مشاهدة النسخة كاملة : الأمطار تتواصل وتوقعات بعدم استقرار الحالة الجوية لنهاية الأسبوع القادم


جامعي متميز
27-03-2009, 02:27 PM
الأمطار تتواصل وتوقعات بعدم استقرار الحالة الجوية لنهاية الأسبوع القادم

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:تواصلت أمس ولليوم الثاني على التوالي سقوط الأمطار الغزيرة والمتوسطة والخفيفة على محافظات وولايات ومناطق السلطنة سال على أثرها عدد من الأودية، فيما قالت المديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية إن حالة عدم الاستقرار ستتواصل اليوم ولغاية أواخر الأسبوع القادم، حيث من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار على معظم المناطق الشمالية للسلطنة مصحوبة بتساقط لحبات البرد وهبوب رياح نشطة.http://www.alwatan.com/dailyimg/a100.jpg
وتشير آخر خرائط التنبؤات العددية العمانية والعالمية إلى استمرار تأثر أجواء شمال السلطنة بحالة من عدم الاستقرار الناتجة عن تواجد أخدود من الضغط الجوي المنخفض في طبقات الجو العليا وذلك خلال الأيام القادمة.
وكان سقوط الأمطار قد تواصل أمس على محافظات مسقط والبريمي ومسندم وولايات منطقة الباطنة والظاهرة والداخلية والشرقية سالت على أثرها عدد من الأودية والشعاب.
وقال مصدر من شؤون الطيران المدني بوزارة النقل والاتصالات إن حركة الطيران بمطار مسقط الدولي لم تتأثر حيث لم يسجل أي إلغاء للرحلات الجوية بسبب الأحوال الجوية.
من جانبه قال مصدر من شرطة عمان السلطانية إنه لم تسجل أي حوادث سير أو حوادث بحرية للسفن المتواجدة بالمياه الإقليمية العمانية بسبب الأجواء الماطرة التي تتأثر بها السلطنة.

المصدر / جريدة الوطن