مشاهدة النسخة كاملة : حـالـة الطـقـس فـي السـلـطـنـة خلال الـ 24 ساعة القادمة 2009


COMANDER
27-11-2009, 01:38 PM
http://www.met.gov.om/arb/logo.jpg (http://www.dgcam.gov.om/)


المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية
شؤون الطيران المدني
وزارة النقل والإتصالات
سلطنة عمان


(http://www.dgcam.gov.om/)

(http://www.dgcam.gov.om/)موقع لمتابعة المنخفضات والأعاصير والتوقعات الجوية (http://worldwidemeteo.com/)

COMANDER
27-11-2009, 01:58 PM
مسقط فى 27 نوفمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا ..
حالة الطقس .. صحو بوجه عام على معظم مناطق السلطنة مع احتمال تكون السحب على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة واحتمال تكون السحب المنخفضة والضباب في اخر الليل والصباح الباكر على المنطقة الوسطى وعلى جنوب المنطقة الشرقية .
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول جنوبية شرقية خفيفة ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. هادىء الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له متر وربع المتر .
الروءية الافقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة عند تكون الضباب .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. صحو الى غائم جزئيا على محافظة مسندم مع احتمال هطول امطار متفرقة وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون السحب ـ قد تؤدي
الى هطول امطار ـ على جبال الحجر خلال فترة الظهيرة .. وتكون الضباب في اخر الليل والصباح الباكر على المنطقة الوسطى وعلى جنوب المنطقة الشرقية .
درجات الحرارة .. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية والصغرى الليلة 21 درجة مئوية ..

COMANDER
30-11-2009, 10:26 AM
مسقط فى 29 نوفمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس الليلة المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة مساء ..
حالة الطقس .. غائم جزئيا على محافظتي مسندم والبريمي ومنطقتي الظاهرة والباطنة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال سقوط امطار قد تكون احيانا رعدية وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون سحب منخفضة خلال الصباح الباكر على المنطقة الوسطى.
توقعات الرياح .. تهب على معظم مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. متوسط الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح اقصى ارتفاع للموج مترا ونصف المتر وهادىء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترا وربع المتر .
الروءية الافقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة اثناء سقوط امطار.
التوقعات خلال اليومين القادمين ..غائم جزئيا الى غائم على محافظتي مسقط ومسندم ومنطقة الباطنة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال سقوط امطار قد تكون احيانا رعدية وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة.
درجات الحرارة .. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 19 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية
والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..

COMANDER
01-12-2009, 01:10 PM
مسقط فى اول ديسمبر /العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. غائم جزئيا الى غائم على محافظة مسقط ومنطقتي الباطنة والشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول امطار متفرقة وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة واحيانا نشطة على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان .
حالة البحر .. متوسط الى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح اقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر .. وهاديء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له متر وربع المتر .
الروءية الافقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة اثناء هطول الأمطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا على محافظة مسقط والمنطقة الشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول امطار متفرقة وصحو الى غائم جزئيا على بقية
مناطق السلطنة .
درجات الحرارة .. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..

COMANDER
03-12-2009, 11:29 AM
مسقط فى 2 ديسمبر /العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. صحو بوجه عام على معظم مناطق السلطنة مع احتمال هطول امطار على المنطقة الشرقية واحتمال تكون السحب على جبال الحجر خلال المساء وتكون الضباب في اخر الليل والصباح الباكر على جنوب المنطقة الشرقية .
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة وتكون نشطة احيانا خلال النهار تتحول خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. متوسط الى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويصل اقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر
.. وهاديء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له متر وربع المتر .
الروءية الافقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة اثناء الضباب .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. صحو بوجه عام على معظم مناطق السلطنة مع تواجد الضباب في اخر الليل والصباح الباكر على جنوب المنطقة الشرقية .
درجات الحرارة .. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 17 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 22 درجة مئوية ..

admerl
11-12-2009, 09:21 PM
هلا اخوي كيف توقعات باكر ف جبال الحجر الغربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

COMANDER
12-12-2009, 11:01 AM
مسقط فى 11 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا..
حالة الطقس .. صحو الى غائم جزئيا على محافظة مسندم والمناطق الساحلية لبحر عمان وجبال الحجر و المناطق المجاورة لها مع احتمال هطول امطار . بينما يكون الطقس صحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة واحتمال تكون الضباب في اخر الليل والصباح الباكر على المنطقة الوسطى والاجزاء الشمالية لمحافظة ظفار.
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة اثناء النهار تتحول خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. وهادئ الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر .
الروءية الافقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون متوسطة الى ضعيفة اثناء هطول الامطار و تكون الضباب .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا على الاجزاء الشمالية من السلطنة مع احتمال هطول امطار وصحو بوجه عام على بقية مناطق
السلطنة واحتمال تكون الضباب في الصباح الباكر على المنطقة الوسطى .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 22 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..

COMANDER
12-12-2009, 11:09 AM
هلا اخوي كيف توقعات باكر ف جبال الحجر الغربي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

التوقعات تبشر بخير خلال الأسبوع هذا بالكامل من خلال تدفق السحب و من ناحية تساقط الامطار ما بين الخفيفة والمتوسطة .. وبالامس كنت راجع من العاصمة الى صلالة و كنت اشاهد تدفقات للسحب المنخفضة على المناطق الداخلية مع تساقط احيانأ للامطار الخفيفة والاجواء مبشرة خلال الايام القادمة والحمدلله ..

COMANDER
12-12-2009, 11:11 AM
توقعات الدكتور الخبير رذاذ

ان شاء الله تعالى من المتوقع اليوم السبت هطول امطار رعدية غزيرة على مخافظة مسقط والداخلية والباطنة والشرقية ومخافظة مسندم بينما تكون الامطار رعدية متوسطة على محافظة البريمى وشمال الظاهرة مع احتمال حدوث تكونات رعدية على جبال الحجر الشرقي والغربي وهطول امطار رعدية غزيرة من اليوم السبت الى يوم الثلاثاء القادم

محافظة مسقط: من المتوقع حدوث امطار رعدية غزيرة مساء اليوم السبت وقد تستمر الى يوم الثلاثاء مع احتمال جريان الاودية

محافظة مسندم: امطار رعدية غزيره من مساء اليوم الى يوم الاثنين مع احتمال جريان الاودية
محافظة البريمى: امطار خفيفه اليوم السبت وامطار رعدية متوسطة يوم الاحد والاثنين
منطقة الباطنة: امطار رعدية متوسطة الى غزيرة مساء اليوم السبت بينما تكون غزيرة جدا يوم الاحد والاثنين مع جريان الاودية
منطقة الداخلية: امطار رعدية متوسطة الى غزيرة مساء اليوم وغزيرة جدا يوم الاحد ومتوسطة الى غزيره يوم الاثنين مع جريان الاودية
منطقة الظاهرة: شمال الظاهرة من المتوقع هطول امطار خفيفة الى متوسطة يوم الاحد والاثنين
المنطقة الشرقية: امطار رعدية متوسطة الى غزيرة اليوم السبت وغزيرة يوم الاحد والاثنين بينما تكون الامطار متوسطة الى غزيرة الثلاثاء مع جريان الاودية
محافظة ظفار: امطار خفيفة جدا محدودة المكان على بعض المناطق الساحلية من مساء اليوم

سوف تصاحب الحاله الجوية جريان الاودية ورياح هابطة قوية من الخلايا الرعدية لذلك ستكون الرياح القوية في المناطق التى تتواجد بها الخلايا الرعدية لذلك ننصح باخذ الحيطة والحذر وتجنب عبور الاودية والقيادة بحذر اثناء هطول الامطار وتجنب ركوب البحر حتى زوال الحاله الجوية كما ننصح بعدم استخدام الهاتف النقال اثناء حدوث البرق
والله اعلم
جعلها الله امطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد

هامات الثريا
12-12-2009, 06:52 PM
سلاااااااااااااااااااااام......
يسلموا كوميندر وياريت نعرف أحوال الطقس المتوقعه غدا في ظفار بالتحديد......

admerl
12-12-2009, 09:35 PM
مشكوووووووور اخونا الكريم على الاخبار الحلوه
باين انك خبير في امور الطقس ..............
ونريد منك المزيد...

COMANDER
13-12-2009, 10:28 AM
مسقط فى 13 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا..
حالة الطقس .. غائم جزئيا الى غائم على محافظات مسندم والبريمي ومسقط ومناطق الظاهرة والباطنة والداخلية والشرقية مع استمرارية هطول أمطار متفرقة وأحيانا رعدية مصحوبة ببرد وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون الضباب في الصباح الباكر على المنطقة الوسطى وعلى الأجزاء الشمالية لمحافظة ظفار .
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة ومن المتوقع هبوب رياح نشطة هابطة من السحب الركامية .
حالة البحر .. متوسط الى هائج الموج على ساحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين الى مترين ونصف المتر وهادئ الى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر .
الروءية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة أثناء هطول الامطار وتكون الضباب .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. من المتوقع باذن الله أن يستمر هطول الأمطار والتي تكون رعدية أحيانا ومصحوبة برياح نشطة وبرد على المناطق الشمالية للسلطنة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 19 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..

admerl
13-12-2009, 09:38 PM
هلا كومندر
الحين معنا امطار في قرية الروضة الواقعة في سمد الشان

COMANDER
14-12-2009, 12:21 AM
هلا كومندر
الحين معنا امطار في قرية الروضة الواقعة في سمد الشان
هلا بك اخوي .. جعلها الله امطار خير وبركة وان شالله تنعم الامطار كافة ربوع عمان بأذن الله تعالى .. ولا زالت الاجواء مبشرة بخير خلال اليومين القادمين والله اعلمـ
تحياتي لك

COMANDER
14-12-2009, 01:07 PM
مسقط فى 14 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا.. حالة الطقس .. غائم جزئيا الى غائم على محافظتي مسقط والبريمي ومناطق الظاهرة والباطنة والداخلية والشرقية مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون أحيانا رعدية مع انخفاض ملحوظ في درجات الجرارة وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة ومن المتوقع هبوب رياح نشطة هابطة من السحب الركامية .
حالة البحر .. متوسط الى هائج الموج على ساحل محافظة مسندم وبحر عمان وساحل المنطقة الشرقية ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين الى مترين ونصف المتر وهادئ الى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر .
الروءية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة أثناء هطول الأمطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. يستمر هطول الأمطار أحيانا تكون رعدية مصحوبة برياح نشطة على المنطقة الشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها.
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 26 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 19 درجة مئوية ..

عصفورة المنتدى
14-12-2009, 01:17 PM
يسلموااا كتير كومندر لتوصيلك الاخباار...

ان شااء الله بكون فصل الخيراات والبركاات عليناا وعليكم...

واحناا كماان في فلسطين عناا مطر وبرد ....

مرسي لالك مع تمنيااتي لك بيوم حلو متل لون قلبك.....

COMANDER
14-12-2009, 09:44 PM
يسلموااا كتير كومندر لتوصيلك الاخباار...

ان شااء الله بكون فصل الخيراات والبركاات عليناا وعليكم...

واحناا كماان في فلسطين عناا مطر وبرد ....

مرسي لالك مع تمنيااتي لك بيوم حلو متل لون قلبك.....

هلا ومرحبا بك اختي عصفورة الله يسلمك وكل الشكر لك على متابعتك المستمرة ونشاطك الطيب بكافة أبراج الحصن .. امين يارب وان شالله تنعم الامطار جميع بلاد المسلمين ..
تحياتي لك بتوفيق ربي يحفظكـ

COMANDER
14-12-2009, 09:52 PM
http://www.met.gov.om/arb/logo.jpg (http://www.dgcam.gov.om/)
استقرار تدريجي في اجواء المناطق الشمالية للسلطنة
مسقط في 14 ديسمبر/العمانية / تشيرآخر خرائط الطقس و التنبؤات العددية وصور الاقمار الاصطناعية الى استقرار تدريجي في الغلاف الجوي على المناطق الشمالية من السلطنة .
ومن المتوقع ان يكون الطقس اليوم صحو الى غائم جزئيا على محافظتي مسندم و البريمي و منطقة شمال الباطنة في حين تبقى الاجواء غائمة جزئيا على محافظة مسقط و مناطق الظاهرة و الداخلية و الشرقية و جنوب منطقة الباطنة مع احتمال هطول امطار متفرقة تكون احيانا رعدية و تنحصر فرصة سقوط الامطار غدا الثلاثاء على المنطقة الشرقية و جبال الحجر والمناطق المجاورة لها .
الجدير بالذكر ان الامطار التي هطلت خلال الثلاثة الايام الماضية تعتبر الاعلى خلال شهر ديسمبر لهذا العام حيث سجلت محطات الرصد الجوي التابعة للمديرية العامة للارصاد و الملاحة الجوية بالمنطقة الشرقية /ولاية ابراء /71 مليمتر / و محافظة البريمي /50 مليمتر/ و في محافظة مسقط /مطار مسقط الدولي /44 مليمتر / و المنطقة الداخلية ولاية سمائل /41 مليمتر /.

COMANDER
15-12-2009, 10:41 AM
مسقط فى 15 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا00
حالة الطقس 00 غائم جزئيا الى غائم على المنطقة الشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار تكون رعدية أحيانا وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة 0
توقعات الرياح 00 تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة ومن المتوقع هبوب رياح نشطة هابطة من السحب الركامية 0
حالة البحر 00 هادىء الى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويتراوح أقصى ارتفاع له من متر الى مترين 0
الروءية الافقية 00 جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة أثناء هطول الامطار 0
التوقعات خلال اليومين القادمين 00 صحو الى غائم جزئيا على جميع مناطق السلطنة مع احتمال هطول أمطار على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها 0
درجات الحرارة00 تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 26 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 21 درجة مئوية 00

COMANDER
16-12-2009, 10:34 AM
مسقط فى 16 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا..
حالة الطقس .. غائم جزئيا الى غائم على المنطقة الشرقية وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال سقوط أمطار تكون رعدية أحيانا بينما يكون الطقس غائم جزئيا على المنطقة الوسطى والمناطق الساحلية لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع احتمال هطول امطار وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون الضباب في اخر الليل والصباح الباكر على المنطقة الوسطى وعلى الاجزاء الشمالية لمحافظة ظفار 0
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول الى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شمالية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة ومن المتوقع هبوب رياح هابطة نشطة خلال هطول الامطار الرعدية0
حالة البحر .. هادىء الى متوسط الموج على سواحل محافظة ظفار والمنطقة الوسطى ويصل اقصى ارتفاع للموج متر ونصف المتر وهادىء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترا واحدا 0
الروءية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون ضعيفة أثناء هطول الأمطار وتكون الضباب 0
التوقعات خلال اليومين القادمين .. صحو بوجه عام على معظم مناطق السلطنة 0
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 21 درجة مئوية ..

admerl
16-12-2009, 09:14 PM
مشكور
لاكن شي اخبار عن منخفض جديد؟؟؟؟؟؟؟

COMANDER
17-12-2009, 11:39 AM
مسقط فى 17 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا.. حالة الطقس .. غائم جزئيا على المنطقة الوسطى وعلى المناطق الساحلية لمحافظة ظفار مع احتمال سقوط امطار بينما يكون الطقس صحوا بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع تواجد بعض السحب على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها 0
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول جنوبية غربية خفيفة ليلا فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة 0
حالة البحر .. هادىء الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل اقصى ارتفاع له مترا واحدا 0
الروءية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة 0
التوقعات خلال اليومين القادمين .. طقس مستقر وصحو بوجه عام على معظم مناطق السلطنة 0
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية الصغرى الليلة 21 درجة مئوية ..

عفوك إلهي
17-12-2009, 12:29 PM
شكرا لك كومندر
اشتقنا للأمطار
الحمد لله رب العالمين

حوراء الحصن
17-12-2009, 11:24 PM
شكراً كوماندر..:showoff:

COMANDER
18-12-2009, 09:31 PM
مسقط فى 18 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى نشرة الاحوال الجوية المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة مساء .
حالة الطقس .. غائم جزئيا على محافظة مسندم وعلى المناطق الساحلية لبحر عمان مع احتمال هطول أمطار على محافظة مسندم وشمال منطقة الباطنة وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع تواجد سحب منخفضة على منطقتي الداخلية والشرقية والمناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي مع احتمال هطول أمطار متفرقة على المناطق الساحلية والجبلية لمحافظة ظفار.
توقعات الرياح .. تهب على جميع مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. هادئ الى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر .
الروءية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول ضعيفة أثناء هطول الأمطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا على المناطق الشمالية من السلطنة مع احتمال هطول أمطار على محافظة مسندم وشمال منطقة الباطنة وجبال الحجر قد تمتد الى المناطق الساحلية لبحر عمان وصحو الى غائم جزئيا على المناطق الساحلية والجبلية لمحافظة ظفار وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 22 درجة مئوية ..

عصفورة المنتدى
18-12-2009, 09:37 PM
يسلموااا كومندر لتقديمك الارصااد الجويه,,,,,

احناا عناا الطقس متل عندكم ...........بتمناالك سهره حلوه مع الكستناااا مع هااد البرد

ومع كااسة شاااي مع نعنع.......بس لاا تنسى تعزمني معكم....

COMANDER
18-12-2009, 09:41 PM
الجـمعـة غرة محرم 1431هـ
الموافق 18 من ديسمبر2009م
اجـــواء صـــــــلالة مساء اليوم قبل الغروووووب
وكانت الاجواء غائمة بسحب الركامية المتفرقة
http://www.hesnoman.net/upload/uploads/images/hesnoman-17c98c6360.jpg

http://www.hesnoman.net/upload/uploads/images/hesnoman-e3ac2a4938.jpg

http://www.hesnoman.net/upload/uploads/images/hesnoman-fcd9d69d2d.jpg

حوراء الحصن
18-12-2009, 10:20 PM
:unlock:شكراً كوماندر ع التغطية,,

COMANDER
19-12-2009, 11:05 AM
http://www.met.gov.om/arb/logo.jpg (http://www.dgcam.gov.om/)
امتداد لمنخفض جوي يتمركز وسط إيران
الأرصاد تتوقع عدم استقرار بالأجواء حتى الغد وأمطار بشمال السلطنة
مسقط ـ (الوطن) والعمانية:تتوقع المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية أن تتأثر أجواء المناطق الشمالية بالسلطنة بحالة من عدم الاستقرار مع وجود فرصة لسقوط أمطار.
وقالت المديرية في تقرير تلقت (الوطن) نسخة منه إن آخر خرائط التنبؤات العددية العمانية والعالمية تشير إلى تأثر أجواء المناطق الشمالية من السلطنة بحالة من عدم الاستقرار ناجمة عن امتداد لأخدود من منخفض جوي يتمركز حاليا على وسط إيران.
وأضاف التقرير إنه من المحتمل أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم اعتبارا من صباح اليوم على محافظة مسندم وشمال منطقة الباطنة مع احتمال سقوط أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.. ومن المتوقع أن يستمر تأثير الحالة الجوية إلى يوم غد الأحد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان وجبال الحجر والمناطق المجاورة.
ونوهت المديرية إلى أن تأثير هذه الحالة الجوية يكون أقل حدة وأقل انتشارا من الحالة السابقة التي أثرت على السلطنة في الأيام الماضية.. ومن المتوقع أن يكون البحر من هادئ إلى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.
الى ذلك سقطت أمطار خفيفة على عدد من ولايات محافظة مسندم والمنطقة الشرقية.
ففي محافظة مسندم سقطت أمطار خفيفة على ولايتي خصب وبخا.
وفي ولاية جعلان بني بوعلي بالمنطقة الشرقية سقطت أمطار خفيفة على قرى الجوابي وسيح العلا وسيح سندة.

عصفورة المنتدى
19-12-2009, 11:46 AM
صبااحك عسل comander

مرسي لتقديمك الارصااد الجويه....comander

مشكور على التعب والمجهود الحلو....

الله يديمك ويحميك من عاالي سمااه اخي

COMANDER
19-12-2009, 01:05 PM
مسقط فى 19 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا 0
حالة الطقس .. غائم جزئيا على محافظة مسندم وعلى المناطق الساحلية لبحر عمان مع احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم وشمال منطقة الباطنة ، وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع تواجد سحب منخفضة على منطقتي الداخلية والشرقية والمناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي 0
توقعات الرياح .. تهب على جميع مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. هادئ الى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر .
الروءية الأفقية .. متوسطة اثناء الامطار وتكون جيدة على معظم مناطق السلطنة 0
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا على المناطق الشمالية من السلطنة مع احتمال هطول أمطار متفرقة على محافظة مسندم والمناطق الساحلية لبحر عمان وجبال الحجر
والمناطق المجاورة وصحوالى غائم جزئيا على المناطق الساحلية للساحل الجنوي الشرقي وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 22 درجة مئوية ..
وفيما يلى درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة فى عدد من ولايات ونيابات السلطنة ..
العظمى الصغرى
ولاية السيب 25 18
ولاية خصب 26 18
ولاية دبا 25 16
ولاية مدحاء 25 15
ولاية البريمى 26 16
ولاية ينقل 25 16
ولاية عبرى 26 17
فهود 28 16
ولاية صحار 26 18
ولاية السويق 25 16
ولاية الرستاق 26 16
ولاية سمائل 26 18
ولاية نزوى 26 18
نيابة الجبل الاخضر/سيق/ 12 6
جبل شمس 9 2
ولاية بهلاء 24 14
ولاية ادم 26 16
ولاية المضيبى 24 16
ولاية ابراء 24 18
ولاية صور 28 20
رأس الحد 26 20
ولاية مصيرة 28 22
ولاية الدقم 28 18
ولاية هيما 28 16
مرمول 28 18
ولاية محوت 28 19
ولاية ثمريت 30 17
قيرون حيريتى 22 17
ميناء صلالة 28 22
جزر الحلانيات 28 22
جبل سمحان 22 15
جبل القمر 23 16

COMANDER
19-12-2009, 09:01 PM
توقعات بعض خبراء الطقس من مركز رذاذ
توقعات الدكتور رذاذ
السبت 19/12
ان شاء الله تعالى من المتوقع اليوم حدوث تكونات رعدية على جبال الحجر ومن المحتمل ان تتحرك بعض هذه السحب نحو المناطق بعض الساحلية من خليج عمان وتؤدى الى هطول امطار ستستمر التكونات الرعدية الى يوم الاربعاء
التوقعات
محافظة مسندم امطار رعدية اليوم
الباطنة امطار رعدية متوسطة واحيانا غزيره اليوم السبت ويوم الاربعاء القادم شناص صحار
محافظة البريمى امطار خفيفه واحيانا قد تكون متوسطة خلال الاربع والعشرين ساعه القادمه
المنطقة الشرقيه امطار رعدية متوسطة واحيانا قد تكون غزيرة من يوم غد الاحد الى يوم الاربعاء القادم
المنطقة الداخلية: هطول امطار متوسطة واحيانا قد تكون رعدية من يوم الاحد الى يوم الاربعاء
محافظة مسقط : امطار متوسطة وقد تكون رعدية يوم الاحد والاثنين والاربعاء والثلاثاء خفيفه
المرتفع الجوى في السعودية ليس له تاثير على شمال السلطنة يؤثر على الوسطى ومحافظة ظفار
والله اعلم
------------------------------------------------
توقعات الخبير نجم سهيل
19/12
حالة عدم الاستقرار المصاحبة للاخدود حاليا تؤثر على بحر عمان الشمالي و سواحل ايران بأمطار رعدية و التي قد تطال مسندم مساء هذا اليوم... السحب ستتكاثر تدريجيا شمال السلطنة و لكن بسبب ضعف حالة عدم الاستقرار فالأمطار المتوقعة غالبا خفيفة مع احتمال ان تكون افضل بقليل على جبال الحجر تصل للمتوسطة احيانا... تبقى حالة عدم الاستقرار مستمرة طوال أيام الاسبوع (حسب التحديثات الأخيرة) و لكن اقل تقدير للثلاث ايام القادمة تبقى فرص ظهور سحب ركامية في بحر عمان قائمة تعطي امطار رعدية و قد تطال السواحل في مسقط.. كما يحتمل ان تظهر ما بعد الظهيرة سحب الحملانية التضاريسية مستفيدة من عدم استقرار الطبقات العليا على جبال الحجرين مع فرص اكبر للحجر الشرقي و جنوب الغربي بسبب تصادمات الرياح الجيد هناك و تظل هذه السحب الى الليل و ربما تصل السواحل المقابلة... ربما يظل هذا الوضع الى نهار الخميس مع احتمال ان يكون الوضع نهاري الخميس و الاربعاء افضل و يشمل مناطق اوسع(تبقى توقعات متوسطة قابلة للتغير)...

COMANDER
20-12-2009, 12:08 PM
http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/tn/xxirmet5n-tn.GIF (http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/xxirmet5n.GIF)http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/tn/xxirmet5bbm-tn.jpg (http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/xxirmet5bbm.jpg)
الموافق 20 من ديسمبر2009م
حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. غائم جزئيا على محافظتي مسندم ومسقط ومنطقة الباطنة وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا بينما يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على المناطق الساحلية لبحر العرب وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على معظم مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة ومن المتوقع هبوب رياح هابطة نشطة أثناء هطول الامطار الرعدية .
حالة البحر .. هادئ الى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر . الروءية الأفقية .. متوسطة أثناء هطول الامطار وتكون جيدة على معظم مناطق السلطنة .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا على محافظتي مسقط ومسندم ومنطقة الباطنة وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة بينما يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على المناطق الساحلية لبحر العرب وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 21 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 23 درجة مئوية ..
درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة فى عدد من ولايات ونيابات السلطنة ..
العظمى الصغرى
ولاية السيب 28 21
ولاية خصب 25 20
ولاية دبا 24 20
ولاية مدحاء 25 19
ولاية البريمى 26 18
ولاية ينقل 25 18
ولاية عبرى 26 19
فهود 28 16
ولاية صحار 27 20
ولاية السويق 28 21
ولاية الرستاق 27 18
ولاية سمائل 26 19
ولاية نزوى 27 20
نيابة الجبل الاخضر/سيق/ 14 7
جبل شمس 7 2
ولاية بهلاء 24 18
ولاية ادم 26 19
ولاية المضيبى 26 19
ولاية ابراء 27 20
ولاية صور 28 20
رأس الحد 25 19
ولاية مصيرة 29 23
ولاية الدقم 29 21
ولاية هيما 28 18
مرمول 28 17
ولاية محوت 29 20
ولاية ثمريت 28 16
قيرون حيريتى 22 16
ميناء صلالة 28 23
جزر الحلانيات 29 22
جبل سمحان 23 15
جبل القمر 24 16

COMANDER
20-12-2009, 12:23 PM
توقعات الخبير ساحر العرب ..مساء يوم السبت 19/12
متابعة المستجدات والتطورات للحالة الجوية
..مركز رذاذ.
تشير اخر التحديثات للخرائط الجوية العددية العالمية والمحلية الى استمرار تاثر مناطق شمال السلطنة بحالة عدم استقرار ضعيفة نسبيا . (( على مناطق مسطحات بحر عمان وسواحل مسقط والباطنة والشرقية وجبال الحجر )) بمشيئة الله تعالى .
ومن المتوقع هطول زخات من الامطار المتفرقة مساء اليوم السبت ويوم غد الاحد بين المتوسطة والخفيفة على سواحل بحر عمان . قد تصبح رعدية غزيرة على بعض المناطق خلال مساء يوم الاحد والاثنين بمشيئة الله تعالى . نتيجة نشاط السحب الركامية على جبال الحجرين الشرقي والغربي خاصة جبال المنطقة الشرقية وسواحلها الشمالية الشرقية القريبة من مسقط .
ومن جانب اخر من المحتمل بمشيئة الله تعالى هطول امطار على سواحل الشرقية وجنوب مسقط وسواحل الباطنة جنوب خاصة بشكل غزير ورعدي احيانا خلال يومالاثنين والثلاثاء نتيجة
(( الاحترار الجيد لمياهـ بحر العرب )) ووجود رياح شمالية باردهـ نسبيا راح تعبر هذه المسطحات .
بينما تكون الاجواء مستقرة على باقي مناطق السلطنة مع هبات جنوبية شرقية تتحول لشمالية غربية خفيفة معتدلة السرعة خلال المساء مع انخفاض لدرجات الحرارة في معدلاتها الطبيعية نفس كل عام .
والله اعلم

عصفورة المنتدى
20-12-2009, 01:18 PM
يسلمواااا كوماااندر للتغطيه الحلوه,,,

وباارك الله فيك اخي وجزااك الله خيرااااا....

ملاك الشرق
20-12-2009, 01:28 PM
شكراً comander على المعلومات
دائماً تأتي لنا بالجديد
بوركت جهودك اخي

COMANDER
20-12-2009, 09:21 PM
أخر توقعات الخبير الدكتور رذاذ قبل قليل ..
التوقعات كما هى لاتغيير في التوقعات ان شاء الله الحاله مستمرة الى يوم الاربعاء حسب التوقعات وسوف تتركز الامطار على محافظة مسقط والشرقية والداخلية وجنوب الباطنة وجبال الحجر الشرقي والغربي والامطار قد تكون رعدية
الشرقية ستبداء الامطار من يوم الاثنين الى يوم الاربعاء كما وضعنا في التوقعات سابقا

COMANDER
21-12-2009, 01:01 PM
مسقط فى 21 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا0
حالة الطقس 00 غائم جزئيا الى غائم على محافظة مسقط ومنطقتي الباطنة والشرقية وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا بينما يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة 0
توقعات الرياح 00 تهب على المناطق الساحلية لبحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة خلال النهار تتحول الى جنوبية غربية خفيفة ليلا بينما تهب على المناطق الساحلية للساحل الجنوبى الشرقى رياح شرقية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شمالية خفيفة الى معتدلة ومن المتوقع هبوب رياح هابطة نشطة أثناء هطول الامطار الرعدية 0
حالة البحر 00 هادى الى متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر 0
الروءية الافقية 00 جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول الى ضعيفة أثناء هطول الامطار الرعدية 0
التوقعات خلال اليومين القادمين 00 صحو الى غائم جزئيا على المناطق الساحلية لبحر عمان وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا بينما يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة ومن المتوقع أن يكون البحر متوسط الموج على الساحل الجنوبى الشرقى0
درجات الحرارة00 تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية 00

COMANDER
21-12-2009, 03:01 PM
توقعات الخبير الدكتور رذاذ قبل قليل .. من مركز رذاذ
ان شاء الله ستكون امطار متوسطة الى خفيفه على ظفار يوم الخميس
24 الى 27 ستكون امطار على شمال السلطنة والايام الاولى من شهر يناير الحمدلله امطار ستكون متكرره على شمال السلطنة ولم نعهدها من قبل شتاء مبشر بالخير والحمدلله

COMANDER
22-12-2009, 11:05 AM
مسقط في 22 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. صحو إلى غائم جزئيا على محافظة مسقط ومنطقة الشرقية وعلى المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي مع احتمال هطول أمطار متفرقة وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على مناطق السلطنة رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة تتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا على المناطق الساحلية لبحر عمان .
حالة البحر .. هادئ الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر واحدا .
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء هطول الأمطار.
التوقعات خلال اليومين القادمين .. طقس مستقر وصحو بوجه عام.
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 26 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..

عصفورة المنتدى
22-12-2009, 11:48 AM
صباااحك محمل بزقزقاات العصاافير....كومااندر....

ومرسي لالك على التغطيه الحلوه.....

وجزااك الله خيرااا اخي.........

COMANDER
23-12-2009, 12:29 PM
مسقط في 23 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. غائم جزئيا الى غائم على منطقتي الشرقية والوسطى وجبال الحجر مع احتمال هطول أمطار متفرقة بينما يكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تكون الضباب في خر الليل والصباح الباكر على ساحل الباطنة والاجزاء الشمالية لمحافظة ظفار .
توقعات الرياح .. تهب على معظم مناطق السلطنة رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة أثناء النهار تتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه ليلا .
حالة البحر .. متوسط الموج على الساحل الجنوبي الشرقي ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر وهاديء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا واحدا .
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء تكون الضباب .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. احتمال هطول أمطار متفرقة على سواحل المنطقة الوسطى ومحافظة ظفار وجبال الحجر .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..


توقعات الخبير الدكتور رذاذ ..23-12-2009
ان شاء الله تعالى اليوم الاربعاء من المتوقع هطول امطار خفيفة واحيانا قد تكون متوسطة على بعض المناطق من محافظة مسقط الداخلية الشرقية الباطنة مع تكونات ركامية محدودة على جبال الحجر قد تؤدى الى هطول امطار متوسطة بينما تكون الامطار متوسطة على بعض المناطق الساحلية من الوسطى

محافظة ظفار: من المتوقع اليوم الاربعاء هطول امطار خفيفه واحيانا قد تكون متوسطة على المناطق الساحلية الشرقية من محافظة ظفار والجبال المجاورة لها ولا استبعد ظهور خلية او خليتين رعديتن على الجبال الشرقية للمحافظة اما مدينة صلاله والجبال المجاورة لها فالامطار المحتملة خفيفه مع بعض الزخات المتوسطة في بعض الاماكن
والله اعلم

COMANDER
24-12-2009, 02:47 PM
مسقط في 24 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. غائم جزئيا الى غائم على محافظات مسقط ومسندم والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية والوسطى والمناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي
مع احتمال سقوط أمطار .
توقعات الرياح .. تهب على المناطق الساحلية للساحل الجنوبي الشرقي رياح شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة وأحيانا نشطة فيما تهب على بقية مناطق السلطنة رياح شرقية الى جنوبية
شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. متوسط الموج على الساحل الجنوبي الشرقي ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر وهاديء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر.
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول إلى ضعيفة أثناء هطول الامطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا الى غائم على محافظات مسقط ومسندم والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية والوسطى والمناطق الساحلية للساحل
الجنوبي الشرقي مع احتمال سقوط امطار .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية
والصغرى الليلة 21 درجة مئوية ..

COMANDER
27-12-2009, 08:34 PM
مسقط في 27 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. صحو الى غائم جزئيا على محافظتي مسندم والبريمي وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها وعلى المناطق الساحلية لبحر عمان مع احتمال هطول امطار متفرقة وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة مع احتمال تطاير الاتربة بفعل حركة الرياح الشمالية الغربية .
توقعات الرياح .. تهب على السلطنة رياح غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة وتكون أحيانا نشطة .
حالة البحر .. متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر.
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة وتكون متوسطة الى ضعيفة أثناء هطول الامطار وتطاير الاتربة .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. تستمر حالة عدم إستقرار الأجواء على شمال السلطنة مع احتمال هطول أمطار متفرقة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط اليوم 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 30 درجة مئوية
والصغرى الليلة 20 درجة مئوية ..

حوراء الحصن
28-12-2009, 03:43 PM
شكراً على التغطية كوماندر..

COMANDER
29-12-2009, 12:20 PM
العفو جميعأ وكل الشكر لكم تحياتي

COMANDER
29-12-2009, 12:21 PM
http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/tn/xxirmet5n-tn.GIF (http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/xxirmet5n.GIF)http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/tn/xxirmet5bbm-tn.jpg (http://cimss.ssec.wisc.edu/tropic/real-time/indian/images/xxirmet5bbm.jpg)
الثـلاثـاء 12 محرم 1431هـ
الموافق 29 من ديسمبر2009م

مسقط في 29 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. طقس بارد نسبيا على السلطنة خاصة في فترة الليل والصباح الباكر وصحو الى غائم جزئيا على محافظة مسقط وغائم جزئيا على المنطقة الشرقية وجبال الحجر والمناطق
المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على بحر عمان رياح شمالية الى شمالية شرقية خفيفة الى معتدلة تتحول الى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا وشمالية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة وأحيانا نشطة على بقية مناطق السلطنة .
حالة البحر .. متوسط الموج على ساحل محافظة مسندم والساحل الجنوبي الشرقي ويصل أقصى ارتفاع له متر ونصف المتر وهاديء الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا واحدا .
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول متوسطة أثناء هطول الأمطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. يستمر الطقس باردا نسبيا خلال الليل وفي الصباح الباكر على السلطنة وصحو الى غائم جزئيا على المناطق الشمالية من السلطنة مع احتمال هطول أمطار متفرقة واحتمال تكون الضباب في الصباح الباكر على الأجزاء الشمالية من المنطقة الوسطى .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط غدا 26 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية ..

عصفورة المنتدى
29-12-2009, 01:34 PM
ياا هلاا بالمرصد الجوي منور........

تسلم لنقلك الحلو........

والله يديمك لمنتدااناااا بتألقك وتميزك.......

مع تمنيااتي لالك بقضااء امتع الاوقاات وياانااا....وظل من تحب

COMANDER
29-12-2009, 11:45 PM
أخر تقارير الخبير الدكتور رذاذ
29/12/ التاسعة مســــاء.. مركز رذاذ
أن شاءالله تعالى من المتوقع ان تحدث تكونات رعدية على جبال الحجر يوم الخميس تؤدى الى هطول امطار رعدية على جبال الحجر وقد تتحرك الامطار الى بعض المناطق الساحلية من بحر عمان اما يوم الجمعه والسبت فمن المتوقع ان تتاثر المناطق الشمالية من السلطنة باخدود من الضغط المنخقض الممتد في طبقات الجو العليا والذى قد يؤدى الى هطول امطار رعدية متوسطة الى غزيرة على معظم مناطق شمال السلطنة وذلك يوم الجمعه الى يوم السبت ومن خلال متابعة الوضع سيحاول انبعاج سطحى ممتد على السعودية ناتج من مرتفع جوى ان يؤثر برياح غربية الى شمالية غربية مساء السبت او الاحد على مناطق الظاهرة والوسطى وظفار
لذلك التوقعات للمناطق كالتالى
محافظة مسندم امطار رعدية متوسطة الى غزيره الجمعه والسبت
محافظة مسقط امطار رعدية متوسطة الى غزيره الجمعه والسبت
محافظة البريمي امطار رعدية متوسطة الى غزيرة الجمعه والسبت
الباطنة امطار رعدية متوسطة الى غزيرة الجمعه والسبت
الظاهرة امطار رعدية متوسطة الى غزيرة الجمعه الى صباح السبت
الشرقية امطار رعدية متوسطة الى غزيرة الجمعة والسبت
الداخلية امطار رعدية غزيرة الجمعه والسبت
المناطق الساحلية من المنطفة الوسطى امطار رعدية متوسطة
محافظة ظفار امطار خفيفه على بعص المناطق الساحلية من محافظة ظفار والجبال المجاورة لها واحيانا قد تكون متوسطة على جبال المناطق الشرقية للمحافظة فقط
والله اعلم

COMANDER
30-12-2009, 10:31 AM
عدم استقرار بأجواء شمال السلطنة نهاية الأسبوع

قال مصدر من المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية ان آخر توقعات الطقس تشير الى احتمالية تأثر أجواء شمال السلطنة بحالة من عدم الاستقرار نهاية الاسبوع الحالي ومطلع الأسبوع القادم حيث من المتوقع أن تؤدي هذه الحالة الى سقوط أمطار.
وقال المصدر ان هذا التأثر راجع لتأثر بلاد الشام حاليا بحالة من عدم الاستقرار في طبقات الجو العليا واحتمالية امتداد هذه الحالة تدريجيا لتشمل وسط وشرق شبه الجزيرة العربية خلال الأيام القادمة.

الوطن

COMANDER
30-12-2009, 10:50 AM
مسقط في 30 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. صحو الى غائم جزئيا على محافظة مسقط والمنطقة الشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة واحتمال تكون السحب المنخفضة في
الصباح الباكر على المناطق الساحلية وصحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على معظم مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. هادئ الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر.
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول متوسطة أثناء هطول الأمطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا الى غائم على المناطق الشمالية من السلطنة مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وصحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط غدا 27 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 29 درجة مئوية والصغرى الليلة 18 درجة مئوية ..

ملاك الشرق
30-12-2009, 11:00 AM
يسلمو أخي كوماندر على التغطيه للأحوال الجويه
ربي يحفظك

COMANDER
31-12-2009, 10:05 AM
مسقط في 31 ديسمبر/العمانية/ فيما يلى حالة الطقس المتوقعة فى البلاد خلال الاربع والعشرين ساعة القادمة ابتداء من الساعة السابعة صباحا .
حالة الطقس .. غائم جزئيا على محافظتي مسندم ومسقط والمنطقة الشرقية وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان فيما يكون الطقس صحو بوجه عام على بقية مناطق السلطنة .
توقعات الرياح .. تهب على معظم مناطق السلطنة رياح جنوبية شرقية الى شرقية خفيفة الى معتدلة .
حالة البحر .. هادئ الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر .
الرؤية الأفقية .. جيدة على معظم مناطق السلطنة تتحول الى ضعيفة أثناء هطول الأمطار .
التوقعات خلال اليومين القادمين .. غائم جزئيا على محافظات مسندم ومسقط والبريمي ومناطق الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية مع احتمال هطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا
فيما بكون الطقس صحو الى غائم جزئيا على بقية مناطق السلطنة .
درجات الحرارة.. تبلغ درجة الحرارة العظمى فى محافظة مسقط غدا 25 درجة مئوية والصغرى الليلة 20 درجة مئوية أما فى مدينة صلالة فتبلغ درجة الحرارة العظمى 28 درجة مئوية والصغرى الليلة 19 درجة مئوية ..

COMANDER
01-01-2010, 02:00 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الأنتقال للموضوع الجديد على الرابط التالي ...
http://www.hesnoman.com/vb/showthread.php?p=371465&posted=1#post371465 (http://www.hesnoman.com/vb/showthread.php?p=371465&posted=1#post371465)