مشاهدة النسخة كاملة : ماهو الفرق بين الثقة بالنفس والغرور ؟؟؟؟


جود
30-06-2006, 10:52 PM
ربما تكون هذه المشاركة هي المشاركة الأولى في هذا القسم على الرغم من مرور اسابيع على عضويتي في هذا المنتدى الأكثر من رائع ولكن كان تركيز مشاركاتي غالبا على المواضيع العامه.

اختلف الناس كثيرا بين من هو يمتلك صفات الغرور ومن يمتلك صفات الثقة بالنفس فتارة تقول عن شخص إني احترمه لثقته بنفسه فتجد من يعارضك بقوله هذا الشخص مليء بالغرور والعكس قد يحدث أيضا, كتابتي لهذا الموضوع هو لمعرفة نقاط الإتفاق في هاذين التعبيريين وحصر النقاط التي تكون في كل واحد منهما على حده . أخالف الكثيرين الذين يقولون أن النساء لديهم صفات الغرور أكثر من التي لدى الرجل والسبب في ذلك قولهم أن المرأه تغتر بجمالها دائما إذا كانت كذلك , ربما سنجد ردا من الجنس الأنثوي لإيضاح هذه النقطة http://vb.ozq8.com/images/smilies/1/ha3.gif . فقط الهدف من وضع هذا الموضوع هو التطبع بالصفات التي تجعل الإنسان واثقا من نفسه وبذلك لن يجد شيئا في حياته يعيقه عن تحقيق النجاح تلو النجاح بعد توفيق الله تعالى, فهناك أناس لايمتلكون إلا هذه الصفات الرائعة ووصلوا إلى ماوصلوا إليه رغم ضعف إمكاناتهم مقارنة بغيرهم الذين لديهم الكثير من الإمكانات المخبأة خلف الستار لاترى النور بسبب عدم الثقة بالنفس والتعبير عنها .


انتظر ردودكم بفارغ الصبر ..الشكر الجزيل مقدما http://vb.ozq8.com/images/smilies/2/z028.gif

رمال عُمان
01-07-2006, 02:01 AM
شكري وتقدري على الطرح الجميل



الغرور والثقه بالنفس ثنائيتين لاتتفقان ابدا ,دائما الاعتزاز بالنفس والثقة عاملين مطلوبين لتدعيم النفس والشخصية ولا تاتى هذة الثقة من فراق فهى اساس النجاح وتحديد المواقف والاشكالات التى تواجه الانسان فى المشاق اليوميه , ويمكن ان تصبح مرضية فى حاله واحده وهى التعنت فى الراى الذى ربما ان يكون مخطىء فى التقدير وكلنا خطائون ( ومن يكن منكم بلا خطيىء فل يرمنى بحجر ) هذه هى الاشكالية الوحيده فى الثقه الزائدة عموما ليست مشكله بل هى مطلوبه على كل المستويات فى الحياه العامة والمدنية والعمليه .
اما عن الغرور فهو صفه ملازمة للجهلاء وحديثى العهد بالنعم ودائما فى مجتمعنا هى صفة متلازمة لحديثى العهد بالنعم واقصد هنا الخيرات المادية وعنصر المال الذى لايصنع انسان ولا يجعله فى مكان تمايز عن الاخرين والغرور هى صفه متلازمه لصفة اخرى وهى الجهل , اى ان كل الجهلاء مغروريين وكل المغرورين بالضروره اصحاب عقول فارغة يتغنون باشياء لن تزهب معهم الى الثرى وتكثر هذة الظاهره عموما اواسط الغير مثقفون واهل الافق الضيق الذى لايمكن له ان يكون وسط الاضواء الاجتماعيه بشىء سوا التغنى بمال والده
عموما ويجب علينا ان نلخص الكتابات لنخرج برؤية حول هذه الظاهرة الهلاميه
http://www.aoua.com/vb/images/newsm/g.gif

شغاف القلب
01-07-2006, 01:11 PM
:S_022: غرور أو ثقة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


في رأيي الخاص أن بين الغرور والثقة شعره تلك كالتي بين الحب والكراهية وبين الحياة والموت والشخص الوحيد القادر على أن يحافظ على تماسك هذه الشعره هو الذكي المحنك وعفوي الطبع الذي زرع ثقته بنفسه بذرة بذرة وشيد أسوارا من التواضع والتفاهم الصادق مع ذاته ومحيطة ....:thumbup1:
الغرور مرض :( في أحيان وطبع في أحيان أخرى وكلتاهما منفرتان لا محببتان
ولكن أتعلم ماهو أسوأ من الغرور؟؟؟؟
أن تكون مغرورا ويرى جميع من حولك ذلك ولا تراه أنت :shutup: ... هنا فقط تأكد بأن لديك مشكلة حقيقية تتطلب الوقوف عندها والتفكير بها مليا!
تأكد من أمر واحد فقط يامن تملكتك صفة الغرور إنما هو دليل لما تشعر به ويختلج في كوامنك من نقص ذاتي, أنت غير قادر على خلق صلة تواصل بينك وبين روحك :crazy: ... فترى في كل الناس ما تفقده فتتملكك النرجسية بأنك الأفضل بينهم :schmoll: .... فهكذا يترجم ذلك بـــــــــــ ( الغرور)

أشكر لك طرحك هذا الموضوع الشيق وفقك الرحمن:thumbsup:
جعلنا الله من أكثر عباده تواضعا له ^_^

سلمتم بحب: شغـــــــــــــــ القلب ــــــــــــــــــاف:)

سراج الأمه
08-07-2006, 10:49 PM
تسلمين خيتو جووووووووود ... على الطرح الجميل
الثقة بالنفس صفة حميدة : و الإنسان يثق من نفسة لأنه متسلح بخصال قوية تمكنه من تقوية شخصيته و و ممارسة حياته بأمن و سلام بدون مشاحنات و شد و جذب
أم الغرور فهي صفة ذميمة : لآن صاحبها يرى نفسه هو الصح و هو الأجمل و هو الأفضل و يكون المغرور شخصيته فارغة من العلم و حسن الخلق و يمشي رافعا رأسه هو الأعلى و الناس أسفله

دمتي بود