مشاهدة النسخة كاملة : كيف تمحو بيانات الإنترنت السرية؟


قاضي المحبة
10-02-2006, 10:58 AM
هل لديك حاسب شخصي في العمل تستخدمه في الدخول إلى شبكة الإنترنت و في التعامل مع البريد الإلكتروني و قمت بتخزين كلمات السر الخاصة بك عليه و ترغب في إلغاء هذه البيانات حتى لا يعرفها أحد ؟


- هل تفكر في بيع الكمبيوتر الذي تملكه لكنك تريد حذف كل معلوماتك السرية الموجودة به حتى لا يطلع عليها غيرك بمجرد تشغيل الحاسب؟
- هل تتمنى ألا يعرف أي شخص مواقع الإنترنت المختلفة التي قمت بزيارتها طوال الفترة الماضية؟.
إن الحل سهل جداً و يتلخص في تنفيذ الخطوات التالية :

1-قم بتشغيل برنامج إنترنت اكسبلورر .
2-من قائمة الأدوات Tools اضغط على خيارات الإنترنت Internet Options
3- في الثلث السفلي من النافذة ستجد مجموعة من الخصائص البيانات الشخصية Personal Information سنختار التعامل مع خاصية Auto Complete .
4-من نافذة خصائص Auto Complete سنضغط على مفتاح Clear Forms و مفتاح Clear Passwords ، و بذلك تلغى البيانات الشخصية التي كان برنامج الإكسبلورر يملؤها بطريقة أوتوماتيكية مثل كلمات السر .
5-من نفس النافذة قم بإلغاء العلامات الموجودة أمام الخصائص التي توجد تحت عنوان Use Auto Complete for مثل إكمال البيانات أوتوماتيكياً لعناوين مواقع الإنترنت و لاسم المستخدم Username و كلمة السر Password .
6- اضغط Ok لتأكيد الاختيارات .
ومن البيانات الشخصية المهمة أيضاً بيانات المواقع التي قمت بزيارتها من قبل . وهذه المعلومات توجد في مجلد باسم History الموجود داخل مجلد تشغيل النوافذ ، و عادة ما يكون مسار هذا المجلد History/ Windows/ C : إلا إذا كنت قد قمت بثبيت نظام النوافذ داخل مجلد باسم آخر غير Windows ستجد داخل مجلد التاريخ مجموعة مجلدات مقسمة على الفترات الزمنية التي قمت فيها بالتعامل مع شبكة الإنترنت ، فقم بإلغاء كل هذه المجلدات . كما يمكنك حذف هذه البيانات من خلال برنامج إنترنت اكسبلورر أيضاً ، وذلك بإتباع الخطوات التالية :
1-من قائمة الأدوات Tools اضغط على خيارات الإنترنت Internet Options
2-سنتعامل مع مجموعة من الوظائف العامة general في النافذة التي ستظهر لنا .
4-اضغط على مفتاح Clear History .
5-اضغط Ok لتأكيد الاختيارات .
إن بياناتنا الشخصية يمكن تتبعها أيضاً من خلال ملفات الكوكيز ******s و هي الملفات الصغيرة التي تزرعها بعض المواقع التي نقوم بزيارتها على حاسبنا الشخصي . بعض المواقع تضع اسم المستخدم و كلمة السر التي يمكنه الدخول بها على الموقع داخل هذا الملف حتى لا تسأل الزائر عنها في كل مرة يتصفح فيها الموقع و لذلك فمن المهم إلغاء تلك البيانات قبل أن تتخلى عن حاسبك و ذلك من خلال الخطوات التالية :
1-من قائمة الأدوات Tools اضغط على خيارات الإنترنت Internet Options
2-سنتعامل مع مجموعة الوظائف العامة General في النافذة التي ستظهر لنا .
3-من مجموعة خصائص Temporary internet Files التي توجد في منتصف النافذة سنضغط على مفتاح Delete ******s .
4-ستظهر لنا نافذة لتأكيد اختيارنا لحذف هذه الملفات ، ولذا سنضغط على Ok لتأكيد الاختيار .
و بذلك نكون قد قمنا بإلغاء كل بيانات الإنترنت السرية المخزنة على الكمبيوتر و نستطيع وقتها بيعه أو تسليمه لزميل العمل دون خوف من معرفة أحد لأي سر خاص بنا .



اخوكم قاضـــــــــ المحبة ـــــــــــي

كاسر الأمواج
10-02-2006, 01:55 PM
جزاكم الله خيرا اخي قاضي المحبة علي هذة المعلومة المفيده ..
ونتظر منك كل ما هو جديد ..
وبارك الله فيك ..

الفارس البلوشي
11-02-2006, 01:22 PM
معلومات قيمه

شكرا جزيلا لك أخي قاضي المحبه ..