مشاهدة النسخة كاملة : سلسلة أكتشف عقلك الباطن (2)


الشآمخ
30-04-2009, 10:02 AM
سلسلة أكتشف عقلك الباطن (2)

سأعمل بإذن الله في هذه السلسلة على إفادتكم عن العقل الباطن ( اللاواعي ) وهذه السلسة من كتاب اكتشف عقلك الباطن لــ عبد العزيز بن علي بن عبد العزيز .

كيف يعمل العقل الباطن ( اللاواعي )؟؟؟

حتى أسهل عليكم الشرح دعوني أضرب لكم مثالا بجهاز الكمبيوتر . جهاز الكمبيوتر يتكون من مدخلات مثلها مثل مدخلات الإنسان من الحواس كالسمع والبصر والشم والتذوق واللمس . ويتكون جهز الكمبيوتر أيضا من مخرجات مثلها مثل مخرجات الإنسان اللفضية واللالفضية كالنطق والحركات والسلوك والنظرات .
إن هذا الجسم وداخله وحدة عملية مركزية (cpu) يحفظ المعلومات مثلها كمثل المخ في الإنسان وهذه الوحدة برنامج من لغة معينة عادة ما يخاطب الكمبيوتر بلغة الآله هذا البرنامج مهم إذ إمكانات الكمبيوتر معطلة ما لم يكون البرنامج يعمل بجدارة . أقوى جهاز كميوتر بدون برنامج جيد لا يعني شيئا .
ومثل البرنامج كمثل ما نسميه بالعقل الباطن . البرنامج يدير شؤون الكمبيوتر ويخرج المتطلبات من خلال المخرجات و العقل الباطن كذلك يدير شؤون الفرد والجسد ويخر سلوكيات وتصرفات وأعمال وأقوال .
هناك شخص مهم يعمل على جهاز الكمبيوتر ويسمى بالمبرمج هذا الشخص و يضبط في البرنامج حتى يتلقى ويخرج ما يريده مثل هذا الشخص في العقل الواعي أنت في البداية تحدد ماتريد كمبرمج ثم تصيغ البرنامج الذي تريد وتأمر العقل الباطن أن ينفذه ثم ترى النتائج من خلال المخرجات لو رأيت أن النتائج غير جيدة فأعد تضبيط البرنامج حتى يعطيك المخرجات التي تريد.

انتظرونا في الدرس الثالث من السلسلة بإذن الله .

حوراء الحصن
30-04-2009, 11:39 PM
:unlock:««سلسلة متميزة جداً..متابعين لها...لما لها من أهمية ف مسار حياتنا العملية والعلمية,,
متابعين لك أخي..
لك جزيل الشكر,,*

orient
02-05-2009, 12:18 PM
شرح جميل جدا وأسلوب مفهوم ..
فمن خلال المثال والتشبيه الموضح أدركنا
ما هو دور وعمل العقل اللاواعي ( الباطن )
وايضا دور وعمل والمهمة التي يكلف بها العقل الواعي ..
حيث اننا نستطيع التحكم في النتائج التي نريدها من العقل اللاواعي
فقط بتضبيط العقل الواعي ..

جيدا جدا استاذي ..

تابع ونحن معك ..

الشآمخ
02-05-2009, 03:07 PM
ولا يهمك أخوي سو أتابع بإذن الله