مشاهدة النسخة كاملة : كلية كالدونيان الهندسية..معلومات,,


حوراء الحصن
18-11-2009, 10:12 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



http://www.cce.edu.om/arabic/aboutus/images/img_growth.jpg




نقلت لكم بعض المــعلومات البسيطه عن كلية كالدونيان الخاصه بالسلطنه :


تأسست كلية كالدونيان الهندسية في العام 1996 كأول كلية هندسية خاصة في السلطنة، وبالتعاون مع جامعة جلاسجو كالدونيان في اسكتلندا بالمملكة المتحدة، لقد خطت الكلية خطوات عملاقة على طريق تحقيق أهدافها والتي تتمثل في توفير أعلى مستوى من الدراسات الهندسية والمساهمة في التنمية الصناعية والاجتماعية والثقافية في سلطنة عمان.



لقد تخرج من الكلية ما يزيد على 1200 من الطلاب وحملة الشهادات منذ تأسيسها، حيث يشغل العديد منهم حالياً وظائف في الوزارات والشركات والمؤسسات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي. ويتجاوز العدد الحالي للطلاب في الكلية 1200 طالباً.


ومع إجازة وزارة التعليم العالي للكلية ككلية جامعية وإشادة الجامعة الأم (جامعة جلاسجو كالدونيان) بالمملكة المتحدة بالمعايير الأكاديمية العالية المطبقة بها، فإن كلية كالدونيان الهندسية تعد بحق علامة بارزة في جودة التعليم والتدريس.


توفر الكلية العديد من الفرص لإتمام الدراسة والحصول على أعلى المؤهلات هنا في سلطنة عمان، أو بداية الدراسة في عمان وضمان نقل الطالب لإكمال دراساته في المملكة المتحدة.


لقد حصلت جميع البرامج التي تقدمها الكلية على إجازة كاملة من قبل جامعة جلاسجو كالدونيان المعترف بها سواء في المملكة المتحدة أو في العالم. ومن خلال هذه الإعترافات فإننا نضمن توفير المجال الملائم لدراسة الهندسة. وبالإضافة إلى تحقيق كافة المتطلبات المنصوص عليها في نظام التأهيل المطبق في المملكة المتحدة والمقررة من قبل وكالة ضمان الجودة وهيئة الاعتماد والتأهيل الاسكتلندية، حيث تحقق هذه البرامج كافة المتطلبات المنصوص عليها من قبل الهيئة العمانية لمواصفات التعليم العالي. وتتم معادلة هذه الشهادات في إطار المؤهلات العمانية على النحو التالي:


الدبلوم يعادل شهادة الدبلوم (بعمان)
درجة البكالوريوس (العادي) تعادل الدبلوم المتقدم (بعمان)
درجة البكالوريوس (مع مرتبة الشرف) تعادل درجة البكالوريوس (بعمان)



كما تقدم الكلية كذلك برامج بكالوريوس (مع مرتبة الشرف) بالمستويين 1 و2، والمصممان للطلاب الذين يرغبون في دراسة المستوين 3 و4 في المملكة المتحدة، والذين يرغبون في الحصول على براءة الهندسة.


يحتاج الكثير من الطلاب للإستفادة من برنامج الدراسات التأسيسية ليتمكنوا من الوصول لمستوى يساعدهم في إتمام الدراسات بنجاح. وتوفر الكلية مثل هذه البرامج على فترات مختلفة تتراوح بين فصل دراسي واحد و فصلين دراسيين. يخضع كافة الطلاب لاختبارات الدخول، والمصممة لتحديد مستواهم في اللغة الإنجليزية، الرياضيات والعلوم. وتستخدم نتيجة هذا الإختبار في تحديد أفضل مقرر دراسي للطالب في الفترة بين دخوله الكلية وحتى التحاقه ببرنامج معين، أو الالتحاق ببرنامج دراسات الأساس تتراوح مدته بين فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين.

دفئ الكون
22-11-2009, 11:21 PM
تسلمي حوراء. ..

عفوك إلهي
23-11-2009, 12:28 PM
سمعة الكلية طيبة من حيث مستواها الأكاديمي والتعليمي
فيها ميزات حلوة
كل التوفيق أتمناه لكل الدارسين فيها
بارك الله فيك
الحمد لله رب العالمين

حوراء الحصن
24-11-2009, 09:49 PM
لكم الشكر أخوتي ع المرور..