مشاهدة النسخة كاملة : هل تعاد المباراة النهائية لكأس العالم ؟


نجوم
14-07-2006, 01:17 PM
http://www.aljazeerasport.net/arabic/News/football/images/logo2006WC_B.jpg

رغم انتهاء النسخة الثامنة عشرة من بطولة كأس العالم بفوز إيطاليا باللقب للمرة الرابعة في تاريخها، ما زالت الأحداث المتعلقة بالبطولة تتصدر الأنباء في جميع وسائل الإعلام.
ففي فرنسا أعلن محام فرنسي أنه يعتزم تقديم طلب لمحكمة مدنية في باريس، للتدخل في الجدل الدائر بشأن طرد زين الدين زيدان قائد منتخب فرنسا لكرة القدم في المباراة النهائية.
وصرح المحامي ميهانا موهو أن الشكوك التي ثارت بشأن ما إذا كان الحكم الرابع للمباراة اعتمد على لقطة مسجلة بالفيديو لرؤية زيدان وهو يضرب المدافع الإيطالي ماركو ماتيراتزي برأسه في الصدر، تعني أنه يتعين إعادة المباراة النهائية.
وقال موهو الذي يقيم في مدينة رين في شمال فرنسا لرويترز يوم الخميس: "سوف اطلب من القاضي استجواب جميع الأشخاص المعنيين بالأمر. إذا ثبت أن الحكم الرابع استخدم لقطة مسجلة بالفيديو سيتعين على الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) إعادة المباراة النهائية".
وأوضح موهو أنه يتصرف نيابة عن عدد من الأندية والإتحادات التي سيكشف عن هويتها بمجرد رفع الدعوى أمام إحدى المحاكم المدنية الرئيسية في باريس.
وختم المحامي الفرنسي تصريحه قائلاً: "اختلاف الرأي يعني أن القضاء يجب أن يتخذ القرار. إذا ثبت أنه جرى استخدام الفيديو سوف اطلب إلغاء نتيجة المباراة".
وكان زيدان قد طرد في الوقت الإضافي من المباراة النهائية لكأس العالم، والتي خسرتها فرنسا أمام إيطاليا في برلين يوم الأحد، بعدما اعتدى على ماتيراتزي ردا على تعليقات صدرت عن المدافع الإيطالي.
ولم يشاهد حكم اللقاء ومساعداه الواقعة وعلم حكم الساحة بالاعتداء من الحكم الرابع الذي قال إنه شاهد الواقعة. وتحدى مسؤولو الفريق الفرنسي كلام الحكم الرابع وقالوا انه علم بما حدث بعد مشاهدته إعادة بالفيديو. وتمنع لوائح الفيفا الحكام من الاستعانة بلقطات مسجلة لاتخاذ قرارات خلال المباريات.
إنتحار مسئول باللجنة التنظيمية

من ناحية أخرى، قالت متحدثة باسم مستشفى في برلين أن مسؤولاً بارزاً باللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم، توفي يوم الخميس بعد أن أطلق النار على رأسه في محاولة انتحار على ما يبدو عقب المباراة النهائية للبطولة يوم الأحد الماضي.
وعمل يورغن كيسلينغ منسقا لأنشطة كأس العالم في مدينة برلين عدة سنوات، ويرجع إليه الفضل في تخصيص منطقة قرب بوابة براندنبورغ الشهيرة، استضافت ملايين المشجعين لمشاهدة مباريات النهائيات على شاشات عرض كبيرة.
وكانت خدمات الطواريء في العاصمة الألمانية، قد عثرت على كيسلينغ (64 عاماً) في منزله في وقت مبكر من صباح الاثنين الماضي. وذكرت صحف محلية أن كيسلينغ ترك مذكرتي انتحار واحدة لابنته وأخرى لعائلته.

alzaeem 20
14-07-2006, 02:56 PM
بارك الله فيك اختي نجوم

يمكن مسئلة اعادة المباراة صعبة ولكن ليست مستحيلة