مشاهدة النسخة كاملة : وفاة وإصابتان بصاعقة بشناص وتنبيهات بالحذر أثناء سقوط الأمطار..


COMANDER
07-02-2010, 10:57 AM
المنخفض الجوي يبدأ تأثيره وعدم استقرار بالأجواء حتى الغد
وفاة وإصابتان بصاعقة بشناص وتنبيهات بالحذر أثناء سقوط الأمطار والالتزام بتعليمات المرور

المنخفض الجوي يبدأ تأثيره وعدم استقرار بالأجواء حتى الغد
وفاة وإصابتان بصاعقة بشناص وتنبيهات بالحذر أثناء سقوط الأمطار والالتزام بتعليمات المرور
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي: بدأ امتداد لمنخفض من أخدود جوي تأثيره على أجواء السلطنة حيث توقعت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية استمرار حالة عدم الاستقرار في الأجواء حتى يوم غد الاثنين فيما توفي شخص وأصيب 2 بصاعقة برقية بولاية شناص في حين نبهت شرطة عمان السلطانية والمديرية العامة للارصاد والملاحة الجوية بضرورة توخي الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار والالتزام بتعليمات المرور.
شهدت محافظتا مسندم والبريمي أمس أمطارا تراوحت ما بين الغزيرة إلى الخفيفة امتدت الى مناطق الباطنة والظاهرة مصحوبة ببرق ورعد تراوحت بين الغزيرة والمتوسطة والخفيفة سالت على اثرها الأودية والشعاب.
وسجلت محطة الرصد الجوي في ولاية خصب 33 ملليمترا وفي صحار 7 ملليمترات وذلك حتى الساعة الرابعة من عصر أمس.
وقالت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية في بيان تلقت (الوطن) نسخة منه ان توقعات الأمطار لا تزال مستمرة اليوم على محافظتي مسقط والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية، ومن المحتمل أن تمتد الأمطار أيضا إلى المنطقة الوسطى ومحافظة ظفار قد تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد تتسبب في جريان الأودية.
كما توقعت المديرية بقاء الأجواء غير مستقرة حتى يوم غد الإثنين
وكررت المديرية التنبيه بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء سقوط الأمطار وجريان الأودية وعدم نزول البحر خلال الحالة الجوية.
وافاد مصدر من شرطة عمان السلطانية بوفاة شخص واصابة 2 بولاية شناص بسبب صاعقة برق أصابتهم بينما كانوا يلعبون كرة قدم بأحد الملاعب بالولاية.
وقال مصدر بوزارة الصحة ان الشخصين المصابين يتلقون العلاج بقسم العناية المركزة بمستشفى صحار.
من جهة أخرى أوضح المقدم أحمد بن علي العويسي مدير عمليات قيادة شرطة خفر السواحل بأنه نتيجة لتعرض بعض محافظات ومناطق السلطنة لمنخفض جوي وتساقط الأمطار فإنه يتطلب من الصيادين أخذ الحيطة والحذر أثناء نزول البحر، كما أن عليهم الاتصال بهواتف قيادة شرطة خفر السواحل لمعرفة منسوب ارتفاع الموج مشددا على ضرورة توافر سترة النجاة داخل قوارب الصيادين أثناء نزولهم البحر.
كما شددت شرطة عمان السلطانية على مستخدمي الطريق ترك مسافة أمان بين المركبات لضمان التوقف والتحكم في إيقاف المركبة بشكل صحيح في حالة توقف المركبات التي تسير أمامهم وعلى السائقين إجراء فحص شامل للمكابح ، والتأكد من عمل ماسحات الزجاج .

عمان