد يؤدي إلى تعرض من يتناوله لأضرار صحية».

المصدر: الامارات اليوم..

طيف الأمل
24-02-2011, 06:48 PM
الشكر عزيزتي ع الخبر المفيد ..

دلعي يميزني
24-02-2011, 09:46 PM
الله يبعد الامراض عنا يارب

شكرا عزيزتي ع الخبر